مشاهدة النسخة كاملة : استفسار عن رواتب حكومة أبوظبي المحلية

الإيجابي
03-08-2010, 10:02 PM
السلام عليكم

أنا من متابعي دار زايد منذ زمن و الحمد لله سجلت و قبلوا عضويتي في المنتدى ، راجيا ً أن تقبلوني أخا ً لكم ، و إن شاء الله أشارك معكم بفعالية

سؤالي لمن يستطيع افادتي هو : كم يبلغ الراتب الإجمالي للخريج الجامعي الجديد في دوائر حكومة أبوظبي المحلية ؟ و بالخصوص دائرة القضاء ؟ لأني بإذن الله سأتخرج بكالوريوس قانون من جامعة الشارقة بنهاية 2010

و هل توجد تعيينات عندهم بنهاية 2010 ( موعد تخرجي )؟ أو وقفوا التعيينات ؟

وفقكم الله جميعا ً و أنتظر ردودكم

B E N T L E Y
03-08-2010, 10:06 PM
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

بخصوص دائرة القضاء فرواتبها تعتبر من اعلى الرواتب في امارة أبوظبي !

يعني تطمن من هالناحية ياخوي :) ..

بخصوص التعيينات اعتقد انها متوقفة في بعض الوزارات و الدوائر لكن ما عندي علم بخصوص دائرة القضاء

لا تستعيل .. تخرج و ان شاء الله يصير خير ساعتها

ربي يوفقك و ان شاء الله تحقق كل طموحاتك

الإيجابي
03-08-2010, 10:13 PM
جزاك الله خير اخوي ابوظبي 2030 مشكور

لكن اريد اعرف الراتب الاجمالي كم يكون اذا ممكن

ابوظبي
03-08-2010, 10:35 PM
متخرج جديد ممكن يوصل راتبك في حدود الـ 32 ألف !

طبعاً على حسب اذا كان في شاغر او وظيفة وانك تنجح في المقابلة !

الله يوفقك :)

Mister Saif
03-08-2010, 10:41 PM
دائرة القضاء معروف رواتبهم عاليه .. حد من الاهل توظف هناك و عنده شهادة ثانويه عامه و صار يستلم بحدود الثلاثين الف .. !!
عاد انته خريج جامعي ان شالله الرتب بيكون اكثر .. وبالتوفيق ياخوي .. ! :aa_Dance:

UAEViolet
03-08-2010, 10:43 PM
الله يوفقك اخويـــه

الرواتب مثل ما قال اخونا ابوظبي

الخريج اليديد في حدود الـــ 30 الف

و من الافضل اتسير لهم شخصيا و تسـال اذا فيه شواغر

و الله يوفق الجميع

Milan
03-08-2010, 10:45 PM
حياك الله بين اخوانك في المنتدى ..
واتمنى لك كل التوفيق في حياتك العملية ..

الإيجابي
03-08-2010, 10:46 PM
جزاكم الله خير جميعا ما قصرتو ابدا مشكورين من الخاطر

لكن انا سمعت انه في بدل سكن وانا اصلا من الشارجه

فهل الراتب اللي ذكرتوه ( 30 الف ) شامل بدل سكن او بدونه ؟

و هل يوجد بدل تذاكر سفر سنويا ً ؟

و هل يوظفون المواطنين اللي جوازاتهم من الشارجه ؟

أعتذر عالاطاله و مشكورييييين مقدما ً

العَسْجَد
03-08-2010, 10:56 PM
على حسب اخويه

بس السلك القضائي لازم تاخذ دورة في المعهد القضائي عندهم سنتين تقريباً

عقب يعينونك في السلك القضائي

غير هذا فيه شواغر ادارية ليس بالضرورة تخصص قانون

حمد الاحبابي
03-08-2010, 11:30 PM
مرحبا مليار ولا يسدن

وبخصوص التعين

كنت قبل شهر اتحدث مع صالح الجنيبي مدير الموارد البشرية لدايرة القضاء في بوظبي واكد ان التعيين بكثافة لتخصص الشريعة والقانون وبكثافة خاص مع توسع القضاء وبشكل كبير في امارة بوظبي ومدنها.

وبخصوص الراتب الدرجة الرابعة كــ خريج بدون خبرة والراتب حوالى 33

على العموم الراتب وسيلة للغاية والغاية خدمه الامارات

والف مبروك ع التخرج مقدماَ

RN9
03-08-2010, 11:42 PM
بالتوفيق أخوي في المنتدى وأيضا في حياتك العمليه.

ماقصروا الإخوان عطوك جواب عن سؤالك وبخصوص بذل السكن هذا كل دائره و قانونها وفي دوائر تعتبر بدل السكن ضمن الراتب والبعض يعطي بدل سكن.

بالتوفيق للجميع.

الإيجابي
03-08-2010, 11:49 PM
مشكورين جميعا

سؤال لاخوي توم كروز : اذا انا عندي خبرة 4 سنوات في دائرة حكومية في دبي في ادارة الموارد البشرية ، بيحسبونها لي أو لا ؟ وكم بيكون الراتب مع اضافة الخبرة ؟
لأني موظف الصبح و ادرس جامعه في المسا

بوعوف النعيمي
03-08-2010, 11:55 PM
الله يوفجك اخوي و ان شاء الله تحصل وضيفة تناسبك

بـو مانع
03-09-2010, 12:00 AM
الله يوفقك ويبارك لك في اي وظيفه راح تختارها بعد الاستخاره ..

بشكل عام متوسط رواتب بوظبي للدرجه الرابعه في حدود من 32 الف الى 37 الف درهم شامله السكن طبعا .. بس الي يختلف علاوة بدل الااثاث و العلاوات الاخرى الي يعطونك اياها في البدايه او تكون دوريه ..

بالتوفيج لك يارب

Golden Winds
03-09-2010, 12:51 AM
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

بخصوص دائرة القضاء فرواتبها تعتبر من اعلى الرواتب في امارة أبوظبي !

يعني تطمن من هالناحية ياخوي :) ..

بخصوص التعيينات اعتقد انها متوقفة في بعض الوزارات و الدوائر لكن ما عندي علم بخصوص دائرة القضاء

لا تستعيل .. تخرج و ان شاء الله يصير خير ساعتها

ربي يوفقك و ان شاء الله تحقق كل طموحاتك

لا.. التعيينات في حكومة أبوظبي ليست متوقفة.. وكل يوم عندهم أحد يتوظف

بس لاتقبل أقل من 35 ألف لأن العيشة في أبوظبي غاااااالية وااااايد وخاصة السكن..

والله يوفقك أخوي

يوم ما
03-09-2010, 12:59 AM
معلومات مفيدة .. مشكورين

ro0o07_zayed
03-09-2010, 07:44 AM
الله يددديمها من نعمه ويحفظها من الزوال ياارب

وربي يرحم ابويه زايد ويطول عمر بوسلطان وخوانه

امارات الفخر
03-09-2010, 09:33 AM
نسيب اخوي يداوم في دائر القضاء بدرجة جامعي وراتبه 34 الف ماشاء الله لان العاملين في دائرة قضاء أبوظبي لهم علاوة خاصة اسمها علاوة الشيخ منصور

بخصوص الخبرة أعتقد ان المفروض يزيدون راتبك بس اذا ما زادوه ترا 34 الف في بداية حياتك حلوة ونعمة كبيرة وان شاء الله الله يوفقك

بخصوص بدل السكن ماشي لانهم ضموا في الراتب وصار الراتب شامل

●▪▫ ™βŁẶŃҚĄ ▫▪●
03-09-2010, 11:49 AM
والله ما اعرف بس اضني الاخوان فادوك ..
بس حبيت ادعيلك واقول الله يوفجك فحياتك ..
ويحاك ويانا ف المنتدى ..

رجال الفلاحي
03-09-2010, 03:11 PM
الدرجة الرابعة
الراتب الاساسي 8000 درهم
العلاوة التكميلية 23000 درهم
علاوة مواطن 800 درهم
الخصم 5٪ من الراتب 565 درهم ويعتمد على بداية المربوط او متوسطه او نهايته وبما انك خريج فراح تستلم 8000 كأساسي
علاوة الاطفال مستمرة 600 درهم

لا يوجد بدل سكن او بدل تذاكر او الخ
جميع البدلات مُتضمّنة في العلاوة التكميلية

على فكرة رواتب موظفي حكومة ابوظبي للدوائر العضوة في المجلس التنفيذي متساوية للجميع
لا توجد دائرة اعلى من اخرى
الفروقات تحصل عند زيادة الاساسي عند التعيين او المكافأة السنوية
بإمكان موظف حكومة ابوظبي المواطن الحصول على قرض ايجاري كلٌ حسب درجته ومنطقته يسدد خلال سنة واحدة دون فوائد

دمتم

العَسْجَد
03-09-2010, 09:21 PM
لا.. التعيينات في حكومة أبوظبي ليست متوقفة.. وكل يوم عندهم أحد يتوظف

بس لاتقبل أقل من 35 ألف لأن العيشة في أبوظبي غاااااالية وااااايد وخاصة السكن..

والله يوفقك أخوي

هههههه جملتك ضحكتني

كيف بعد لاتقبل الا بهذا الرقم خل الريال يحصل شغل عقب يقبل وما يقبل

صدق انك محمول وتترفس بعد

امارات الفخر
03-10-2010, 07:16 AM
الدرجة الرابعة
الراتب الاساسي 8000 درهم
العلاوة التكميلية 23000 درهم
علاوة مواطن 800 درهم
الخصم 5٪ من الراتب 565 درهم ويعتمد على بداية المربوط او متوسطه او نهايته وبما انك خريج فراح تستلم 8000 كأساسي
علاوة الاطفال مستمرة 600 درهم

لا يوجد بدل سكن او بدل تذاكر او الخ
جميع البدلات مُتضمّنة في العلاوة التكميلية

على فكرة رواتب موظفي حكومة ابوظبي للدوائر العضوة في المجلس التنفيذي متساوية للجميع
لا توجد دائرة اعلى من اخرى
الفروقات تحصل عند زيادة الاساسي عند التعيين او المكافأة السنوية
بإمكان موظف حكومة ابوظبي المواطن الحصول على قرض ايجاري كلٌ حسب درجته ومنطقته يسدد خلال سنة واحدة دون فوائد

دمتم

بس اخوي اللي أعرفه ان دائرة قضاء أبوظبي تصرف لهم علاوة خاصة اسمها علاوة الشيخ منصور باعتباره رئيس دائرة القضاء بس تختلف نسبة العلاوة بين القضاة ووكلاء النيابة وباقي الموظفين

وممكن اخوي تعطينا معلومات أكثر عن القرض الايجاري كم يعطونك وكم يخصمون منك وجزاك الله خير مقدما

lader
03-11-2010, 05:09 PM
الله يرزق الجميع و أحصل وظيفة أنا بعد

رجال الفلاحي
03-12-2010, 08:24 AM
بس اخوي اللي أعرفه ان دائرة قضاء أبوظبي تصرف لهم علاوة خاصة اسمها علاوة الشيخ منصور باعتباره رئيس دائرة القضاء بس تختلف نسبة العلاوة بين القضاة ووكلاء النيابة وباقي الموظفين

وممكن اخوي تعطينا معلومات أكثر عن القرض الايجاري كم يعطونك وكم يخصمون منك وجزاك الله خير مقدما

السلام عليكم:

تُدرج مثل هذه العلاوات تحت بند ما يسمى بطبيعة العمل
اي انه لا يتم استقطاع الــ 5% منها
يعني بإختصار لا تصرف بعد التقاعد
وتحدد نسبتها بقانون على ان تكون بحسب الراتب الاساسي

اما القرض الايجاري فهو لمدة سنة واحدة ويتم استقطاعه بنسبة 100% خلال 12 شهراً يعني 60000 الف درهم يتم استقطاع 5000 درهم كل شهر.
دمت

SHAPALANG
03-12-2010, 08:46 AM
What about someone has a master degree in Business management from UK and Bachelor in IT from UAE with 3 years working experience in the UK plus 2 years in the UAE ?

How much this person would get if he wants to work in AD?

Thanks

حمراوي2008
03-12-2010, 10:16 AM
الله يوفقك اخوي و الاعضاء ما قصروا

حد عنده خلفية المهندسين في طيران الاتحاد كم يستلمون؟

التحدي
03-12-2010, 10:33 AM
السلام عليك اخووي

مابغي احبطك بردي

بس انا خريج جامعة الشارجه

وعندي خبرة عمل في دار القضاء بالشارقة والشغل بالنيابات..

ويوم حسيت ان الحياة صعبه والراتب يدووب يكفيني ...

سرت وقدمت في محلية بوظبي على امل اعدل الوضع المادي ...
لكن

التعيينات خاصه بابناء بوظبي يعني جواز بوظبي واذا بياخذونك بيضمونك على الاتحاديه يعني تضرب خطوط على الفاضي ...

واذا حبيت تكمل بالمعهد القضائي لازم بكون معدلك جيد فما فوق...

شي واحد اباه يوصل للمسؤولين..

بس مقارنه بسيطه

عدد وكلاء النيابه في دبي مثلا .. 125 وكيل نيابه ومع كل وكيل نيابه اثنين من السكرتاريه
ونفس العدد تقريبا في بوظبي

ونحن ف الشارجه 19 وكيل نيابه مع سكرتير واحد .. وكل شهرين او ثلاث يستقيل من عندنا موظف ويعينون غيره..
التوطين في هالمكان الحساس قليل ...

وعدد القضايا في دبي تقريبا 28 الف قضيه

ونحن 24 الف قضيه .. تقدرون تتخيلون حجم الضغط اللي علينا ...

مع العلم القضاء هو اساس الملك والعمل القضائي اعلا عن وزارة الداخليه والعمل الشرطي من ناحية توزيع السلطات.. وراتب الشرطي ثاني ثانوي نفس راتب الجامعي بالضبط ..

وين بيزيد مستوى التعليم في الدوله والطالب من الثانويه بفكر يشتغل بالجيش ولا الشرطه وهو بيترقى ..
ماشي حوافز ولا علاوات بالعكس المصريين يعطونهم علاوة مواصلات

راتب ضعيـــف .. الجامعي يستلم 13 الف درهم ...

وانا اقول الحمد لله .. راضيين .. ونحن احسن عن غيرنا.. بس حبيت اقول هالكلمتين عسب اللي ما يعرف باوضاعنا يفكر بالوضع...

travel_3
03-12-2010, 03:23 PM
اللهم ادم شيوخ ال نهيان تاج على راسنا
نحن نفداك يا وطن بالدم وبالروح

أخضر للأبد
02-25-2011, 11:08 PM
السلام عليك اخووي

مابغي احبطك بردي

بس انا خريج جامعة الشارجه

وعندي خبرة عمل في دار القضاء بالشارقة والشغل بالنيابات..

ويوم حسيت ان الحياة صعبه والراتب يدووب يكفيني ...

سرت وقدمت في محلية بوظبي على امل اعدل الوضع المادي ...
لكن

التعيينات خاصه بابناء بوظبي يعني جواز بوظبي واذا بياخذونك بيضمونك على الاتحاديه يعني تضرب خطوط على الفاضي ...

واذا حبيت تكمل بالمعهد القضائي لازم بكون معدلك جيد فما فوق...

شي واحد اباه يوصل للمسؤولين..

بس مقارنه بسيطه

عدد وكلاء النيابه في دبي مثلا .. 125 وكيل نيابه ومع كل وكيل نيابه اثنين من السكرتاريه
ونفس العدد تقريبا في بوظبي

ونحن ف الشارجه 19 وكيل نيابه مع سكرتير واحد .. وكل شهرين او ثلاث يستقيل من عندنا موظف ويعينون غيره..
التوطين في هالمكان الحساس قليل ...

وعدد القضايا في دبي تقريبا 28 الف قضيه

ونحن 24 الف قضيه .. تقدرون تتخيلون حجم الضغط اللي علينا ...

مع العلم القضاء هو اساس الملك والعمل القضائي اعلا عن وزارة الداخليه والعمل الشرطي من ناحية توزيع السلطات.. وراتب الشرطي ثاني ثانوي نفس راتب الجامعي بالضبط ..

وين بيزيد مستوى التعليم في الدوله والطالب من الثانويه بفكر يشتغل بالجيش ولا الشرطه وهو بيترقى ..
ماشي حوافز ولا علاوات بالعكس المصريين يعطونهم علاوة مواصلات

راتب ضعيـــف .. الجامعي يستلم 13 الف درهم ...

وانا اقول الحمد لله .. راضيين .. ونحن احسن عن غيرنا.. بس حبيت اقول هالكلمتين عسب اللي ما يعرف باوضاعنا يفكر بالوضع...

عزيزي أسمحلي أرد على كل أخطائك اللي لونتها لك بالأحمر .. و تأكد كل كلمة بقةلك إياها أنا صادق فيها و عن خبرة ميدانية شاهدنها تعيني ؛ يعني ما في حد خبرني باللي بقوله ..

أولا ً أنت فعلا ً حبطت صاحب الموضوع و غيره من الإعضاء الذين شاهدوا الموضوع بردك السلبي و للأسف ..

ثانيا ً من قالك التعيينات خاصة بأهل أبوظبي فقط ؟! ،، أنا من أهل دبي و لما فكرت أقدم في أبوظبي و لا الستين واحد حبطني : " لا لا تسير و تعب عمرك ، الوظائف بس حق أهل أبوظبي " .. لدرجة أني كرهت وظائف أبوظبي و طاري أبوظبي بسبب هذه التفرقة أو العنصرية ، و نحن دولة وحدة و إتحاد واحد .. لين ما قررت قبل أسبوع أني أتصل بنفسي في شرطة أبوظبي و دائرة القضاء و وزارة العدل أيضا ً .. و جميعهم أكدوا لي بأنه لا تفرقة بين أبناء الدولة ، و قالولي حياك الله تفضل وقدم سيرتك الذاتية .. و للعلم 2 من أخواني يشتغلون في محلية أبوظبي بس في مجل ثاني غير قانوني ، و أعرف ولد عم صديق لي يداوم وكيل نيابة في أبوظبي .. و جميعهم من دبي و حملة جوازات دبي ..

ثالثاً أبى أعرف من وين يبت هالكلام بأن وكلاء النيابة في دبي لكل واحد سكرتيرين !!! .. لا يكون هم وزراء و نحن ما ندري ؟! .. عزيزي أنا كنت طالب قانوني متدرب في نيابة دبي من الفترة 01/06/2010 و لغاية 08/07/2010 و مريت على جميع النيابات و باشرت بمساعدة أعضاء النيابة بعض أعمال التحقيق ، و لم أشاهد وكيل نيابة واحد عنده أثنين ،، بل أن في بعض أحيان كان يعض أعضاء النيابة يستعين بسكرتير العضو الآخر بسبب غياب سكرتيره الخاص !! .. فمن أين لك هذا المعلومة ؟!

رابعا ً بالنسبة للإستقالات فحلها قريب جدا ً إن شاء الله ،، حيث أني سمعت معلومة من شخص ثقة تعمل أخته في وزارة العدل و سمعتها أيضا ً من أحد وكلاء النيابة العاملين في الشارقة بأن هنالك زيادات قريبة خاصة بهم و قد تكون مساوية لرواتب وكلاء نيابة دبي ( 38000 ) ..

أخيرا ً بالنسبة للراتب الضعيف اللي تتكلم عنه .. فأنا ما أدري أنت تتكلم عن أي جامعي ؟! .. حيث أن وكيل النيابة في الشارةق ( اللي يعتبر اتحادي ) راتبه تقريبا ً 28000 ،، و إذا كان قصدك غير القانوني فهذا راتب محلي بالشارقة ،، فليش ما تقدم على الاتحادي أو محلية أبوظبي ؟! .. أنا موظف في جهة إتحادية على الثانوية العامة و راتبي و لله الحمد و المنة 18000 و أنتظر الترقية ألحين بسبب حصولي على شهادة القانون ..

أرجو عزيزي أن تكون تاقلا ًَ للصورة الصحيحة و أن لا تكون سلبيا ً .. إلا إذا مثل هذه المواضيع لم يتم حلها فلك الحق في الإنتقاد ؛ و لكن أيضا ً بقول الحق و الصدق ..

Adsense Management by Losha