مشاهدة النسخة كاملة : تخطيط (فرنسا - سويسرا - النمسا) ؟؟

انا و ليلى
04-26-2011, 08:22 PM
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته ..
يا شباب ، أريد من أهل الخبرة أن يساعدني في تخطيط رحلة سياحية تبدأ من فرنسا ..

افكر في دولتين ..
فرنسا ، سويسرا ..
وليش لا النمسا ؟ .. ولكن سبق لي زيارة النمسا خصوصا زيلامسي و فيينا .. فما أدري هل هناك مكان إستجمامي آخر بالقرب من فرنسا و سويسرا ؟

أتوقع اني أحتاج فيزة خاصة لسويسرا ؟
وطبعاً ، السفارة الفرنسية تطلب مني التوجه اولاً لفرنسا .. ما ادري هل هم جادين بالطلب ام لا ؟
لأني في 2008 كانت عندي فيزة شنغن من السفارة الفرنسية ، ومع ذلك ما زرت فرنسا ..!
يمكن الحين قوانينهم أكثر صرامة ؟

على العموم ..
اتوقع يجب أن انزل أولاً في باريس ، بسبب الرحلة الدولية ، وانا اريد باريس اصلاً في الرحلة ..
وأريد ديزني لاند .
وبكل تأكيد أريد أجرب الريف الفرنسي ، والريف السويسري .. ولما لا النمساوي .

مدة الرحلة ؟ اممممم 14 الى 18 يوم ..
تكلفة ؟ لا يهم .

وشكراً مقدماً ..

انا و ليلى
04-26-2011, 08:24 PM
أتمنى يا شباب وضع اسامي المدن باللغة الانجليزية ..
شكراً .

زعيم الإمارات
04-26-2011, 09:57 PM
السلام عليكم

بخصوص الفيزا...
بالامس القريب .. صحيح ما كان واجب انك تنزل في الدولة اللي اصدرت الفيزا

لكن اليوم ... من تستلم فيزا الدولة ... يرفق مع الجواز ورقة مكتوبة بالعربي و الانجليزي و لغة البلد ... انه يجب ان تكون وجهتك الدولة صاحبة مصدر الفيزا...

اضف لذلك انك اذا حجزت عن طريق مكتب سياحي وليس انترنت ... يذكر لك المكتب هذي النقطة!

لــــــكــــن يابوخالد مش متاكد من جدية المسألة ... لكنهم بدأوا يركزوا عليها قريبا .. وكأنهم يريدون يعودون الناس قبل لا تنفرض فرض نهائي ...

خصوصا اللي ياخذون فيزا من بلاد مثل اليونان و التشييك و المجر ... ويشردون لالمانيا و فرنسا طلبا للجوء!

ما علينا...

وبخصوص فيزا سويسرا ...اعتقد .. تحتاج فيزا خاصة ... رغم اني نزلت مطار زيروخ ك ترانزيت فقط ...

وبخصوص الخطة,,,

عندك ابوظبي و حبوش :aa_meninblack:

Mя. αli
04-26-2011, 10:01 PM
السلآمـ عليكمـ:

انته لو تروح { سويسرا } بدون { فرنسا } بيكون احسن
الريف الفرنسي يبعد عن { جنيفا } حوالي { ساعتين الى 3 ساعات } وبدون فيزا ولا جواز بس 4 الى 5 فرنك

وجذيه بتوفر عليك روحت فرنسآ ..

سويسرا فيها منطقه حلوه اسمها { CHAMONIX } اطول قمه في جبال { الالب } منطقه روعه
وفي منطقة { EVIAN } الي هي المنطقه الي تطلع منها الماي ايفيان

بعد منطقة LOZAN رائعه قمه في الروعه

بس انته في جنيف ما بتعيبك وايد لانها ممله شوي
فنحن نطلع برع شوي

http://www.uaegoal.com/vb/showthread.php?t=273033

صور بسيطه من رحلتي

منطقة Arosa بعيده 5 ساعات عن جنيفا

بس جنيف وايد غاليه

سعر الماي 16 درهم :aa_jumpy: خخخ وايد

وايد بتتعذب ويا الاسعار

وباريس الصراحه وايد ناس تمدحها لكن انا يوم رحت ماعيبتني وايد
لكن ديزني لاند خطيييييييييير فرصه ماتتعوض الصراحه والريف بعد حلو

وموفق في الرحله

شيخ المعاني
04-26-2011, 11:10 PM
اذا بطلع فزا شيغن مب لازم اطلع فيزا سويسرا

ومن سنة السفارة الفرنسية اتسوي مقابلات

خذها من السفارة النمساوية
بس شرطهم لازم اتسوي موعد عشان اتقدم الاوراق
انت ادخل موقع السفارة ونزل النموذج

مثلا فيينا=.زيلامسي انترلاكن زيورخ باريس

لك الخيار

B E N T L E Y
04-26-2011, 11:26 PM
ما انصحك بفرنسا ياخوي .. ليش ما تسير المانيا و سويسرا

تقدر تنزل ميونخ و تسكن فيها كمن يوم عقب تسير زيوريخ

من عقب زيوريخ انصحك جداً بمنطقة جبلية رائعة اسمها Arosa في سويسرا

زرتها في صيف 2008 .. الطبيعية والجو خيالي جداً .. بحاول انزل لك الصور خلاف :)

لكن يعيبها قلة المطاعم فيها و نحن كمسلمين الخيارات قليلة جداً .. يعني عندك مطعم ايطالي البيتزا عنده ما تتفوت

المدينة هادية جداً و تنفع للإستجمام .. فيها بحيرة بجانب محطة القطار .. المنظر عند البحيرة خيالي جداً :) مع الجبال الخضرا و السحب

المنطقة مب معروفة للعرب .. انا يلست فيها اسبوع و ما شفت اي عربي فيها ..

عموماً المنطقة مب بعيدة وايد عن زيوريخ ( 150 كيلو تقريباً ) بس بتتوقف في المحطة الرئيسية اللي هي مدينة Chur و تبعد ساعة بالقطار عن اروسا

لكن بنفس الوقت المنطقة بعيدة عن جنيف تقريباً 5 ساعات بالقطار :)

هذا كان جدولي لصيف 2008 .. ميونيخ زيوريخ اروسا جنيف و فالاخير باريس و ما حسيت انها تسوى .. فقط برج ايفل اللي مميز فيها + ديزني لاند لأن اليهال يستانسون على هالمكان و حتى الكبار

اما من ناحية الطبيعة والاستجمام فالتفوق اشوفه لألمانيا و النمسا و سويسرا :)

رحلة سعيدة و انا حاضر ياخوي لأي استفسار و ان شاء الله مثل ما قلتلك بضيف بعض الصور قريباً

B E N T L E Y
04-26-2011, 11:47 PM
هذا خط سير الرحلة من زيوريخ لأروسا و مثل ما قلت المسافة تقريباً 150 كيلومتر :)

http://www.alamuae.com/up/uplong/Picture 2305420653738597.png

اخر حبيب
04-27-2011, 09:11 AM
الاوسكوديتو وما يسوي ,
رحلات سفر , واستجمام , وسفرة نقاهه , وتغيير جو ,
استمتع , لان مش كل سنة هناك اوسكوديتو :enh:

"مزحة" ,

لي عودة يا سعيد , بخصوص الرحلة ,
ولكن طبيعي اي سفارة تستخرج منها الفيزة , تجبرك على السفر لبلادها ,
لانها من الاساس عطتك الفيزة لدخول بلدها ,
القوانين هي نفسها لم تتغير ,

سفرتي في نوفمبر لايطاليا ( ديربي ابرا :wall:)
طلبت من احد الاشخاص ( مندوب في نادي بني ياس ) استخراج فيزة شنقن لي ولصديقي بأسرع وقت ممكن ,
طبعا عطيته الجواز ووقعت على الاوراق , وذكرت له اني بسافر ايطاليا ,
قالي ان السفارة الايطالية اجرائاتها تاخذ وقت , ولاني مستعجل , فضل استخراجها من السفارة الالمانية ,
طبعا "انا حجزت تذاكر السفر قبل ما تطلع الفيزة" , وذكرت التاريخ للمندوب لاستخراجها قبل الرحلة ,
وانا في مطار دبي , جيت اركب الطيارة , قالولي فيزتك تبدأ من بكرة . . قلت لهم في حل ثاني ؟
قالولي تقدر تراجع السفارة , ويغيرون لك التاريخ , وتسافر على الرحلة الثانية ( 2 الظهر ) ,
صديقي اتصل في السفارة الالمانية , وقالهم نبي نغير التاريخ , قالت له وين مسافر , قالها ميلانو .......... !
هنا بدأت السيدة بالصراخ في الهاتف , وان ذلك خرقا للقانون , وان يجب الغاء هذه الفيزة حالا ,
واننا يجب ان نأتي فورا لالغاء الفيزة , لان في "الفورم" مكتوب ان الوجهه الى "المانيا" ونحن مسافرين ايطاليا ,
طبعا " بن عروة" بيروح لها السفارة عشان تلغي الفيزة , الرجلة تأجلت ليوم واحد , وبعدها طرنا الى ميلانو بسلام ,

قانونيا , يجب السفر الى البلاد التي تستخرج منها الفيزا , ( طبعا اول سفرة منذ استخراجك للفيزة) ,
ولكنك لست مجبرا على ذلك ,
لهذا , يفضل الاعتماد على مندوب لاستخراج الفيزة , لانه يستخرجها بدون تذاكر سفر , او حجوزات فنادق ,
مما يعطيك الحرية في حجز التذاكر في اي وقت , ولأي وجهة تريد . .

لي عودة مع مخطط الرحلة .

العطار
04-30-2011, 02:02 AM
سويسرا لا تحتاج إلى فيزا إذا كنت تملك فيزا شينجن مدتها أكثر من ثلاثة أشهر أما إذا كانت أقل من 90 يوم فتحتاج إلى فيزا

R9 The King
04-30-2011, 02:11 PM
في البدايه احييك واحي الشباب اللي شاكونا في هذا الموضوع

صارلي فترة بعيد عن المشاركات ولكن ومثل ما يقولون يا بوخالد ( ضربتني على العوق ) :wall:

بالنسبه للفيزا فمثل ما قالوا الشباب ... حاليا يجب عليك ان تنزل في الدولة التي استخرجت من سفارتها التأشيرات ....

ثانيا ... كما قال اخوي بينتلي اقترح عليك ان تنزل في ميونخ ... حتى لو يوم واحد فقط او يومين لو كنت تنوي التسوق
لان الاسعار اقل بكثير من سويسرا !

والسبب الاخر ... اعتقد بانك تفضل التنقل بالسيارة .... والسيارات في المانيا افضل بكثير وارخص كذلك من فرنسا وسويسرا
وباستطاعتك ان تعيدها في مطار زيورخ او باريس ( على ان تتحمل مبلغ بسيط )

اقترح عليك ان تنزل في ميونخ ... تستاجر السياره من مطار ميونخ .... تسكن فيها يوم او يومين

تسافر الى لوزيرن ( Lucerne ) منطقه جميله وهادئه تذكرني باجواء ايطاليا ... وباستطاعتك ان تذهب الى انترلاكن المنطقة الجبليه الساحره .. تبعد فقط نصف ساعه ... انصحك ان تسكن فيها 3 ايام

من لوزيرن الى مونترو وفيفيه Montreux-Vevey ... جلست فيها 5 ايام ... وبصراحه ليتني جلست فيها شهر ... منطقه رائعه ... قريبه من جنيف
من لوزان ... من فيفيه ... وحتى من الريف الفرنسي ... ومونبلان .... تفاجأت باعداد اخوانا السعوديين فيها ... وقلة جدا هم الاماراتيين !

جنيف لا تستحق اكثر من يوم وباستطاعتك ان تذهب لها بالسياره ولا تسكن فيها ....

نقطه مهمه ....

قبل ان تصل الى الحدود السويسريه تأكد من اخذ ( الستيكر ) مثل سالك ... وتلصقه على السياره .... والا الله يعينك على المخالفه !
تباع في محطات البترول ... وقيمتها حوالي 150 درهم

اي استفسار اخر انا حاضر

ودرب السلامه ان شاء الله

انا و ليلى
04-30-2011, 02:55 PM
والله ردود رائعة جداً جداً منكم ..
استفدت منها جميعاً ، وقريباً أريد أناقش كل نقطة فيها .

انا امس رحت مكتب العطلات ..
طبعاً ، انا ناوي ان احجز بنفسي .. ولكن قلت بروح المكتب وأشوف نصايحه .
ما استفدت شيء كبير منه .. شخصياً والحق يقال استفدت من هذه الردود أكثر ..

جنيف غالية !
بالتالي ، كان عندي تفكير آخر ، أن أنزل في ميلانو ، ومنها اروح لقريتين تشبهان زيلامسي ..
اتصور من قراءة ردودكم .. انكم تنصحون بـ انترلاكن + لوسان ..
ومن بعدها باريس .

الحين ..
في موقع يعطيك مسافة و اسعار تذاكر القطارات ؟
أو مدة الرحلة ؟
بيكون مهم والله .

* * *
يخرب بيتهم !!
يا رجل .. درجة رجال الاعمال ركبتها في سفرتي للنسما 2009 .. طيران الامارات ، شهر 6 ..
وكانت سعر التذكرة الواحدة قرابة 8 أو 9 الاف ..
تقريباً ..
يعني انا و المدام = 17 الف .

الحين ..
توصل لطيران الامارات = 40 الف !!!!!
خخخخخخخخخخخخخخخخيبة !

وطيران الاتحاد ، الاقل كواليتي بوجهة نظري ، اعلى سعراً !!!!!!!!!!

شو صار في التذاكر لرجال الاعمال في السنتين الاخيرتين ؟

خلاص ..
قررت ان ارجع للدرجة السياحية ..
انا و المدام .. و خالد ..
طبعاً خالد حسبته كطفل وليس رضيع (عمره سنة و نصف) .. عشان أحجز له مقعد .
المبلغ الاجمالي طلع لي : 14 الف لنا أجمعين .

ولكن يطلع +70 الف في طيران الاتحاد رجال اعمال !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
ويطلع +40 الف في طيران الامارات رجال اعمال !!!!!!

B E N T L E Y
04-30-2011, 03:20 PM
بالنسبة للمسافة و التوقيت بين الاماكن .. عندك موقعين مميزين في هالشي

هذا الموقع الأول و اللي انا افضله ( http://www.distance-calculator.co.uk/ )

و هذا الموقع الثاني ( http://www.travelmath.com/ )

انا أفضل الموقع الاول لأنه ما يكتفي بإعطاء المسافة بس .. يعطيك التوقيت على حسب 3 سرعات بالسيارة + ملاحظة تحت الجدول بتوقيت الرحلة اذا سافرت بالقطار

مثلاً انا اخترت من ميلان الى زيلامسي .. http://www.distance-calculator.co.uk/distance-from-milan-to-salzburg.htm#top

يعطيك معلومات و صور عن المدينتين + المسافة + الخريطة + روابط حجز تذاكر القطار + التوقيت في جدول صغير في منتصف الصفحة تقريباً

بإختصار معلومات شاملة بتفيدك بإذن الله

بس بعطيك نصيحة ياخوي .. ترا ايطاليا حارة في الصيف مقارنة بباقي دول اوروبا .. يمكن هالنقطة تهمك :)

بالنسبة لتذاكر رجال الاعمال فعلاً ارتفعت بشكل كبير خصوصاً هالسنة و العام .. لا تنسى ازمة بركان آيسلندا سبب من الاسباب كون ان الشركات تبى تعوض الخساير بأسرع وقت

لكن في وجهات الاسعار فيها ما زالت معقولة .. انا سافرت المالديف قبل شهرين على درجة رجال الاعمال طيران الامارات و السعر كان بحدود الـ15 الف لي و للمدام

B E N T L E Y
04-30-2011, 03:24 PM
في البدايه احييك واحي الشباب اللي شاكونا في هذا الموضوع

صارلي فترة بعيد عن المشاركات ولكن ومثل ما يقولون يا بوخالد ( ضربتني على العوق ) :wall:

بالنسبه للفيزا فمثل ما قالوا الشباب ... حاليا يجب عليك ان تنزل في الدولة التي استخرجت من سفارتها التأشيرات ....

ثانيا ... كما قال اخوي بينتلي اقترح عليك ان تنزل في ميونخ ... حتى لو يوم واحد فقط او يومين لو كنت تنوي التسوق
لان الاسعار اقل بكثير من سويسرا !

والسبب الاخر ... اعتقد بانك تفضل التنقل بالسيارة .... والسيارات في المانيا افضل بكثير وارخص كذلك من فرنسا وسويسرا
وباستطاعتك ان تعيدها في مطار زيورخ او باريس ( على ان تتحمل مبلغ بسيط )

اقترح عليك ان تنزل في ميونخ ... تستاجر السياره من مطار ميونخ .... تسكن فيها يوم او يومين

تسافر الى لوزيرن ( Lucerne ) منطقه جميله وهادئه تذكرني باجواء ايطاليا ... وباستطاعتك ان تذهب الى انترلاكن المنطقة الجبليه الساحره .. تبعد فقط نصف ساعه ... انصحك ان تسكن فيها 3 ايام

من لوزيرن الى مونترو وفيفيه Montreux-Vevey ... جلست فيها 5 ايام ... وبصراحه ليتني جلست فيها شهر ... منطقه رائعه ... قريبه من جنيف
من لوزان ... من فيفيه ... وحتى من الريف الفرنسي ... ومونبلان .... تفاجأت باعداد اخوانا السعوديين فيها ... وقلة جدا هم الاماراتيين !

جنيف لا تستحق اكثر من يوم وباستطاعتك ان تذهب لها بالسياره ولا تسكن فيها ....

نقطه مهمه ....

قبل ان تصل الى الحدود السويسريه تأكد من اخذ ( الستيكر ) مثل سالك ... وتلصقه على السياره .... والا الله يعينك على المخالفه !
تباع في محطات البترول ... وقيمتها حوالي 150 درهم

اي استفسار اخر انا حاضر

ودرب السلامه ان شاء الله

صدقت في موضوع ايجار السيارات .. الفرق كبير جداً بين المانيا و باقي دول اوروبا

مب فرق بسيط .. لدرجة ان بعض اللي يسافرون النمسا او فرنسا .. يوصلون لحدود اقرب منطقة في المانيا و يأجرون السيارة

دام وياك طفل يا بوخالد .. التنقل بالسيارة بيكون اسهل و اريح لك

اخر حبيب
05-01-2011, 08:48 AM
* * *
يخرب بيتهم !!
يا رجل .. درجة رجال الاعمال ركبتها في سفرتي للنسما 2009 .. طيران الامارات ، شهر 6 ..
تقريباً ..

الحين ..
خخخخخخخخخخخخخخخخيبة !

لهذا يا سعيد انصحك بسكاي وورد طيران الامارات ,
مع كل سفرة تضاف لك اميال , مع حجوزات الفنادق تضاف لك اميال ,
وهناك فيزا من بنك الامارات - دبي الوطني , مع كل دولار مشتريات , لك ميل ونصف في سكاي وورد ,
يعني بكل سهولة , سفراتك المستقبلية كلها تكون بأقل من نصف السعر , او مجانية ,

انا و ليلى
05-01-2011, 04:43 PM
بخصوص السيارة ؟
اممممم .. ما أحب التنقلات بالسيارة ..

يعني مثلاً لما كنت في فيينا ، جلست اول يوم في المدينة اتمشى .. و ثاني يوم رحت المعالم الأثرية و المتحفية ... وثالث يوم حضرت أوركستا ..
اما في القرى الجبلية ، أحب احظ وقتي كله فيها ...

ولكن ..

اريد نصيحتكم ؟ انا جربت التنقل بالقطار ، من زيلامسي الى ميونخ .. أو فيينا الى زيلامسي ..
تعبت في مسألة نقل الشنط !
والحين عندي طفل !!! يعني زيادة حمل وهم ..
اريد أفكر بالتنقل بسيارة أجرة ؟ طلب سيارة بسائق ؟
كم توصل ؟

أقل من 500 يورو ؟
يعني مثلاً من انتلاكن الى باريس ؟

* * *

آخر حبيب ...
امممممممممم ..
حلو ..
ولكن ، هل الفنادق يجب أن احجزها من الامارات للعطلات عشان تضاف الى رصيدي ؟

انا و ليلى
05-01-2011, 04:47 PM
b e n t l e y

شكراً على المواقع ..
أحتاجها بقوة ... لو فكرت بالتنقل بالقطار .

الحين ..
غيرت رايي ..
ما راح أبدأ من جنيف ، لأنها غالية .. و مسألة أن تكون جنيف + باريس في نفس الرحلة ، مسألة إقتصادية كبيرة !!
و ميلان مش متشجع لها كثيراً ..و إخترتها بسبب المطار الدولي ..
بالتالي ، القرار قد يكون من زيورخ نفسها ..

زيورخ .. لوسان .. انترلاكن .. باريس ..
امممم .
حلوة ؟
وكم تنصحون يوم لكل منطقة ؟

انا و ليلى
05-01-2011, 05:04 PM

لحظة يا شباب ..
انا عملت غلط لخبطة !!

الحين في مدينتان ..
الاولى : Lucerne
الثانية : Lausanne

الاولى مناسبة كموقع .. لأنها بين زيورخ و انترلاكن ..
الثانية قريبة من جنيف ..

أي واحدة تنصحون بها كموقع خلاب للطبيعة ؟

ماجد ..
بخصوص Montreux-Vevey ؟
شو أحلى ؟ هي أو انترلاكن أو لوسان أو لوسيرن
أو في منطقة جبلية في سويسرا أخرى .. رائعة ؟

شكراً ..
للجميع ..

فـيراري
05-02-2011, 04:19 PM
لوزان و لوزيرن إنته تختار حسب ذوقك. الأولى فرنسية سويسرية، والثانية ألمانية سويسرية.
أفضل الثانية؛ أجمل، لكن الثنتين ما فكرت أرجع الهم ثاني مرة. بس لوزيرن حلوة كاستراحة كم يوم.

انترلاكن الأحلى، خُصوصاً إن كنت رايح باريس، مافي أفضل منها في سويسرا لإعطاءك التناقض.
فيها ممرات مائية بين المنازل رائعة. و إذا رحتها فيه عربة تمشي على سكة توصلك لقمة الجبل. المكان هناك خلاب لا تفوت التجربة. بحاول أطلع لك صورها.

أنا أنصحك تقسم الرحلة بين انترلاكن و باريس كمنطقتين رئيسيتين والبقية كمحطات استراحة فقط. إلا إذا كانت فيفيه أجمل من انترلاكن لأني ما قد رحتها.

عضو محايد
05-04-2011, 03:01 AM
طبعا لو كنت في باريس ومن ثم رحت الى سويسرا ما يحتاج فيزا .

لان فيه اتفاقيه بين سويسرا والمقيمين في دول اوروبا انهم يدخلون سوسيسرا بفيزة الشنقن .

ولو بتروح من باريس الى انتركلان تكون المسافه 6 ساعات وفيها تبديل قطار في بربسبن الي هي بعد جنيف بساعتين اعتقد .

انا رحت انترلاكن وجلست فيها اربع ايام واول يومين حبيتها بس آخر يومين كرهتها وقلت توبه ارجعلها مره ثانيه .

حتى زيلامسي ما عجبتني لكن اشوفها احسن من انترلاكن كا طبيعيه .

بخصوص التخطيط .

تقدر تبدا من باريس . وتروح انترلاكن بالقطار وبعدين زيورخ او لوزان ايضا بالقطار ومن ثم آخر يومين تروح جنيف وتيلس تسويلك اشوبينق وترجع من مطار جنيف .

وتقدر ايضا تبدا من مطار بروكسل ( بلجيكا ) وتيلس يومين وبعدين تروح بالقطار لباريس والمسافه ساعه وتيلس خمس ايام في باريس ويومين في ديزني لاند وبعدين تروح انترلاكن ومن ثم جنيف وبتكون رحله فنانه .

وبالنهايه اتمنالك رحله سعيده ولا تفكر وايد لان اوروبا بالنهايه هي تتشابه بنسبه كبيره سواء رحت هنيه ولا هناك ! ولا تنسى ان في سوسيسرا ما يتعاملون باليورو خاصه التكاسي ومستحيل يوصلك لو قتله عندك يورو ف خذلك فرنك ولو ش بسيط حق المواصلات من قبل لا تدخل سويسرا .

وآخر نصيحه انك لو كنت في انترلاكن مثلا ومليت في آخر يومين روح شوف الخريطه وروح محطة القطار وقصلك تيكيت حق اقرب منقطه وتمشى فيها ورجع قبل المغرب مثلا تروح لويزيانا او زيورخ المناطق القريبه والقطار كل ساعه اظني تلقى لان المناطق قريبه من بعض بس اهم شي لا تيلس في هالاماكان الطبيعيه وانته ما عندك شي وملان .

اما عن النمسا انا ما عجبتني صراحه يمكن لان العرب وايدين وما اكون مبالغ لو قتلك انهم بنسبة 90% من اجمالي الخلق الي هناك .

حتى اني اول مادخلت ورحت اتمشى قلت في خاطري انا في زلامسي ولا صلاله !

RN9
05-04-2011, 12:06 PM
السلام عليكم

موضوع مميز بس محتاجين أسعار بعد بيكون افضل

يعني لمده 15 يوم لشخصين كم محتاج بدجت تقريبا لجوله من ميونخ الي زلامسي وفيينا وانترلاكن وأخيرا زيورخ.

دشينا عرض عالموضوع السموحه.

العيناوي 700
05-04-2011, 07:47 PM
انصحك اتسير سويسرا , لانها طبيعتها خلابة والخضر والجبال الخضراء .
أماكن طبيعية يعني إذا تبا المناطق في المناطق الهواء المنعش سر سويسرا .
لكن إذا تي المدن سر فرنسا , لكن الناس عافوه فرنسا . تغير شوي.
http://www.sarkosa.com/vb/imgcache/d560e9e0dfd0770e97282546378210ae.jpg

.
.

العيناوي 700
05-04-2011, 07:51 PM
سر مدينة جنيف خلابة .

http://www.ayashbasu.com/photoblog/images/20060721163010_lake_geneva_2.jpg

هي المدينة {

عضو محايد
05-05-2011, 12:26 AM
السلام عليكم

يعني لمده 15 يوم لشخصين كم محتاج بدجت تقريبا لجوله من ميونخ الي زلامسي وفيينا وانترلاكن وأخيرا زيورخ.

ميونخ الى زلامسي (ساعتين بالسياره ) وزلامسي الى فيينا (اربع ساعات بالقطار) وخمس بالسياره .

من انترلاكن الى زلامسي ( تسع ساعات بالقطار مع تبديل القطار مرتين )

يعني ترتيبك صعب جدا الا اذا بتأجر سياره وبتم تترحل وتقوف في كذا منطقه تريح .

يعني تقدر تروح من دبي الى فيينا وبعدين تروح زلامسي بالقطار ثم ميونخ .

ومن ميونخ تروح بالطياره الى جنيف وبعدين بالقطار الى زيورخ ثم انترلاكن وترجع مره ثانيه جنيف (ثلاث ساعات بالقطار) !

بس بتكون رحله متعقده شوي خخخ

ف انصحك روح فينا وزلامسي وميونخ .

لا فينا حلوه وزلامسي احسن من زيورخ وانترلاكن من وجهة نظري وميونخ رهيبه خاصه حق الشوبينق !

ف خل الرحله خمس ايام فيينا واربع ايام زلامسي وخمس ايام ميونخ .

البدجت : 20000 مع تذاكر الطيران والقطارات والفنادق والمصاريف ( لو بتحجز روحك من غير مكتب).

بس نصيحتي من زلامسي الى ميونخ شوفلك تكسي ( 200 يورو ) ومن فينا الى زلامسي قطار بس يروح ساسبورج وتتبدل القطار وتروح زلامسي .

ايطا(10)ليا
05-05-2011, 08:56 AM
سعيد ..

.. اذا تبغي business .. جرب القطرية .. ما بتندم وارخص بوايد..

ولازم تقرير عقب ما ترد .. ابغي اسوي نفسك .. بس السنة الجاية..

عضو محايد
05-05-2011, 11:36 AM
سعيد ..

.. اذا تبغي business .. جرب القطرية .. ما بتندم وارخص بوايد..

ولازم تقرير عقب ما ترد .. ابغي اسوي نفسك .. بس السنة الجاية..

الطيران القطري رهيب وخدمته فنانه وانا اشوفه افضل من الاتحاد .

بس بالنسبه لنا ما ينفع لان الرحله تكون عن طريق الدوحه وتبدل الطياره وتروح بوابة تبديل الرحلات الي دايم تكون زحمه هالبوابه وغير انك تنتظر الطياره الثانيه ف تعب اشوفه خاصه لو كانت فيه رحله دايركت من الامارات سواء بوظبي او دبي الى اوروبا .

اما مثل برشلونه مافي رحله دايركت من دولة الامارات ف الناس تروح عن طريق الدوحه ومن الدوحه لبرشلونه بدل ما يكون الترانزيت في هولندا او بلجيكا او فرنسا احسن يكون بالدوحه لهالسبب الناس تختار القطريه .

وأسعار البزنس بين الاتحاد والقطريه مب ذاك الفرق بس يعتمد على حسب المكان والاماكن الفاضيه بالطياره

F 16
05-06-2011, 04:08 PM
اخي الكريم الذي وجدته من خلاله ردودك انك تبحث عن اجمل المناطق واروعها

في النمسا

اعتقد انه من الضروري ومن الضروري جدا انك تضع في حساباتك قرية hallstatt

http://www.groupak.com/pic/data/media/19/Hallstatt,%20Austria.jpg

رائعة اليس كذلك ؟! :)

اعتقد انه جدولك تأثر كثيرا بردودنا وانك ازددت حيرة

اممم دعني اخبرك بما كنت سافعل ان كنت في مكانك

في البداية كنت سابدا بفرنسا وساعودد من ميونخ

الاسباب هي في انه ستكسب وقتا اكبر عندما تصل الى الدولة الابعد من الامارات وهي فرنسا وستعود من الدولة الاقرب بالمقارنة بفرنسا وهي المانيا !

وانصحك اخي الكريم بان تخصص رحلتك الى فرنسا في استكشاف هذي الدولة العريقة

لانه وبحسب مراجعتي لكثير من التقارير فرنسا ليس بذاك الجمال بالمقارنسة بالحسناوتين النمسا وسويسرا !

جمالها في تاريخا !!

هذا التقرير ادناه هو اجمل واروع التقارير التي قرأتها وهو في نظري افضل من المئات التي يزخر بها العرب المسافرون حاليا !!

http://travel.maktoob.com/vb/travel27233/

بعد هذا التقرير واذا خصصت 4 ايام لزيارة الامتاحف والاماكن التاريخية

اعتقد انه سيبدأ الوقت لانطلاق الروح الهائمة بمعاني الجمال الرباني الى سويسرا !!

http://naseemnajd.com/myfiles/pictures/Switzerland/Interlaken/2005/Image00077.JPG

بكل امانة سويسرا لم تكن في خطتي اساسا لذلك لا استطيع ان افيدك فيها

لكن هناك تقرير يسلط الشو عليها بشكل مختلف !!

http://travel.maktoob.com/vb/travel337072/

وتقرير يفيدك بخصوص النمسا

http://travel.maktoob.com/vb/travel170108/

وبعد ذلك من الجيد ان تمر على رائعة المانيا

!! Garmisch

واجعلها آخر مدينة سياحية تمر بها قبل ذهابك الى ميونخ للاستعداد للعودة

غارميش والوصول اليها

http://travel.maktoob.com/vb/travel223644/

تقريرها

http://travel.maktoob.com/vb/travel89558/

اعتذر عن الاطالة واتمنى ان تكتب كل شي في ورقة وقلم وتقوم بتحديد مواقع القرى والمدن في الخريطة + الفارق بين الرحلات بالقطار حتى تستغل وقت افضل استغلال !!

كل الود لك

::25:

عضو محايد
05-07-2011, 04:51 AM
الله يا قارمش
من احلا المدن الالمانيه
فوق ثلج وبالنص بحيره حواليها طبيعه خلابه
وتبعد عن ميونخ 180 كيلو

التليهـ..™
05-09-2011, 02:46 PM
والله ردود رائعة جداً جداً منكم ..
استفدت منها جميعاً ، وقريباً أريد أناقش كل نقطة فيها .

انا امس رحت مكتب العطلات ..
طبعاً ، انا ناوي ان احجز بنفسي .. ولكن قلت بروح المكتب وأشوف نصايحه .
ما استفدت شيء كبير منه .. شخصياً والحق يقال استفدت من هذه الردود أكثر ..

جنيف غالية !
بالتالي ، كان عندي تفكير آخر ، أن أنزل في ميلانو ، ومنها اروح لقريتين تشبهان زيلامسي ..
اتصور من قراءة ردودكم .. انكم تنصحون بـ انترلاكن + لوسان ..
ومن بعدها باريس .

الحين ..
في موقع يعطيك مسافة و اسعار تذاكر القطارات ؟
أو مدة الرحلة ؟
بيكون مهم والله .

* * *
يخرب بيتهم !!
تقريباً ..

الحين ..
خخخخخخخخخخخخخخخخيبة !

وطيران الاتحاد ، الاقل كواليتي بوجهة نظري ، اعلى سعراً !!!!!!!!!!

شو صار في التذاكر لرجال الاعمال في السنتين الاخيرتين ؟

خلاص ..
قررت ان ارجع للدرجة السياحية ..
انا و المدام .. و خالد ..
طبعاً خالد حسبته كطفل وليس رضيع (عمره سنة و نصف) .. عشان أحجز له مقعد .
المبلغ الاجمالي طلع لي : 14 الف لنا أجمعين .

ولكن يطلع +70 الف في طيران الاتحاد رجال اعمال !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
ويطلع +40 الف في طيران الامارات رجال اعمال !!!!!!

اذا عندك ناقه بيعهاا و سافر على درجه رجال الاعمال !!

حبوش
05-09-2011, 04:03 PM
الآراء صارت كثيرة اخوي ... بس مثل هالرحلات ما تحلى بدون السيارة

حبوش
05-09-2011, 04:31 PM
السلام عليكم

سعر التذاكر والفنادق حسب موعد السفرة ... يعني في شهر 6 بيكون ارخص عن 7
بالنسبة لترتيب الرحلة ... لو تعدله يكون افضل ... يعني تنزل مطار ميونيخ .. وتروح مباشرة لزيلامسي ... تقعد فيها ثلاث أو أربع أيام ... ومن بعدها تروح سالزبيرج وتقعد فيها اربع أيام ... وبعدها تروح لفيينا وتقعد فيها اربع ايام ... وترجع بعدها لميونيخ وتقعد اربع ايام

F 16
05-10-2011, 05:22 PM
http://travel.maktoob.com/vb/travel140285/

وتفضل هذا التقرير الممتع لسويسرا

Adsense Management by Losha