مشاهدة النسخة كاملة : السرعه ليست السبب الوحيد للحوادث

Maroons of AD
07-11-2009, 04:02 PM
السلام عليكم ورحمة الله

الموضوع عن السرعه الزائده

اولا يقال ان السرعه الزائده هي السبب الرئيسي للحوادث..... وهذا الكلام يتردد في الصحف الانجليزيه والمجلات وتعليقات دائما تحط السبب على السرعه الزائده. وكان العالم اكتشف للتو ان السرعه تسبب حوادث..!

قام خبير انجليزي في المرور (مع التحفظ على لقب خبير)....باقتراح رفع مخالفات رادارات السرعه الى 600 و 800 كاقل مخالفه.

بين يوم وليلة اصبحت السرعه هي السبب الرئيسي لكل الماشاكل....والادهى من ذلك ان التعليقات كلها على مواضيع السرعه تحط اللوم على (الاماراتين ) بانهم سبب كل الحوادث.

وكانهم تناسو الاعتبارات التاليه:

1) ازدحام الشوارع بسبب المشاريع
2) كل عامل اصبح يقود سيارة مع انهم في بلده او لو اغترب في بلد اوروبيه سيكون من مستخدمين القطارات او الباصات...بمعنى انهم لا يصلحون للسواقه
3) الهنود.....وقد يستغرب البعض. لكن الهنود مشكله رئيسيه فالشوارع ببلادتهم واخطائهم "الغبيه"..فكيف يسمح لهاؤلاء بأخذ رخصة قيادة!؟

انا اقول والله اعلم ان الوضع فشوارعنا منكوب ومتأزم ليس بسبب "السرعه" كم يدعي البعض...او بسبب سرعة "الامراتين".....بل السبب اكبر واشمل ومن ضمنه النقاط التي ذكرتها.

رفيع الشان
07-11-2009, 04:53 PM
والله ياخويه السـرعه جزء لايتـجزء من الحوادث ياخذ 50% في سبب الحوادث .!!

وال50% الباقيه الشوارع .. وخصوصاً شوارع الشارجه الله يعين الشارجه على مهندسين الطرق .!! إماره تسويلك حارتين في شارع مزدحم .؟

حالياً ممكن توسعت شارع الامارات من جهه الشارقه ولـكن بدال التوسعه قامو يبنون عمارات على الشارع .!! لاحظ معاي المنطقه الوحيده اللي تبني عمارات على شارع المفروض يكون خط سريع هي الشارجه .!! خبرني هذا مب سوء تخطيط .؟

دبي داخلياً مب زحمه .. ولـكن يوم بتوصل قريب الشارجه الشارع يوقف ..

بوظبي داخلياً كذلك ماتتقارن زحمتها مع الشارقه .!!

أنا ألاحظ بأن الناس تشتكي من الزحمه فقط في الشارقه والباقي زحمتهم معقوله ..

..

الحوادث سببها كثره مستخدمين طريق واحد وصغره وكثره التعرج فيه وكـثرة مخلفات الشاحنات التي تسقط من حمولتها أو الإطارات التالفه التي تنفجر وتترك في الشارع ..

يوم من الأايام الساعه 4 العصر وأنا أمشي على شارع الأمارات حصلت كسرتي في نص الشارع في السيد الثالث .؟

والإطارات يوميااً انشوف مخلفاتها ..

ولـكن السرعه أخـي الكريم هي المسبب الأول والرئيسي والباقي مكملات ..

رأي خطأ يحتمل الصواب

دمت بود

الـنـاقـد
07-11-2009, 05:32 PM
اسمحلي اخوي بوضحلك نقطه

الردارات جبرتني انا واتكلم عن نفسي باني اخفف من سرعتي وفي ناس نفس السالفه

السرعه والقياده بتهور وغير مبالاه سبب رئيسي فالحوادث والا شو سبب تحطم السيارات وما يبقى غير شعارهن يعني ما بتعرفهن الا من شعارهن وعندي صور فتيلفون مصور كذا حادث مثل حادث سيارة الاودي والله السياره مول مستويه جريده ما بتعرفها الا من شعار السياره الي طار عنها وعندي صورها

الي يضرب خط الصبح ويشوف سواقة الشباب والله اعصابه تنفلت منه سواقتهم تنرفز سرعه وتجاوز وكتف طريق والله السرعه السبب الرئيسي والله يهدي شبابنا بس والله ادعي من الخاطر من الي اشوفه يوميا سواقة الخبال هاي
الي يبى ينتحر ينتحر بعيد عنها ليش ينجلب ويضر غيره او يربك غيره او يلف ويجلب غيره شو ذنب الناس

شباب البلاد خفوا على عماركم الله يخليكم اهلكم يبونكم حرام هالارقام الي نسمعها عن حوادث السرعه والله حرام ياخي

من كثرنا نحن !

عيناوي2009
07-11-2009, 05:49 PM
الله كريم شو نسوي

علووش
07-11-2009, 05:49 PM
اغلب الحوادث الطرف فيها سرعه

وفي واحد احد اطررافها هندي

bin7raib
07-11-2009, 05:53 PM
السلام عليكم

المشكلة يا إخوان إن الأسيويين الهنود خاصة على كثر إلي عندهم لياسن منهم و بعضهم كمل عنده اليسن فوق ال10 سنين

لكن للأسف شوفه على الخط
يعني الشارع سرعته 140 أو 160 وتحصل الحبييب ماسك أقصى اليسار و بسرعة 100
وعاد ياويلك إذا ديمت له بتحصله يترياك إلين ما توصل عنده و يدوس لك هذاك البريك الزين ( مادري هل هو خوف أو إنه عناد ) عقب عاد بيخوز عنك وبمجرد ما تروح عنه تحصله رد للسيد اليسار .

و الصراحة أن أشوف إن شركات التكاسي غلطانة يوم حطت سواقين إهنود مكان البتان .

وشكرا على الموضوع

كشكوشه
07-11-2009, 06:13 PM
مخلفات السيارات والاطارات في نص الشارع مثل ما ذكر رفيع الشان تنحط من ضمن الاسباب
السرعه على شارع مثل شارع الامارات هي 141 وفي طرق دبي الداخليه 121 ،، يعني تعتبر معقوله ..

قبل فتره طاح البمبر الخلفي لسيارة في شارع الامارات قدرت انا اتفداه لكن سياراتين تعرضو لحادث والحمدلله الله لطف فيهم وماياهم شي ،،
اهنه اتساءل عن تطبيق القانون اللي يحدد العمر الافتراضي للسياره ؟ ولسلامة الاطارات بعد ،، ياما شفنا حوادث سببها تيوب منطر فنص الهاي ويي ،، ما قدرو وقت ما صار الحادث يشلونه ؟

الروض80
07-11-2009, 06:42 PM
في مثل هالمواضيع افضل الكتابة بعد القيام بدارسة ميدانية ذات طابع نظري معاش ....... :aa_sick:

Maroons of AD
07-11-2009, 07:25 PM
والله ياخويه السـرعه جزء لايتـجزء من الحوادث ياخذ 50% في سبب الحوادث .!!

وال50% الباقيه الشوارع .. وخصوصاً شوارع الشارجه الله يعين الشارجه على مهندسين الطرق .!! إماره تسويلك حارتين في شارع مزدحم .؟

حالياً ممكن توسعت شارع الامارات من جهه الشارقه ولـكن بدال التوسعه قامو يبنون عمارات على الشارع .!! لاحظ معاي المنطقه الوحيده اللي تبني عمارات على شارع المفروض يكون خط سريع هي الشارجه .!! خبرني هذا مب سوء تخطيط .؟

دبي داخلياً مب زحمه .. ولـكن يوم بتوصل قريب الشارجه الشارع يوقف ..

بوظبي داخلياً كذلك ماتتقارن زحمتها مع الشارقه .!!

أنا ألاحظ بأن الناس تشتكي من الزحمه فقط في الشارقه والباقي زحمتهم معقوله ..

..

الحوادث سببها كثره مستخدمين طريق واحد وصغره وكثره التعرج فيه وكـثرة مخلفات الشاحنات التي تسقط من حمولتها أو الإطارات التالفه التي تنفجر وتترك في الشارع ..

يوم من الأايام الساعه 4 العصر وأنا أمشي على شارع الأمارات حصلت كسرتي في نص الشارع في السيد الثالث .؟

والإطارات يوميااً انشوف مخلفاتها ..

ولـكن السرعه أخـي الكريم هي المسبب الأول والرئيسي والباقي مكملات ..

رأي خطأ يحتمل الصواب

دمت بود

اخوي يوم يقولون السرعه سبب حوادث يحددون كم يقصدون بالسرعه.
لان مفاهيم الناس تختلف عن السرعه.
الهندي يعتبر 140 سرعه جنونيه
الاجنبي يمشي وفق السرعه المسموحه فاللوحات.
حاليا يحطون اللوم عالسرعه هذا المصطلح الضبابي مش فاهمين شو يقصدون بالسرعه.

ليش مثلا مايقولون نحن انيب عمال ماشافو سياره فحياتهم ولا حلمو يسوقون ونخليهم يسرحون ويمرحون فالشوارع!؟

ليش مايقولون شبكة الطرق والمواصلات بدائيه مافي باصات (الا مؤخرا)...ولا في قطارات.. لخدمة الوافدين الجدد.

المرور والشرطه اقرو ان السرعات المعقوله هي 140 و 120 و 160 فالخطوط الطويله.
فلماذا الان يرفعون اسعار المخالفات و يحطون اللوم عالسرعه!؟ تناقض

السرعه الحقيقه هي 180 وفوق.
او القيادة الانتحاريه.

باختاصر انا ما اعتقد ان السرعه سبب الحوادث...السبب الرئيسي الجاليات التي فالشوارع والتي لا تعرف راسها من قدمها يوم تسوق. اشياء غريبه اتشوفها كل يوم.....بريكات بدون سبب.....هندي يسمع اخبار وماشي 80 فالخط السريع.....مشاكل اسريه يحلها فالسياره.
وهذا شي معروف عن الشرق اسيوين بانهم "يفقدون التركيز فالسواقه" شوف بلدانهم كيف السواقه حتى المدهوسين فالشوارع اغلبهم هنود وابو بنقل يقطع الشارع ويوم يوصل النص يتلفت. يعني سوولهم انفاق وجسور ولا يستخدمونها.

المشكله مشكله تثقيفيه فنظري بقدر ماهي مشكلة سرعه...

ياريت نشوف حملة تثقيفيه لهذي الجاليات حول اهمية القيادة بمسؤوليه وانتباه بلغتهم الاورديه والهنديه. مثل ماقامو برفع اسعار المخالفات.

بالنسبه للشوارع ما اظن هي سبب فابوظبي خصوصا...اما فالاماكن الاخرى فانت اخبر وقد تكون سبب.

Maroons of AD
07-11-2009, 07:35 PM
اسمحلي اخوي بوضحلك نقطه

الردارات جبرتني انا واتكلم عن نفسي باني اخفف من سرعتي وفي ناس نفس السالفه

السرعه والقياده بتهور وغير مبالاه سبب رئيسي فالحوادث والا شو سبب تحطم السيارات وما يبقى غير شعارهن يعني ما بتعرفهن الا من شعارهن وعندي صور فتيلفون مصور كذا حادث مثل حادث سيارة الاودي والله السياره مول مستويه جريده ما بتعرفها الا من شعار السياره الي طار عنها وعندي صورها

الي يضرب خط الصبح ويشوف سواقة الشباب والله اعصابه تنفلت منه سواقتهم تنرفز سرعه وتجاوز وكتف طريق والله السرعه السبب الرئيسي والله يهدي شبابنا بس والله ادعي من الخاطر من الي اشوفه يوميا سواقة الخبال هاي
الي يبى ينتحر ينتحر بعيد عنها ليش ينجلب ويضر غيره او يربك غيره او يلف ويجلب غيره شو ذنب الناس

شباب البلاد خفوا على عماركم الله يخليكم اهلكم يبونكم حرام هالارقام الي نسمعها عن حوادث السرعه والله حرام ياخي

من كثرنا نحن !

اخوي اتفق وياك هذي يسمونها القيادة الانتحاريه.
هي سبب للموت والحوادث.
لكن ايضا اسلوب السواقه فالشوارع من قبل الاسيوين...وهم اغلبية الي يسوقون، تسبب حوادث.
يمكن مدرسة الامارات لتعليم قيادة السيارات لم تؤهلهم بشكل كافي للسواقه بطريقه "حضاريه" وانسيابيه وبعقل.

وادعو الله وياك ان يهدي الشباب الي يسرعون سرعات جنونيه.

رفيع الشان
07-11-2009, 07:41 PM
ليش مثلا مايقولون نحن انيب عمال ماشافو سياره فحياتهم ولا حلمو يسوقون ونخليهم يسرحون ويمرحون فالشوارع!؟

نـعم بارك الله فيك .. صـدقت في هذه الجمله اي شخص يستطيع أخذ الليسن مهما كان عمله ومهما كان راتبه .!! في دولة الكويت يجب على الوافد أبراز شهاده جامعيه أو ثانويه وشهادة راتب بأنه راتبه فوق حد معين لا اذكر بضبط قبل فتـح ملف في المرور ..

هذي الاسباب المؤديه إلى الأزدحام وهي سبب في الحوادث ..

وعن تحديد السرعه بارك الله فيك .. السرعه 160 في ابوظبي معقوله على الشوارع الخارجيه .. والمفروض في دبي 160 في شارع الأمارات ودبي العابر ..

على الشوارع الخارجيه لانرى ازدحام فأين السبب الحوادث .؟ هي السرعه وعدم الأنتباه .!!

ولـكن عندما وضع 140 الناس تسرع لين 160 .. وضعو 160 الناس تحب توصل لين 180 .. اذا وضعو 180 الناس يحبون يوصلون 200 وهكذا ..

ف140 لين 160 على الطرق الخارجيه اشوفها أمر ممتاز ..

والداخليه مابين 80 إلى 120 ..

دمت بود أخـي الكريم

Maroons of AD
07-11-2009, 08:39 PM
السلام عليكم

المشكلة يا إخوان إن الأسيويين الهنود خاصة على كثر إلي عندهم لياسن منهم و بعضهم كمل عنده اليسن فوق ال10 سنين

لكن للأسف شوفه على الخط
يعني الشارع سرعته 140 أو 160 وتحصل الحبييب ماسك أقصى اليسار و بسرعة 100
وعاد ياويلك إذا ديمت له بتحصله يترياك إلين ما توصل عنده و يدوس لك هذاك البريك الزين ( مادري هل هو خوف أو إنه عناد ) عقب عاد بيخوز عنك وبمجرد ما تروح عنه تحصله رد للسيد اليسار .

و الصراحة أن أشوف إن شركات التكاسي غلطانة يوم حطت سواقين إهنود مكان البتان .

وشكرا على الموضوع

بالظبط اخوي واعتقد انك فاهمني الهنود شعب طيب وخلوق لكن وقت السواقه الله يعين. خاصتن البطئ والبرود فالخطوط.

مخلفات السيارات والاطارات في نص الشارع مثل ما ذكر رفيع الشان تنحط من ضمن الاسباب
السرعه على شارع مثل شارع الامارات هي 141 وفي طرق دبي الداخليه 121 ،، يعني تعتبر معقوله ..

قبل فتره طاح البمبر الخلفي لسيارة في شارع الامارات قدرت انا اتفداه لكن سياراتين تعرضو لحادث والحمدلله الله لطف فيهم وماياهم شي ،،
اهنه اتساءل عن تطبيق القانون اللي يحدد العمر الافتراضي للسياره ؟ ولسلامة الاطارات بعد ،، ياما شفنا حوادث سببها تيوب منطر فنص الهاي ويي ،، ما قدرو وقت ما صار الحادث يشلونه ؟

في حملة حاليا عالتواير واعلانات فالشوارع..
بس اغلبها بالعربي...يعني المجموعه الي لازم تستفيد ماتقرى بس يمشي 80 عالخط اليسار هذا طموحه فالحياه.

ahmad0658
07-15-2009, 01:43 PM
اخوي يوم يقولون السرعه سبب حوادث يحددون كم يقصدون بالسرعه.
لان مفاهيم الناس تختلف عن السرعه.
الهندي يعتبر 140 سرعه جنونيه
الاجنبي يمشي وفق السرعه المسموحه فاللوحات.
حاليا يحطون اللوم عالسرعه هذا المصطلح الضبابي مش فاهمين شو يقصدون بالسرعه.

ليش مايقولون شبكة الطرق والمواصلات بدائيه مافي باصات (الا مؤخرا)...ولا في قطارات.. لخدمة الوافدين الجدد.

المرور والشرطه اقرو ان السرعات المعقوله هي 140 و 120 و 160 فالخطوط الطويله.
فلماذا الان يرفعون اسعار المخالفات و يحطون اللوم عالسرعه!؟ تناقض

السرعه الحقيقه هي 180 وفوق.
او القيادة الانتحاريه.

باختاصر انا ما اعتقد ان السرعه سبب الحوادث...السبب الرئيسي الجاليات التي فالشوارع والتي لا تعرف راسها من قدمها يوم تسوق. اشياء غريبه اتشوفها كل يوم.....بريكات بدون سبب.....هندي يسمع اخبار وماشي 80 فالخط السريع.....مشاكل اسريه يحلها فالسياره.
وهذا شي معروف عن الشرق اسيوين بانهم "يفقدون التركيز فالسواقه" شوف بلدانهم كيف السواقه حتى المدهوسين فالشوارع اغلبهم هنود وابو بنقل يقطع الشارع ويوم يوصل النص يتلفت. يعني سوولهم انفاق وجسور ولا يستخدمونها.

المشكله مشكله تثقيفيه فنظري بقدر ماهي مشكلة سرعه...

ياريت نشوف حملة تثقيفيه لهذي الجاليات حول اهمية القيادة بمسؤوليه وانتباه بلغتهم الاورديه والهنديه. مثل ماقامو برفع اسعار المخالفات.

بالنسبه للشوارع ما اظن هي سبب فابوظبي خصوصا...اما فالاماكن الاخرى فانت اخبر وقد تكون سبب.

اتفق مع هذا الرد و لكن اضف :

قيادة الاجنبي للسيارة ببطء على الخط الاسرع بحجة السلامة و الالتزام بالسرعة المحددة متناسيا انه السلامة تحتم عليه الابتعاد عن المخاطر و التحرك و القيادة على الخط الابطء حيث لا احد سيجبره على التحرك لا يمينا و لا يسارا ...

السرعة ليست السبب الرئيسي في الحوادث و انا لا انكر انها احد العوامل .. لكن انظروا للامور و العوامل الاخرى ..

انســـان
07-15-2009, 05:09 PM
والله ياخوي خطيت ايديك على الجرح

اكثر انسان يسوق سياره في اليوم الواحد في العالم انا
ههههههههههه
حشى تكسي موب موظف

اضافه على كل الي قالوه الشباب

السبب الرئيسي للحوادث هو البطء!!

هندي يسوق كامري يمشي على شارع الامارات 80 على السيد الي في النص
وخلي بالك انا اتكلم عن السيد الي في النص

اذا خطفت على يمينه تتخالف اوتترياك شاحنه
واذا جاوزته على اليسار اييك واحد حيــ.*** مسكر 200000 يديم لك فل ديم !!
قولي شو بتسوي ؟؟؟؟

انا سويت شيء غريب
انا دعمت الريال الي يسوق في النص !!
هههههههههههههههههه

shabawy_fresh
07-15-2009, 05:36 PM
السلام عليكم ورحمة الله

الموضوع عن السرعه الزائده

اولا يقال ان السرعه الزائده هي السبب الرئيسي للحوادث..... وهذا الكلام يتردد في الصحف الانجليزيه والمجلات وتعليقات دائما تحط السبب على السرعه الزائده. وكان العالم اكتشف للتو ان السرعه تسبب حوادث..!

قام خبير انجليزي في المرور (مع التحفظ على لقب خبير)....باقتراح رفع مخالفات رادارات السرعه الى 600 و 800 كاقل مخالفه.

بين يوم وليلة اصبحت السرعه هي السبب الرئيسي لكل الماشاكل....والادهى من ذلك ان التعليقات كلها على مواضيع السرعه تحط اللوم على (الاماراتين ) بانهم سبب كل الحوادث.

وكانهم تناسو الاعتبارات التاليه:

1) ازدحام الشوارع بسبب المشاريع
2) كل عامل اصبح يقود سيارة مع انهم في بلده او لو اغترب في بلد اوروبيه سيكون من مستخدمين القطارات او الباصات...بمعنى انهم لا يصلحون للسواقه
3) الهنود.....وقد يستغرب البعض. لكن الهنود مشكله رئيسيه فالشوارع ببلادتهم واخطائهم "الغبيه"..فكيف يسمح لهاؤلاء بأخذ رخصة قيادة!؟

انا اقول والله اعلم ان الوضع فشوارعنا منكوب ومتأزم ليس بسبب "السرعه" كم يدعي البعض...او بسبب سرعة "الامراتين".....بل السبب اكبر واشمل ومن ضمنه النقاط التي ذكرتها.

اكيد السرعة لان اغلب وفيات الحوادث على الطرق الخارجية تدهور من فترة سيارة كانت منقلبة ( الله يكافينا الشر )على الطريق العابر في دبي ( قرب الاوت لت سنتر) الشارع وين والسيارة وين يعني كم جلبة انجلبت السيارة وهذا كم كان يسوق بالعقل

FoRZa . MiLaNo
07-15-2009, 06:03 PM
بطلع من الموضوع وبقول من اسباب الزحمـه الوافديين وخاصتا السودانيين و الهنـود ...

الواحد من هذيلا يرفعـلك الضغط اذا كنت تسوق ورااه ..

كل واحد فيهم مهنتـه بسيـطه مادري ليـش عاطينهم لياسـن ..

اوكى عطوهم لياسـن بس هذيل ما يعرفون يسوقون .. اللي ماسك خط اليسار ويمشي 60

واللي يلف علييك وهوو عادي عنده جنـه العيد لا ويوزع ابتسامات بعـد !!!!

Adsense Management by Losha