مشاهدة النسخة كاملة : حياة ابوظبي

شيماء-
11-27-2012, 09:26 AM
السلام عليكم..

عجبني هالمنتدى وحبيت اني اتعرف عليكم اكثر.. انا سعوديه وراح انتقل للعيش في ابوظبي مع زوجي .. حابه انكم تساعدوني ابي اعرف البلد اكثر .. وين احسن الاماكن اللي اسكن فيها ؟؟ ابي اشتري فيلا حلوه وين احسن الاحياء..

ما ابي احياء زلمات بليييييييز انا خليجيه وحابه اختلط اكثر بالاماراتيين وما ابي عيالي يدرسون الا مع مواطنين

انا خايفه شوي لاني ماعمري رحت ابوظبي ولا اعرف شي عنها ..

طبعا انا مستشارة توظيف بالسعوديه وبستقيل .. تتوقعون الاقي شغل هناك عادي ؟؟

كيف التعامل مع الخليجي هل يعامل معاملة الاجنبي ولا تحسون افضل

طبعا بتسالون نفسكم ليش بترك وظيفتي وحياتي هنا وبجيكم؟؟:aa_winkee:

حابه اغير وابدا حياه جديده واحس الامارات فيها فرص حلوه واهلها طيبين

تفاعلو معاي خلوني احس باهل الامارات واعرفهم اكثر..

تحياتي,,,

:25:

قيصر
11-28-2012, 02:36 PM
أن شاء الله يفيدونج الجماعة و حياج بالامارات و ان شاء الله ترتاحون فيها

و الله يوفقكم

قيصر

Mister Saif
11-28-2012, 05:53 PM
حياج الله في بلادج الثانيه ،،، فيه كثير اماكن حلوه فيها فلل للبيع وفخمه مثل فلل شاطى الراحه و السعديات ومجمع القولف وفلل ع المارينا و الكورنيش الخ

واايد فيه صعب احدد لج منطقه معينه انتو شوفو و اكيد بتحصلون اللي يناسبكم

اما بخصوص انه حابه مواطنين وبدون زلمات فهذي صعبه اشوي !لاكن ممكن تشترون فله في خليفه ا فيها مواطنين بس بعد فيها زلمات و اجانب ،،،
و الوظيفه اعتقد لازم موافقه السعوديه اول اذا ماكنت غلطان ؟ وباقي الامور سهله قدمي ع وظيفه و بتحصلين ان شالله ،

وماعندي فكره بخصوص معامله الخليجيين لاكن الوافدين والاجانب امورهم متسهله جدا فمابلج باهلنا الخليجيين اكيد المعامله نفسها او احسن بعد ،،، وحياج الله مره ثانيه :aa_king:

Ms.shamsi
11-28-2012, 09:12 PM
مرحبا بج اختي

بس بخصوص انج تشترين فيلا او بيت اذا زوجج مب مواطن من الامارات ماتقدرين تتملكين يعني ماتقدرون تشترون بيت الا تستاجرون فقط اما تتملكون لا
التمليك في امارة ابوظبي لغير مواطن ماشي .. ما اذا كان مواطن شي ثاني

الصراحه وايد اماكن سكنية حلوه عندج خليفة أ .. الشهامة

اما كيف بتكون معاملتج عشان الوظيفة في تقسيمين (مواطن او وافد) .. وانتي مب مواطنه فمعاملتج بتكون كوافده وحتى لو زوجج مواطن الا اذا حصلتي على الجنسية التوظيف بكل الامانـه صعب الا اذا عندج واسـطة لان المواطنين مب محصلين وظايف مابا احبطج لكن هذا الواقع .. وفالاخير الوظيفة رزقج ماتدرين يمكن تقدمين على طول تحصلين ان شاء الله

الله يوفقج ومرحبا بج

Ms.shamsi
11-28-2012, 09:14 PM
حياج الله في بلادج الثانيه ،،، فيه كثير اماكن حلوه فيها فلل للبيع وفخمه مثل فلل شاطى الراحه و السعديات ومجمع القولف وفلل ع المارينا و الكورنيش الخ

واايد فيه صعب احدد لج منطقه معينه انتو شوفو و اكيد بتحصلون اللي يناسبكم

اما بخصوص انه حابه مواطنين وبدون زلمات فهذي صعبه اشوي !لاكن ممكن تشترون فله في خليفه ا فيها مواطنين بس بعد فيها زلمات و اجانب ،،،
و الوظيفه اعتقد لازم موافقه السعوديه اول اذا ماكنت غلطان ؟ وباقي الامور سهله قدمي ع وظيفه و بتحصلين ان شالله ،

وماعندي فكره بخصوص معامله الخليجيين لاكن الوافدين والاجانب امورهم متسهله جدا فمابلج باهلنا الخليجيين اكيد المعامله نفسها او احسن بعد ،،، وحياج الله مره ثانيه :aa_king:

تبا الصدق الزلمات والاجانب هم اللي محصلين الوظائف اما المواطنين والخليجيين مب محصلين شي هذا الواقع وللاسف

ممرضه المستقبل
11-28-2012, 10:18 PM
اختى شيماء

ابوظبي من اجمل المدن, انا مولوده وحياتى كلها بين ربوعها ما بتحسين بذاك الفرق بين السعوديه وهنى
يمكن من الانفتاح بشوى زياده عنكم بس بشكل عام الوضع فوق الرائع
لو تبين اتكونين جنب المواطنين استاجرى فيلا بالضواحى مثل محمد بن زايد ولا خليفة 1 وها مناطق لانه اغلبها من اهل البلد
والوظيفه كله مكتوب ونصيب اذا بتحصلين بسرعه او لا
والله يوفقج ^^

بوصقر الكندي
11-28-2012, 11:03 PM
السلام عليكم..

و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته .

عجبني هالمنتدى وحبيت اني اتعرف عليكم اكثر.. انا سعوديه وراح انتقل للعيش في ابوظبي مع زوجي .. حابه انكم تساعدوني ابي اعرف البلد اكثر ..
وين احسن الاماكن اللي اسكن فيها ؟؟ ابي اشتري فيلا حلوه وين احسن الاحياء..

حياج الله يا اختي . و النعم بأهل السعودية . لدينا أقارب كثير بالسعودية . و حياكم الله في بلدكم الثاني " الإمارات"

بخصوص الفلل .. لازم تعرفي ان مستوى المعيشة بالإمارات غالية و أغلى بكثير من بلدكم السعودية .
الفلل . اتوقع الوافد ممنوع إنه يتملك فلل او اراضي . إلا اذا باسم مواطن . و الفيلا يا اختي اسعاره ما يقل عن 3 ملايين درهم .
يعني انسوا انكم تشترون فيلا بأبوظبي . لكن في دبي ببعض مناطقها و كذلك الشارقة و عجمان . تقدروا تشترون شقة او فيلا .

أفضل الاماكن في ابوظبي . المشرف - البطين - الكورنيش - مدينة محمد بن زايد - مدينة خليفة أ - مدينة خليفة ب - بين الجسرين " حاليا المقطع " - مدينة الضباط .
جزيرة الريم - السعديات - جزيرة ياس - القرم -

ما ابي احياء زلمات بليييييييز انا خليجيه وحابه اختلط اكثر بالاماراتيين وما ابي عيالي يدرسون الا مع مواطنين

ههههههههههههه . طيب ولا يهمج طال عمرج
الاحياء اللي ذكرت لج اياه فوق هي احياء مافيه زلمات . غالبا مواطنين و خليجيين. و فيه نسبة من الجنسيات العربية.
تقدري تدرسين عيالج في مدارس خاصة . و هناك مدارس خاصة ذات مستوى عالي و اغلب العوائل الاماراتية تدرس عيالها
في مدارس خاصة.

انا خايفه شوي لاني ماعمري رحت ابوظبي ولا اعرف شي عنها ..

بيني و بينج . المفروض يكون لج تجربة سابقة عن زيارتج لابوظبي. عسبه يكون لج خبرة و تتعرفي على أبوظبي و كيف تتأقلمين معها.

طبعا انا مستشارة توظيف بالسعوديه وبستقيل .. تتوقعون الاقي شغل هناك عادي ؟؟

بصراحة . الإمارات افضل دولة في فرص العمل . كل العالم يبون يعيشون و يشتغلوا بالامارات. و اظن وظيفة مستشارة توظيف
صعب تحصلين لأن اللي يسيطرون على الموارد البشرية "القطاع الخاص" هم الهنود .
أما الحكومي شبه مستحيل تتوظفين فيه . لأن فيه توطين .
و أخيرا . الرزق نصيب . انتي اجتهدي و قدمي كل مكان . و هناك موقع اسمه منتدى وظائف الإمارات. بتحصلي شواغر كثيرة و يوميا تنزل
شواغر يديدة .

كيف التعامل مع الخليجي هل يعامل معاملة الاجنبي ولا تحسون افضل

نحن ما عندنا مواطن - خليجي - عربي - اجنبي .
عندنا نوعين من الناس . مواطن - وافد ( مقيم )
اجراءات الاقامة سهلة بالنسبة للخليجي . و حتى من ناحية التوظيف. و هناك بعض الجهات الحكومية
لما تعرض شواغر وظيفية . تذكر اول شرط هو : الاولوية لمواطني الإمارات ثم الخليجيين ثم الجنسيات العربية ثم باقي الجنسيات.

طبعا بتسالون نفسكم ليش بترك وظيفتي وحياتي هنا وبجيكم؟؟

حابه اغير وابدا حياه جديده واحس الامارات فيها فرص حلوه واهلها طيبين

حياج الله اختي بين اهلج و دارج الثاني. و التغير شيء حلو .

و أي سؤال او استفسار . فنحن حاضرين .

ما خبرتينا عن زوجك . هل حصل على وظيفة أفضل ولا هو تاجر؟

و نقطة اخرى .. اذا بتفكروا تفتحون عمل خاص في ابوظبي . لازم يكون باسم مواطن اماراتي. يكون الكفيل .

-

الله يوفقكم و ييسر لكم اموركم

فضووولي
11-29-2012, 12:59 AM
السلام عليكم

الأخت شيماء

حياج الله بين أهلج و اخوانج

مثل ما تفضلوا الاخوان و ذكروا ، مافي فرق بين الامارات و السعودية الا في شيئين

الانفتاح الزائد ،، و غلاء المعيشه

بالنسبة لشراء فيلا في ابوظبي

هالشي ممكن بس في مناطق التملك الحر وليس للفلل الخاصة بالمواطنين

من مناطق التملك الحر مدينة الراحة ، جزيرة الريم

وطبعا اغلب الساكنين فيها وافدين للاسف

ع العموم نسبة المواطنين في مناطقهم تعتبر معدودة خاصة داخل جزيرة ابوظبي

الضواحي ، و خاصة مناطق المساكن الشعبية مب الفلل ، عدد المواطنين فيها اغلبية

و بالنسبة للدوام ، يعتمد على تخصصج و الوظيفة اللي بتقدمين عليها

و في النهاية تراها أرزاق

و الله يوفقكم و يسعدكم

و حياكم الله مرة ثاية

بوصقر الكندي
11-29-2012, 07:37 AM
ملاحظة صغيرة: ما يصير نقول للأسف وافدين للأسف وافدين .
تراهم بشر مثلنا . و هذا كله رزق من الله و ارض الله واسعة

وين المشكلة اذا الوافد يتملك شقة او فيلا في منطقة التملك الحر .
دام عنده القدرة المادية . و بالأخير الدولة تستفيد .

شكرا

m ـــاريو
11-29-2012, 08:23 AM
حياج الله ف بلدج الثانية ..
أبوظبي والسعودية تقريبا ماشي فرق بينهم ..
يمكن أبوظبي من ناحية الانفتاح شوي ..
لو تبين تسكنين ف مكان ما فيه أجانب أفضل شوي بعيد عن مركز المدينة .. الشهامة أو خليفة أو الشامخة وغيرها ..

مركز المدينة الأجانب متواجدين بكثرة .. والوافدين والآسيوين .. لأنه السكن يكون قريب من دوامهم .. وفيه شقق وعمارات وغيرها ..
إذا الزوج سعودي ف هني ما عنا تمليك العقار لغير المواطنين .. بس إذا حبيتوا تسكنون بالإيجار فهذا متوفر ..
أما لو الزوج مواطن فالأمور طيبة ..

طبعآ الحياة هني أغلى من السعودية أظن لأن الرواتب عالية أعلى عن هناك ..
بالعكس إنتي عندج خبرة وأولى من غيرج ف مجالج .. ماشاء الله .. إن شاء الله بتحصلين شغل

من ناحية التعامل ما عنا تفرقة بالعكس تلقين الأجانب وغيرهم حاسين إنهم ف بلدهم ..
بالعكس عايشين أحسن عيشة ويمكن أحسن من بعض المواطنين بعد !

أبوظبي هي أحسن مدينة لبدء حياة جديدة ومميزة ..
لو تحبين الهدوء إسكني فالضواحي .. أما لو تحبين حياة الصخب والزحمة والناس والمولات إسكني ف مركز المدينة ..

إن شاء الله تنورين بلدج الثاني الإمارات ..

شيماء-
11-29-2012, 12:25 PM
السلام عليكم جميعا ورجمة الله
اولا... شكرا لكل من رد وساهم بمعلومات ونصايح وان شاء الله ناخذها بالاعتبار
يا ريت لو تعلقون وتردون على هاي الاستفسارات:
- زوجي في مرحلة المقابلة مع شركة ادكو بابو ظبي وان شاء الله بيوصل له العرض الوظيفي قريب. فهل احد عنده فكره عن ميزات ورواتب ادكو ؟ علما بانه مهندس بارامكو السعوديه مع خبره 8 سنوات. الهدف من انتقالنا ان نبدا حياه جديده في مدينه مثل ابوظبي مع شركه كبيره بالرغم من ان ارامكو مميزاتها بعد قويه.
- عندكم فكره عن الايجارات للشقق او الدبلكسات في خليفه أ ؟ او الشامخه؟
- غير تكاليف السكن ، كيف تختلف تكاليف الحياه الاخرى عن السعوديه؟ كم تقريبا بتكلف الاسره من اب وام وطفلين؟

مشكورين مره ثانيه وهذا والله من طيب اهل هالديره الطيبه وكل اللي سمعناه عن الامارات واهلها يبشر ويشجعنا ننتقل

Ms.shamsi
11-29-2012, 12:44 PM
السلام عليكم جميعا ورجمة الله
اولا... شكرا لكل من رد وساهم بمعلومات ونصايح وان شاء الله ناخذها بالاعتبار
يا ريت لو تعلقون وتردون على هاي الاستفسارات:
- زوجي في مرحلة المقابلة مع شركة ادكو بابو ظبي وان شاء الله بيوصل له العرض الوظيفي قريب. فهل احد عنده فكره عن ميزات ورواتب ادكو ؟ علما بانه مهندس بارامكو السعوديه مع خبره 8 سنوات. الهدف من انتقالنا ان نبدا حياه جديده في مدينه مثل ابوظبي مع شركه كبيره بالرغم من ان ارامكو مميزاتها بعد قويه.
- غير تكاليف السكن ، كيف تختلف تكاليف الحياه الاخرى عن السعوديه؟ كم تقريبا بتكلف الاسره من اب وام وطفلين؟

مشكورين مره ثانيه وهذا والله من طيب اهل هالديره الطيبه وكل اللي سمعناه عن الامارات واهلها يبشر ويشجعنا ننتقل

ادكو شركة قويـة و راواتبهم بعد كبيره وحلوه .. بس اتوقع لان ريلج سعودي وانتو يايين من السعودية بيعطوكم بدل سكن وهذا بيساعدكم للايجار .. بس متاكده ان شاء الله حد من الاعضاء يقدر يفيدج الشركة

الايجارات على حسب المنطقة حجم الشقة وعدد الغرف يعتمد .. تقدرون تستفسرون من مكاتب العقارات وتدورن وع اللي يناسبكم

الامارات شوي اغلى عن السعودية الاسعار اعلى لان الرواتب اكبر وهذي المشكلة عندنا كلما زاد الراتب زادوا التجار الاسعار والله يعينا بس

بس لا تخافين ان شاء الله بتساتنسين فالامارات

وجهة نظر
11-29-2012, 12:47 PM
اولا حطي في بالج المعيشه في الامارات بشكل عام اغلى من المملكه

فنفس الوقت وراتب شركات البترول عندنا جيده الى ممتازه.

الشامخه اتوقع والله اعلم مابتحصلين الا لو اجار بيت "فله" لانها منطقه سكنيه عاديه مافيها عماير (واذا انا غلط اتمنى حد يصحح لي)

خليفه أ

http://www.propertyfinder.ae/ar/rent/abu-dhabi/villa-for-rent-khalifa-city.html?t/9/v/741

التكلفه العامه يعتمد ع صرفياتكم انتوا .. اما محاسبه او اسراف

بوصقر الكندي
11-29-2012, 02:29 PM
زوجي في مرحلة المقابلة مع شركة ادكو بابو ظبي وان شاء الله بيوصل له العرض الوظيفي قريب. فهل احد عنده فكره عن ميزات ورواتب ادكو ؟ علما بانه مهندس بارامكو السعوديه مع خبره 8 سنوات. الهدف من انتقالنا ان نبدا حياه جديده في مدينه مثل ابوظبي مع شركه كبيره بالرغم من ان ارامكو مميزاتها بعد قويه.

ما شاء الله . الله يوفقكم و يسعدكم في حياتكم .
ادكو هي احدى الشركات التابعة لمجموعة ادنوك . رواتب شركات المجموعة نفس محلية أبوظبي . يعني نفس الحكومي
الرواتب على حسب الشهادة و عدد سنوات الخبرة و المشاريع اللي شارك به. ما اقدر اعطيج رقم معين
لكن بدون شك اقل شيء 30 الف درهم (راتب شامل ).

منطقة خليفة أ و الشامخة . ايجاراتهم عادية و ارخص من داخل ابوظبي
و انصحكم تستأجرون فيلا صغيرة فيها 3 غرف و صالة و مجلس . و الاسعار
بين 90 الف درهم الى 130 الف . هذا في منطقة خليفة أ
اما الشامخة . بين 80 الف الى 120 الف .

على حسب مصاريفكم .
فواتير كهرباء و ماء و انترنت و اغراض البيت ( سوبرماركت ) و مصاريف شخصية .
اعتقد بالكثير 5000 درهم بالكثير . بس احسن شيء انج تسجلي كل شيء بدفتر عن مصاريفكم اليومية لمدة شهر
و بتكون لج فكرة عن التكاليف الشهرية. و الشهر الثاني تسوين جدول مصاريف مرتبة تمشين عليه.

الله يوفقكم و حياكم الله في دارنا . دار زايد الخير رحمه الله

شيماء-
11-29-2012, 02:45 PM
الف شكر لكم جميعا ...والله انا شوي افكر بالتمليك للسكن اكثر من الاجار بس للحين ما ادري شالاماكن اللي ممكن اتملك فيها وتكون مو بعيده وايد عن كورنيش ابوظبي ( مقر ادكو)

شيماء-
11-29-2012, 04:09 PM
مشكور يابوصقر ما قصرت والله,,

بوصقر الكندي
11-29-2012, 09:44 PM
الف شكر لكم جميعا ...والله انا شوي افكر بالتمليك للسكن اكثر من الاجار بس للحين ما ادري شالاماكن اللي ممكن اتملك فيها وتكون مو بعيده وايد عن كورنيش ابوظبي ( مقر ادكو)

التمليك . موجود لكن في اماكن محدودة جدا و بعيدة عن مقر ادكو ف الكورنيش .

ادخلي جوجل و اكتبي . حدائق الغولف و فلل الريف - و ايضا شركة ابوظبي للتطوير و الاستثمار السياحي عندهم قسم كامل للعقارات حق تمليك .
و ايضا السعديات و جزيرة الريم . و فلل شاطيء الراحة .

لكن انا اقترح لكم انكم تسكنون بالايجار في البداية عشان تتعودوا على الوضع و تتأقلموا و بالاضافة إلى أن شراء فيلا في ابوظبي
غير مسموح للوافدين . فقط المواطنين . و للأمانة ما شفت او سمعت او قرأت اعلان تمليك حر عقارات في ابوظبي لغير المواطنين .

فضووولي
11-29-2012, 10:03 PM
رواتب شركات البترول للمهندسين مرتفعة وايد

خاصة اذا كان بيشتغل في حقل

لان الحقول لها علاوات خاصة

بس ع العموم الراتب بيكون بين ال 30 الى 45 الف حسب الدرجة الوظيفية

بالنسبة للسكن قريب من ادكو ، طبعا التملك الحر ما اعتقد متوفر

لكن ممكن تسألون عن فلل جزيرة السعديات اذا تقدرون تمتلكون فيها او لا

مع العلم ان المسافة بينها و بين ادكو اقل من ربع ساعة بالسيارة

و بالنسبة للإيجار في مناطق وايد قريبة من أدكن تقدرون تستاجرون فيها سواء فله او شقة دوبليكس يعني طابقين

بو صقر :
انا يوم قلت للاسف ما كان فيها اي إنقاص او سخرية من الوافدين
كان المقصود طلب الأخت ، طلبت مكان للتملك فيه اماراتيين
و مناطق التملك الحر اغلب ساكنينها وافدين ، حتى لو كان الملاك مواطنين ،، يعني لسوء حظها

شيماء-
11-29-2012, 10:24 PM
مشكورين وانشالله شكلنا في البدايه بنستاجر لحد ما نتعرف على البلد اكثر..انشالله نتوفق وتكون حياة ابوظبي حلوه باهلها الطيبين

واقعى جدا
11-29-2012, 11:06 PM
الأخت شيماء- .. سؤال سريع ...

ريلج حصل على الموافقة الأمنية ولا بعده ؟ ما أقصد موافقة شركة ادكو على التوظيف لكن أقصد موافقة جهاز أمن الدولة على أنه ريلج يقدر يداوم ؟

شكرا مقدما

شيماء-
11-30-2012, 09:47 AM
الاخ واقعي جدا

اش قصدك بالموافقه الامنيه ؟ من طرف الامارات او السعوديه؟

واقعى جدا
11-30-2012, 03:33 PM
من طرف الأمارات

بوصقر الكندي
11-30-2012, 05:48 PM
بو صقر :
انا يوم قلت للاسف ما كان فيها اي إنقاص او سخرية من الوافدين
كان المقصود طلب الأخت ، طلبت مكان للتملك فيه اماراتيين
و مناطق التملك الحر اغلب ساكنينها وافدين ، حتى لو كان الملاك مواطنين ،، يعني لسوء حظها

شكرا على التوضيح اخ فضولي .
نعم صحيح. هناك بضعة مناطق خاصة للتملك الحر . و مسموح لكل الجنسيات . مثل فلل الريف و السعديات.

-

شيماء-
11-30-2012, 07:49 PM
ما سمعنا عن الموافقه الامنيه ولا ادكو خبرونا عنها.احد يعرف تفاصيل اكثر وهل يطلبونها لموظفين القطاع الخاص ولا بس الحكومي؟

الـعقرب
12-01-2012, 01:08 AM
ههههههه عاش الكندي والله المفروض يوظفونك في هيئة ابوظبي للسياحه

اختي العزيزه
زوجك عمل مقابله وهذا شي طبيعي يعمله كل واحد بس ماذكرتي ان وافقوا عليه ولالا
ادكو تجيب ناس من امريكا وكندا واندوسيا والهند وتعمل مقابلات معاهم بعدين ترفض طلبهم سواء لاسباب مهنيه او امنيه
على العموم اذا ردوا عليكم بالموافقه يعني الموافقه الامنيه مضمونه

ثانيا
في شي اسمه مكان العمل
يعني زوجك ممكن يعمل في ابوظبي ويمكن يعمل في الحقول
واذا عمل في الحقول في انواع عديده من العقود
في عقود بدون سكن العامل فيها يرجع بلاده بعد كل دورة عمل
وفي عقود مع سكن يعني بعد مايخلص دورة الدوام يرجع فيها بيته في ابوظبي

والراتب يعتمد على الدرجة الوظيفية والجنسيه

الاماراتي راتبه غير عن الوافد

زوجك انا ماعرف شو تخصصه ولا درجته بس لو كانوا موافقين عليه ووقع العقد راح يعرف راتبه بس الظاهر انه مش موقع العقد
بس الراتب اذا كان لخبير ومهندس قوي اجنبي ينعطى سينير و مايتعدى 33 الف درهم غير بدل السكن اللي ماتستلموه بيدكم ولكن ادكو توفر لكم السكن بحسب قيمة بدل السكن مالكم

ابوظبي عاصمة الامارات ودرة الخليج وين ماتسكني بتحبينها واهلها مواطنين واجانب حلوين وطيبين ينحطون على الجرح يبرى

شيماء-
12-01-2012, 09:03 AM
بالنسبه للموافقه الامنيه اظن ادكو بتوضحها اكثر .. طبعا هو لسه ما وقع عقد . طبعا هو مهندس بترول مع ماستر وخبره 8 سنوات بارامكو..

بالنسبه لبدل السكن : انا اللي فهمته من اكثر من موظف بادكو غير اماراتي يعطى بدل سكن بحدود 150000 درهم سنويا بغض النظر اذا انت اجرت اقل او اكثر ولا يمكن ما ناجر يمكن نشتري بيت من البدايه في مناطق التملك الحر ..

المفروض ان ادكو ترتب اوضاع الموظفين الخليجيين من نواحي امنيه ومن نواحي التامينات الاجتماعيه بعد حسب قانون مد الحمايه للتامينات الاجتماعيه لموظفين القطاع الخاص الخليجيين بدول الخليج.
توظيفه انشالله هلى كلامهم راح يكون بالاداره بالكورنيش وليس حقول .

انشالله الله يسهل الامور,,

شيماء-
12-01-2012, 11:08 AM
بالنسبه للموافقه الامنيه انا حسب مافهمت انها مطلوبه من الاماراتي وغير الاماراتي بس هل هي مطلوبه للوظائف الحكوميه فقط ولا حتى للشركات ؟ وهل هي اسهل للخليجيين من الجنسيات الاخرى؟
هل ادكو هي المسئوله هن تخليص الموافقات للموظفين المقبولين؟

بوصقر الكندي
12-01-2012, 11:17 AM
العقرب .

والله ياليت اتوظف بهيئة ابوظبي للسياحة .

-

الاخت شيماء

لما زوجك يجي بفيزا عمل مقدم من ادكو . يعني الموافقة الامنية طلعت .
الموافقة الامنية لكلا القطاعين الخاص و الحكومي .
ممكن جهة العمل توافق على المرشح و تقدم له العقد و يوقع
بعدين تقوله خلاص الاجراءات كاملة باقي الموافقة الامنية . و الموافقة تطول
يمكن خلال ايام او اسبوع او اسبوعين او شهر . و اذا صار رفض
جهة العمل ما تقدر تسوي شيء . يعيد يقدم مرة ثانية .

بس لا تقلقي . هذه كلها اجراءات روتينية .

ترى شركات ادنوك تعتبر من افضل الشركات في الشرق الاوسط
امتيازات وظيفية و حوافز و علاوات . كثير من الوافدين يمدحونها . و المواطنين نفسهم بعد
و اعرف كثير خليجيين يشتغلون بشركات ادنوك . و يمدحونها و راضين كل الرضى.

حلو 150 الف درهم حق سكن .
انا انصح انكم ما تشترون بيت ف البداية . ما تعرفين شو ممكن يصير بالمستقبل
يمكن فجاة الدوام يقول لزوجك . مع السلامة . و عندكم التزامات لمطور االعقار يطالب بباقي فلوسه . كيف بيكون وضعكم ؟
شوف لكم سكن ايجاره ما يتعدى 120 الف . و الباقي حطوها بجيبكم او حطوها وديعة . لين ما تييمعوا مبلغ يعادل قيمة الفيلا او الشقة
و اشتروها كاش . و مثل ما خبرتج . اسعار الفلل لا تقل عن 3 ملايين درهم . و اذا شديتوا حيلكم حيل حيل حيل يمكن تلاقون فيلا ب 2 مليون و 750 الف درهم

ما عندنا شيء اسمه تأمين اجتماعي
ولا تقصدين الضمان الاجتماعي هذا خاص للمواطنين فقط .
و لا تنسون اللي يداوم ف شركة من شركات ادنوك . يحصل على خصومات كثيرة تسهل حياتكم.

الله يوفقكم

شيماء-
12-01-2012, 11:27 AM
بوصقر: فيزة ليش؟ احنا اذا دخلنا الامارات ماندخل بفيزه نهائيا ندخل بالهويه بس ..

التامينات الاجتماعيه اقصد فيها:
بناءً على قرار المجلس الأعلى لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بالموافقة على النظام الموحّد لمد الحماية التأمينية لمواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية العاملين في غير دولهم في أي دولة عضو في المجلس، صدر المرسوم الملكي رقم (م/63) وتاريخ 1426/11/26هـ، بالموافقة على هذا النظام وأصبح نظام التأمينات الاجتماعية السعودي يطبق بشكل إلزامي على جميع العاملين السعوديين الذين يعملون في القطاع الخاص في أي دولة من دول مجلس التعاون، وذلك اعتباراً من 2006/1/1م، ويستفيد العامل من جميع المنافع التي يقدمها النظام ( فرع المعاشات) للعامل السعودي الذي يعمل داخل المملكة العربية السعودية.

شيماء-
12-01-2012, 11:28 AM
طبعا هذا اتفاق بين دول الخليج بالنسبه للتامينات والضمان الاجتماعي

بوصقر الكندي
12-01-2012, 12:03 PM
اقصد عقد العمل .
ولا كيف بيشتغل زوجك ؟ بدون عقد عمل؟
نحن ندري ان كل ابناء الخليج يتنقلون من دولة لدولة بدون فيزه فقط ببطاقة الهوية.

و شكرا على التوضيح بخصوص التأمينات الاجتماعية . و هذا يعني اذا السعودي انتهى عقده مع احدى الشركات بدولة خليجية غير دولته
فإنه يستفيد من معاش تقاعد من خلال نظام المعاشات.

شيماء-
12-01-2012, 01:38 PM
مشكور بوصقر .. والله استفدت معاكم وايد من خلال هالمنتدى..

بوصقر الكندي
12-01-2012, 02:44 PM
العفو يا اخت شيماء

و حياج الله بين اخوانج و اخواتج .

خليجنا واحد :25:

برب

صلاة

الـعقرب
12-01-2012, 04:02 PM
انتم مش مواطنين

صحيح لكم بدل سكن 150 الف ولكن ماتنزل في راتبكم مثل المواطنين

الشركه مستعده تدفع " للمالك" فقط ال 150 الف بدل سكن
واذا كنتم تريدون تدبرون عمركم يعطونكم 3 الاف درهم في الشهر فقط

مش صحيح ان الشركه تعطيكم المبلغ كامل 150 الف في السنه وتقولكم سيروا استاجروا
يعني ماتقدرين تستاجرين ب 50 الف وتقولين بوفر 100 الف في جيبي

عكس المواطن الاماراتي اللي تنزله ال 150 الدرهم درهم كامله وهو يدبر عمره سواء يستاجر ب 50 او ب 150 او حتى يسكن في بيت اهله ويوفر 150 في جيبه

واقعى جدا
12-01-2012, 07:02 PM
بالنسبه للموافقه الامنيه انا حسب مافهمت انها مطلوبه من الاماراتي وغير الاماراتي بس هل هي مطلوبه للوظائف الحكوميه فقط ولا حتى للشركات ؟ وهل هي اسهل للخليجيين من الجنسيات الاخرى؟
هل ادكو هي المسئوله هن تخليص الموافقات للموظفين المقبولين؟

الموافقة الأمنية مطلوبة من الجميع مواطن او غير مواطن ! ومطلوبة عند الحكومة و شبة حكومية فقط ... اما الخاصة لا ! (أستغرب من الذي يقول أنها مطلوبة حتى بالخاص) .. انا أعرف جنسيات معينه لم تحصل على موافقات امنية للتوظيف بشركات حكومية فأظطرت للعمل بشركات خاصة بحته بدون موافقة أمنية) !!

عموما ..... أدكو بعد مقابلة الموظف المرشح و الموافقة عليه من قبل الشركة تقوم بعدها بأرسال أوراقه للجهات الأمنية ...يعني طالما أنه ريلج بعده ما وقع العقد الى اليوم ... دليل أنه الموافقة الأمنية لم تظهر حتى الان و الموافقة تظهر من أسبوع أو أسبوعين وتصل لـ 5 شهور متواصلة (هيه 5 شهور و أعرف بعض الناس وصلت حتى 6 شهور وعندي أدلة من منتديات الأنترنت تتكلم عن هذا الموضوع) !

أختى شيماء لازم تفرقين بين دخول الدولة كزائرة و بين أقامة مطولة ! الخليجي يعتبر وافد وبذلك يلزم عليه أظهار أقامة لكن مب صعبة بعد الموافقة الأمنية لأنه أدكو هي من تقوم بأصدارها أصلا !

سؤال خارجي: حسب علمي المتواضع و زياراتي المستمرة لمنتدى موظفين أرامكوا ...... أمنية ألأمريكان و البريطانين و الكمندين هو العمل بأرامكوا لقوة الرواتب اللي تصل ضعف رواتب أدكو وكل شركات أبوظبي بشكل عام و المعيشة الرخيصة بالسعودية .... ممكن اعرف ليش ريلج ما يبا يكمل شغل بأرامكوا ؟

بوصقر الكندي
12-02-2012, 01:38 AM
^

لأن الاخت شيماء و زوجها حابين يجربوا حياة جديدة . و يشوفون ان ابوظبي فرصة جميلة لبدء حياة جديدة .

ارامكو شركة تسيل لها اللعاب . يا ريال . اسأل اي امريكي خريج هندسة بترولية . وين تحلم تشتغل . بيقولك ارامكو .
بأرامكو ممكن بفترة بسيطة خلال 5 سنوات بتقدر تبني او تشتري احلى فيلا بأحلى منطقة . و هنا فيلا صغيرة 3 غرف بيكلفك اقل شيء 3 ملايين درهم.
و بمثل هالمبلغ ف السعودية تشتري لك فيلا 6 غرف و مجالس و حوش كبير .

شيماء-
12-02-2012, 09:35 AM
:42:مشكورين وماقصرتو.. الموافقه الامنيه انشالله الشركه تسهلها .. بالنسبه لبدل السكن والله للحين مو واضح لنا كيف ترتيبهم لان 3 الاف بالشهر وايد قليل احنا هنا بالسعوديه ناخذ اكثر .. ولو اني ما ابي استاجر بيت يمكن اشتري فيلا من البدايه في مناطق التملك الحر بابوظبي . فكيف راح يحسبون لي بدل السكن؟ انشالله يوضحون له هالامور اكثر.

واقعي جدا: احنا ماراح نطلع من السعوديه لغرض مادي بالعكس هنا وضعنا الحمد لله فوق الممتاز وبيتنا تمليك .. بس التغيير حلو خاصة ان التغيير لدوله خليجيه له مميزات كثيره اهما المجتمع - ماراح نحس بالغربه - والتطور الوظيفي . اما الاجانب اللي عندنا بارامكو تاكد انهم يستلمون اضعاف اللي يستلمه السعودي ولا مستحيل يتحملون الحياه بالسعوديه الا لنهم ماخذين فوق ماتتصور من رواتب وبدلات اما السعودي راتب مايتغير ومافي ترقيات وبالنهايه بدل سكن 3 رواتب بعني احنا لو رحنا ادكو شبنخسر ؟ بالعكس انا اتصور بتصير حياتنا افضل من جميع النواحي.

احنا كنا عايشين بدوله اجنبيه وكانت حياتنا جميله جدا ويمكن هذا الشي يعطينا دافع اكثر للتطوير والتجديد في حياتنا ..

فضووولي
12-02-2012, 11:49 AM
السلام عليكم

كلام الاخ صقر صحيح

بالنسبة لتلاوة السكن لغير المواطنين للاسف تعتبر منخفضة وايد
للمتزوج 60٪ من الراتب الاساسي و بحد اقصى 3000 درهم
و الأعزب 40٪ بحد اقصى 2000 درهم

المخصص السنوي مرتفع لكن ما يستفيد منه الموظف لانه يدفع لصاحب العقار

توجد علاوات اخرى مثل
العلاوة التكميلية و العلاوة العامة

مساعدة لتعليم الاطفال في المدارس الخاصة حتى لو كانت في السعودية و تبلغ تقريبا 35 الف للطفل الواحد و لأربع اطفال فقط

علاوة بدل أثاث تدفع مرة واحد فقط و تصل الى 51 الف

قرض لشراء سيارة بدون فوائد يقسط على 4 سنوات ، ينفع يكون دفعة اولى

كل هالعلاوات تعتمد على الدرجة الوظيفية

و مثل ما تفضلتي و ذكرتي الموافقة الأمنية تتابعها الشركة مع الجهات المختصة قبل توقيع العقد الوظيفي

بوصقر الكندي
12-02-2012, 12:04 PM
الاخت شيماء

تأكدت من موضوع التملك الحر
يؤسفني إنني اقولكم . ان تمليك العقار في بوظبي غير مسموح للأجانب. فقط للمواطنين.

هناك شركات اجنبية تشتري عقارات لكن باسم الكفيل المواطن .

السموحة

شيماء-
12-02-2012, 03:28 PM
:aa_yoma:والله يعني لازم ننتظر العرض النهائي عشان نقدر نقرر اذا الراتب اوكي ولا لا لان الراتب هو اللي بيحدد باقي الامور مثل السكن والبدلات..

غريب موضوع التملك الحر - انا متواصله مع مكاتب بابوظبي وقالو لي ان الخليجي والاماراتي يقدر يتملك بالمناطق الحره مثل الريف والسعديات بس الاجنبي غير الخليجي ما يقدر..

انا شكلي بحجز لي تذكره احسن لي واروح اشوف ديرتكم :aa_yoma:

شيماء-
12-02-2012, 03:33 PM
قالت الادارة القنصلية بوزارة الخارجية ان تملك العقارات في امارة ابوظبي يقتصر على مواطني دولة الامارات العربية المتحدة فيما يجوز لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي التملك هناك على ان يكون العقار داخل المناطق الاستثمارية .
واوضحت الادارة القنصلية في بيان لها أمس "في شأن احكام الملكية العقارية لامارة ابوظبي حيث يقتصر التملك على المواطنين".
واضاف البيان "يجوز لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي والاشخاص الاعتباريين تملك العقارات على ان يكون العقار داخل المناطق الاستثمارية".

منقول

عاشقة العالمي
12-02-2012, 04:13 PM
هلا والله ببنت ديرتي
منورة المنتدى اختي

اولا الله يوفقكم ويكتب لكم الخيرة تجلسون او تجون الامارات

تملك المسكن بالامارات اولا غالي على ناس توهم جايين خصوصا اذاو سط بوظبي ..يمكن الارياف اقل شوي بس بعد غالي
خصوصا ان الكثير من اهل البلد صاروا يتجهون للارياف لغلااء المسكن بالمدن ...يعني برا بوظبي مثل الشهامه والرحبه والسمحه والشامخه وهالمناطق
فبالبدايه انصحك مسكن اجار ..على قدكم ..ويكون بالمناطق اللي ذكرتها لك
وميزتها انها برا بوظبي وتبعها بس على طريق دبي يعني بالوسط بين الاماراتيين دبي وبوظبي تبعد ربع ساعه او 20 دقيقه عن بوظبي و40 دقيقه عن دبي ...وسكانها مواطنيين

بوظبي زحمه ودوامات مدينه عمليه مثل الرياض يعني بالعربي ممله شوي

واذا انتم مو ملزومين بالمسكن بابوظبي عندك الشارقه كثير من قرايبنا اذا اشتغلوا سكنوا هناك بحكم انها امارة محافظه والعيشه والسكن ارخص بوظبي اكيد
اما بالنسبه للعمل بادكو ما نصحكم بالعمل بالحقول لانها بعيدة ونظامها شفتات ...ممكن دوام اسبوع واجازة اربع ايام والحقل يكون بعد 150 كيلو وبهالحدود بتجلسون لحالكم هالوقت صعب خصوصا انكم مو ببلدكم
العمل بالمركز الرئيسي بوسط المدينه افضل لانه دوام رسمي وقريب صحيح الراتب بيكون اقل من الحقول بس الواحد يشتري راحته القرب

والله يوفقكم

Ms.shamsi
12-02-2012, 10:05 PM
حبيبتي تراا البيوت غاليه إذا البيوت فالمدينة ما تكون أقل عن 3 مليون فما بالج في منطقة التمليك الحر ...

شيماء-
12-03-2012, 09:10 AM
عاشقة العالمي.. يعطيج العافيه ,, انا ابي اعرف انتي بالامارات عايشه؟؟ اذا بالامارات ياريت تفيديني اكثر عن بدلات الموظفين الخليجيين بالامارات وتوظيفهم ورواتبهم .. هل انتي موظفه وكيف تم توظيفك .. بالنسبه للسكن انا افكر بمنطقة الريف اسعارهم اوكي شفت بالنت فلل صغيره 3 غرف و 4 غرف اسعارهم مليون ونص الى مليونين .. ما احاتي السكن الحين اهم شي البدلات والراتب . وظيفته ماراح تكون بالحقول راح تكون بالاداره بالكورنيش ... مشكورين وماقصرتو,,

بوصقر الكندي
12-03-2012, 10:42 AM
نظام الرواتب عبارة عن راتبين
راتب أساسي + راتب تكميلي
الراتب التكميلي عبارة عن بدلات "علاوات"
مثل علاوة سكن + مواصلات + تلفون .
و ادكو تتكفل بالسكن و تعليم الابناء .

اذا مصرّة تشترين فيلا . الله يوفقكم و حلو انكم حصلتوا فلل بهالاسعار
لكن انتوا جدد و ما تعرفون شيء عن الامارات . و بالأخص ابوظبي
الافضل انكم تشوفون فيلا و تستأجرونه .
فلل الريف مكانه بعيد . عند شاطيء الراحة . و بالسيارة ياخذ من مجمع فلل الريف لين
الدوام ف الكورنيش تقريبا مب اقل من 30 دقيقة.
نظام شراء الفلل . لازم المشتري يكون عنده اقامة سارية بالدولة مب اقل من 6 شهور
و حساب في البنك ساري منذ 6 شهور . يعني فيه شروط و شروط . شراء فيلا مب مثل ما تشترين شبس ليز ههههههه

مب عيب تسكنوا بالايجار . اغلب المواطنين ساكنين ايجار و نصهم يتريون بيوتهم تخلص من البناء. انتوا مب احسن عنهم . التواضع زين.

محد ضامن مستقبله ولا حتى يظن انه بيعيش عمر طويل.

ان شاء الله زوجك يتوظف بادكو و براتب حلو يقدر يوفرلكم حياة كريمة .
بس ف البداية اسكنوا بالايجار و هناك الكثير من الفلل الجميلة برسم الايجار و قريبة من مكان عمل ادكو
منها تتعودوا على ابوظبي و اهلها و تتعرفوا على ناس طيبة.

شكرا

شيماء-
12-03-2012, 03:21 PM
الف شكر بوصقر ماقصرت ورايك ونصايحك استفدنا منها وايد . اكيد بنستاجر بيت و بنتعرف على البلد اكثر و الاماكن المناسبه فيها .. لك جزيل الشكر الحمدلله الموضوع افادنا من عدة جوانب,,,

الاخ اللي بالاخير رد : ردك ماله داعي وياريت تحتفظ بتعليقاتك لنفسك .. انا يوم سالت عن افضل الاماكن للسكن كنت ابي اعرف لاسباب مهمه بالنسبه لي وكل انسان حر يسكن وين مايبي وانا يهمني المكان اكثر عشان المدارس والتعليم.

خلينا الاشجار لك ولاسلوبك الرائع ,,,

تحياتي بوصقر واي نصائح انا بانتظارها..

بوصقر الكندي
12-03-2012, 03:39 PM
العفو يا اخت شيماء و نحن حاضرين لأجل الناس الطيبة و الخلوقة من امثالكم
و انتوا مرحبين و دار الامارات هي داركم و إن شاء الله ما تحسون إنكم غرباء
انتوا منا و فينا و النعم فيكم .

و اي استفسار او سؤال فنحن حاضرين .

و ما عليج من الرد الظريف .. تجاهلي ولا تعطينه وجه. و انتي لج كل الحق تسألين عن أماكن
ما يتواجد فيها جنسيات معينة . و حتى الاجانب يوم يجون عندنا يشترطون السكن في اماكن
او مناطق ما فيه عرب (ما يبون يشوفون لا مواطنين ولا خليجيين ولا عرب).

بخصوص المدارس و التعليم . اكثر شيء يتواجد في داخل ابوظبي فهناك الكثير من المدارس الخاصة
ذات المستوى التعليمي المتميز و اذا حابة تكملي دراستج هناك ايضا جامعات خاصة متميزة
ذات كفاءة تعليمية عالية. بس لا تركزي على الرسوم العالية . و ليس اي شيء ذو قيمة عالية
معناه انه الافضل . الجودة تفرق . المدارس الحكومية و الجامعات الحكومية لا تقبل الا مواطنين و ابناء و بنات مواطنات فقط
و قد تقبل المدارس الحكومية طلبة وافدين اذا كان آبائهم يعملون لحساب جهات حكومية.

شكرا

شيماء-
12-03-2012, 03:54 PM
تسلم يابو صقر .. انشالله حياتنا تكون احلى معاكم وبديرتكم الله يحفظها انشالله .. اي والله لقيت مدارس خاصه ممتازه انشالله لي زياره لابوظبي قريبه ..

فضووولي
12-03-2012, 04:02 PM
بالنسبة للرواتب في شركات البترول

ف الراتب يعتمد على طبيعة العقد

الراتب الشهري العادي (راتب اساسي، علاوة تكميلية، علاوة عامة، علاوة سكن ... الخ)
راتب العقود الخاصة (مبلغ ثابت او راتب شامل يدفع شهريا وفي الأساس يتم احتسابه باليومية يعني يعتمد على ايام الدوام)
راتب شهري خاص بموظفي الحقول ،، و تختلف فيه العلاوات حسب الجنسية (مواطن او غير مواطن،، عنده سكن من الشركة او لا)

لذا الراتب بيكون ليس فقط اساسي و علاوة تكميلية ،،، و بالنسبة للأولاد اذا تم تسجيلهم في مدارس حكومية ف ما يستحقون المساعدة التعليمية

بالنسبة لمناطق التملك الحر ، يرجى الأخذ بعين الاعتبار عدم امكانية التغيير و التعديل في السكن خاصة الشكل الخارجي
أيضاً يوجد رسوم تدفع سنويا يمكن تتجاوز ال 20 الف درهم واهي رسوم صيانة او خدمات ، وهذا مبلغ مفروض من شركات التطوير العقاري

بالنسبة للفلل اللي أسعارها رخيصة نسبيا ، اغلبها مساحاتها صغير ، يعني مساحة الغرف مب الحوش الخارجي

خلاصة القول:

ادرسوا العرض المقدم من ادكو،، بالنسبة للراتب و العلاوات
و اذا ناسبكم ، استاجروا فيلا و بعدين دوروا على فيلا للشراء عقب ما تعرفون مناطق ابوظبي عدل وشو اللي بيناسبكم اكثر ، و مثل ما تعرفين الجار قبل الدار

فضووولي
12-03-2012, 04:05 PM
ملاحظة

اغلب المدارس الخاصة متواجدة خارج جزيرة ابوظبي ،، يعني في خليفة أ ، الراحة ، مدينة محمد بن زايد

Ms.shamsi
12-03-2012, 10:16 PM
حلو انج حصلتي بهالاسعار .. لكن حسبي للاثاث والاغراض والامارات غاليـة .. ومع انه اذا اشتغل ريلج عندكم بدل سكن ويكفي للايجار

واقعى جدا
12-04-2012, 12:26 AM
واقعي جدا: احنا ماراح نطلع من السعوديه لغرض مادي بالعكس هنا وضعنا الحمد لله فوق الممتاز وبيتنا تمليك .. بس التغيير حلو خاصة ان التغيير لدوله خليجيه له مميزات كثيره اهما المجتمع - ماراح نحس بالغربه - والتطور الوظيفي . اما الاجانب اللي عندنا بارامكو تاكد انهم يستلمون اضعاف اللي يستلمه السعودي ولا مستحيل يتحملون الحياه بالسعوديه الا لنهم ماخذين فوق ماتتصور من رواتب وبدلات اما السعودي راتب مايتغير ومافي ترقيات وبالنهايه بدل سكن 3 رواتب بعني احنا لو رحنا ادكو شبنخسر ؟ بالعكس انا اتصور بتصير حياتنا افضل من جميع النواحي.

احنا كنا عايشين بدوله اجنبيه وكانت حياتنا جميله جدا ويمكن هذا الشي يعطينا دافع اكثر للتطوير والتجديد في حياتنا ..

معلومتج غلط أختي ... أرامكوا عندها مدن داخل المدن السعودية لا تخضع للأحكام السعودية أبدا ! و أقصد على سبيل المثال ... الحريم غير متحجبات أصلا داخل هذه المدن الخاصة لأرامكو ... السواقة مسموحة للحريم ... لا يتواجد هيئة الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر أبدا ... ... بشكل عام المدن هذه مدن كأنها خارج المملكة و مختلفة عن مدن المملكة 180 درجة !

بالنسبة لموضوع الامن ... قرأت لج تعليق أنه شركة أدكو راح تسهل موضوع الموافقة .... هذه معلومة غلط .. الموافقة الأمنية ما تقدر ادكو أنها تسهلها أو تصعبها أبدا ! أعرف مهندسين سابقين بهذه الشركة أشتغلوا فيها أكثر من 20 أو 30 سنة وما تم تجديد العقود معهم بسبب الموافقة الأمنية و الشركة خسرت موظفين خبرة وما تقدر ادكو أنها تسوي أي شي !

برأي الشخصي أنه الموضوع مازال مبكر جدا وخاصة أنه ريلج ما وقع العقد حتى الان و هذا دليل أنه الموافقة الأمنية لم تظهر .. والموضوع كله متوقف على الموافقة الأمنية للأسف الشديد ! أن شاء الله تظهر لريلج قريبا و عقبها بترتاحين و بتكون المواوضيع المتبقية مثل السكن و المدارس سهلة !

بالتوفيق ..

سعدون المرزوقي
12-04-2012, 02:41 AM
العفو يا اخت شيماء و نحن حاضرين لأجل الناس الطيبة و الخلوقة من امثالكم
و انتوا مرحبين و دار الامارات هي داركم و إن شاء الله ما تحسون إنكم غرباء
انتوا منا و فينا و النعم فيكم .

و اي استفسار او سؤال فنحن حاضرين .

و ما عليج من الرد الظريف .. تجاهلي ولا تعطينه وجه. و انتي لج كل الحق تسألين عن أماكن
ما يتواجد فيها جنسيات معينة . و حتى الاجانب يوم يجون عندنا يشترطون السكن في اماكن
او مناطق ما فيه عرب (ما يبون يشوفون لا مواطنين ولا خليجيين ولا عرب).

بخصوص المدارس و التعليم . اكثر شيء يتواجد في داخل ابوظبي فهناك الكثير من المدارس الخاصة
ذات المستوى التعليمي المتميز و اذا حابة تكملي دراستج هناك ايضا جامعات خاصة متميزة
ذات كفاءة تعليمية عالية. بس لا تركزي على الرسوم العالية . و ليس اي شيء ذو قيمة عالية
معناه انه الافضل . الجودة تفرق . المدارس الحكومية و الجامعات الحكومية لا تقبل الا مواطنين و ابناء و بنات مواطنات فقط
و قد تقبل المدارس الحكومية طلبة وافدين اذا كان آبائهم يعملون لحساب جهات حكومية.

شكرا

اولا السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
’,
شيماء بتنورين الامارات بوجودج , وحياكم بين اهلكم واخوانكم
,
ندخل ف الموضوعَ
بو صقر على ما اظن ان ابناء دول الخليج , يقدرون يدرسون ف المدارس الحكومية مجانا
لان انا ادرس بالثانوي وعندنا طلاب من دول الخليج , لكن الزلمات بفلوس
-
اتمنى اكون افدتج بمعلومة اختي شيماء

تقبلو مروريَ
:aa_date:

بوصقر الكندي
12-04-2012, 08:02 AM
اولا السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
’,
شيماء بتنورين الامارات بوجودج , وحياكم بين اهلكم واخوانكم
,
ندخل ف الموضوعَ
بو صقر على ما اظن ان ابناء دول الخليج , يقدرون يدرسون ف المدارس الحكومية مجانا
لان انا ادرس بالثانوي وعندنا طلاب من دول الخليج , لكن الزلمات بفلوس
-
اتمنى اكون افدتج بمعلومة اختي شيماء

تقبلو مروريَ
:aa_date:

نعم فيه خليجيين يدرسون بمدارس حكومية اذا امهم اماراتية او ابوهم يشتغل بجهة حكومية
و حتى بعد فيه طلبة من جنسيات عربية غير خليجية يدرسون بمدارس حكومية ببلااااااش
لأن بعضهم امهم اماراتية و بعضهم ابوهم يشتغل بجهات حكومية.

يعني في المدارس الحكومية . بالنسبة للخليجي و العربي ماشي فرق بينهم .

بوصقر الكندي
12-04-2012, 08:16 AM
معلومتج غلط أختي ... أرامكوا عندها مدن داخل المدن السعودية لا تخضع للأحكام السعودية أبدا ! و أقصد على سبيل المثال ... الحريم غير متحجبات أصلا داخل هذه المدن الخاصة لأرامكو ... السواقة مسموحة للحريم ... لا يتواجد هيئة الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر أبدا ... ... بشكل عام المدن هذه مدن كأنها خارج المملكة و مختلفة عن مدن المملكة 180 درجة !

السبب هو ان الشركة ارامكو هي شراكة بين الحكومة السعودية و الحكومة الامريكية .

البتاار
12-24-2012, 06:19 AM
السلام عليكم

اختي من بعد عن داره قل مقداره وسألج انتي تبين تأتين للامارات او زوجج

كثير اتوا وتركوا وظائفهم وسنوات بسيطه وفقدوا كل شي

اختي ممكن اي قضيه تستوي لزوجج ويطرد من الدوله

الافضل ان كان له مصدر رزق في بلده ابرك له ولا يذهب للبحث عن باب اخر للرزق
ومثل ما قالوا الاخوه الاجار غالي جدا في بوظبي فنصيحه خذيها او دعيها

اذا زوجج شغال في بلده لا تاتوا للامارات وربما بسبب هذا التغيير يغير الله لكم للاسوا

من طمع طبع اختي لا تتسرعوا خوفا عليكم من المجهول

ربما تريدون الراحه وتأتون للشقاء وانصحكم ان تستشيروا بعض المشايخ او طلاب العلم

Adsense Management by Losha