جديد المواضيع

البطل * الأهلى
الشباب
الوحدة
الشارقة
النصر
الجزيرة
العبن
23
23
23
23
23
23
23
18
13
10
10
11
10
10
2
7
4
4
7
5
7
57
42
39
39
38
38
36
السد × الأهلى
دوري أبطال آسيا
22 إبريل 2014
3
1
ماريو ماندجوكيتش د59
ثوماس مولر د68
أريين روبين د76
باتريس إيفرا د57
أضغط على الصورة يسارا للتصويت >>>
القبض على متهمى الاعتداء على الاماراتيات فى لندن إضغط على الصورة يسار لمعرفة التفاصيل >>>>>
﴿إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَاالَّذِينَ آَمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

العودة   منتدى الهدف الرياضي > الاهداف المختلفه > الهدف المختلف
اسم العضو
كلمة المرور

جديد البورتال
أهداف وصور وملخص مباراة الريان القطرى 2 × 3 الجزيرة ...     روما يفكر فى تدعيم صفوفه بضم"جوسوي بيسكويرا"     "ألفارو موراتا" قد يرحل عن الريال الصيف القادم     دورتموند يقط الطريق على الريال بتجديد عقد "إلكاي ...     تدعيم وسط اليونايتد فى الصيف ب"ويليام كارفاليو"     أهداف وصور وملخص مباراة آرسنال 3 × 1 وست هام يونايتد ...    

شكلي حطمني أو يكاد ، ماذا أفعل ؟؟ مشكلة تحتاج منا وقفات (4)

الجزء الرابع من سلسلة دلوني .. لنقرأ ما كتبته الأخت بيديها ولنعش معها الجو الذي عاشته ثم لنأخذ العظة والفائدة والمعلومات المفيدة ، والتوجيهات الناصحة والموجهة .. ---------------------------

قديم 07-17-2009
أ. جعفر علي أ. جعفر علي غير متواجد حالياً

خبير

مستوى التقييم : أ. جعفر علي فى البداية

فريقي المفضل

افتراضي شكلي حطمني أو يكاد ، ماذا أفعل ؟؟ مشكلة تحتاج منا وقفات (4)

الجزء الرابع من سلسلة دلوني ..

لنقرأ ما كتبته الأخت بيديها ولنعش معها الجو الذي عاشته ثم لنأخذ العظة والفائدة والمعلومات المفيدة ، والتوجيهات الناصحة والموجهة ..

---------------------------

أنا فتاة عمري 24 سنة على خلق ودين، ولله الحمد وحصلت على مؤهل جامعي عال بفضل الله.. من أسرة طيبة كريمة محبوبة تخاف الله.. أعاني من ارتفاع عظمة الأنف (نتوء أنفي) بالمقارنة بالوجه فهو ملفت جدا، وقد فكرت كثيرا في إجراء عملية لتعديل الشكل، ولكن كنت أخاف من الله وأخاف أن يكون تغييرا في خلقة الله واتخذت منهج مَنْ ترك شيئا لله وكنت على يقين أن ربي سيعوضني.

ولكني للأسف أصبحت معدومة الثقة في نفسي لأسباب عدة، منها عزوف شخص قد أقدم على أن يخطبني وعندما رآني تردد ولم يأت من بعدها، وتألمت كثيرا لسوء شكلي أمام أهلي ولعلمي أن شكلي غير مقبول لكبر حجم أنفي الأشبه بالرجال، وتجاوزت محنتي.

وفي زواج الصالونات ومعارف الأهل تقوم أمي بوضع كرسي على مكان بعيد حتى أجلس علية خصيصا حتى لا يلفت أنفي انتباه والدة العريس وحتى لا تراني من الجنب وتراني فقط من شكل وجهي الأمامي المقبول.

وتجاوزت كل هذه المشاعر السلبية التي كانت تضايقني جدا وتؤذيني جدا، وما أجده من استهزاء إحدى زميلاتي على سبيل الدعابة وقد قالت علي (المنقار) وأخرى تقول لي على سبيل المزاج (من كثرة الكذب مناخيرك طولت).

وأنا لا أحب المزاح في هذا الموضوع بالذات وتمت خطبتي لشخص آخر وبعد مدة من الخطبة أحسست أنني مجرد فرصة زواج ناجحة ليس أكثر، وبدأت أشعر أنه بعيد عني ولا يهتم بي ولا يرتبط بي عاطفيا أبدا، تألمت ودعيت ربي أن ينور بصيرتي.

صارحني عدة مرات بأنه يخبئ عني سرا كبيرا لا يقدر عليه وأن هذا السر يكاد يميته.. وتضاربت أقواله وأفعاله، ومن تصرفاته الغريبة وبكرم الله اكتشفت أنه يحب أختي التي تصغرني سنا، وأجمل مني، وذلك بتصريح واضح منه لها، وأنه أحبها بعد أن خطبني.

انكسرت.. انكسرت وأكاد أبكي وأنا أكتب الرسالة.. كنت أتمنى أن يقتنع بي من يتزوجني، ولكن للأسف فهو يبحث عن من هي أجمل على الرغم من أن أختي تشبهني كثيرا ما عدا في الأنف، ذلك الأنف الابتلاء الذي كان يسخر منه خطيبي على سبيل الدعابة، وكنت لا أهتم بكلامه ولا أهتم لأنه كان يراعي جزءا من مشاعري.. وعند اكتشافي لتلك المصيبة التي حلت بي، وبعد أن كسر قلبي نهيت خطبتي.

وأنا الآن أكرة شكلي.. وأكره نفسي.. وأخاف أن أحقد على أختي وأن ينزغ الشيطان بيني وبينها.

إنني أتعذب وأخاف أن يعذبني ربي بعدم الرضا، ولكني والله حاولت قبل ذلك تحمل الضرر ولكن الآن لا أستطيع.

والله الذي لا إله إلا هو ليس لي غرض سوى أن أكون على ثقة بنفسي أمام زوجي وأهل زوجي في المستقبل.. فقط أن يسر عندما يرى وجهي ولا يقارن بيني وبين أختي كما فعل خطيبي السابق سامحة الله وتجاوز عن سيئاته.

أعاني من مشاكل نفسية واضطرابات فكرية كثيرة جدا.. بدأت بهجر الناس لأنني فعلا كنت قد أحببت خطيبي السابق.. كرهت ظلم البشر لبعضهم.. عانيت من القولون العصبي بعدها وظهور بثور وحبوب في وجهي بشكل ملفت وكل من يراني يقول (أنت ما زلت صغيرة لماذا وجهك هكذا).

ولا أعلم لماذا أنا بهذا الضعف.. فقط لأنني أحببته وتارة أسامحه وتارة أبتهل لله أن يرزقه بأخرى تخونه وتظلمه كما فعل بي.

علمت أمي المشكلة وتأذت كثيرا لي.. وأختي الصغيرة التي أحبها أكثر من نور بصري.. أخاف عليها جدا من نفسي الآن.. أخاف أن أفكر في شيء يؤذيها.. أصبحت دموعي تختنق بعيني تأبى النزول.. ولكن الحمد لله الكريم الحنان الذي رفق بي ووهبني أهلا أفخر بهم طيلة عمري.

هذا الشخص الآن يدعي أنني ظلمته وأني لا أثق بنفسي وأشك به مع كل بنات الأرض، وأنه لا شيء في وجدانه تجاه أي أحد من أهلي ولا أصدقائي، وأقسم بالله الذي لا إله إلا هو ما قاله خاطئ فقد رأيته بعيني.. هل يستطيع الإنسان تكذيب عينيه يا سادة؟؟ فبربكم أجيبوني هل ظلمته!!!

والدته أثارت الدنيا ولم تهدأ منذ أن عرفت بما حدث (وأعلم أن ابنها صرح لها بالحقيقة) ولكن ردة فعلها تمثيلية لتعيد كرامة ابنها وحتى لا يقال عليه إنه لا يراعي حرمة البيوت، وخصوصا أننا جيران، وتحادث أمي بأني لم أحترمها ولا أحترم ابنها ولا شيء من ذلك، وأن ما جئت به افتراء.. لا حول ولا قوة إلا بالله.. ألم يكفهم ما فعلوا بي.

نفسيتي محطمة ومكسورة وحزينة.. ووحيدة.. للحفاظ على كبريائي لا أحادث أمي أبدا في الموضوع ولا والدي.. ولا أبكي أمام أحد سوى ربي العالم بحالي.. كرهت كل الرجال وتفكيرهم..

كرهت من لا يملأ عينه غير التراب.. وأحاول أن أحب نفسي وأتصالح معها، ولكن لا أقدر.. فأنا لست راضية عنها أبدًا، وأحلم بتغيير نفسي وشكلي لما فيه ثقتي، وأخاف من أن أكون من مغيرات خلق الله.. وحاولت أن أسأل أهل الدين في أمري ولكن دون جدوى.. أحلم بالهدوء والطمأنينة والرضا والحب.. ولا أملك سوى الألم

------------------------------------------

عندما قرأت الاستفسار والسؤال كنت مندمجا مع الكاتبة وأشعر بما تشعر به وأضع نفسي مكانها وأقول : يا الله كل هذا الابتلاء وما زالت صابرة ..

لله درها ، ولكنها تحتاج منا إلى وقفات نقف فيها مع كلامها ومواقفها لنوجه ونرشد ..

فتعالوا معنا نستكشف الموقف ونتفحصه لندلي بآرائنا ونصائحنا وكأننا نعيش هذه التجربة ..

a;gd p'lkd H, d;h] K lh`h Htug ?? la;gm jpjh[ lkh ,rthj (4)

قديم 07-17-2009   #2
HUM@ID
خبير

مستوى التقييم : HUM@ID فى البداية

فريقي المفضل
إرسال رسالة عبر MSN إلى HUM@ID  

HUM@ID غير متواجد حالياً

من يحبك يتقبلك حتى بعيوبك ولا يعايرك بها من وقت لآخر ..

يقول الله عزوجل (لقد خلقنا الانسان فى احسن تقويم ) .. يعني اذا الله سبحانه وتعالى خلقج باحسن صورة المفروض انج تتقبلين هالصورة بحلوها ومرها .
اذا كان خشمج كبير ها شي عادي وطبيعي وماتعترضين على خلقة ربج لان الي يسوي عملية تجميل كأنه مب راضي على خلقة الله ومعترض

انتي يمكن خشمج كبـير وقلبج اكبــــــر وايمانج اكبـــــــــر .. واللي يبا يتزوج بدور الايمان اولا والجمال ثانيا صحيح الجمال مطلوب في هالزمن والخشم اذا كان كبيـر مب عيب ولا حرام ياما ناس عايشين بعيوب خلقية اكبـر من الخشم
خلي ايمانج برب العباد كبـير وان شاء الله ما بتشوفين الا اللي يرضيج يرضي الله

اخسري دنياج ولا تخسرين اخرتج ولا تفكرين ان الله ناسنج بالعكس هذا ابتلاء واختبار من الله وعسى الله يرزقج
بزوج صالح لا يفكـر فقط بجمال الشكــل واصبري ان الصبر مفتاح الفرج

بإذن الله موفقة

قديم 07-17-2009   #3
ولد يدعوه
منضم حديثا

مستوى التقييم : ولد يدعوه فى البداية

فريقي المفضل

ولد يدعوه غير متواجد حالياً

الواحد يخجل من نفسه عند قراءة هذه الأسطر ,, إن الله إذا أحب عبدا ابتلاه فصبر جميل والله المستعان

لكن لو فصلت في أمر " وحاولت أن أسأل أهل الدين في أمري ولكن دون جدوى "

تسأل عن ماذا ؟ وماذا كانت إجاباتهم ؟

قديم 07-17-2009   #4
إماراتيه وافتخر
خبير

مستوى التقييم : إماراتيه وافتخر على طريق التميز

فريقي المفضل

إماراتيه وافتخر غير متواجد حالياً

و منو قص عليها و قال انه ازالة العظمه الزايده في الانف من التجميل ؟؟؟

هذي فيها ازالة ضرر .. و انا سمعت وايد فتاوي في هالمسأله ,,

و على فكره هالعظمه مستقبلا رح تسبب لها صعوبه في التنفس ,,,

يعني لو انها سئلت كان لقت الحل ,,

دائما و ابدا انا اكرر ,,, لو الناس تعرف الاسلام بشكله الصحيح رح تنحل كل المشاكل ,,

قديم 07-17-2009   #5
ولد يدعوه
منضم حديثا

مستوى التقييم : ولد يدعوه فى البداية

فريقي المفضل

ولد يدعوه غير متواجد حالياً

انتي تقصدين انحراف الحاجز الانفي هو اللي يسبب الضرر

قديم 07-17-2009   #6
إماراتيه وافتخر
خبير

فريقي المفضل

^
هيه ,,,
و البنيه تقصد الانحراف ف الانف او بالاصح العظمه الزايده في الانف

قديم 07-17-2009   #7
قول كوباري
مبدع

مستوى التقييم : قول كوباري فى البداية

فريقي المفضل

قول كوباري غير متواجد حالياً

اتفق ويا اخوي فجراوي موت ونبا نعرف كيف الواحد يتقبل ذاته ياليت يا استاذ جعفر تعطينا نصايح

اختي اماراتيه : تصحيح بسيط

انحراف الحاجز الانفي اي انه يميل على احد الجانبين هو اللي فيه ضرر اما البنت تقصد نتوء عظمة الانف يعني ع بلاطة عظم خشمها فيه نتوء اي جزء من عظم الانف " ناط " وهذا تجميلي بحت

يعني الله خلق وفرق فيه اللي خشمه كنه سلة سيف مثلي ( خقاق واحد لول ) وفيه اللي مثلج يباله تريله ادوسه لين ما يعتدل ههههه سوالف سوالف

مشكور على الموضوع اخوي جعفر

قديم 07-17-2009   #8
إماراتيه وافتخر
خبير

فريقي المفضل

اعرف قصدها و الله ,, يعني العظمه الزايده ,,, من قالت منقار ونا فاهمه

لكن العلماء اجازو ازالة العظمه ,,

انسو سالفة المشاكل الصحيه ,,

العظمه هاي ( زااايده )) يعني مش من الانف اصلا ,, فيجوز ازالتها,,

مثلا انت عندك صبع زايد ,,( الايد فيها خمس اصابع ) فيجوز لك ازالة هالصبع

قديم 07-17-2009   #9
قول كوباري
مبدع

فريقي المفضل

ايواااا

يعني الحين صارت ما تسبب مشاكل في التنفس

لا الغالية هذي ما تكون زايدة هذي عظمة الانف وازالتها شي تجميلي لكن مثل ما في عين مسحوبة شي عين واسعة ومثل ما في ثم صغير شي ثم كبير واللي براطمه عوده يقول هذي براطم زيادة بشلها !

احيي هذي البنت على عدم التفاتها على سفاسف الامور واتمنى انها تعطي درس لبعض بنات البلاد المهووسات بعمليات التجميل

قديم 07-17-2009   #10
قول كوباري
مبدع

فريقي المفضل

اضافة

هذي العظمة ما تنشال شل !
هذي يتم سحتها وهو من تغيير خلق الله

اما مثال الصبع الزائد فرق شاسع وكبير لان الخلقة 5 اصابع اما 6 اصابع فهو شي غريب ونادر ما يحدث وبالتالي لا حرج في ازالته

انا دارس هذه الامور واعتقد ردي منطقي واتمتى من الاستاذ التعقيب

قديم 07-17-2009   #11
فني مختبر
خبير

مستوى التقييم : فني مختبر فى البداية

فريقي المفضل

فني مختبر غير متواجد حالياً

لو تسألون فيها أهل العلم يكون أفضل ..ولكن ويكونوا أهل علم ثقات ..

لأنه سمعنا بعض الشيوخ يفتون على جواز أشياء أخي عن هالمشكلة ..

و الخبر اليقين عندهم إن شاء الله ..

تحياتي ...

قديم 07-17-2009   #12
إماراتيه وافتخر
خبير

فريقي المفضل

اقتباس:
هذي ما تكون زايدة هذي عظمة الانف وازالتها شي تجميلي
العظمه زااايده ,..,,,,

انا قرييت من زمااان انه هالعظمه زاااايده ,, !!! ووين دارس و في اي مساق و اي منهج ؟؟ و شو تخصصك طب ؟؟

كيف علموك انه العظمه هاي من الانف ؟؟؟ هالعلم من الف و تسعميه وواحد بعده ماتغير ؟؟؟

العظمه هاي زاايده مب من الانف ,, انا من زماان قاريه و بعد سمعت عنها ف التلفزيون

قديم 07-17-2009   #13
قول كوباري
مبدع

فريقي المفضل

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إماراتيه وافتخر مشاهدة المشاركة
العظمه زااايده ,..,,,,

انا قرييت من زمااان انه هالعظمه زاااايده ,, !!! ووين دارس و في اي مساق و اي منهج ؟؟ و شو تخصصك طب ؟؟

كيف علموك انه العظمه هاي من الانف ؟؟؟ هالعلم من الف و تسعميه وواحد بعده ماتغير ؟؟؟

العظمه هاي زاايده مب من الانف ,, انا من زماان قاريه و بعد سمعت عنها ف التلفزيون

ثانيا هذا العلم اللي تتكلمين عنه نعم موجود لكن هذا علم تجميلي مثل كل الممثلات والمطربات اللي بالي بالج

ثالثا توجد عند البعض لحمية زائدة في الأنف وهذه تجعل الانسان يتنفس من فمه وبالتالي في ازالتها ازالة لضرر ( لاحظي لحمية )

لطالما سمعنا عن انف محدب وانف مستقيم وانف كبير وانف صغير وهذه كلها خلقة الله يعطي من يشاء بغير حساب

يعني لازم كل الناس خشمهم يكون مستقيم عشان تكون خلقتهم سليمة ونقول خشومهم سليمة ؟

اكيد في الأمر سعة قد يكون تجميل الأنف أو غيره لازالة تشوه ,, اما تجميلي الغرض منه زيادة جمال فهذا لا تعليق عليه

اسمحلنا يخوي جعفر بس لزم نرد على الفريخات

قديم 07-17-2009   #14
إماراتيه وافتخر
خبير

فريقي المفضل

عموما ,,
انا ماتكلمت عن اللحميه ,, و على فكره انا ما اتكلم في شي او اخوض ف امور ما افقه فيها,, للمعلوميه يعني !!!

اللي اقصده وااضح ,, و اعرف انه شي انف محدب و انف سيده و الخ

لكن هالانف المقصود هو اللي فيه عظمه زايده و هذي صوره توضيحه لحضرتك!!!! :-

هذي عظمه زائده في الانف ,,, و اعرف ناس يعانون منها ,,

ابحث عنها في النت او اسأل اي دكتور و رح يقولك هذي عظمه زائده في الانف

وعادي ترا مافيها شي ان اكتشفت انه معلوماتك غلط ,,!!

الله المستعان

و طبعا هذا مش خروج عن الموضوع هالكلام في صلب الموضوع ,,

ضروري جدا تعرفون علة البنيه ,,عسب تعرفون الحل ,, !!!

و الحل هو كما اجاز او اباح الشرح لها بإزالة العظمة الزايده حالها حال الاصبع الزائد ,,

قديم 07-17-2009   #15
HUM@ID
خبير

مستوى التقييم : HUM@ID فى البداية

فريقي المفضل
إرسال رسالة عبر MSN إلى HUM@ID  

HUM@ID غير متواجد حالياً

شيء مرتبط بالموضوع :-

المفتي
أ.د. أحمد الحجي الكردي
أ. د. أحمد الحجي الكردي
خبير في الموسوعة الفقهية، وعضو هيئة الإفتاء في دولة الكويت

عنوان الفتوى
إزالة العظم الزائد في الأنف
السؤال

زوجتي تعاني من وجود عظمة زائدة في الأنف، وكانت تؤثر عليها بشكل سلبي وقررنا إجراء عملية إزالة لهذه العظمة، واشترطت على الطبيب أن لا تكون هذه العملية تجميلية (بحيث لا يغير شكل الأنف) فقط الاكتفاء بإزالة العظمة الزائدة.
السؤال هل هذا حرام وفي حال كان حراما ماذا ينبغي علينا القيام به؟

الفتوى
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيدنا محمد خاتم الأنبياء والمرسلين، وعلى آله وأصحابه أجمعين، والتابعين، ومن تبع هداهم بإحسان إلى يوم الدين، وبعد:
فلا مانع من إجراء هذه العملية ما دامت لإزالة عظم زائد يمنع من الاستفادة من الأنف استفادة كاملة، أما الناحية التجميلية فوق ذلك، فإذا كان الأنف المراد إجراء العملية عليه في شكل مقبول أصلاً وليس شاذاً شذوذاً بيناً فلا يجوز تجميله بعمليات جراحية.
أما إذا كان شاذاً شذوذاً بيناً، وكان بالإمكان إجراء جراحة تذهب عنه هذا الانحراف والمنظر غير العادي والمحرج أمام الناس، وكانت العملية مأمونة، فلا مانع من إجرائها بشرط اتخاذ الاحتياطات المناسبة لئلا يتسبب عن ذلك ضرر.
والله تعالى أعلم.

هذه فتوى احد المفتيين ، عاد ماعرف هل هو سني او شيعي

http://www.islamic-fatwa.com/fatawa/...fatwa&id=12206

الكلمات الدلالية (Tags)
ماذا, مشكلة, أفعل, أنا, تحتاج, يطمنى, يكاد, شكلي, وقفات