مشاهدة النسخة كاملة : ديوان ولي عهد ابوظبي حفظه الله

فيصل محمد
06-12-2012, 11:42 AM
السلام عليكم
احب ان اشير الى نقطه هامه جدأ وربمأ تكون حساسه وتسبب هواجس نفسيه لدى البعض وذلك حسب ما اراه من تداول للمعلومه بين افراد المجتمع الاماراتي
أولأ ديوان ولي عهد ابوظبي حفظه استقبل العديد من طلبات المساعدات و القروض و المنازل و الى اخره ولكن اليه عمل اللجنه المعنيه لكل طلب غير معروفه لدى البعض وخصوصا سبب الرفض على الطلب او عدم الرد على الطلب بالاساس وهذا هو الاهم ارى انه لابد أن يكون لكل رفض لاي طلب سبب مقنع منعأ للتفرقه بين افراد المجتمع من حيث الاحقيه و الاولويه والامر الاخير لابد ان لا يكون هناك تجاهل و تهميش للطلبات التي لم يبث بها او رفضت ولم يبلغ صاحب الطلب و نستخلص من موضوعي ثلاثة محاور مهمه لابد أن نستنتج منها الاتي

1_ الموافقه على الطلب
2_ رفض الطلب بعدم اختصاص او عدم وجود سبب
3_عدم البث في الطلب مطلقأ

الثلاثه محاور من حيث شرائح المجتمع التي نالت نصيبأ منها في البند رقم 1 بالتاكيد هي راضيه تمام الرضا وتحمد الله و سموه على ذلك و البند رقم 2 هناك تناقض ما بين ابدي له سبب الرفض ومن لم يتم ابلاغه بسبب الرفض وهنا المشكله و يتولد للفرد هواجس الشكوك بكافة انواعها و البند رقم 3 وهي الفئه التي نستطيع ان نقول انها مهمشه وذلك ليس قصدأ بل شعورأ بذلك بسبب عدم التواصل مع صاحب الطلب وبالتاكيد الشعور بعدم اهتمام تزرع مأساه الحزن لمأ يسمعه من هنا و هناك

واخيرأ الذي اريد ان اصل اليه من خلال موضوعي ان اي فرد مر باي محور لابد ان يقتنع بأن هذه المساله لأ تعني اهتمام القياده بالبعض و تهميش البعض ولكن الظروف التي بنيت عليها اعتقد انها لم تكن صحيحه لأن عدد موظفي الديوان لا يستطيعون استيعاب هذه الارقام من الطلبات التي تقدر بالالاف و نوعيتها ومستوى الاحقيه خلال مده زمنيه معينه وارجو من الله ان يبعد القيل و القال الذي يكثر مؤخرأ من جانب البعض وان يعو تماما بالظروف التي يعيشها موظف الديوان

بركان خامد
06-12-2012, 01:45 PM
كلامك صحيح وما في نقص انا اذا مقدم على معامله وتاخرت في دائرة بسبب نقص الموظفين هذا ليس ذنبي فما بالك اذا انا مقدم على طلب في ديوان ولي العهد ومع السمعه الكبيرة للايادي البيضاء وانه كم دفع ديون بالملايين وبعد ذلك مثلا يتم رفض طلب برقم بسيط انظر الى الحزن الذي سيخيم على صاحب الطلب والافكار التي ستراوده مثل نا وناس وغيرها. ارجو ان يكون تعبيري واضحا

B E N T L E Y
06-12-2012, 03:43 PM
دام في ضغط في الطلبات المفروض يزيدون عدد الموظفين في الديوان

غلط يتم تجاهل اي طلب مهما كان .. اقلها يتصلون على صاحب الطلب و يقولون له طلبك مرفوض بسبب كذا و كذا .. بدال ما يخلونه ينتظر

المسألة محتاجة شوية تنظيم بس

كارلوس تيفيز
06-12-2012, 04:02 PM
عيل أنا من سنه أترياهم كل يقولولي أوراقج ناقصة

ألأ أمسات أتصلولي يبون سعر الكرسي قالولي يبونة قلتلهم أعرف محل يصممون كرسي بس مايستوي يسولي كرسي من غير موافقة يكمكن يطلع غالي وأنا ماعندي ميزانية وأضتطريت أعطيهم محل الصيني على 7000 سعرة عادي الله كريم

وطلبت سياره خاصة حق الول جير قالولي ماعدنا خبر

المشكله لو عندي رقم حد موبايلات ألي يشتغل ديوان جان تيسرت الأمور

لوف
06-12-2012, 04:14 PM
اتفق معاك بكل كلمة

رفض طلبي رغم ظروفي المادية الصعبه

وتقديمي كل المستندات اللي تثبت ذلك

الله المستعان

Th30wn3r
06-12-2012, 05:14 PM
طلبي ما كان طلب بيزات أو سداد مديونيه أو سفر للخارج ... طلبي هو تبديل الأرض بسبب أن أرضي مافيها خدمات و مستلمنها من أكثر من 6 سنين (حتى الآن و حتى سنتين أو ثلاث سنوات يدام على الاقل) مع تقديم كافة المستندات و استخراج شهادة أملاك (لا أملك شيئا غير هذه الارض الممنوحة لي و التي لا أستطيع التصرف بها لعدم توفر الخدمات) ...

كمواطن كغيري من المواطنين يحق لي أرض فيها خدمات لبناء بيت العمر يضمني أنا و أسرتي

تم رفض الطلب و الظاهر أن طلبي كان ناقص و النقص هو حرف "الواو"

فضووولي
06-12-2012, 05:18 PM
السلام عليكم

الجهود اللي تبذل في ديوان ولي العهد جهود جبارة بصراحة ،،، ومخطيء من ينكرها

المشكلة مب في الموظفين ،،، المشكلة في عدد الطلبات المقدمة و نوعيتها

كلكم تعرفون ان برزة ولي العهد مخصص لها يومين في الاسبوع لاستقبال الطلبات ومقابلة سموه او من ينوب عنه من الشيوخ الكرام

وغالبا العدد ينحصر في حدود من 60 الى 100 مواطن يتم مقابلته خلال ساعتين من الزمن

وكل شخص يتحدث شخصيا مع الشيخ و يقدم له طلبه ،، سواء كان طلب واحد او عدة طلبات مجتمعة

انا ليش قلت السبب الاساسي من المواطنين

لان البعض يستمر في تقديم الطلبات ،، الواحد تلو الاخر ،، بالرغم من عدم حاجته الماسه لها

لكن على قولتهم ،، زيادة الخير خيرين

طبعا ما ننكر عليهم احقيتهم في تقديم ما يشاؤون

لكن المشكلة انه تصير تراكمات في عدد الطلبات المقدمة

وكل طلب لازم تتم دراسته و بحثه

و بالتالي ياخذ من الموظفين وقت و جهد كبير

غير الطلبات المقدمة عبر الهاتف او الفاكس

على سبيل المثال ،، شخصيا رحت اقدم على مسكن شعبي

واللي قبلي كانوا مقدمين على اراضي صناعية و استثمارية

هذا والله اعلم

تساؤل
06-12-2012, 06:03 PM
الشيوخ فيهم الخير
ربي يرحم من رباهم زايد وهو زايد الخير .. وبصراحة
الشكوى لغير الله مذلة والا لو بـ اتكلم بـ تشيب روسكم !
المسألة مب فيتامين (و) المسألة شوية تنظيم وشوية ذمة
مب كل الناس سواء، كان في الديوان والا غيره في ناس
تسعى في حاجة الناس و في ناس ودها لو سكـــرت كــل
الأبواب في ويهك حسدا و ...! رغم ان الرزق ما ينقص
عنه وخزائن رب العالمين ملىء السموات والأرض .. و
لكن نقول الله المستعان.. والله يفرجها على الجميع آمين

آلشهآمـہ
06-12-2012, 08:13 PM
بالمختصر عندك واسطه امورك فالروب ماعندك هذي هي الدنيا

كارلوس تيفيز
06-12-2012, 11:42 PM
السلام عليكم

الجهود اللي تبذل في ديوان ولي العهد جهود جبارة بصراحة ،،، ومخطيء من ينكرها

المشكلة مب في الموظفين ،،، المشكلة في عدد الطلبات المقدمة و نوعيتها

كلكم تعرفون ان برزة ولي العهد مخصص لها يومين في الاسبوع لاستقبال الطلبات ومقابلة سموه او من ينوب عنه من الشيوخ الكرام

وغالبا العدد ينحصر في حدود من 60 الى 100 مواطن يتم مقابلته خلال ساعتين من الزمن

وكل شخص يتحدث شخصيا مع الشيخ و يقدم له طلبه ،، سواء كان طلب واحد او عدة طلبات مجتمعة

انا ليش قلت السبب الاساسي من المواطنين

لان البعض يستمر في تقديم الطلبات ،، الواحد تلو الاخر ،، بالرغم من عدم حاجته الماسه لها

لكن على قولتهم ،، زيادة الخير خيرين

طبعا ما ننكر عليهم احقيتهم في تقديم ما يشاؤون

لكن المشكلة انه تصير تراكمات في عدد الطلبات المقدمة

وكل طلب لازم تتم دراسته و بحثه

و بالتالي ياخذ من الموظفين وقت و جهد كبير

غير الطلبات المقدمة عبر الهاتف او الفاكس

على سبيل المثال ،، شخصيا رحت اقدم على مسكن شعبي

واللي قبلي كانوا مقدمين على اراضي صناعية و استثمارية

هذا والله اعلم
أخوي أنت تقول جي

أنا أقولهم لازم كرسي خاص لي قالو كم سعره قلتلهم لازم يتصمم أنتو ترمسونهم المحل ألماني توافقون على تصميم يعني تقولولهم صممولها الكرسي ونحنا نتكفل أنا لاطلبت أراضي صناعي ولا زراعي ألي كله ألي طلبته كرسي خاص لي

وكرسي الصيني بيكون صعب علي من ناحيت التحكم والمكينه والسيت وعقب السنه بيخترب شو الفايدة؟

إذا تعرف حد يشتغل في الديوان عطني رقمهم على الخاص

فضووولي
06-13-2012, 12:14 AM
أخوي أنت تقول جي

أنا أقولهم لازم كرسي خاص لي قالو كم سعره قلتلهم لازم يتصمم أنتو ترمسونهم المحل ألماني توافقون على تصميم يعني تقولولهم صممولها الكرسي ونحنا نتكفل أنا لاطلبت أراضي صناعي ولا زراعي ألي كله ألي طلبته كرسي خاص لي

وكرسي الصيني بيكون صعب علي من ناحيت التحكم والمكينه والسيت وعقب السنه بيخترب شو الفايدة؟

إذا تعرف حد يشتغل في الديوان عطني رقمهم على الخاص

اختي الكريمة ،، كان بالامكان تقديم عرض اسعار ،،، يعني المكان اللي بيصمم الكرسي يقدم كتاب بالقيمة المتوقعة للتكاليف

واعتقد هذا اللي طلبه الديوان منج

كارلوس تيفيز
06-13-2012, 12:19 AM
اختي الكريمة ،، كان بالامكان تقديم عرض اسعار ،،، يعني المكان اللي بيصمم الكرسي يقدم كتاب بالقيمة المتوقعة للتكاليف

واعتقد هذا اللي طلبه الديوان منج

بنسبالي صعبة

فتى الأحزان
06-13-2012, 02:13 AM
بصراحه رحت هااسبوع

والموظف فر علي الظرف والقلم بطريقة وصخه كرهت عمري
حست عمري شحاذ والله

راعي اليمايل
06-13-2012, 02:43 AM
بصراحه رحت هااسبوع

حست عمري شحاذ والله

ياخويه هونها وتهون,,صراحه اعتب على لموظفين لي يعاملون اناس شروى الشحاتين بل أخس ..تقول كأنه بيعطيني من جيبه .

فيصل محمد
06-13-2012, 07:36 AM
ياخويه هونها وتهون,,صراحه اعتب على لموظفين لي يعاملون اناس شروى الشحاتين بل أخس ..تقول كأنه بيعطيني من جيبه .

اعتقد والله اعلم لو تم التنسيق بين جميع دواوين الدوله لاستقبال الطلبات وربطها بجهه اتحاديه مثل ديوان الرئاسه في ابوظبي كان افضل من حيث التنسيق والتوجه العام

واخيرأ اللي احب ان أوضح نقطه هامه جدأ ديوان ولي عهد ابوظبي حفظه الله هو محلي تابع لامارة ابوظبي وليس مجبر على الموافقه جميع الطلبات ولكن فتح الباب من باب المساعده واخيرأ اللي يقول حسيت اني شحات او زعلان او اي امر مزعج فهذا امر خاطئ بالاساس وانا شخصيا لن اقف مع مثل هذه الردود وذلك للنقظه التي وضحتها بانها محلي .. اما في حالة كان الموضوع لشؤون الرئاسه وكان هذا التصرف فبالتاكيد لك حق هنا لانك تتواصل مع جهه مسؤوله عن الدوله وهي اتحاديه واعتقد ان موقع الرئاسه يتيح تقديم الطلبات في النت و الاستفسار انها قبلت او رفضت بكل بساطه وارجو أن يتم اعادة الحسابات والتنظيم من جديد لاننا في دولة فيدراليه وكل امارة مسؤوله عن مواطنيها فقط والجهه الاتحاديه مثمثله بالرئاسه هي المسؤوله على الجميع

وجهة نظر
06-13-2012, 08:19 AM
بالفعل الخلل في الديوان هو الايدي العامله مقابل الطلبات المقدمه
برزات الشيخ ماشاءالله ماتقل كل ماياها تزيد

ماشي سالفه واسطه بو واسطه..وهم يحاولون قد مايقدرون يلبون الاحتياجات =)

اللي يلقى معامله سيئه من احد الموظفين..غلط يخلي هالشخص واجهة الديوان
ممكن تشتكي عليه =)

الحكم الخامس
06-13-2012, 09:35 AM
الشيوخ الله يطول في عمارهم ما يقصرون

وانا طلبي من سنتين عندهم

شكرا ديوان ولي العهد سبحان الله يمكن مالي نصيب اني احصل على مساعده والله كريم

Th30wn3r
06-13-2012, 09:47 AM
اعتقد والله اعلم لو تم التنسيق بين جميع دواوين الدوله لاستقبال الطلبات وربطها بجهه اتحاديه مثل ديوان الرئاسه في ابوظبي كان افضل من حيث التنسيق والتوجه العام

واخيرأ اللي احب ان أوضح نقطه هامه جدأ ديوان ولي عهد ابوظبي حفظه الله هو محلي تابع لامارة ابوظبي وليس مجبر على الموافقه جميع الطلبات ولكن فتح الباب من باب المساعده واخيرأ اللي يقول حسيت اني شحات او زعلان او اي امر مزعج فهذا امر خاطئ بالاساس وانا شخصيا لن اقف مع مثل هذه الردود وذلك للنقظه التي وضحتها بانها محلي .. اما في حالة كان الموضوع لشؤون الرئاسه وكان هذا التصرف فبالتاكيد لك حق هنا لانك تتواصل مع جهه مسؤوله عن الدوله وهي اتحاديه واعتقد ان موقع الرئاسه يتيح تقديم الطلبات في النت و الاستفسار انها قبلت او رفضت بكل بساطه وارجو أن يتم اعادة الحسابات والتنظيم من جديد لاننا في دولة فيدراليه وكل امارة مسؤوله عن مواطنيها فقط والجهه الاتحاديه مثمثله بالرئاسه هي المسؤوله على الجميع
ديوان الشيخ محمد بن زايد ما يفرق بين هذا محلي و هذا امارة أخرى ...
الباب مفتوح للجميع ...
شكرا ...

Th30wn3r
06-13-2012, 09:50 AM

أحلى جملة في الموضوع :)

على فكره واحد من الاهل محصل بيت شعبي بواسطه و هو غير مستوفي الشروط :) ...
و آخر من الربع محصل بيت شعبي و محصل أرضين فوقهم :)
و ثالث من امارة أخرى محصل أرض و ظهر له قرض في أبوظبي ...

أبد ما شي واسطه ... :)

فضووولي
06-13-2012, 12:24 PM
السلام عليكم

ما ننكر وجود الواسطة ،، مب بس في الديوان ،، في كل مكان في الامارات للاسف

لكن ليش ما نقول ان هناك استثناءات ،، و حالات خاصة

يمكن بعض الحالات ما تنطبق عليها الشروط المكتوبه ،، بس مب معناته يتم طول العمر محروم بسبب شرط واحد او اثنين

مثلا ،، تعطي الاولوية او يشترط ان الشخص يكون عنده 6 اطفال او اكثر

انزين ،، اللي عقيم،،، شو يسوي!!!

شرط الراتب مثلا ،،، واحد راس ماله راتبه و اهو مرتفع نوعا ما ،، و شخص راتبه قد يكون ضعيف نسبيا لكن عنده مصادر دخل متعددة ومن عائلة مستواها المالي فوق الممتاز ،، لمنو بتكون الاولوية؟؟

في وايد حالات نحن ما نعرف احداثياتها و ظروفها ،،، وما ننكر وجود الواسطة ،، بس بعد لازم ناخذ الامور بحسن نية

وبما ان ديوان ولي العهد ما يفرق بين مواطني الدولة ،، معناته ان الطلبات اللي يستلمها بالالاف مقارنة بالدواوين الاخرى للحكام او اولياء العهود و الجهات المختلفة

لوف
06-13-2012, 12:51 PM
بالفعل الخلل في الديوان هو الايدي العامله مقابل الطلبات المقدمه
برزات الشيخ ماشاءالله ماتقل كل ماياها تزيد

اللي يلقى معامله سيئه من احد الموظفين..غلط يخلي هالشخص واجهة الديوان
ممكن تشتكي عليه =)

انا ابغي اشتكي كيف الطريقة الصراحه احس بظلم

الوضع مايطمن
06-13-2012, 01:26 PM
مشكلة حرف الواو لو يشلونه من الحروف الابجدية يمكن الموضوع ينحل <<< امحق حل

للحج والعمره
06-13-2012, 02:38 PM
بصراحه رحت هااسبوع

حست عمري شحاذ والله

أسميك خذت أجره ، هنيئا لك الاجر

"

فتى الأحزان
06-13-2012, 04:46 PM

ياحبيبي لو قال لي طلبك مرفوض او شي كنت مابقول شي

طلبو مني اوراق وديت الظرف فره علي بطريقه .... وقال لي اكتب رقمك واسمك

وكان يكلمني بطريقه مب راقيه ابد بل اوصخ من اللي فبالك
عكس المسؤول اللي كان يكلمني باحترام اكثر

sport_girl
06-13-2012, 06:09 PM
ريل اختي سكتوه بكم كلمه وخلاص والله يعينه هو حاس ما بيحصل شيء عقب ما بلغ عليه

sport_girl
06-13-2012, 06:13 PM
اتمنى ان يكون هناك رقابه عليهم علشان ما يمسخونها ويا الناس والى شايف عمره يسلمونه الباب لان شخص متكبر لا بيساعد الناس ولا شيء بس يحب يتكلم من طرف خشمه ليش؟؟؟؟؟ بس لانه يدوام في ديوان الشيخ الله يحفظه

Th30wn3r
06-13-2012, 06:17 PM
وبما ان ديوان ولي العهد ما يفرق بين مواطني الدولة ،، معناته ان الطلبات اللي يستلمها بالالاف مقارنة بالدواوين الاخرى للحكام او اولياء العهود و الجهات المختلفة

نعم الديوان عليه ضغط كبير لأن الطلبات اللي تأتيه من جميع الامارات و لا تنسى جولة الشيخ محمد بن زايد حفظه الله الاخيره للامارات الشماليه ... أم القيوين و الفجيره و رأس الخيمه و الاعداد الهائله اللي قدمت طلباتها ...

وحداوي101
06-13-2012, 09:06 PM
والله العظيم انا شخص ما عندي اي واسطه في اي مكان وقدمت عن طريق ديوان ولي العهد ودفعولي مبلغ 300 الف وايجار بيت عن طريق الديوان

تسألني كيف اقولك والله مب عارف قدمت واتصلو فيني والموضوع ما اخذ اكثر من شهرين

انا قبل كنت اقول سالفة واسطاات وعقب ماصارت معاي عرفت انه الي له رزق بياخذه اذا انا اصلا للحين مب مصدق كيف :)

بوصقر الكندي
06-14-2012, 12:58 AM
^

يمكن اسم قبيلتك له دور ، أو حد من قرايبك من الشخصيات المهمة في البلد .

-

أتمنى ان ادارة الديوان ترسل موظفيها لدورات إدارية في مجال خدمة الجمهور - مهارات التواصل - الاتيكيت.
و إذا الطلبات وايدة و عندهم ضغط ، يوظفون شباب بعقود مؤقتة أو دائمة حسب الوضع العام.

Th30wn3r
06-14-2012, 01:04 AM
^

يمكن اسم قبيلتك له دور ، أو حد من قرايبك من الشخصيات المهمة في البلد .

-

أتمنى ان ادارة الديوان ترسل موظفيها لدورات إدارية في مجال خدمة الجمهور - مهارات التواصل - الاتيكيت.
و إذا الطلبات وايدة و عندهم ضغط ، يوظفون شباب بعقود مؤقتة أو دائمة حسب الوضع العام.

صحيح كلامك يا بو صقر
الاسم يلعب دور كبير و خصوصا اسم القبيله ... و كما تفضلت أيضا اذا واحد من أهلك عنده منصب و معروف ... كل هذه الاشياء لها تأثير ...

Bu_7amad
06-14-2012, 05:12 PM
السلام عليكم

انا رحت البرزة وكانت اول مرة بحياتي ادخل ديوان شيوخ
للامانة كان التعامل راقي جدا لكن مشكلة الاجراءات اللي مسوينها تحس انك داخل البنتاغون
والشيخ مب الجميع يتكلم معاه ...نحن سوولنا خط سير نسلم عليه ونلبس الباب عطول

كان شخص يالس حذالي ماعرفه يقولي لو حظك زين الشيخ محمد بن زايد بيكون هني ..ع كلامه انه ييلس مع المواطنين شخصيا ويتكلم وياهم بصدر رحب وتاخذ راحتك بالكلام معاه (يسمعك للاخر يعني)

بامانة من تطلع من القصر تقول في خاطرك الحمدلله على كل حال الارزاق بيد الله مب بيد بشر...بعيش بعرق جبيني وبصبر على ديوني ولا احتاج لحد

المشكلة بالناس اللي تحت (الحاشية) لازم الواسطة لازم داخلين بكل شي يبون كل شي حتى في مبادرة مسواية للشعب والتخفيف عنهم دخلو بواسطاتهم ومحسوبياتهم

كارلوس تيفيز
06-16-2012, 12:39 AM
صحيح كلامك يا بو صقر
الاسم يلعب دور كبير و خصوصا اسم القبيله ... و كما تفضلت أيضا اذا واحد من أهلك عنده منصب و معروف ... كل هذه الاشياء لها تأثير ...

أنا ماأتفق معاك

إذا كنت من المدن مايساعدون يالله عقب طلعة الروح بس يوم تكون في القرى مثل حتا دبا حصن جلبا الحمرية وغيرهم أيونك لين البيت

فيصل محمد
06-16-2012, 10:05 AM
ديوان الشيخ محمد بن زايد ما يفرق بين هذا محلي و هذا امارة أخرى ...
الباب مفتوح للجميع ...
شكرا ...

لا اخوي يفرق حسب الدستور و الصلاحيات المحليه
مثلأ .. لو قدمت طلب اطالب فيه باسترجاع حقوقي المثمله في استنزاع ارض ملكأ لي في اماره اخرى
هل يستطيع الديوان .. ان يرجعها الي .. الجواب لا ... مع ان الاوراق و الاثباتات المقدمه تثبت ذلك .. وغيرها من امور .. لا يتخيلها البعض ..

بوعوشه
06-16-2012, 10:59 AM
طول الله عمر شيوخنا وحفظ الله بوخالد

خال دبي
06-16-2012, 08:41 PM
الحمدالله على كل حال ،،، نعم هناك مساعدة بس حاليا ضغط على ديوان وما في إسقاط ديون ولزم تتعامل مع البنك نفسه تدفع قرض ميسر وتقليل فوائد وحاليا مساعدة ماليا فقط على حسب الحاله ولزم وثائق واسباب أخذ قرض ودراسه فالموضوع .... وعني أنا أخذت من البنك 600 الف عقاري مع قرض إسكان 750 الف ... :(coffe): يبقى من راتب 4000 درهم فقط مع أني ما أخذت قرض للزواج ولا السيارة ... فمالك بغيري ،،، الله كريم

M.style
06-16-2012, 09:08 PM
سلام الله عليكم ...

أول شئ ،،
الله يحفظ شيوخنا والله يحفظ ويطول بعمر بوخالد مب مقصر ابدا ..
بخصوص الديوان ... بكل صدق هم بطئين بعملهم ! وما يردون ع المكالمات .. والحل بزيادة عدد الموظفين وتاهيلهم وعمل دورات لهم بكيفة التعامل
مع الجمهور :)

بتكلم عن تجربتي ، بخصوص معاملتهم شخصيا أشوفها جدا جدا مميزة ما شفت منهم الا كل خير ..
رغم ان طلبي للحين ما تنفذ!!!!!!!!! وصار له 7 شهور ! ،،، ولكن سبق وساعدوني بشغله الله يجزيهم خير ..

وبالمقابل عاملو اختي الكبيرة بعنف ع قولتها لانها عندها دين ! وقالت ان الموظف يسالها وكانه استجواب !! أو انه بيعطيها من جيبه !
وطلبها من سنتين وما تنفذ ومازالت تحاول

ها عشان محد يقول انهم شافو القبيلة او أو أو ! ونفذو طلب واحد لي !
:)

صح واسطات ولكن بالاخير الرزق من رب العالمين ..
ان شاء الله طلبي يلبي حسب وعدهم وما يطولون :)
لان وايد يتاخرون ! وياليت لو يزيدون عدد موظفينهم عسب تكون خدمتهم أسرع !
لان طلب يقعد بشهور وسنين ! يعني شئ مش احترافي !!

Th30wn3r
06-17-2012, 11:29 PM
لا اخوي يفرق حسب الدستور و الصلاحيات المحليه
مثلأ .. لو قدمت طلب اطالب فيه باسترجاع حقوقي المثمله في استنزاع ارض ملكأ لي في اماره اخرى
هل يستطيع الديوان .. ان يرجعها الي .. الجواب لا ... مع ان الاوراق و الاثباتات المقدمه تثبت ذلك .. وغيرها من امور .. لا يتخيلها البعض ..

اخي الكريم هذه مشكله محلية تراجع في أهل الاختصاص في الامارة نفسها ... أنا قصدي أن الديوان يستلم الطلبات من كل الامارات ... يعني لو مقدم على مساعدة ماليه أو منحه أو صيانة بيت أو علاج و غيرها من الامور ما يقولون لك انت من الامارة الفلانيه و لازم تقدم في امارتك ...

الوضع مايطمن
06-18-2012, 08:34 AM
أعتمد على الله ثم على نفسك

فيصل محمد
06-18-2012, 09:38 AM
اخي الكريم هذه مشكله محلية تراجع في أهل الاختصاص في الامارة نفسها ... أنا قصدي أن الديوان يستلم الطلبات من كل الامارات ... يعني لو مقدم على مساعدة ماليه أو منحه أو صيانة بيت أو علاج و غيرها من الامور ما يقولون لك انت من الامارة الفلانيه و لازم تقدم في امارتك ...

انا اعرف هالشي
ولكن الاغلبيه لا يعرفون .. نوعية الاختصاص في الطلبات
حتى فيما اوردته من حيث المنح لا اعتقد ان العقار يمنح لمواطني الاماراتي الاخرى

المزروعي 2007
06-18-2012, 09:56 AM
يا جماعة الخير انا اتصلولي مرتين تقريبا وكنت بعيد عن الموبايل .....
شو الوضع الحين .... ارد اقدم مره ثانية والا كيف...

Th30wn3r
06-18-2012, 03:59 PM
انا اعرف هالشي
ولكن الاغلبيه لا يعرفون .. نوعية الاختصاص في الطلبات
حتى فيما اوردته من حيث المنح لا اعتقد ان العقار يمنح لمواطني الاماراتي الاخرى

يمنح ... في السابق كان مفتوح للجميع و كثير من مواطني الامارات الشماليه حصلوا بيوت و مزارع و أراضي بأنواعها و حتى تغيير الجواز ...

الآن انت و وقوة واسطتك :)

لي صديق قريبي جوازه من امارة الشارقه و نازل له قرض من أبوظبي و عنده أرض في أبوظبي منحه كيف انت فسرها :)

Th30wn3r
06-18-2012, 04:02 PM
يا جماعة الخير انا اتصلولي مرتين تقريبا وكنت بعيد عن الموبايل .....
شو الوضع الحين .... ارد اقدم مره ثانية والا كيف...

اتصل الديوان و خبرهم انه ياك اتصال من الديوان ... بيحولونك على الموظف المختص بس يمكن ما تحصل حد يرد عليك .. اتصل مره ثانيه و ثالثه و رابعه و عاشره ...

صقر المشاجر
06-18-2012, 07:41 PM
يا جماعه انا عندي استفساااااار للي عنده معلومه او خلفية عن الموضوع ياليت يفيدني

هل يوجد ربط بين ديوان الرئاسة و ديوان سمو ولي العهد بخصوص الطلبات ؟؟

يعني مثلا الموظف اللي في ديوان الرئاسة هل بامكانه الاطلاع على الطلبات اللي مسجلة في ديوان ولي العهد من خلال السستم ( والعكس ) ومعرفة اذا كان فيه موافقة على الطلب او لا

Th30wn3r
06-18-2012, 08:18 PM
يا جماعه انا عندي استفساااااار للي عنده معلومه او خلفية عن الموضوع ياليت يفيدني

هل يوجد ربط بين ديوان الرئاسة و ديوان سمو ولي العهد بخصوص الطلبات ؟؟

يعني مثلا الموظف اللي في ديوان الرئاسة هل بامكانه الاطلاع على الطلبات اللي مسجلة في ديوان ولي العهد من خلال السستم ( والعكس ) ومعرفة اذا كان فيه موافقة على الطلب او لا

نعم يوجد ... الموظف في ديوان الرئاسة يقدر يشوف طلبك في ديوان محمد بن زايد و يعرف حالته ... أما العكس ... ما أعرف بس ما دام أن الربط موجود فأتوقع الموظف في ديوان محمد بن زايد يقدر يشوف طلبك في ديوان الرئاسة ...

صقر المشاجر
06-18-2012, 08:26 PM
نعم يوجد ... الموظف في ديوان الرئاسة يقدر يشوف طلبك في ديوان محمد بن زايد و يعرف حالته ... أما العكس ... ما أعرف بس ما دام أن الربط موجود فأتوقع الموظف في ديوان محمد بن زايد يقدر يشوف طلبك في ديوان الرئاسة ...

الله يجزيك خير ع الافاده

الحكم الخامس
06-18-2012, 08:30 PM
بعد ما تبقى من راتبي 5500 وراتبي 15000

المصرف العقاري حدد القسط مال الاسكان في برنامج الشيخ زايد 1666

يعني بيبقى من الراتب 3834 وانا متزوج واب لاربعة ابناء هل استحق مساعده

روح_البداوة
06-19-2012, 03:11 PM
قوولوا الحمدلله على كل حال .. غيركم مب محصـل مكان يرقد فيه ..

ما بعد الضيج الا الفرج باذن الله ..

لوف
06-21-2012, 07:18 AM
ناس تستحق المساعده وناس تستحق تموت من القهر

شكرا ياطويل العمر على المكرمه

الله يرحم الشيخ زايد

أم فــــلاح
02-28-2013, 01:43 AM
سلام الله عليكم ...

أول شئ ،،
الله يحفظ شيوخنا والله يحفظ ويطول بعمر بوخالد مب مقصر ابدا ..
بخصوص الديوان ... بكل صدق هم بطئين بعملهم ! وما يردون ع المكالمات .. والحل بزيادة عدد الموظفين وتاهيلهم وعمل دورات لهم بكيفة التعامل
مع الجمهور :)

بتكلم عن تجربتي ، بخصوص معاملتهم شخصيا أشوفها جدا جدا مميزة ما شفت منهم الا كل خير ..
رغم ان طلبي للحين ما تنفذ!!!!!!!!! وصار له 7 شهور ! ،،، ولكن سبق وساعدوني بشغله الله يجزيهم خير ..

وبالمقابل عاملو اختي الكبيرة بعنف ع قولتها لانها عندها دين ! وقالت ان الموظف يسالها وكانه استجواب !! أو انه بيعطيها من جيبه !
وطلبها من سنتين وما تنفذ ومازالت تحاول

ها عشان محد يقول انهم شافو القبيلة او أو أو ! ونفذو طلب واحد لي !
:)

صح واسطات ولكن بالاخير الرزق من رب العالمين ..
ان شاء الله طلبي يلبي حسب وعدهم وما يطولون :)
لان وايد يتاخرون ! وياليت لو يزيدون عدد موظفينهم عسب تكون خدمتهم أسرع !
لان طلب يقعد بشهور وسنين ! يعني شئ مش احترافي !!

إنزين ليش ما يزيدووون عدد الموظفين

وإذا أحد من الأعضاء يعرف الموظفين في الديوان يسألهم شو سالفة الطلبات إلي مرفوعة في اللجنة

هل إلي قدم قبل أول شيء يعطون ؟ أو كيف أرجو التوضيح

m ـــاريو
02-28-2013, 07:10 AM
أنا من رايي بعض الناس تستاهل شيء من الحدة فالتعامل .. مثلا اللي ماخذ قرض على كماليات يعني أشياء مب أساسية ..
لازم شوي يدخل فتحقيق وسين جيم .. عشان يحس إن اللي سواه غلط ..

بخصوص تبديل الأرض .. أعتقد إنهم أول شيء بيخلصون توزيع الأراضي للي ما عندهم وعقب يشوفون طلبات اللي عندهم أراضي من ناحية التبديل ... الخ

بخصوص الخدمات الأعمال جارية على قدم وساق .. موضوع الخدمات مب سهل محتاج وقت وتنسيق بين كل الدوائر .. اتصالات وكهرباء وماء وصرف صحي والبلدية ..

الله يطول بأعمار شيوخنا ويبعد عنهم بطانة السوء ..

محمد
02-28-2013, 07:28 AM
الله يديمها من نعمة ويحفظها من زوال
كفاية تشوف شخص مثل الشيخ محمد بن زايد مسؤول عنك
كم تسوى ؟ ! ؟

كوشباي
02-28-2013, 09:42 AM
:aa_okik::aa_okik::aa_okik::aa_okik::aa_okik::aa_o kik:السلام عليكم

بامانة من تطلع من القصر تقول في خاطرك الحمدلله على كل حال الارزاق بيد الله مب بيد بشر...بعيش بعرق جبيني وبصبر على ديوني ولا احتاج لحد

دااار زايد
02-28-2013, 02:25 PM
أنا من رايي بعض الناس تستاهل شيء من الحدة فالتعامل .. مثلا اللي ماخذ قرض على كماليات يعني أشياء مب أساسية ..
لازم شوي يدخل فتحقيق وسين جيم .. عشان يحس إن اللي سواه غلط ..

بخصوص تبديل الأرض .. أعتقد إنهم أول شيء بيخلصون توزيع الأراضي للي ما عندهم وعقب يشوفون طلبات اللي عندهم أراضي من ناحية التبديل ... الخ

بخصوص الخدمات الأعمال جارية على قدم وساق .. موضوع الخدمات مب سهل محتاج وقت وتنسيق بين كل الدوائر .. اتصالات وكهرباء وماء وصرف صحي والبلدية ..

الله يطول بأعمار شيوخنا ويبعد عنهم بطانة السوء ..

معقوله بنظرك الناس تستحق الحده !!

لو ابوك كان يتعامل من موظف بعمرك بحده بنظرك يستاهل الحده ؟؟

استغرب من بعض الناس شرعنته لاساليب فرديه من بعض الموظفين بالتعامل بفوقيه وتعالي على المراجعين ويقولك يستاهلون !!

الان بكل اصول وفن الاداره يتعلم الموظف الابداع بالعمل والرقي بالاسلوب مع المراجعين وخير دليل على اهتمام القيادات العليا الاستبيانات والعميل السري ..

الشيخ محمد بن زايد الكل يعرف فيه الرقي بالتعامل مع الكل الكبير والصغير حب راس الكبير الطاعن بالعمر وصوره الشايب الي العمر خذ منه ولا ساعدته صحته يمسك فنجال القهوه وشفنا الشيخ محمد يالس يقهويه ويساعده وووووالخ الكثير والكثير وتلقي على النقيض موظف توه في بداية حياته يحسب حاجة الناس وظروفهم فرصة لابراز تعاليه على الناس !!

كلنا من نطفه وماء مهين مهما تعلم وكبر الانسان يتم ضعيف تلعب فيه الاهواء ..

الحكم الخامس
02-28-2013, 11:11 PM
كملت تقريبا 3 سنوات وراتبي 16000 الف ويتبقى منه3500 وما ساعدوني الديوان الله المستعان

للتذكير متزوج وعندي اربعة عيال والخامس في الدرب

خال دبي
03-02-2013, 07:44 AM
كملت تقريبا 3 سنوات وراتبي 16000 الف ويتبقى منه3500 وما ساعدوني الديوان الله المستعان

الله يعينك اخوي ... تقدر تتوصل مع البنك بتخفيض القرض عليك لانه البنك ياخذ عنك اكثر عن المعقول ،، وانصحك اترجع الديوان وتحدث عن حالتك لانه يمكن عندك نواقص مثل ما صار لي .. انصحك تاخذ وياك كل الفواتير الي عندك لانه بيكون كالدليل لك والله كريم

Th30wn3r
03-02-2013, 12:18 PM

الله يعينك و يعينا و يعين كل محتاج و مديون ...

Adsense Management by Losha