مشاهدة النسخة كاملة : جامعة الإمارات أو كلية التقنية ؟

أنا وطني
02-27-2009, 12:43 PM
السلام عليكم ..

لدي استفسار ، وطلب مشورة من الإخوة الأفاضل ..

بالنسبة للدراسة الجامعية وتحديدا : دراسة الهندسة ...

أي هذين الخيارين أفضل :

1- دراسة الهندسة في جامعة الإمارات .

أو
2- دراسة الهندسة في كلية التقنية .

أرجوا من الإخوة الكرام : ذكر أسباب تفضيل أي منهما على الآخر .

شكرا لكم

سالم بن محمد
02-27-2009, 12:51 PM
جامعة الامارات شهادتها اقوى

كليات التقنيه دراستهم أفضل ومطورة أكثر

سويحان
02-27-2009, 12:58 PM
اذا ساكن فالعين فروح الجامعه احسن واحسن

واذا لا روح التقنية عشان ما بتعد عن البيت

northstar
02-27-2009, 12:59 PM
من ناحية الشهاده فالجامعه تمنح الباكلريوس
اما التقنية فدبلوم عالي ، مع ان سنوات الدراسه في كليهما 4 سنوات

التقنيه بلا شك افضل تنظيما واداره ولكن هذا لا يساوي سنه تضيع من عمر الطالب لكي يدرس سنه اضافيه بعد البلوم للحصول على البكالريوس

وجهة نظري ان الجامعه افضل

بالتوفيق ان شاء الله

Ļнή Al мғαŕg ™
02-27-2009, 01:09 PM
الجامعة افضل اخوي

لانـه التقنية احسب عاد كم سنة

الجامعه فوقت اقصر وبتاخذ بكالريوس

BuHumaid
02-27-2009, 01:14 PM
حسب معلوماتي، إنه مع السنة القادمة، لن يكون هنالك دبلوم في التقنية، فقط دبلوم عالي و بكلريوس أربع سنوات...

طبعي غيور
02-27-2009, 01:30 PM
مممممم الاخ اللي يقول شهاده الجامعه اقوى
لا يالطيب ,,
معروف انه شهاده كليات التقنيه اعلى ,.,.
لانها دوليه وتطلع بمهارات كثيره
منها التكنلوجيه ,, ونحن بزمن نحتاج خبره بالتكنلوجيااا ,,
بعدين كليه التقنيه دراستها احلى وممتعه ,, عكس الجامعه ,,
فالخيار الاول والاخير لك ,, انا اتكلم عن اللي اعرفه ,,
وبالتوفيق

الارهابي
02-27-2009, 01:31 PM
جامعة الامارات من اقوى الصروح في الخليج والشرق الاوسط وكلية الهندسة بجميع فروعها معترف فيها عالميا والدراسة فيه صعبه يعني لا يعتمد على الحفظ انما على الفهم واي طالب يتخرج من كلية الهندسة مطلوب من كل شركات ومؤوسسات الدولة يتواصلون معاك وانت في الدراسة

فنصيحتي جامعة الامارات

ملسون
02-27-2009, 01:46 PM
والله انا اشوف انه اللى اييب شهادة من التقنيه يتوظف اسرع

مان سيتى
02-27-2009, 01:46 PM
سيدي الكريم اذا وحصلت على فرصة بعثة خارجية فهي احسن واضمن واسهل وامتع في الدراسة

اما اذا غير ذلك

فنصحك بكليات التقنية لن التقنية خاصة في العين من السنة الجديدة تلغي الدبلوم العالى و تحل محلة البكالريوس في الهندسة

لكن يلزمك الايلتس باند 6.5 وحلو لوجبت بسرعة على سب تفتك من الانجليزي مرة وحدة

وما يميز التقنية انها اسهل وامتع من الجامعة وتعتمد على المشاريع والعملم الميداني او شبة الميداني بعيد عن التعقيد وليس مثل الجامعة التى تهلك الطالب وفي الاخير حتى 10 % ما يستفيد منها

ولكن عند الجامعة اكثر من تخصص في الهندسة بعكس التقنية في هذا الوقت

((تقنية ابوظبي والعين هي من سوف تلغي الدبلوم العالي فقط على ما اعتقد))

وصلاوي180
02-27-2009, 02:06 PM
حسب معلوماتي، إنه مع السنة القادمة، لن يكون هنالك دبلوم في التقنية، فقط دبلوم عالي و بكلريوس أربع سنوات...

اللي بينلغي هو الدبلوم العالي .. مب الدبلوم .. وبيكون هنالك توحيد للفونديشن

UaeHitman
02-27-2009, 02:14 PM
انا عن نفسي ادرس في كلية التقنيه - هندسة و في آخر سنه

يعني بتخرج ان شاء الله و كلهم ع بعض 4 سنين و نص بسسس

و اخوي درس هندسة في جامعة الامارات بعد

تقدر اتقول التقنيه اسهل و امتع و الجامعه اصعب

و شهادة جامعة الامارات اقوى من التقنية بس السوق ما يطلبها

فاذا انت ساير تاخذ شهاده و اتكمل حياتك فسر الكليه و فك عمرك

بس اذا ساير تدخل بتعمق في مجال الهندسه فالجامعه احسن

ها كله ع اساس انك من العين مثلا

اذا انت مب من العين و بتسكن في سكن الجامعه فاقولك انسى سر التقنيه وايد احسن لك

Gucci
02-27-2009, 02:20 PM
في آخر تصنيف لجامعات على مستوى العالم حلت جامعة الامارات ضمن أول 500 جامعة على مستوى العالم والأولى على مستوى الامارات

وبمجرد اانتقال الجامعة للمبنى اليديد راح يرتفع التصنيف أكثر وأكثر

تصميم المبنى اليديد خرافي
شي غاية في الابداع والتطور
انا زرت اول مبنى انفتح فيهم وهو كلية it
يا جماعة حسيت اني داخل موول
فالكلية شي ستار بوكس
والعاب وبلي ستيشن وكل شي

بس اتريوا عالمبنى التحفة

انصحك بجامعة الامارات ولا تحتار

MARWAN
02-27-2009, 02:21 PM
باعتقادي الهندسة في جامعة الامارت أقوى و معترفة من جامعات عالمية كذلك

حتى أنهم مشاركين في معرض أيدكس الأخير بمشاريع طلابية

الهندسة في جامعة الامارات ليست أربع سنوات ..

إذا أنت شاد حيلك بتخلصلها في أربع سنوات و نصف أو 5 سنوات .. و إذا مستواك جيد بتخلصها في 6 سنوات

الهندسة في جامعة الامارات فيها جميع التخصصات .. معمارية كهربائية مدنية و ميكانيكية كيمائية

كل تخصص له إدارة خاصة فيه و مبنى خاص

الدراسة صعبه فيها و ليست بالسهلة .. و لهذا السبب الشباب الخريجين من الهندسة من جامعة الامارات على مستوى عالي و مطلوبين من جميع المؤسسات في الدولة و خاصةً المؤسسات التي تتعلق بالهندسة

أتفق مع الشباب بنسبة 100% أنه خريجي التقنية تكون عندهم اللغة أقوى بكثير من طلّاب جامعة الامارات ، لكن من ناحية الشغل العملي و خاصةً في تخصصات الهندسة الجامعة أقوى .. و هذا الكلام سمعته من شخص يعمل في مجال الهندسة منذ فترة طويلة

الهندسة فيها شغل حلو .. مشاريع و غيرها .. تقريباً في كل مادة هناك مشاريع عملية تقدمها كل فصل
..

أنا أشوف الدراسة في جامعة الامارات أكثر متعة و أريحية للطالب ؟؟ ليش ؟!

لأنه في التقنية .. أنت ملزوم بمواد معينة كل فصل .. يعني بنفس نظام المدرسة

الجامعة .. نظام الساعات .. يعني الطالب هو من يختار جدوله .. و يقدر يخطط مثل ما يبا .. يعني إذا يشوف عمره جداً شاطر و يقدر يمشي بطريقة أفضل .. يقدر ياخذ 6 مواد في الفصل بدلاً من المعدل الطبيعي و هو 5 .. و إذا كانت طالب امتياز مسموح له ياخذ 7 .. و إذا حسيت في فصل من الفصول أنك مضغوط أو عندك ظروف ممكنت تاخذ 4 مواد على سبيل المثال علشان تخف الضغط عليك

و في النهاية أن أحببت نصيحتي .. روح بعض المؤؤسات الهندسية و أسألهم منو الطلاب اللي تستقطبونهم أكثر ؟

و كذلك أسأل شباب تخرجوا كمهندسين من التقنية و من الجامعة .. فهم أدرى بالوضع و راح يفيدونك أكثر

B e d w ! a H™
02-27-2009, 02:22 PM
مافي مجآل تقارنون بين الكليه والجامعه

كل وحده منهن لهآ نظام خآص .. وانا برايي اشوف تخصصات الطب والهندسه في الجامعه تكون احسن َ

وبالتوفيق ^^

MARWAN
02-27-2009, 02:23 PM
و شهادة جامعة الامارات اقوى من التقنية بس السوق ما يطلبها

فاذا انت ساير تاخذ شهاده و اتكمل حياتك فسر الكليه و فك عمرك

بس اذا ساير تدخل بتعمق في مجال الهندسه فالجامعه احسن

الشهادة أقوى ؟ الدراسة في الجامعة فيها تعمق أكثر ؟!

و مع هذا السوق ما يطلبها !؟

ما تحس بالتناقض في كلامك !

الاعصار العيناوي
02-27-2009, 02:28 PM
انا اشوف التقنية افضل و احسن .. لان نظام التقنية افضل من الجامعة ..

و للعلم ان جامعة الامارات قادمة على تغيرات كثيرة في نظام التدريس ...

التقنية تقدر تختار الدوام صباحي او مسائي .. لكن الجامعة ما في وقت محدد ..

شهادة جامعة الامارات معترف فيها خارج الدولة في بعض الدول ... و كليات القنية في بريطانيا معترف بها

جامعة الامارات الدراسة صعب جداً ... و تحتاج تركيز و ( زلمة ) علشان تنجح ... الا اذا كنت ذكي ما شاء الله

يا خوي صل استخارة ؟؟ و ربك بيوفقك ان شاء الله

العميل العيناوي
02-27-2009, 02:47 PM
انصحك اذا بتدرس في الدولة انك تدرس في جامعة الامارات لانها تعتبر من افضل الجامعات في منطقة الخليج

والمناهج إلي يدرسوها في الجامعة نفس المناهج التي تدرس في الجامعات العالمية ولا تنسي ان كلية الهندسة

حاصلة على الاعتراف الاكاديمي من اكثرعشر سنوات وايضا الانتقال للمبني الجديد سوف يضيف للجامعة الشيء

الكبير اما عن الدراسة ف الصراحة يبالها شوي اذا بتدرس اول بأول راح تحقق نتايج مميزة

عن نفسي باقلي سنة عن التخرج من كلية الهندسة والامور لحد الحين طيبة وعنك كورس كامل تدريب وهذا الكورس احسن كورس طوال دراستك في الكلية لانك كل إلي تدرسة بتشوفة في الواقع

Blancos
02-27-2009, 02:47 PM
في آخر تصنيف لجامعات على مستوى العالم حلت جامعة الامارات ضمن أول 500 جامعة على مستوى العالم والأولى على مستوى الامارات

ياشيخ .. كلها مجاملات .. حرام أقول عنها جامعه .. باقي الها انذار اخير وبيسكرونها.. والأنذار الآخير موجود لو فيه حد يتحرك ويخبر عليهم راح يلغونها .. اتكلم عن جامعه الأولاد .. اما جامعه البنات كلام ثاني ..

صاحب الموضوع .:

ما انصحك لجامعه الأمارات .. روح التقنيه أبركلك .. هناك تتعلم مثل الناس .. جامعه الأمارات راح تدخلها
مش فاهم شى .. وراح تطلع منها مش فاهم شى بعد ..

قوانين جامعه الأمارات زفتـه .. يحبطون معنوياتك في آي وقتــك .. بس اذا الله ماكتبلك في فالتقينه نصيب ..
لا تدخل الجامعه الا وياك التوفل او الآيلس .. علشان اداوم وانت مرتاح فالتآسيسي ..

تنظيم جامعه الآمارات فاشل بمعنى الكلمه .. اذا تبا الراحه .. وتبا العلم .. وتبا تتخرج متعلم مش بس حامل شهاده
وخلاص .. روح كليه التنقيه ..

هات شخص من الجامعه .. وهات شخص من التقنيه .. شوف منو عقله اكثر متفتح .. :aa_eyes:

وبيني وبينك .. اعض اصبوعي لآني ماسافرت براا وبديت جامعه الآمارات على البعثات الخارجيه الي طلبني ..

قلم حر
02-27-2009, 02:55 PM
تبا تتعلم وتستفيد صح -------التقنيه

تبا القرب من البيت--------التقنيه

تبا الراتب----------الجامعه

تبا المستقبل------------ الجامعه

تبا الشهاده ------------الجامعه

التخصصات الكهربائيه والميكانيكيه صعبوها جدا
فالجامعه

الكيميائيه والبتروليه غلسه

الهندسه المدنيه حلوه وخفيفه

حرم جامعه الامارات اليديد ابداع ما بعده ابداع

بس لازم كل شي بيتصعب

هم خطوه خطوه يصعبون الاشياء

نصيحه ما بعدها نصيحه ماشي بعد الجامعه

salemuae1
02-27-2009, 03:06 PM
انا من رأيي ومن واقع تجربه لاني خريج جامعة الامارات

شوف اخوي انا في نظري انه جامعة الامارات افضل عن كلية التقنيا والسبب هو انه الدراسه في كلية التقنيا تحس انها ممله لانه النظام اللي يتبعونه بريطاني يعني شرات دوام المدرسة

اما جامعة الامارات الوقت اللي يعجبك اختاره حسب ظروفك ..

بس انا ابا ارد على الشخص ((طبعي غيور)) على اي اساس قال انه شهادة الكليه اعلى عن الجامعة !!

اي منطق هذا

اما عن مستقبلك المهني اعطيك اياها كاش لو طموحك توصل مناصب عليا فالشهاده الجامعيه افضل بمليونين مره لانه الجامعي لو كان فريش جراديويت يعطونه درجة سينير يعني درجه عاليه

والتقنيا يمسكونه مناصب دونيه

انا ما اقول انه خريج كلية التقنا ما راح يمسك منصب لكن خريج جامعة الامارات يختصر المسافه اكثر عن خريج كلية التقنيا

والسموحه منك على الاطاله وان شاء الله تستفيد منا

:)

DON S@LEM
02-27-2009, 04:04 PM
انا خريج هندسه من التقنية

ابتداء من العام القادم الدراسه على طول باجلر ... مافي دبلوم عالي !

واساساً الدبلوم العالي حالياً تعادل بالباجلر في حالة التوظيف فما في مشكلة

باللغة التقنية أفضل

في عملية التظيف معروف للجميع بان خريج التقنية مطلوب لانه دراسته مش كلها نظري ولكن فيها خبرة 6 شهور وطوال دراسته العمل ميداني

التخصصات كلها موجوده الكهربائية .. والمدنية.. والالكترونية .. والميكاترونكس والكمبيوتر

على فكرة صحيح ان نظام التقنية شبيه بالمدارس !! وهذي نقطة ايجابية بالنسبة لي .. انا انسان اتعايز وايد !! ولولا هالنظام جان ماكملت دراستي بهالشكل !

كل هذا مايعني انه جامعه الامارات سيئة .. بالعكس جيده جداً وعندي طالب زميل لي يدرس هناك .. ويقول الدراسة جميله..

لكن على ظنا ياجماعة تخرجنا مهندسيين مدنيين في وقت كل المشروعات وقفوها والازمة العالمية !! صدق نحاسه:aa_germany:

لكن لمثلي اهل دبي والشارجة صعبة نروح العين ونسكن هناك.. كفايه جو السكن ياجماعه راح يحبطك ! وخصوصاً اول سنة لو ماعندك سيارة !

بعدك عذاب
02-27-2009, 04:14 PM
هلا اخوي احسن انك تروح تشتغل لا جامعة ولاتقنية :aa_helpsos:

ريموت كنترول
02-27-2009, 10:21 PM
بلا نقاش ولا استفسارات

التنقية افضل بكثير.....توكل على الله ودش التقنية وخذها مني نصيحة ولاتتحسر على جامعه الامارات العقيمة

ذهب
02-27-2009, 10:29 PM
الأخ العزيز صاحب الموضوع

رأيي مبني على المستوى من سنوات قليلة لأنني لا أعلم الوضع الحالي.

من حيث العلم والشهادة فجامعة الإمارات افضل بمراحل, خصوصا كلية الهندسة, لايوجد مقارنة. وعلى فكرة الدراسة فيها ليست سهلة, يعني لازم تكون متفرغ للدراسة 110%, وإلا فالفشل هو النتيجة الحتمية.

ومن كلام بعض الإخوان ان خريج جامعة الإمارات كلية الهندسة عادة لايجد صعوبة كبيرة في إكمال الماجستير في الخارج نضرا لقوة البرنامج في الجامعة.

كذلك من حيث المخرجات, اي الخريجين وهذه من خبرة, اعتبرهم افضل من خريجي الكثير من الجامعات الأمريكية (عدا الجامعات الكبيرة والشهيرة), ومن حديث مع احد الإخوان في أدنوك افاد بأنهم في المقابلات للتوظيف وجدوا ان خريجي كلية الهندسة من جامعة الإمارات افضل من كثير من خريجي الجامعات الأمريكية.

طبعا عندما نتحدث عن الجامعات الأمريكية لا اقصد الجامعات الشهيرة والقوية , لأن للأسف اغلب شبابنا يذهبون للجامعات المتوسطة.

والسلام

HaMaD12
02-27-2009, 10:54 PM
من ناحية الشهاده فالجامعه تمنح الباكلريوس
اما التقنية فدبلوم عالي ، مع ان سنوات الدراسه في كليهما 4 سنوات

التقنيه بلا شك افضل تنظيما واداره ولكن هذا لا يساوي سنه تضيع من عمر الطالب لكي يدرس سنه اضافيه بعد البلوم للحصول على البكالريوس

وجهة نظري ان الجامعه افضل

بالتوفيق ان شاء الله

3 سنوات اذا طوف الفاونديشن
و ما يحتاج شي غير امتحان تشلنج
و سهل جدا اللي يعرف كلمتين بالانجليزي يمشي عمره و يدخلونه التخصص على طول
بس لازم بعد يمتحن math 100 و arabic 100 و امتحاناتهم سهله جدا
و اذا رسب في الرياضيات و العربي ياخذهم في اول سنه او في الصيف
لكن لازم ينجح في الانجليزي

المرزوقي

الريال ما يناقض نفسه!
فعلا في سوق العمل شهاده التقنيه مطلوبه اكثر مع الدراسه فيها اسهل!
لا تسألني ليش لاني ما اعرف!

HaMaD12
02-27-2009, 10:56 PM
هلا اخوي احسن انك تروح تشتغل لا جامعة ولاتقنية :aa_helpsos:

في الجيش ولا الشرطه؟ :aa_www:

AlAinHitman
02-28-2009, 12:29 AM
لا تقارن

إذا أنت دريس وقدها، إدخل الجامعة كلية الهندسة.

إذا أنت والله إنك، إدخل التقنية ومشي حالك.

وين كلية الهندسة بجامعة الإمارات ووين كلية التقنية... فرق السماء والأرض

امارات الفخر
02-28-2009, 01:21 AM
أخوي على حسب تخصص الهندسة اللي تبغيه بس نصيحتي لك اذا لقيت التخصص اللي تبغيه في التقنية

توكل على الله وادرس في التقنية ولا تفني شبابك في جامعة الامارات الا اذا لقيت جهة توفر لك منحة

دراسية لجامعة الامارات فدخل لأنك بتحصل مصدر دخل وقت الدراسة وان شاء الله وظيفة تنتظرك وقت

التخرج واذا بتدرس على حسابك فنصيحتي التقنية بدون منازع

ولد خليفه
02-28-2009, 02:15 AM
نقطه بخصوص السكن..

انا حاليا طالب مستجد في سكن الجامعه.. اللي هو سكن السيح..

السكن بصراحه ماعليه كلام.... يبالك تتعود ع الجو اول اسبوع.. وعقب فتره راح تشتاق للسكن اوقات الإجازات...<< من زوود الوناسه فيه..

انا رايي المتواضع ان الواحد لازم يظهر برع جو البيت اللي متعود عليه من يوم ماولد... لازم يحس بفرق انه داخل جامعه... عيل يدخل التقنيه... شو الفرق بينها وبين المدرسه؟؟.. اتكلم عن نظام الفصول طبعاا..

في الجامعه اللي يشد حيله يتخرج بدري.. واحد من ربعي ( ماشاء الله عليه) راح يتخرج في 3 سنوات ونص.. طبعا في كليه غير الهندسه لأن عدد ساعات كلية الهندسه ازيد عن ساعات الكليات الثانيه..

نصيحتي لك.. صل إستخاره

بدوي لندن
02-28-2009, 03:01 AM
طبعا اخوي الجامعه احسن من التقنيه وبالتوفيق.

SomeWhere
02-28-2009, 01:57 PM
هههه الي دارس ف الجامعة يقول الجامعة افضل والي دارس ف التقنية يقول التقنية افضل ....

بالنسبة لي ك طالب ف كليات التقنية العليا ...

ف انا اشوف انه التقنية افضل لانها دراسة نظرية وعملية ..... عكس جامعة الامارات فهي نظرية فقط ...

والهندسة ف التقنية 3 سنوات ... اذا طوفت المرحلة التأسيسة .... دبلوم عالي ... وفي الوظيفة يعطونك نفس الدرجة الي يتخرج من الجامعة وكمل خمس سنين ( باجلر)...ولكن الي دارس في الجامعة يترقى قبلك لانه عنده باجلر...

3 سنين بدون مرحلة تاسيسه وفوقهن سنتين ونصف ...انت والماستر رباعه ...

وطبعا شهادة كليات التقنية ... مرغوبة اكثر من الجامعاات ... لانه الي يتخرج من عندهم يكون فاهم اكثر نظرا للدروس العملية الي اخذها ....

ومن ناحية الدراسة ....

ف كليات التقنية هي الي اتنزلك المواد ... يعني يسون لك جدول ... ( شي صباحي ومسائي )
اما الجامعة انته الي اتنزل مواد وتختار على كيفك اي وقت بتداوم ....

وبالنهاية بالتوفيق لك اينما ذهبت ...

MARWAN
02-28-2009, 08:04 PM
ف انا اشوف انه التقنية افضل لانها دراسة نظرية وعملية ..... عكس جامعة الامارات فهي نظرية فقط ... الله يهديك .. لا تقول شيء أنت مو متأكد منه ؟؟!

مين قال الهندسة في جامعة الامارات نظرية فقط ؟؟! روح تأكد من المعلومة الغالي !!

هو الاعتراف الدولي لشهادة الهندسة تحصله الجامعة بهذه السهولة إذا كانت نظري !

..

أخوي اللي تكلم عن أنه شهادة التقنية مطلوبة أكثر من جامعة الامارات

ركز شوي .. أنا أتكلم عن خريجي الهندسة .. ما أتكلم عن بقية الشهادات ؟؟!

و الأخ ذهب ما قصّر عطاكم معلومات جميلة جداً

أنا كثير من النقاط ذكرتها .. رغم أني ما درست هندسة .. لكن الكلام اللي أقوله من ناس يشتغلون في سوق العمل من فترة طويلة .. و أكدوا لي أنهم يبحثون عن خريجي جامعة الامارات في تخصص الهندسة أكثر مؤسسة تعليمية أخرى .. بل أنهم الأكثر طلباً .. و أرجع و أقول أنا لا أعمم بل أتكلم عن كلية الهندسة فقط !!!

الهندسة + الطب في جامعة الامارات

الأقوى في الامارات .. و ربما أقليمياً كذلك

HaMaD12
02-28-2009, 08:09 PM

ليش عندنا جامعه غير جامعه الامارات فيها طب :aa_athwal:

MARWAN
02-28-2009, 08:13 PM
ليش عندنا جامعه غير جامعه الامارات فيها طب :aa_athwal:

يوم أقول لك تأكد من أي معلومة قبل لا تقولها ..بس أنت مو راضي :aa_juve2:

على بالك في جامعتين في الامارات بس ؟ التقنية و الامارات فقط ؟ :aa_shino:

جامعة الشارقة كمثال .. فيها تخصص طب :) و غيرها من الجامعات اللي ما يحظرني أسمها !

HaMaD12
02-28-2009, 08:26 PM
يوم أقول لك تأكد من أي معلومة قبل لا تقولها ..بس أنت مو راضي :aa_juve2:

على بالك في جامعتين في الامارات بس ؟ التقنية و الامارات فقط ؟ :aa_shino:

جامعة الشارقة كمثال .. فيها تخصص طب :) و غيرها من الجامعات اللي ما يحظرني أسمها !

جامعه الشارقه مافيها غير طب عام و اسنان
aust بس اسنان على ما اذكر الا لو اضافوا تخصصات في الفتره الاخيره
كليه دبي للطالبات الدراسه فيها 4 سنوات فقط! يعني مثل الدبلوم العالي في التقنيه!

الجامعه الوحيده اللي تدرس طب مثل باقي دول العالم هي جامعه الامارات ف أكيد بتكون الافضل لانها الوحيده!!

aliali2222
02-28-2009, 08:35 PM
اخي على حسب معلوماتي أنه االتقنية احسن في الانجليزي واقوى

بوصقر الكندي
02-28-2009, 08:57 PM
-

بسم الله الرحمن الرحيم .

معظم اصحابي درسوا وتخرجوا من جامعة الامارات ويتشغلون بمناصب قوية ومهمة. دليل على قوة واهمية
الشهادة الصادرة من جامعة الامارات .

لكن اللي يبي يكون مستقبله في تقنية المعلومات او هندسة الحاسوب أو اي تخصص يتعلق بالحاسوب
أفضل له يدخل التقنية .

بالتوفيق لك في حياتك الدراسية .

-

بن ذيبان
02-28-2009, 09:13 PM
الأخ كاتب الموضوع. الجامعة زينه والتقنية زينه. صل إستخارة وتوكل على الله وإذا الله سهلك في الجامعة فخير وإذا الله سهلك في الكلية خير وبركة. في شباب مايحصلون كراسي. أنا شخصيا خريج التقنية وأشوفها فوق الممتازه بصراحة خاصتا اللغة الإنجليزية تتخرج وإنته بريطاني.

MARWAN
02-28-2009, 09:13 PM
جامعه الشارقه مافيها غير طب عام و اسنان
aust بس اسنان على ما اذكر الا لو اضافوا تخصصات في الفتره الاخيره
كليه دبي للطالبات الدراسه فيها 4 سنوات فقط! يعني مثل الدبلوم العالي في التقنيه!

الجامعه الوحيده اللي تدرس طب مثل باقي دول العالم هي جامعه الامارات ف أكيد بتكون الافضل لانها الوحيده!!

إذاً هناك جامعات تدرس الطب :aa_Dance: .. لكن جامعة الامارات تدرسها مثل بقية دول العالم :) .. هي الوحيدة فهي الأفضل .. تميزت فنالت استحقاق التميز .. كما أنتي رائعة :)

بس على فكرة .. الغالي دراسة الطب في كل دول العالم تبدأ بـ الطب العام .. بعد ما تنتهي منها .. تختار مجال معين و تدخل فيه .. يعني مو مثل الهندسة أو غيره !!

يعني لما تتخرج و تكون طبيب .. تكون طبيب عام .. بعد ذلك تشوف لك تخصص ثاني

طب الأسنان .. نظامه غييير .. ليس كتخصصات الطب الأخرى .. العلم الخاص فيه مختلف نوعياً ! و ما يحتاي تكون طبيب عام .. هذا اللي أعرفه و سمعته من واحد من الشباب يدرس طب أسنان في جامعة عجمان

و ع فكرة .. حتى نظام دراسة الطب يختلف .. هناك جامعات تدرسه بنظام الكورسات .. و هناك جامعات تدرسه بنظام السنوات

يعني الطب في جامعة الامارات .. بنظام السنوات "بعكس جميع كليات الجامعة" .. و في جامعات في خارج دولة منها تعتمد نظام الساعات و منها نظام السنوات

MARWAN
02-28-2009, 09:21 PM
-

بسم الله الرحمن الرحيم .

معظم اصحابي درسوا وتخرجوا من جامعة الامارات ويتشغلون بمناصب قوية ومهمة. دليل على قوة واهمية
الشهادة الصادرة من جامعة الامارات .

لكن اللي يبي يكون مستقبله في تقنية المعلومات او هندسة الحاسوب أو اي تخصص يتعلق بالحاسوب
أفضل له يدخل التقنية .

بالتوفيق لك في حياتك الدراسية .

-

هل تعلم أن الوزراء الحاليين في مجلس الوزارء

تقريباً بحدود من 4 أو 5 منهم تخرجوا من جامعات الامارات

سعادة هادف بن جوعان الظاهري كان مدير جامعة الامارات قبل أن يصبح وزير ..

و العديد منهم تقلدوا مناصب كبيرة في جامعة الامارات و عملوا فيها ..

و أيضاً سعادة مغير الخيلي عمل منذ فترة قصيرة كأمين عام للجامعة .. و أعتقد أنه ما زال يشغل هذا المنصب .. و هناك من ينوب عنه حالياً حسب ما أذكر ؟

على العمو حفل تخرجنا بيكون قريب .. و سوف نكون سعيدين و فخورين بمصافحة بوراشد إن شاء الله :)

SomeWhere
03-01-2009, 12:06 AM
الله يهديك .. لا تقول شيء أنت مو متأكد منه ؟؟!

مين قال الهندسة في جامعة الامارات نظرية فقط ؟؟! روح تأكد من المعلومة الغالي !!

هو الاعتراف الدولي لشهادة الهندسة تحصله الجامعة بهذه السهولة إذا كانت نظري !

..

أخوي اللي تكلم عن أنه شهادة التقنية مطلوبة أكثر من جامعة الامارات

ركز شوي .. أنا أتكلم عن خريجي الهندسة .. ما أتكلم عن بقية الشهادات ؟؟!

و الأخ ذهب ما قصّر عطاكم معلومات جميلة جداً

أنا كثير من النقاط ذكرتها .. رغم أني ما درست هندسة .. لكن الكلام اللي أقوله من ناس يشتغلون في سوق العمل من فترة طويلة .. و أكدوا لي أنهم يبحثون عن خريجي جامعة الامارات في تخصص الهندسة أكثر مؤسسة تعليمية أخرى .. بل أنهم الأكثر طلباً .. و أرجع و أقول أنا لا أعمم بل أتكلم عن كلية الهندسة فقط !!!

تاكدت من المعلومة

ونعم الهندسة عندكم ايضا تطبيقية ...

وانا ك طالب هندسة ...

افضل ان اكون في كليات التقنية بدلا من الجامعة ...

ولا زلت اكرر انه الي يتخرج من جامعة الامارات بباجلر والي يتخرج من كليات التقنية بدبلوم عالي .. يحصل نفس الدرجة الوظيفية ... يعني باختصار خمس الى ست سنين ولا ثلااث سنين ؟؟

انت تختار

أنا وطني
03-01-2009, 01:11 PM
أشكر جميع من شارك في الموضوع .. وأشكركم على كلماتكم المفيدة .

وإن شاء الله سأعود ، لمزيد من الاستفسار والاستيضاح من الإخوة المشاركين .

شكرا.

لولوة
03-01-2009, 05:03 PM
عن نفسي أؤيد الدراسة في جامعة الامارات لأنها جامعة عريقة والدراسة فيها ممتازة

والدكاتره على مستوى من مواطنين او وافدين..

ياسيه عيناويه
03-01-2009, 07:41 PM
جـآمعة الامـــــــآرات

آضــــــــــــــمن .. ^^

RN9
03-01-2009, 08:29 PM
تاكدت من المعلومة
ونعم الهندسة عندكم ايضا تطبيقية ...
وانا ك طالب هندسة ...
افضل ان اكون في كليات التقنية بدلا من الجامعة ...
ولا زلت اكرر انه الي يتخرج من جامعة الامارات بباجلر والي يتخرج من كليات التقنية بدبلوم عالي .. يحصل نفس الدرجة الوظيفية ... يعني باختصار خمس الى ست سنين ولا ثلااث سنين ؟؟
انت تختار

ومن قالك ان الدبلوم العالي في التقنيه 3 سنوات !!

اخوي و كم واحد اعرفهم تخرجوا في 4 سنين ومعدلات ممتازه وكملوا سنه زياده في الشارجه عسب يحصلون الباكالريوس وبعدها سنتين عشان الماستر

المجموع 7 سنوات

لو دخلت الجامعه وشديت حيلك تتخرج في 5 سنوات (اتكلم عن الهندسه لكوني طالب فيها) زايد سنتين للماستر

المجموع 7 سنوات

الفرق الحين في الشغل ومايحتاي اتكلم طبعا لان الواقع يتكلم:

اكثر من 80% من طلاب الهندسه في جامعه الامارات لديهم بعثات دراسيه طوال مده الدراسه يعني تدرس وتستلم راتب متوسطه 5 الاف في الشهر وبعد ما تخلص الوظيفه مضمونه 100% ان شاء الله

انت تختار :aa_Police:

MARWAN
03-01-2009, 09:01 PM

اخوي و كم واحد اعرفهم تخرجوا في 4 سنين ومعدلات ممتازه وكملوا سنه زياده في الشارجه عسب يحصلون الباكالريوس وبعدها سنتين عشان الماستر

المجموع 7 سنوات

لو دخلت الجامعه وشديت حيلك تتخرج في 5 سنوات (اتكلم عن الهندسه لكوني طالب فيها) زايد سنتين للماستر

المجموع 7 سنوات

اكثر من 80% من طلاب الهندسه في جامعه الامارات لديهم بعثات دراسيه طوال مده الدراسه يعني تدرس وتستلم راتب متوسطه 5 الاف في الشهر وبعد ما تخلص الوظيفه مضمونه 100% ان شاء الله

أنا كذا مرة قلت

أعرف ناس مهندسين صار لهم فترة طويلة يعملون

و الكل يؤكد لي أنه طالب الهندسة من جامعة الامارات مطلوب بقوة .. في جميع التخصصات

و كل اللي أعرفهم من الهندسة اللي تخرجوا من دفعتي أو اللي قبل .. كلهم ما شاء الله عليهم ما طولوا و توظفوا بسرعة .. حتى أنه عروض الوظائف توصلهم قبل لا يتخرجون بسرعة .. مطلوبين من كل الشركات و بقوة

و خاصةً إنك تدرب عندهم فصل كامل .. ففي أغلب الأحيان المكان اللي أنت تدربت فيه هم يكلمونك و يقولون لك بعد ذلك شو رايك تداوم عندنا

و أعتقد أنك طالب هندسة و تعرف هذا الشيء :)

و بالتوفيق لك أخوي .. و متى تخرجك إن شاء الله :aa_Dance: ؟ ننتظر العزيمة :hii:

the_reflection
03-01-2009, 09:26 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يحليله صاحب الموضوع..الحينه يتمنى انه ما كتب الموضوع..

انا طالب هندسه..اخر كورس ان شاء الله..ونصيحتي لك كالتالي..
حاول قدر المستطاع انك تحصل منحة دراسيه لدراسه الهندسه في جامعه الامارات..اولا بكون مصروفك عندك شهريا..وثانيا الوظيفه بتكون جاهزه ان شاء الله..وثالثا..الدراسه في جامعه الامارات خصوصا في كليه الهندسه مفيده جدا..وبعد الشغل مستقبلا مريح ان شاء الله..

انا من راس الخيمة وادرس بالعين..نعم كل اسبوع اروح وارجع..لكن صدقني انت تستفيد من هالامور.. اولا اعتمادك على نفسك بكون كااامل..على عكس طلاب التقنيه..في البيت دايما..عكس لما تروح مكان بعيد وتختلط بالناس وتتعامل معاهم..انت المستفيد..

اما على الدراسه.. اذكر لما رحت اتدرب تدريب عملي ..تدربت في محطه لتوليد الكهربا..
كان يتدرب معانا طالب من التقنيه.. تخصص الميكا الكترونكس..صدقني حتى اقسام المولد ما يعرفها..فكنت استغرب لان المولد من اساسيات دراستهم...
الدراسه عندنا فيها النظري وفيها العملي..وتعطيك قاعده علميه كبيره جدا جدا جدا... في التدريب بتشوف اشياء درستها وتعرفها ..بتشوفها على ارض الواقع..على عكس طلاب التقنيه..يقولون انهم يشتغلون عملي.. لكن اللي اشوفه انهم فقط يعرفون للجهاز الفلاني..لو تغير هذا الجهاز ما بعرفون يشتغلون ابدا..طالب الهندسه بجامعه الامارات يعرف كيف الاجهزه تشتغل من الداخل...وبقدر يتعامل مع اي جهاز...طالب التقنيه تعطيه الجهاز جاهز ويوصله لك..لكن من داخل ما يعرف شو الموضوع ابدا...ممكن اخذ اي فني واعطيه Data Sheet الموجوده مع الجهاز ويوصلها لي..

نعم الدراسه عندنا صعبه.. لكن ما فيه شي سهل.. انا مستمع جدا بتخصصي..واللي يقول ما عندنا عملي..اعتقد ما دخل جامعه الامارات..وما شاف المختبرات..او اقل القليل..ما شاف مشاريع التخرج لطلاب الجامعه..

كنت اكلم شخص مره..يشتغل في شركه..يقولي اسوا طالب هندسه في جامعه الامارات احسن من اشطر طالب هندسه بباقي الجامعات..

واسال نفسك سؤال..ليش اغلب المنح الدراسيه تكون لطلاب جامعه الامارات..وقله قليله جدا للتقنيه.؟؟.
شخصيا دايما اقول الحمد لله..اني اخترت جامعه الامارات ..وكليه الهندسه بالذات..

والله يوفقك اخوي..

RN9
03-01-2009, 09:46 PM
خاصةً إنك تدرب عندهم فصل كامل .. ففي أغلب الأحيان المكان اللي أنت تدربت فيه هم يكلمونك و يقولون لك بعد ذلك شو رايك تداوم عندنا

و أعتقد أنك طالب هندسة و تعرف هذا الشيء :)

و بالتوفيق لك أخوي .. و متى تخرجك إن شاء الله :aa_Dance: ؟ ننتظر العزيمة :hii:

حيا الله المرزوقي بس ماخبرتنا شو تخصصك ؟

ان شاء الله هالفصل اخر فصل في الجامعه ويوم 14-6 بيكون يوم عيد :aa_clab::aa_clab:

بخصوص العزيمه حاضرين بس لاتخبر حد

اي حد يبا يبني برج ولا عماره حاضرين فلل ما ابني :aa_knock: بس شرط لا يسكنه لمده سنه عسب نتأكد من السيفتي :aa_athwal:

في التدريب حصلنا عروض طبعا ولحد الان تيينا عروض واخرها من شركه في دبي والي يمكن تكون مش جديه لكن الحمد لله الدوام بيكون مضمون مثل ماقلت مب لاقل من 80% من الطلاب اللي عندهم بعثات.

بالتوفيق للجميع

ilove-uae
03-01-2009, 09:54 PM

اخوي و كم واحد اعرفهم تخرجوا في 4 سنين ومعدلات ممتازه وكملوا سنه زياده في الشارجه عسب :aa_Police:

الدبلوم العالي في 3 سنوات

اذا امتحنت الجالنج تعدي السنه الاولى (الفاونديشن

وتقدر تيب لهم شهادة الايلتس وتفتك من كلاسات الانجلش بس يكون عليك البروجكتات

طبعا يعتمد ع الفرع

المهم انا من رااايي تخصص الهندسه بالذات

لازم يدرسه في الجامعه لانها عندها خبره كبيره في هالعلم اكثر من التقنيه

لكن ان ييينا ع التخصصات الثانيه فـ افضل انه ياخذها من الـ hct

بس قبل كل شي

المفروض صاحب الموضوع

يشوف ميوله لأي نوع من الهندسه

وهل هي موجوده في التقنيه<<<اذا فكر فيها

واييب ورقة وقلم ويسوي مقارنه بين

ايجابيات وسلبيات هالمكانين :aa_crazy:

في الاخير نتمنى لك كل التوفيق

DON S@LEM
03-01-2009, 09:58 PM
توصلهم قبل لا يتخرجون بسرعة .. مطلوبين من كل الشركات و بقوة

و خاصةً إنك تدرب عندهم فصل كامل .. ففي أغلب الأحيان المكان اللي أنت تدربت فيه هم يكلمونك و يقولون لك بعد ذلك شو رايك تداوم عندنا

و أعتقد أنك طالب هندسة و تعرف هذا الشيء

في التقنية 6 شهور مش كورس واحد !

بعدين مو مقياس انه الاخوان احتكوا بطالب مايعرف المولد واقسامه .. يمكن طالب كلك !

أنا وطني
03-01-2009, 10:40 PM
أكرر شكري للجميع في البداية ..

سأرد بردود مختصرة لأستطيع تغطية فيض ما أفدتوني به . :)

سالم بن محمد : الشهادة قبل الدراسة ؟ ربما ..

سويحان : أسكن في أبوظبي .. وربما يكون للبعد عن المنزل مزايا . وربما لا .

northstar : ذكر الإخوة أن التقنية ستقدم البكالريوس من السنة القادمة .

المشاكس الجزراوي : ربما .. لكنني ساكون بجانب المنزل ولو كانت عشرة سنين .

BuHumaid : إذا عامل الزمن ثابت في المعادلة :) .

طبعي غيور : الذي أعرفه أن شهادة الجامعة هي العالمية ( ذات اعتراف عالمي ) وكلية التقنية لم تحصل عليه بعد .

الارهابي : حتى في التقنية هناك تواصل مع الطلاب ربما يكون الفرق في المستوى الوظيفي ، وجودة الدراسة نقطة مهمة .

ملسون : ومن يأتينا بالخبر اليقين ، لأنه بعض الإخوة يقولون أن طالب الجامعة يتوظف أسرع !

الأماكن : لا أرى داعي للبعثة الخارجية .. والإخوة يقولون أن للجامعة أيضا جانب ميداني .

وصلاوي180 : شكرا للمعلومة .

UaeHitman : شو المشكلة في سكن الجامعة ؟ وكيف يقول الإخوة أن طلاب الجامعة أفضل في التوظيف . ؟

Gucci : معلومة جديدة ، وأتمنى تزويدنا بالمصدر .. أتمنى ان يجمع البناء الجديد بين القوة العلمية والترفيه .

المرزوقي : معلومات قيمة .. خصوصا نظام الساعات ! على أي حال لماذا يكون طلاب التقنية أفضل لغة ؟ أليست هذه ميزة مهمة عند التوظيف ؟

B e d w ! a H™ : أشكرك .. ونحن نريد النظام الأفضل على المدى القريب والبعيد وهذا يفتح مجال المقارنة .

المرزوقي : أتوقع أن كلام الأخ بالنسبة لتوظيف طلبة التقنية أسرع فيه شيء من الصحة ، لانه توظيف الجامعي يعني توظيف بدرجة أعلى وراتب أعلى .. توظيف طالب الدبلوم العالي يعني درجة أقل وراتب أقل وربما بنفس المخرجات . توقع مني لا جزما .

الاعصار العيناوي : ما هي التغييرات القادمة في جامعة الإمارات ؟

العميل العيناوي : شكرا لك على معلوماتك .

The Door : ما هي قصة الإنذارات للجامعة ؟

قلم حر : أشكرك .

salemuae1 : شكرا لك .

اعتذر عن إكمال الباقي الآن ، إن شاء الله أعود وأكمل الباقي .

MARWAN
03-02-2009, 04:31 PM
الدون سالم

في التقنية 6 شهور مش كورس واحد !

بعدين مو مقياس انه الاخوان احتكوا بطالب مايعرف المولد واقسامه .. يمكن طالب كلك !

سالم الفصل الجامعة الفصل الواحد عندهم مدته 4 شهور .. المدة أقل منكم بشهرين .. لكن هذا لا يعني أنه هناك فرق كبير .. ربما فترة التدريب لديكم طويلة نوعاً ما .. لكن الدراسة ليست فقط تدريب بل أكثر من 4 سنوات دراسة و مشاريع و غيرها .. نحن عندما تطرقنا للتدريب و مدته و المسائل التطبيقية الموجودة في كلية الهندسة .. قلناها من باب الرد على بعض الشباب اللي عندهم فكرة غير صحيحة عن جامعة الامارات و دراسة الهندسة فيها.

بخصوص كلامك عن الطالب .. كلامك سليم .. مثل ما بعض الشباب من التقنية قد يكونون احتكوا بطالب من جامعة الامارات قد يكون كلك و ما يعرف المولد و أقسامه على قولتك و جاء كلامهم بناءً على هذه الشيء .. نفس الشيء ممكن يصير مع أي شخص عاشر طالب في التقنية .. لكن في النهاية هم أكيد ما قالوا لي هذا الكلام بناءً على طالب أو اثنين أو 3 .. بكل تأكيد على شريحة كبيرة :)

أخوي صاحب الموضوع

قبل أن أعقب على نقاط .. ركّز لي على نقاط معينة .. عندما نقول و نقارن بين خريج جامعة الامارات و خريج التقنية تفرق كثيراً لما نقارن فقط بين خريج "الهندسة" من جامعة الامارات و خريج "الهندسة" من التقنية .. فردودي كلها كانت بناءً على المقارنة بين دراسة الهندسة في جامعة الامارات و التقنية .. تمام هل هذه النقطة واضحة لديك؟

طيب نأتي لنقاط :

المرزوقي : معلومات قيمة .. خصوصا نظام الساعات ! على أي حال لماذا يكون طلاب التقنية أفضل لغة ؟ أليست هذه ميزة مهمة عند التوظيف ؟

نعم هي ميزة قوية .. لكن مثل ما قلت لك خلنا نفرّق بين من يتخرج من أي تخصص من جامعة الامارات و بين من يتخرج من أي تخصص من التقنية ؟؟ لأنه إذا هناك خريج من جامعة الامارات و تخصصه قانون بكل تأكيد لن تكون اللغة الإنجليزية لديه قوية بمثل طالب التقنية المتخرج من كلية إدارة الأعمال ؟ هل طالب القانون أو من سيعمل في حقل القانون يحتاج اللغة الإنجليزية بنفس القوة التي سيحتاجها طالب إدارة الأعمال في التقنية ؟ بكل تأكيد حقل إدارة الأعمال يحتاج ممن يعمل فيه لغة قوية للانجليزية لأنه هذه متطلبات السوق :)

طيب نرجع لطالب الهندسة في المؤسستين .. هل سيحتاج اللغة بشكل كبير .. الهندسة و غيرها من التخصصات العلمية .. أعتقد أهم نقطة فيها هي المحصلة العملية التي تمتلكها و ليس قوة اتقانك للغة الإنجليزية .. فمثل هذه الأعمال تشتغل شغل باليد و تفكير أكثر من الكلام و التواصل مع الناس حوله .. و لكن هل معنى ذلك أنه طالب جامعة الامارات خرّيج الهندسة لا يتقن اللغة الإنجليزية ؟؟ أبداً مستوى جيد جداً لأنه لا تنسى أن يدرس مواده كلها باللغة الإنجليزية و لا يستطيع اجتيازها إذا كان لا يتقن اللغة .. أما طالب التقنية يتفوق في هذه اللغة الانجليزية على طالب الجامعة .. لكن أرجع و أسأل نفسك هذا الأمر هل تحتاج لأن تكون ممتاز جداً في اللغة الإنجليزية في مجال مثل الهندسة ؟؟ أم أنك تحتاج لقوة في المحصلة العملية و العلمية ؟ و لا بأس بأن تكون اللغة الإنجليزية لديك جيد جداً حتى تستطيع أن تتميز في مجال الهندسة ؟!

المرزوقي : أتوقع أن كلام الأخ بالنسبة لتوظيف طلبة التقنية أسرع فيه شيء من الصحة ، لانه توظيف الجامعي يعني توظيف بدرجة أعلى وراتب أعلى .. توظيف طالب الدبلوم العالي يعني درجة أقل وراتب أقل وربما بنفس المخرجات . توقع مني لا جزما .

كلام سليم لكني أرجع و أقول لك .. هناك فرق بين أن نقول خريج جامعة الامارات "يعني ما نخصص خريج تخصص معين" و بين خريج التقنية .. و هناك فرق بين أن نقول خريج هندسة جامعة الامارات و خريج هندسة التقنية !!

شيء طبيعي جداً أنه خريج جامعة الامارات من تخصص و لنفترض أنه تخصص " تاريخ " و بين فرصه في سوق العمل أقل بكثير من خريج التقنية في مجال إدارة الأعمال مثلاً ؟؟ لذلك مثل هذه المقارنة لا تصح ؟ ليش ؟ لأنه أصلاً سوق العمل لخريج التاريخ بغض النظر عن المكان الذي تخرج منه غير متاحة بشكل كبير إذا ما تم مقارنتها بفرص عمل تخصص مثل إدارة الأعمال بغض النظر عن المكان الذي تخرجت منه !

لكن ... إذا قارنت خريجي تخصصات معينة في جامعة الامارات و التقنية .. و لنفترض على مثالنا هنا و هو الهندسة .. فأنا قلت لك طالب الهندسة خريج جامعة الامارات تأتيه عروض التوظيف قبل لا يتخرج .. و في منهم ياخذ راحته لين ما يتوظف .. فدام أنه ضامن درجة حلوة و راتب أجمل .. فمو مشكلة ينتظر شهر أو شهرين .. زملائي في الهندسة تخرجوا .. و حصلوا أكثر من عرض وظيفي لكنهم على راحتهم أختاروا ما يناسبهم :)

اختصار كلامي .. اللغة الإنجليزية مهمة جداً .. لكن ليست كل شيء في سوق العمل .. كل مجال و له متطلبات معينة .. الهندسة يكفي أن تكون جيد جداً في اللغة أو جيد حتى .. المهم ما تملكه من محصلة تعليمية .. و أعتقد أن هذا الأمر توفره جامعة الامارات بشكل أقوى بحكم الاعتراف الدولي ببرامجهم التعليمية :)

أنا وطني
03-02-2009, 06:51 PM
DON S@LEM : نظام التقنية ليس ميزة بالنسبة لي .

Al7azeen _ 33 : السبب ؟

ريموت كنترول : أشكرك لكني ما استطيع آخذ كلام بدون مبرر .

ذهب : بالنسبة لكلامك عن التوظيف في أدنوك قابلت بعض طلبة المعهد البترولي الذين وصفوا طلاب جامعة الإمارات بأنهم " طمم " وأنهم ما يقدروا يعملوا عرض تقديمي بالإنجليزي لخمسة دقائق ، وأنهم ما يوظفون في مناصب عالية .. أنا مجرد ناقل للكلام ، ولست مؤيد له بل ضده ، ولكن قد يكون لديك شيء يفيدنا حول هذه النقطة .

HaMaD12 : شكرا لك . ما ينفع لي الجيش ولا الشرطة ، تراني قصير :) .

AlAinHitman : إن شاء الله أكون من الصنف الأول .

امارات الفخر : التخصص الذي أريده موجود في الاثنين ، وفي الغالب لن أدرس على حسابي . إن شاء الله .

ولد خليفه : نعم السكن البعض يراه ميزة والبعض لا . وأنا أراه ميزة . تغيير البيئة وتواصل مع فئات أكبر .

بدوي لندن : وفقك الله .

SomeWhere : لازم نجيبب طرف محايد يحكم ، من فترة اتصل أحد المعارف بمؤسسة تنمية ، فنصحه أن يذهب للتقنية ، وقاله جامعة الإمارات " ميح " .

المرزوقي : هل تعتبر الجامعة فعليا أقوى من الجامعة الأمريكية في دبي والشارقة وجامعة الشارقة والمعهد البترولي من ناحية الهندسة ؟

بوصقر الكندي : شكرا لك .

بن ذيبان : عيل ادش الجامعة عشان ما اتخرج وانا بريطاني :) . على العموم أظن أن اللغة الإنجليزية لا تبنيها الجامعة فقط أو التقنية فقط . خصوصا أنه بعض الطلاب يستفيد من اللغة الإنجليزية في مشاهدة البرامج وقراءة الكتب والمشاركة في بعض الأماكن .

المرزوقي : شيء طبيعي أن تجد عدد من الوزارء وصناع القرار من جامعة الإمارات لأنها كانت وحيدة في فترة من الفترات ، ولهذا - برأيي - لا يدل على تميز أو أي شي . مثلما تعرف أن كثير من أصحاب المناصب أيضا يذكرون أنهم من مدرسة أبوعبيدة العسكرية - كما أذكر - ، وكثير من طلابها ذهبوا لبعثات خارجية ، وتولوا مناصب كبيرة .

SomeWhere : الذي أعلمه أن لن يكون هناك مجال مستقبلا للتخرج في ثلاث سنين ، أعرف بعض من درس في التقنية ، يكمل الباكلوريوس الآن ، فناخذها من أول أحسن .

لولوة : شكرا لك .

ياسيه عيناويه : شكرا لك .

RN9 : بمعنى التساوي في معدل الزمن بين الاثنين .

the_reflection : بالعكس من المفيد أن أرى آراء مختلفة " الرأي والرأي الآخر :) . شكرا على نصيحتك .

RN9 : تراني خبرت المنتدى كله عن العزيمة :) . بالتوفيق إن شاء الله .

ilove-uae : قالوا من السنة الجاية ما شي دبلوم عالي ! .

DON S@LEM : 6 شهور ! طويل .

المرزوقي : شكر خاص لك على مشاركاتك المتتالية .

وشكرا لجميع من أثرى الموضوع .

MARWAN
03-02-2009, 09:37 PM
المرزوقي : هل تعتبر الجامعة فعليا أقوى من الجامعة الأمريكية في دبي والشارقة وجامعة الشارقة والمعهد البترولي من ناحية الهندسة ؟

نعم .. :) و أسأل من يعمل في سوق العمل .. و كثيرين من الشباب أكدوا هذا الأمر .. قوتها تأتي من أقدميتها و تطوير المناهج فها بشكل مستمر :)

المرزوقي : شيء طبيعي أن تجد عدد من الوزارء وصناع القرار من جامعة الإمارات لأنها كانت وحيدة في فترة من الفترات ، ولهذا - برأيي - لا يدل على تميز أو أي شي . مثلما تعرف أن كثير من أصحاب المناصب أيضا يذكرون أنهم من مدرسة أبوعبيدة العسكرية - كما أذكر - ، وكثير من طلابها ذهبوا لبعثات خارجية ، وتولوا مناصب كبيرة .

أنا لم أذكرها عزيزي من باب إعطاءها أفضلية أو شيء من هذا القبيل .. ذكرت النقطة من باب الفخر بهذه الجامعة فقط لا غير :)

لكن هذه أيضاً ميزة .. ميزتها أنها أقدم الجامعات لدينا و أعرقها .. و كل ما كانت الجامعة أقدم كل ما كان هذا أمر في صالح سمعتها .. هناك جامعات عريقة .. و لقب العريقة لا يعطي لجامعة عمرها بضع سنوات !!

الجامعة أكاديمياً أعتقد أنها الأفضل حالياً .. رغم أنه السلبيات موجودة حتّى الآن في مجالات أخرى .. فالكمال لله عزوجل .. لكن اسم الجامعة قوي و خاصةً فيما يتعلق بالهندسة :)

أنا وطني
03-02-2009, 09:58 PM
أشكرك أخي المرزوقي ..

بما أنه لديك إحاطة بالأمور فأطمع بالاستفادة أكثر منك ..

وأتمنى منك إفادتني في هذه النقطة التي ذكرتها للأخ ذهب
ذهب : بالنسبة لكلامك عن التوظيف في أدنوك قابلت بعض طلبة المعهد البترولي الذين وصفوا طلاب جامعة الإمارات بأنهم " طمم " وأنهم ما يقدروا يعملوا عرض تقديمي بالإنجليزي لخمسة دقائق ، وأنهم ما يوظفون في مناصب عالية .. أنا مجرد ناقل للكلام ، ولست مؤيد له بل ضده ، ولكن قد يكون لديك شيء يفيدنا حول هذه النقطة .

شكرا .

MARWAN
03-02-2009, 10:06 PM

نعم مثل ما قلت لسالم .. هناك ناس مثل هالأشكال سواءً في الجامعة أو في غيرها .. و أنا عايشت و شفت عدد منهم !!

لكن الغالبية ليس كذلك .. حسب ما شفت و خبروني في سوق العمل :)

و فكّر فيها .. أدنوك دام عندها معهد بترولي و تدرب الطلاب عندها و تدرسهم .. ليش تستعين بطلاب من جامعة الامارات رغم أنهم ثل ما يقولون " طمم " ؟؟ و أصلاً أنته قبل لا توظف واحد تقدر تعمل له انترفيو و تشوف مستواه .. سواء كلغة أو كمحصلة علمية ؟؟ فالكلام اللي قاله نوعاً ما يدخل العقل !!

و لا تنسى الكلام جاء من طلاب في المعهد البترولي .. يعني مب من مسؤولين في المعهد البترولي ؟؟ و هناك فرق فكل شخص يحاول يثبت أنه جامعته الأفضل ؟؟

شو تقول أخوي ؟ إذا مسؤولين و إعلاميين عندنا .. و على أحد الإذاعات قال لواحد .. " يا أخي أنتوا طلاب الجامعة خريجي الهندسة تدرسون بالعربي " .. طبعاً الطالب صاحب الاتصال رد عليه و قال له نحن 6 سنين ندرس بالإنجليزي و أنته تقول لي عربي .. كليتنا معترفة دولياً و أنت تقول لي تدرسون عربي .. طبعاً المذيع اعتذر .. لكن هذا يظهر مدى الأفكار الخاطئة التي يحملها البعض عن الجامعة .. و تنعكس على بعض الطلاب و يعزفون عن الجامعة ؟؟

تعرف أخوي أنا من سنين كنت رايح رحلة عملية مع اتحاد الطلبة .. كانوا وياي شباب من التقنية .. تعرف أنه كان عندهم أفكار خاطئة عن الجامعة و عن الدراسة فيها و النظام فيها .. بعد ما خبرتهم كثير منهم قالوا لي ما كنّا ندري و إلا كنا دخلنا الجامعة أحسن لنا !!

في النهاية أخوي .. أنته استخير قبل كل شيء .. و شوف شو اللي ترتاح له و توكل على الله

مثل ما قلت أسأل طلّاب تخرجوا من الجامعة من الهندسة .. و حاول تروح على الشركات نفسها أو تحضر المعارض التوظيفية و أسألهم هذه الأمور .. فهم أدرى مني يمكن .. أنا أعطيك رايي حسب دراستي و قربي من طلاب الهندسة .. ما أنسى لمّا كنت أشوف قروبات شباب الهندسة يسهرون للصبح علشان إنجاز مشاريعهم و واجباتهم .. و كان عندنا في السكن نادراً ما تجد طالب الهندسة "فاضي" :cra:دومه تحصله قروبات و واجبات و دراسة .. صدقني الصعوبة هذه تصنع قوة الكلية :)

أنا وطني
03-02-2009, 10:15 PM
نعم مثل ما قلت لسالم .. هناك ناس مثل هالأشكال سواءً في الجامعة أو في غيرها !!

لكن الغالبية ليس كذلك .. حسب ما شفت و خبروني في سوق العمل :)

و فكّر فيها .. أدنوك دام عندها معهد بترولي و تدرب الطلاب عندها و تدرسهم .. ليش تستعين بطلاب من جامعة الامارات رغم أنهم ثل ما يقولون " طمم " ؟؟

نعم فكرت فيها : لأنه عدد الطلاب غير كافي أبدا بالنسبة لهم . حتى أنه سنة من السنين ما دخل غير 15 طالب .

بالرغم من أنه في قرار من مجلس الأعلى للبترولي برئاسة الشيخ خليفة الله يحفظه أنه لازم يوصلوا لنسبة توطين 80% .

فهم بحاجة ماسة لأي مهندس ، وهذا غير أن المعهد أدير في البداية من قبل جامعة كلورادوا في أمريكا .

Mania
03-02-2009, 10:28 PM
اذا حصلت على فرصة بعثة خارجية فهي احسن واضمن واسهل وامتع في الدراسة

SomeWhere
03-02-2009, 10:46 PM

المجموع 7 سنوات

المجموع 7 سنوات

انا اقلك ان الدبلوم العالي ثلاث سنوات ..... ( دايركت انتري ) ومن ضمنهم انا ... واتكلم عن الهندسة

والماستر سنتين ونص ... ( حاسبنها عدل ) يعني خمس سنوات ونص

ونطمح لل phd ما نبغي الماستر ....

وعن البعث او المنح فهي موجوده في كل مكان سواء جامعة الامارات او التقنية ....

باختصار مفيد بعطيك السبونسر من شبااب كلاسنا ... 3 طلاب من البلدية ... طالبين من ديار ... 3 طلاب من ادنوك مطرشينهم النا .. وكم من طالب ف البنك ... يعني ما يقارب 70 بالمية من طلاب الكلاس عندهم منح دراسية ... وبقية الطلاب يوم نسالهم يقولون ما نبغي نربط عمارنا بشي معين ... ( همسة خارج النص السبونسر من الديار والبنك ما يطلبون منك انك اتدوام بعد التخرج الا اسبوعين فقط في الصيف )

واذا بنتكلم عن اقوى شهادة ف الدولة فهي شهادة الجامعة الامريكية ( الشارجة ) AUS وياتي بعدها المعهد البترولي ...

اما البقية كلهم في الهوا سوا .....

SomeWhere
03-02-2009, 10:57 PM
نعم .. :) و أسأل من يعمل في سوق العمل .. و كثيرين من الشباب أكدوا هذا الأمر .. قوتها تأتي من أقدميتها و تطوير المناهج فها بشكل مستمر :)

أنا لم أذكرها عزيزي من باب إعطاءها أفضلية أو شيء من هذا القبيل .. ذكرت النقطة من باب الفخر بهذه الجامعة فقط لا غير :)

لكن هذه أيضاً ميزة .. ميزتها أنها أقدم الجامعات لدينا و أعرقها .. و كل ما كانت الجامعة أقدم كل ما كان هذا أمر في صالح سمعتها .. هناك جامعات عريقة .. و لقب العريقة لا يعطي لجامعة عمرها بضع سنوات !!

الجامعة أكاديمياً أعتقد أنها الأفضل حالياً .. رغم أنه السلبيات موجودة حتّى الآن في مجالات أخرى .. فالكمال لله عزوجل .. لكن اسم الجامعة قوي و خاصةً فيما يتعلق بالهندسة :)

اخي العزيز ...

سألت من في سوق العمل واكد لي انه شهادة كليات التقنية العليا مطلوبة اكثر من جامعة الامارات .. :aa_yes2:

RN9
03-03-2009, 12:05 AM
انا اقلك ان الدبلوم العالي ثلاث سنوات ..... ( دايركت انتري ) ومن ضمنهم انا ... واتكلم عن الهندسة

والماستر سنتين ونص ... ( حاسبنها عدل ) يعني خمس سنوات ونص

ونطمح لل phd ما نبغي الماستر ....

وعن البعث او المنح فهي موجوده في كل مكان سواء جامعة الامارات او التقنية ....

باختصار مفيد بعطيك السبونسر من شبااب كلاسنا ... 3 طلاب من البلدية ... طالبين من ديار ... 3 طلاب من ادنوك مطرشينهم النا .. وكم من طالب ف البنك ... يعني ما يقارب 70 بالمية من طلاب الكلاس عندهم منح دراسية ... وبقية الطلاب يوم نسالهم يقولون ما نبغي نربط عمارنا بشي معين ... ( همسة خارج النص السبونسر من الديار والبنك ما يطلبون منك انك اتدوام بعد التخرج الا اسبوعين فقط في الصيف )

واذا بنتكلم عن اقوى شهادة ف الدولة فهي شهادة الجامعة الامريكية ( الشارجة ) AUS وياتي بعدها المعهد البترولي ...

اما البقية كلهم في الهوا سوا .....

مرحبا اخوي الموضوع اشوفه قلب تحدي من الاحسن :aa_Police:

بالنسبه لموضوع 3 سنوات ادري انه في امتحان شالنج بس هل معظم الطلاب يعدون هالامتحان ؟

عندنا في الجامعه تقدر تخلص في 5 او اربع ونصف سنوات اذا اي واحد شد حيله..

انته ماشاء الله عليك يمكن تكون متفوق لكن هل الغالبيه يعدون الامتحان ؟

من كلام ربعنا في التقنيه اصلا معظم الطلاب بعد تحديد المستوى يدخلون دبلوم مب دبلوم عالي واتكلم عن كليه العين بالتحديد والقليل يدخلون دبلوم عالي.

بالنسبه للماستر اللي اعرفه انك لازم تاخذ باكلريوس قبل الا اذا تغيرت الانظمه عندكم كل شي جايز بس يمكن فيها بعد امتحان شالنج ثاني عشان تدخل ماستر !

بالنسبه للسكولارشيب (البعثات) كم طالب في كلاسكم وكم طالب يدرسون دبلوم عالي في الهندسه في الكليه كلها ؟

انا اتكلم عن دفعه 2003 في كليه الهندسه اكثر من 80% من الطلاب تقريبا عندهم سكولارشيب (بعثات) ومن مختلف الجهات من كهربا الى بلديه الى ادنوك الى التنظيم الى الشرطه. وعدد الطلاب فقط في قسم المدنيه ومتوقع تخرجهم هالكورس مايقل عن 30 طالب.

الله يوفقك وتحصل الشهاده اللي تطمح لها وبالتوفيق لصاحب الموضوع

SomeWhere
03-03-2009, 12:36 AM
مرحبا اخوي الموضوع اشوفه قلب تحدي من الاحسن :aa_police:

بالنسبه لموضوع 3 سنوات ادري انه في امتحان شالنج بس هل معظم الطلاب يعدون هالامتحان ؟

عندنا في الجامعه تقدر تخلص في 5 او اربع ونصف سنوات اذا اي واحد شد حيله..

انته ماشاء الله عليك يمكن تكون متفوق لكن هل الغالبيه يعدون الامتحان ؟

من كلام ربعنا في التقنيه اصلا معظم الطلاب بعد تحديد المستوى يدخلون دبلوم مب دبلوم عالي واتكلم عن كليه العين بالتحديد والقليل يدخلون دبلوم عالي.

بالنسبه للماستر اللي اعرفه انك لازم تاخذ باكلريوس قبل الا اذا تغيرت الانظمه عندكم كل شي جايز بس يمكن فيها بعد امتحان شالنج ثاني عشان تدخل ماستر !

بالنسبه للسكولارشيب (البعثات) كم طالب في كلاسكم وكم طالب يدرسون دبلوم عالي في الهندسه في الكليه كلها ؟

انا اتكلم عن دفعه 2003 في كليه الهندسه اكثر من 80% من الطلاب تقريبا عندهم سكولارشيب (بعثات) ومن مختلف الجهات من كهربا الى بلديه الى ادنوك الى التنظيم الى الشرطه. وعدد الطلاب فقط في قسم المدنيه ومتوقع تخرجهم هالكورس مايقل عن 30 طالب.

الله يوفقك وتحصل الشهاده اللي تطمح لها وبالتوفيق لصاحب الموضوع

تحدي في مسالة الجامعات والكليات وايهما افضل فهو خير ...

اخوي اذا بنتكلم عن الي يدخلون الجامعة فاللي نعرفه لازم اتييب في السيبا 160 للانجلش والماث ... واليي ييب هالدرجه يدخل في كليات التقنية العليا دبلوم عالي .... اما دون ذالك فيكون دبلوم ...

ونعم الغالبية الي ياخذون الامتحان يعدونه ... واصلن هم يعطونك الجالنج من امتحان سيبا اذا شافوا درجتك عالية في السيبا ف يعطونك الجلنج ...

باجلر سنه ونص وماستر سنه ... يعني سنتين ونص ... كلو على بعضوو ( ويقال انه بيخلونه دايركت الحين من دبلوم عالي الى ماستر ... بس لازم اتكون عندك خبره ثلاث سنين)

واذا بنتكلم عن كم طالب فهم قلائل جدا بالنسبة للجامعة ...

وعن الطلاب في كلية تقنية دبي اعتقد كل الطلااب الي فيه 2000 طالب ... والبعثات اتكون موجوده عندنا وعندكم نفس الشي ...

ياسي
03-03-2009, 08:03 AM
كلية التقنية مهتمين فيها اكثر

المختبرات جديدة و متطورة

جيكوا
03-03-2009, 08:49 AM
اذا انته ساكن ف العين

فاحسن انك تروح الجامعه

بس دراسة الكلية احسن

اما عن الشهادات فما اعرف منو الاحسن

Adsense Management by Losha