مشاهدة النسخة كاملة : زواج الوافد من المواطنه !

wounds
02-21-2009, 01:52 AM
الــســلام عــليــكم . .

قبـل فـتره سمعت فالاذاعه واحد اتصل . . قـآل انا وافد . . وآحب مواطنه !

وهيه بعد تحبني ! ونـآوي اتقدم لها بس آخاف من ردة فعل اهلها !

.
.

سؤالي لج يالفتاه

هل اذا تقدم لج وافد توافقين ؟

.
.

سؤالي لك يالرجل

هل لو تقدم وافد لاختك توافق ؟

.
.

اتريــآ الآرآء !

ليش دبى
02-21-2009, 05:44 AM
الاماراتى سلبياته اكثر من ايجابياته..

غالبا يحس بالنقص امام زوجته مما يادى الى انه يخونها وتكون عنده صديقه.. من النوادر تلقى اماراتى من غير صديقه هالايام

XXXX
بالنسبه للاهتمام.. انا اعتقد انهم اقل الشعوب اهتماما بنفسهم.. لان عقولهم اكلها التراب من الخقه عل الروبيتين اللى فى جيبهم ..

واذا حاورته وناقشته وكلامج طلع معاكس لكلامه.. فالله يعينج يا بنوته.. ما فى سب حفظه وما سباج به..واذا ما يعرف يسب تلقاه ثانى يوم يدور عل وحده تمدحه وتمدح سخافاته..

وغير هذا.. اسلوبهم فى الحوار والكلام.. حدث ولا حرج..

هذى مميزات الاماراتى.. لا تعتقدون ان هذا رايي الشخصى فى شبابنا.. لكن هذه نظره الدول العربيه والخليجيه الاخرى لشبابنا..

فى اوروبا البنات يحبون يتعرفون عل الاماراتى فقط لانه بيصرف عليها.. بنفس الوقت تتعرف عل شخص ثانى عشان اتحاوره فى الكلام واتناقشه.. لان الحوار يعدم عند الاماراتى عند نقطه معينه

بالمقارنه بالوافد.. الوافد ما خذ البنت الا لانه مقتنع بيها قناعه تامه ويحط فى باله انها بتكون زوجته فى الحلوه والمره للابد ..(اما الاماراتى يقول فى نفسه.. بتكون مرتى الى اشعار اخر :aa_eyes: .. جنه يدور عل زله منها)

اعتقد ان الرجل الوافد يحترم مرته اكثر بوايد من المواطن..

لكن..

بما انى عنصريه..

فما ارضى بغير ولد بلادى

بالرغم من عيوبه

مهم في مهمه
02-21-2009, 05:57 AM

غالبا يحس بالنقص امام زوجته مما يادى الى انه يخونها وتكون عنده صديقه.. من النوادر تلقى اماراتى من غير صديقه هالايام

بالنسبه للاهتمام.. انا اعتقد انهم اقل الشعوب اهتماما بنفسهم.. لان عقولهم اكلها التراب من الخقه عل الروبيتين اللى فى جيبهم ..

واذا حاورته وناقشته وكلامج طلع معاكس لكلامه.. فالله يعينج يا بنوته.. ما فى سب حفظه وما سباج به..واذا ما يعرف يسب تلقاه ثانى يوم يدور عل وحده تمدحه وتمدح سخافاته..

هذى مميزات الاماراتى.. لا تعتقدون ان هذا رايي الشخصى فى شبابنا.. لكن هذه نظره الدول العربيه والخليجيه الاخرى لشبابنا..

فى اوروبا البنات يحبون يتعرفون عل الاماراتى فقط لانه بيصرف عليها.. بنفس الوقت تتعرف عل شخص ثانى عشان اتحاوره فى الكلام واتناقشه.. لان الحوار يعدم عند الاماراتى عند نقطه معينه

بالمقارنه بالوافد.. الوافد ما خذ البنت الا لانه مقتنع بيها قناعه تامه ويحط فى باله انها بتكون زوجته فى الحلوه والمره للابد ..(اما الاماراتى يقول فى نفسه.. بتكون مرتى الى اشعار اخر :aa_eyes: .. جنه يدور عل زله منها)

لكن..

بما انى عنصريه..

فما ارضى بغير ولد بلادى

بالرغم من عيوبه

هذى مميزات الاماراتى لا.. لا تعتقدون ان هذا رايي الشخصى فى شبابنالا.. لكن هذه نظره الدول العربيه والخليجيه الاخرى لشبابنا ..

عفوآ يآ بنت ..

نحترم وجهآت النظر ولكن رأيج ابدآ مآ يُحترم ومبآلغ فيه جدآ ..

أم عقوص
02-21-2009, 07:06 AM
شبابنا ممكن ياخذون غير بنت البلاد ويبررون لنفسهم ان مدامها مسلمه وعربيه فليش لأ
بنشوف يوم بيتقدم لأختك وافد عربي مسلم بتوافق او باكستاني ما الباكستانيين مسلمين.
انا عن نفسي مستحيل ابدل xxxx وبواحد اشقر وشفايفه ورديه
بس تعليق ليش دبي فيه واقعيه يعنى من ناحيه ان الشباب عاطين نفسهم الحق والبنات لأ
لكن لو فتحوا المجال ان المواطنه تتزوج وافد ما اظن البنات بيسوون مثل الشباب اللي مب جايفين خير
بعد بيظل ولد البلاد برغم كل شي منا وفينا

الآنسة بلاتيني
02-21-2009, 08:58 AM
لو انفتح المجال وتحررت بعض القيود أعتقد بنشوف الكثير من الإماراتيات بيتجهن لخارج الدولة ..

المسألة تبقى مسألة أذواق .. وأعتقد إن الإتجاه سيكون لبلاد الشام ..:aa_blush:

امم بحكم ما يجمعنا من لغة و دين يجب أن لا يكون ضير في ذلك .. فنحن سواسية ..

الكثير من الإماراتيات وأنا أولهن لا يتحملن تفكير بعض الشباب الإماراتي أو الخليجي ..
فأول الإهتمامات رقم السيارة وآخرها رقم الهاتف النقال ..:aa_walen:

لكنه بعيد كل البعد عن الواقع .. لن يتجرأ الوافد أن يتقدم ولن تتجرأ الإماراتية أن توافق ..

ما شي
02-21-2009, 10:10 AM
الموضوع حلو جدا وحساس لدرجة كبيرة ،، وكان ممكن يتم اثراءه بنقاش حضاري رائع من قبل كتاب المنتدى الكرام ،،

لكن للاسف ردود الخوات في بداية الموضوع خلاني اضحك ولا تعليق !

شفايفه وردية :)

والاتجاه لبلاد الشام !

من هالجملتين عرفنا شو اللي يدورونه بنات هالجيل ^_______________^

Why Not
02-21-2009, 12:02 PM
سؤالي لك يالرجل

لا بعنف .. :aa_ba66a:

لانك ولد خالي فأكيد تعرف السبب .. :)

تحيااتي ..

الآنسة بلاتيني
02-21-2009, 12:07 PM
الأخ ماشي :)

لا أعلم ما هو سبب غضب البعض إن أحبت الفتاة أن ترتبط برجل وسيم أو مقبول الشكل ..!

كما يملك الرجل عينين .. تملك هي الأخرى ..

أيضا لم يكن قصدي في الإتجاه لبلاد الشام هو الشكل فقط ..

هنالك نجد تفكير أرقى من رقم الهاتف أو التدوير بالسيارات وغيرها من الأمور المتخصص فيها شبابنا ..

وذكرت هذا في ردي السابق .. كي نزيد من حضارية النقاش :)

وتبقى مسألة أذواق ..

A.Pato
02-21-2009, 12:13 PM
سؤالي لك يالرجل

أكيييد لا ,, أصلن أختي ما بتوافق :)

-------------------

بخصوص تهجم البعض على الشاب الإماراتي , تبقى وجهات نظر

لكن أتمنى عدم الجمع على جميع الشباب

لأني أعرف شباب كثـــر ما يهتمون بالأشياء المذكورة أعلاه

لكن ربما هناك موقف أو حادثة أعمت عقول البعض عن الواقع

تحياتي

Why Not
02-21-2009, 12:57 PM
ليش دبى

شدتني الجملة الاولى وبالاخص الكلمة الاولى .. ^_^

بما اني من المذكور اعلاه .. فحبيت اعرف سلبياتي ألي هي أكثر من ايجابياتي .. سبحان الله اعتقد انه الناس عندهم كرات سحرية .. يعرفون الاماراتين أكثر من نفسهم ويعممون ف كلامهم على الكل .. :)

ممكن توضحين بالضبط ف شو يحس بالنقص .. يعني مثلا نقص من الناحية التعليمية وله الاجتماعية ..

أعتقد من الناحية التعليمية .. كون البنات المتعلمات أكثر عن الشباب المتعلمين المقبلين على الزواج هاي الايام ..

تقديرج خاطئ .. النقص ألي تتكلم عنه مب سبب يخلي الواحد يدور على صديقه ..

يمكن العيب فالزوجه نفسها .. ما عاطيا زوجها حقه .. خصوصا ف أنتشار ظاهرة عمل المرأة ألي يكون ماخذ وقت معظم العاملات ..

يمكن الغلط فالزوج .. ما قدر زوجته وما قدر النعمه ألي هو فيها ..

أسباب كثيرة يقدر الواحد يخمنها لقضيه البحث عن الصديقه .. لكن النقص .. امم ابدا ما قدرت ابلعه .. ولحظه يمكن هم مغصوبين على بعض .. ويمكن ويمكن .. .... كثيرة الاسباب ..

الحمد لله .. كثير من الاماراتيين مب خقاقين حتى بالملايين ألي عندهم .. ويخقون على شو أصلا .. الحمد لله معظمنا عايش حياة كريمة ومترفه ..

الاهتمام بالنفس .. هه ضحكتيني والله .. انتي شكلج من زمان ما ييتي البلاد ..

نعود لمسئلة النقاش ..

بالله عليج .. البنت ألي تبا تحافظ على ريلها .. مب احسن لها تتجنب النقاشات على قولتج ألي تظهر تفوقها على ريلها .. مب هي في غنى عنها .. ولو صارت مشكلة لها ورجعت بيت أهلها ..

قيسيها على تفكيرج .. في حد من أهلها بيوقف ويها على ألي سويته .. حتى امها بتوقف ضدها ..

تخسر ريلها بسبته نقاش .. !! عجبي ..

حتى لو كانت على صح .. اذا هي تعرف ريلها انه متعصب لرايه .. من الاحسن انها تترك النقاش ..

حفاظا عليها وعلى بيتها ..

بغض النظر على من صاحب النظرة ..

وجهة نظر تداس تحت الاقدام .. !!

التفاهم بين الزوج والزوجه .. وحسن قراءة كل واحد للثاني .. يجنبهم النقاشات العقيمه ..

مب يايه ضاربه مثل على علاقات خارج النطاق الشرعي .. !!

بالمقارنه بالوافد.. الوافد ما خذ البنت الا لانه مقتنع بيها قناعه تامه ويحط فى باله انها بتكون زوجته فى الحلوه والمره للابد ..(اما الاماراتى يقول فى نفسه.. بتكون مرتى الى اشعار اخر .. جنه يدور عل زله منها)

نعم نعم ..

هنيئا لها مع الوافد ألي يحترمها .. هنيئا لها مع لبس البنطلونات والتيشيرتات ..

هنيئا لها مع الطلعات المختلطة مع ربعه ..

هنيئا لها مع حياة الفري ولفت الانتباه من ألي يسوى وألي ما يسوى ..

همسه : كنت أتمنى أشوف كلامج ألي حذفته روح الاهلي .. :)

ودمتم يا اماراتيين بكل خير و موده .. ^_^

wounds
02-21-2009, 01:14 PM

الوافد ياخذ مواطنه عشان هو مقتنع فيها . .

ليش ماياخذها عشات تصرف عليه . . ويحصل من وراها الكثير من الامتيازآت . .

مشكوره على سوء الظن بالمواطن . . ومشكوره على حسن الظن بالوآفد !

ويــزاج الله خير على التعميم اللي شمل الاخيار والاشراف من المواطنين

وكذلك التعميم اللي شمل الطامعين والوقحين من الوافدين !!

wounds
02-21-2009, 01:40 PM
شبابنا ممكن ياخذون غير بنت البلاد ويبررون لنفسهم ان مدامها مسلمه وعربيه فليش لأ
بنشوف يوم بيتقدم لأختك وافد عربي مسلم بتوافق او باكستاني ما الباكستانيين مسلمين.
انا عن نفسي مستحيل ابدل xxxx وبواحد اشقر وشفايفه ورديه
بس تعليق ليش دبي فيه واقعيه يعنى من ناحيه ان الشباب عاطين نفسهم الحق والبنات لأ
لكن لو فتحوا المجال ان المواطنه تتزوج وافد ما اظن البنات بيسوون مثل الشباب اللي مب جايفين خير
بعد بيظل ولد البلاد برغم كل شي منا وفينا

قال الرسول صلى الله عليه وسلم : ((إذا أتاكم من ترضون دينه وأمانته فزوجوه، إلا تفعلوا تكن فتنة في الأرض وفساد كبير))

.
.

المجــآل مفتوح بــآرك الله فيج ! مافي قرار يمنع زواج المواطنه من الوآفد !

wounds
02-21-2009, 01:45 PM
لو انفتح المجال وتحررت بعض القيود أعتقد بنشوف الكثير من الإماراتيات بيتجهن لخارج الدولة ..

المسألة تبقى مسألة أذواق .. وأعتقد إن الإتجاه سيكون لبلاد الشام ..:aa_blush:

امم بحكم ما يجمعنا من لغة و دين يجب أن لا يكون ضير في ذلك .. فنحن سواسية ..

الكثير من الإماراتيات وأنا أولهن لا يتحملن تفكير بعض الشباب الإماراتي أو الخليجي ..
فأول الإهتمامات رقم السيارة وآخرها رقم الهاتف النقال ..:aa_walen:

لكنه بعيد كل البعد عن الواقع .. لن يتجرأ الوافد أن يتقدم ولن تتجرأ الإماراتية أن توافق ..

رقم السياره . . ورقم الهاتف النقال .. ونوع السياره . . آلخ

هــآي طلـبات اغلب المواطنات بـآرك الله فيج . . والريال يتسلف عشانها !

wounds
02-21-2009, 01:47 PM
الموضوع حلو جدا وحساس لدرجة كبيرة ،، وكان ممكن يتم اثراءه بنقاش حضاري رائع من قبل كتاب المنتدى الكرام ،،

لكن للاسف ردود الخوات في بداية الموضوع خلاني اضحك ولا تعليق !

شفايفه وردية :)

والاتجاه لبلاد الشام !

هلا مـآشي

.
.

:aa_guitar:

.
.

wounds
02-21-2009, 01:50 PM
أكيييد لا ,, أصلن أختي ما بتوافق :)

-------------------

بخصوص تهجم البعض على الشاب الإماراتي , تبقى وجهات نظر

لكن أتمنى عدم الجمع على جميع الشباب

لأني أعرف شباب كثـــر ما يهتمون بالأشياء المذكورة أعلاه

لكن ربما هناك موقف أو حادثة أعمت عقول البعض عن الواقع

تحياتي

هلا :: Pato ::

.
.

آكـــيـد آخـوي تبقى وجـهات نــظر . . ومشكور على رآيك !

بو سعادة
02-21-2009, 02:06 PM
قال الرسول صلى الله عليه وسلم : ((إذا أتاكم من ترضون دينه وأمانته فزوجوه، إلا تفعلوا تكن فتنة في الأرض وفساد كبير))

.
.

المجــآل مفتوح بــآرك الله فيج ! مافي قرار يمنع زواج المواطنه من الوآفد !

صحيح انه مافي قرار يمنع زواج المواطنه بالوافد ولكن هناك اشياء تدمر هذا الزواج

واولها الجنسيه

من غير انه بناء المواطنات يعانون من مشاكل كبيره

هذي الاسباب الرئسيه اللي تخلى المواطنات ما تتزوج وافد الا يوم يكون اخر قرار في حياتها

وبتندم عليه

وبالنسبه لي انا عادي عندي اذا اختي موافقه وهو ريال ونعم في اخلاقه ما عندي مشكله

المصيبه انه كثيريين يرفضون هاالزواج ولكن عادي عندهم البنات يتمن في البيت لين

ما تموت بحجه انه المواطنه ما تاخذ الا مواطن وكانه الله فرض علي المواطنه الزواج الا من

مواطن

كل واحد يفكر في مصلحته مب مهم عنده خواته المهم هو ما يتفشل جدام الناس هذا الموضوع

وبختصار

روح الأهلي
02-21-2009, 02:10 PM
الأخ الفاضل التركيبة السكانية
سؤالي لج يالفتاه

لا أعتقد ,,,

============

الأخت الفاضلة ليش دبي ...

على أي أساس تم الإقرار بهذا ؟!
دراسة ؟! أرقام ؟؟!!
خاصة كان هناك تعميم ، لو كان تخصيص لما كان لسؤال وجود ..

غالبا يحس بالنقص امام زوجته مما يادى الى انه يخونها وتكون عنده صديقه..

دائما تقول المرأة " الريال يحس بالنقص وعشان جي خاني " غباء أنثوي أكرهه
للخيانة أسباب كثيرة ومن أحد أسبابها الزوجة نفسها
وخاصة اللواتي يعتقدن بأنهن في القمة والزوج في الحضيض وهذه أحد أسباب الخيانة

من النوادر تلقى اماراتى من غير صديقه هالايام

ومن النوادر أيضا أن نرى مواطنة بدون صديق هذه الأيام ؟!

إن أغضبتك الجملة وسألتي عن الأرقام ، سأسلك أنا أين هي أرقامك ؟!

وبطريقة أخرى وعذرا على الوقاحة التي سيتلون بها السؤال هل " شباب عائلتك أخاك مثلا لديه صديقة أم هو من النوادر ؟!

XXXX

:)

مشكلتك في التعميم ، يبدو بأنه لابد أن يتم شرح التعميم والتخصيص لكي تستفيد منه شريحة كبيرة في المنتدى ..

نعود للنقطة ,,,

لا أحتلف معك هناك فئة النقاش معهم مرض ولكن هناك فئة النقاش معهم جنة ، لذا من الخطأ التعميم
وفي حالة فئة المرض هناك أسلوب تتبعه المرأة " طبعا العاقلة " فتحول المرض إلى " جنة "
حقيقة أنا أرى بأن المرأة لو استخدمت عقلها قليلا لغيرت الكثير في حياتها الزوجية ولحافظت على زوجها وبيتها من الخراب طبعا لو كان الرجل " طبيعيا "

أحيانا وليس دائما نظرات الأخرين تكون ناتجة عن كراهية أو حقد أو غيرة لذا لا تهتم لها

وحقيقة أعرف الكثير من الجنسيات الأخرى يرغبن الزواج من الامارتي أو الخليجي بشكل عام

والسبب " معاملته للمرأة خبال " على قولتهم ، وهذا ما تبحث عنه المرأة الإماراتية في الوافد

لهذا الجميع يتفق مع من يقول بأن الانسان لا يعرف قيمة ما يملكه إلا بعد أن يفقده

اكره التعميم والتعميم خطأ يقع به الكثير
ليس جميع الوافدين ملاك ولا جميع شباب الإمارات شياطين
لذا أرجو منك أختي الفاضلة التخصيص
وإن كان لابد من التعميم فأرجو منك أن تدعمي ردك بالدراسات والأرقام المنطقية التي درست بطريقة علمية وبنيت على أسس صحيحة ,,,

مشكلتنا نرى الأمور من منظور ضيق وضيق جدا ، سواء كان رجلا أو أنثى صفاته تكون نابعة من البيئة التي عاش فيها ، من الثقافة التي تعلم منها ، من الحياة التي عاشها وليس من ورقة تقول بأنه من هذه الدولة أو من تلك ,،،

لكن..

بما انى عنصريه..

فما ارضى بغير ولد بلادى

بالرغم من عيوبه

وهذه هي المرأة كعادتها ، بعد أن كتبت هجاء في الرجل الإماراتي إلا إنها ترضى أن تعيش معه حتى لو كان هذا يعني بأنها ستنتهي بعد الزواج منه " طبعا على حديثك "

حقيقة هذه الظاهرة لها مسمى خاص ولكن أفضل الإحتفاظ بالمسمى لنفسي لكي لا نخسر النقاش ,,,

رعاك الله

الأخ الفاضل Why Not

.. البنت ألي تبا تحافظ على ريلها .. مب احسن لها تتجنب النقاشات على قولتج ألي تظهر تفوقها على ريلها .. مب هي في غنى عنها .. ولو صارت مشكلة لها ورجعت بيت أهلها ..

قيسيها على تفكيرج .. في حد من أهلها بيوقف ويها على ألي سويته .. حتى امها بتوقف ضدها ..

حتى لو كانت على صح .. اذا هي تعرف ريلها انه متعصب لرايه .. من الاحسن انها تترك النقاش ..

أختلف معك ، " عليها " أن تناقشه وتعلمه أن يستمع لها ولأرائها وإن كان يخالفها وكان سببا في غضبه وهيجانه ، إن لم يستطع الإستماع والنقاش مع زوجته فهنا تتوقف الحياة لأنها ستكون مبنية على طرف واحد والحياة الزوجية مشاركة بين طرفين ولابد أن تكون التضحية من الطرفين لكي تستمر
أما أن يكتفي هو بدور " السي سيد " وهي فقط نعم ثم نعم وثم نعم وأخيرا نعم فهذا سببا كافيا لموت الحب بينهما ,,,

وإن فضلت الصمت والسكوت ستكون سببا في دمار نفسها أولا ثم علاقتها مع زوجها ثم ابنائها وفي النهاية بيتها ,,,

إن كان الرجل يعتقد بأن له الحق في إصدار الأوامر وعدم الإستماع لزوجته فيفضل أن لا يتزوج لأن النهاية غالبا ما تكون مؤلمة ومشاعر الحب التي تكنه الزوجة له ستتحول يوما ما إلى كراهية ومتى ما بدأت الكراهية انتهى الزواج ,,,

=========

عذرا من الجميع

رعاكم اللـه

بـنـت الـنور
02-21-2009, 02:17 PM
على اي اساس يتم التعميم على كل الشباب الاماراتيين اختي ليش دبي!!

والله مالوم الشباب بنظرتهم السلبيه تجاه البنات ..دام هذا تفكيرهن!!

بالنسبه لسؤال الاخ التركيبه السكانيه...طبعا انا متزوجه ولكن لو صار هالشي ما بوافق بدون اي تفكير ولو كان ملك جمال العالم!! الوحده مب لازم تفكر بنفسها ولكن تفكر بالمستقبل ...شو بيكون مصير عيالها؟؟ اختلاف العادات والتقاليد وغيرها من الامور!!
يعني حتى لو اخوي فكر ياخذ من برع مابنوافق فكيف اختي!!

الله يعين البعض على تفكيره!! بصراحه تفكير سطحي!!

wounds
02-21-2009, 02:20 PM
صحيح انه مافي قرار يمنع زواج المواطنه بالوافد ولكن هناك اشياء تدمر هذا الزواج

واولها الجنسيه

من غير انه بناء المواطنات يعانون من مشاكل كبيره

هذي الاسباب الرئسيه اللي تخلى المواطنات ما تتزوج وافد الا يوم يكون اخر قرار في حياتها

وبتندم عليه

وبالنسبه لي انا عادي عندي اذا اختي موافقه وهو ريال ونعم في اخلاقه ما عندي مشكله

المصيبه انه كثيريين يرفضون هاالزواج ولكن عادي عندهم البنات يتمن في البيت لين

ما تموت بحجه انه المواطنه ما تاخذ الا مواطن وكانه الله فرض علي المواطنه الزواج الا من

مواطن

كل واحد يفكر في مصلحته مب مهم عنده خواته المهم هو ما يتفشل جدام الناس هذا الموضوع

وبختصار

بــآرك الله فيك آخـوي . . صحيح اني اختلفت معاك في كذا موضوع !

لكن في ردك هذا انا معك حرف بـ حرف . . خـآصه اللي باللون الاحــمر . .

الشـــاهينية
02-21-2009, 03:22 PM
.
.

موضوعك حلو اخوي تركيبة ..

اكتفي بالقراءة "حاليا" لشيء في النفس ..

ولي عودة مساءاً ..

.
.

الآنسة بلاتيني
02-21-2009, 03:23 PM
التعاميم لا تنفع في هذه الأمور .. لا مكان للشعب الـ perfect ..

يوجد الصالح والطالح في العائلة الواحدة .. فما بالكم بشعب كامل ؟!

why not :)

كما ذكرت في الأعلى .. لا تؤخذ هذه الأمور بالتعاميم ..

مثلا أنا .. لن أرضى أن أعيش مع وافد يرضى أن ألبس التيشيرتات والجينزات في أماكن عامة ..

وفي نفس الوقت لن أرضى أن أعيش مع مواطن يرفض أن ألبس التيشيرتات والجينزات وهو في نفس الوقت يتمنظر في فتيات يلبسنه .. :)

كما نملك الدين هم يملكونه .. و الغيرة على العرض من الدين وليست من عاداتنا الخاصة ..

لهذا إن جاء وافد يرضاه الله ورسوله فلمَ الرفض ؟!

ما شي
02-21-2009, 03:26 PM
الأخ ماشي :)

لا أعلم ما هو سبب غضب البعض إن أحبت الفتاة أن ترتبط برجل وسيم أو مقبول الشكل ..!

كما يملك الرجل عينين .. تملك هي الأخرى ..

أيضا لم يكن قصدي في الإتجاه لبلاد الشام هو الشكل فقط ..

هنالك نجد تفكير أرقى من رقم الهاتف أو التدوير بالسيارات وغيرها من الأمور المتخصص فيها شبابنا ..

وذكرت هذا في ردي السابق .. كي نزيد من حضارية النقاش :)

وتبقى مسألة أذواق ..

اختي الكريمة اولا انا شاكر لج تقبلج صراحتي ،، وبصراحة توقعت تشنون حرب علي :) لكن فعلا اشكرج وبعنف يعني اعنف شي في الدنيا !!

بالنسبة لكلامج اختي الكريمة انتي ذكرتي مسألة الاذواق وعقبها اكدتي ان الاتجاه بيكون لبلاد الشام ،، بالتالي كلامج واضح ،، كلمة " اذواق " تعني الجمال ،، لان الامور الاخرى مالها علاقة بالاذواق ،، يعني اذا البنت تبغي ريال تكانه ومسؤولية مالها علاقه المسألة بالذوق ! عرفتي ليش فهمتها " الشكل " فقط ؟

بالعودة لوجهة نظرج ،، اختي الكريمة لكل شعب من الشعوب طباع ايجابية وسلبية ،، انتي نظرتي لسلبيات شباب الخليج فقط ،، وايجابيات شباب الشام فقط ! وهذا امر غريب جدا يخلق عدم توازن مطلق في وجهة نظرج ،،

انا بذكرلج ايجابيات شبابنا ،، بعض منها طبعا ،، الغيره على بيته واهله ،، لدرجة ان اسم حريمهم يحتفظون فيه ،، جسمها مستور بالكامل ،، بالعباه طبعا او حتى بغير العباه لبعض الدول ،، هاي الغيره تلقينها في شباب بلاد الشام ؟ انا اتحدى لان افضلهم يسمح لزوجته بلبس البنطلون اللي لو تعرت البنت كان افضل من هالبنطلون !

ايجابية ثانية ،، العادات والتقاليد الخليجية هي الاقرب للفطرة والشريعة ،، مثال الاغتسال التام والحرص عليه ،، الاكل ،، الصوم والافطار بعد الصيام ،، الاعياد وطريقة الاحتفال بها ،، الزيارات العائلية ،، كلها امور ايجابية جدا انا اعرف كيف بلاد الشام تتعامل وياها واعرف هني وفي الخليج كيف يتعاملون وياها ولا وجه للمقارنة ابدا ،، كفة الخليج هي الارجح ،،

سلبيات الشاميين قلناها وفي امور اخرى ،، وبالمناسبة سلبيات شباب الخليج تقولين اهتمامهم بارقام التلفونات والسيارات ،، فهل لو عندهم نعمة مثل نعم اهل الخليج اللي رب العالمين رزقهم اياها بيكونون نفس اللي ذكرتيه ؟
اختي ،، في من اهل الشام الاغنياء او على الاقل الميسورين مثل شباب الخليج يهتمون بالمظاهر اللي ذكرتيها بطريقة مجنونه بمعنى الكلمة !
بالتالي راحت الايجابية اللي ذكرتيها او على الاقل انعرف سببها ،،

وبالتالي رجعنا من اول ويديد لايجابية وحده فقط هي " الشكل " !!

همسه : شباب الخليج ملامحهم أرجل بمراحل ضوئية من اي بلاد ثانية ،، سواء عربية او اجنبية ،، والفتاة اللي فطرتها سليمة حتى لو فكرت تبحث عن الشكل اعتقد انها بتبحث عن شكل " رجولي " مب رجل شفايفه وغزوزه ورديات وعيونه زرق تلمع !

همسه 2 : مسألة كما يملك الرجل عينان هي ايضا تملك ،، اقولج لا يا اختي اعذريني ،، منطقج بنظري غير سليم ،، الله خلق الرجل وزرع فيه الشده والخشونه وخلاه اكثر قسوة وتحمل للمشاق حتى في ملامحه ،، بالتالي يوم يبحث عن نصفه الاخر فهو بكل تأكيد بيبحث عن " المكمل له " يعني اللي ناقصنه ،، بالتالي بكل تاكيد بيبحث عن النعومه والليونه والحلاوة !

اما المرأة فالله خلقها وزرع فيها الانوثة والنعومة والليونه ،، واكيد يوم بتبحث عن نصفها الاخر بتبحث عن نواقصها ،، الجانب الشديد والقادر على اعطائها الامان والثقة وتحمل مشاق الحياة بدالها ،،

وبصراحة ما ادري كيف تستقيم حياة حرمة حلوه ،، مع رجل " حلو " !!

روح الأهلي
02-21-2009, 03:48 PM
التعاميم لا تنفع في هذه الأمور .. لا مكان للشعب الـ perfect ..

يوجد الصالح والطالح في العائلة الواحدة .. فما بالكم بشعب كامل ؟!

!

:25:

رعاك الله أختي الفاضلة

شوق العيون
02-21-2009, 04:07 PM
غريبه هذه الإنحيازية من قبل الفتيات لبعض الوافدين !

متناسين تماماً بأن (الثوب رقعته منه وفيه )

لا يجب أن نضع سلبيات المواطن ونتحجج بها كذريعة للإقتران بوافد !

الكمال لله عز وجل .. لا يوجد من هو كامل ويحمل مواصفات مثالية ( ياي على خيل أبيض وفي إيده الصولجان )

الأحلام أحياناً تكسر ظهر الواقع .. فلتكن العقلانيه والواقعية معيار أساسي في مثل هذه الأمور

التركيبة ..

المواطن ( ذخري ) ما أتنازل عن فكرة وجوده في حياتي كزوج وشريك حياة ..

Why Not
02-21-2009, 04:10 PM
الأخ الفاضل Why Not

أختلف معك ، " عليها " أن تناقشه وتعلمه أن يستمع لها ولأرائها وإن كان يخالفها وكان سببا في غضبه وهيجانه ، إن لم يستطع الإستماع والنقاش مع زوجته فهنا تتوقف الحياة لأنها ستكون مبنية على طرف واحد والحياة الزوجية مشاركة بين طرفين ولابد أن تكون التضحية من الطرفين لكي تستمر
أما أن يكتفي هو بدور " السي سيد " وهي فقط نعم ثم نعم وثم نعم وأخيرا نعم فهذا سببا كافيا لموت الحب بينهما ,,,

وإن فضلت الصمت والسكوت ستكون سببا في دمار نفسها أولا ثم علاقتها مع زوجها ثم ابنائها وفي النهاية بيتها ,,,

إن كان الرجل يعتقد بأن له الحق في إصدار الأوامر وعدم الإستماع لزوجته فيفضل أن لا يتزوج لأن النهاية غالبا ما تكون مؤلمة ومشاعر الحب التي تكنه الزوجة له ستتحول يوما ما إلى كراهية ومتى ما بدأت الكراهية انتهى الزواج ,,,

=========

سبحان الله .. كتبت رد طويل ..

للاسف حذفته بالغلط .. :aa_Doh:

الاخت الفاضلة روح الاهلي .. :)

الاحترام و التضحيات مطلوبه من الزوجين ..

لكن في مجتمعنا المرأة مطالبه بالتضحيات بشكل اكبر ..

والمرأة الذكية هي ألي تعرف كيف تكسب زوجها حتى لو كان معارضنها ..

تحيااتي ..

wounds
02-21-2009, 04:18 PM
على اي اساس يتم التعميم على كل الشباب الاماراتيين اختي ليش دبي!!

والله مالوم الشباب بنظرتهم السلبيه تجاه البنات ..دام هذا تفكيرهن!!

بالنسبه لسؤال الاخ التركيبه السكانيه...طبعا انا متزوجه ولكن لو صار هالشي ما بوافق بدون اي تفكير ولو كان ملك جمال العالم!! الوحده مب لازم تفكر بنفسها ولكن تفكر بالمستقبل ...شو بيكون مصير عيالها؟؟ اختلاف العادات والتقاليد وغيرها من الامور!!
يعني حتى لو اخوي فكر ياخذ من برع مابنوافق فكيف اختي!!

الله يعين البعض على تفكيره!! بصراحه تفكير سطحي!!

مــثــل مــآقــلت للاخت ليش دبي ســآبقـآ
ويــزاج الله خير على التعميم اللي شمل الاخيار والاشراف من المواطنين

شـكرآ على وجهة نظرج . .

wounds
02-21-2009, 04:20 PM
.
.

موضوعك حلو اخوي تركيبة ..

اكتفي بالقراءة "حاليا" لشيء في النفس ..

ولي عودة مساءاً ..

.
.

فـي آنتظـآر عودتج !

ليش دبى
02-21-2009, 04:22 PM
لى عــــــــــوده :)

Japanese Soul
02-21-2009, 04:23 PM
غير ولد البلاد مابالي ..

بعدك عذاب
02-21-2009, 04:24 PM
اعارض بشدة زواج الوافد من المواطنة خلها تتزوج مواطن عيال البلاد اولى فيهم من الوافد :aa_1eye:

wounds
02-21-2009, 04:26 PM
التركيبة ..
المواطن ( ذخري ) ما أتنازل عن فكرة وجوده في حياتي كزوج وشريك حياة ..

بــآرك الله فيج اختي . . عجبني تشبيهج للمواطن بالذخر !

روح الأهلي
02-21-2009, 04:29 PM
Why Not

لكن في مجتمعنا المرأة مطالبه بالتضحيات بشكل اكبر ..

هل لك أن تذكر الأسباب التي وجبت على المرأة أن تضحي أكثر من الرجل ؟!

وما هو دور المجتمع في كمية تضحيات المرأة ؟!

في انتظار اجابتك أخي الفاضل

رعاك الله

بنت الأصول
02-21-2009, 04:31 PM
سؤالي لج يالفتاه

لا لأني لازلت أؤمن بمقولة " حلاة الثوب رقعته منه وفيه " سواء كانت للرجل أو للمرأة

يعني باختصار أرفض بشدة زواج المواطن من وافدة أو المواطنة من وافد ،،، إلا إذا كانت

هناك ظروف تجبرهم على هذا الزواج أما أنها " موضة " و " حبني و حبيته " هذا مرفوض

رفضاً باتاً بالتأكيد !

غريبه هذه الإنحيازية من قبل الفتيات لبعض الوافدين !

..

ربما تكون ردت فعل لما كتب عن المواطنة في المواضيع الموجودة في دار زايد و ان

الوافدة أفضل و أحسن و أجمل .. الخ من المواصفات ،، حتى خيل لي أن المذكورات آنفا

لسن من الكرة الأرضية بل هن حور عين يمشين في الأرض !!! ،، لكن ردت الفعل من

الأخوات أتت قاسية و شملت الكل و هذا ما أغضب " البعض " !!

wounds
02-21-2009, 04:35 PM
لى عــــــــــوده :)

:aa_smile:

wounds
02-21-2009, 04:36 PM
غير ولد البلاد مابالي ..

بـآرك الله فيج . . :aa_smile:

wounds
02-21-2009, 04:38 PM
اعارض بشدة زواج الوافد من المواطنة خلها تتزوج مواطن عيال البلاد اولى فيهم من الوافد :aa_1eye:

وجهة نظر . . :aa_smile:

dr.federaley
02-21-2009, 04:44 PM
موضوع جيد ولو ان شكل مسار الموضوع بينحرف

عموما بالنسبه لمحارمي فانا لا اوافق ان يرتبطون بوافد

و عشان اكون صريح .. ما اظن الوافد ابو عيون زرق و شفايف ورديه و شعر اشقر بيخلي الوافده ام عيون زرق و شعر اشقر و غزوز ورديه و بيقبل باللي عندنا :)

الظاهر ان بعض الناس شايله ف قلوبها من عقب موضوع المغربيات :aa_italy2:

wounds
02-21-2009, 04:47 PM
لا لأني لازلت أؤمن بمقولة " حلاة الثوب رقعته منه وفيه " سواء كانت للرجل أو للمرأة

يعني باختصار أرفض بشدة زواج المواطن من وافدة أو المواطنة من وافد ،،، إلا إذا كانت

هناك ظروف تجبرهم على هذا الزواج أما أنها " موضة " و " حبني و حبيته " هذا مرفوض

رفضاً باتاً بالتأكيد !

ربما تكون ردت فعل لما كتب عن المواطنة في المواضيع الموجودة في دار زايد و ان

الوافدة أفضل و أحسن و أجمل .. الخ من المواصفات ،، حتى خيل لي أن المذكورات آنفا

لسن من الكرة الأرضية بل هن حور عين يمشين في الأرض !!! ،، لكن ردت الفعل من

الأخوات أتت قاسية و شملت الكل و هذا ما أغضب " البعض " !!

آول شي آحيج على رآيج . . :aa_smile:

.
.

ثـآني شي بـ خصوص مواضيع دآر زايد اللي ذكرتيهم

انا عن نفـسي مانتقدت المواطنه . . لكن وضحت ان الزواج من غير مواطنه ليس بـ جريمه !!

وانا هنا الآن اوضح ان زواج المواطنه من الوافد ليس بـ جريمه !!

ولم اقذف او اعمم مثل بعض النـآس . . ســآمحهم الله ! :aa_smile:

Why Not
02-21-2009, 04:56 PM
Why Not

هل لك أن تذكر الأسباب التي وجبت على المرأة أن تضحي أكثر من الرجل ؟!

وما هو دور المجتمع في كمية تضحيات المرأة ؟!

في انتظار اجابتك أخي الفاضل

رعاك الله

روح الاهلي .. :)

ابينا ام رضينا نحن مقيود بعادات مجتمعنا ..

مهما تطورنا وتقدمنا نبقى في مثل هذه الامور مرتبطين بالموروث القديم والذي يحتم على المرأة البذل والتضيحة أكثر من الرجل ..

أختي اعود واقول انه التضحيات يجب ان تكون من الطرفين .. ولو انها خاصا مطلوبه اكثر من الزوجه ..

طبيعه خلق الله ..

الزوجه مطالبه بالسمع والطاعه فيما يرضي الله ..

مطالبه بالتضحيات من اجل زوجها و بيتها ..

اذا كان الزوج عنيد ف على الزوجه ان تكون مرنه ..

الزوج عنده هموم الكد وكسب الرزق ..

توفير افضل عيشه لزوجته وابنائه ..

توفير متطلبات العيش الكريم ..

على الزوجه ان تقدر كل هذه الامور بالتضحيات من اجله ..

الزواج عبارة عن منظومه تعتمد بشكل اساسي على التضحيات والبذل ..

مطلوبه من الزوج و مطلوبه من الزوجه ..

فالنهايه اختي الفاضله المسأله كلها مسأله عادات وتقاليد .. ^_^

لكي مني كل الاحترام والتقدير .. :aa_warda:

تحيااتي ..

wounds
02-21-2009, 05:03 PM
لو( وانا ماحب اقولها )

كانوا مايفقدون المواطنات الكثير من حقوقهن في حال زواجهن من وافدين، مثل حرمانهن من حق

منح الجنسية الاماراتية لابنائهن، وفقدانهن للتأمين الصحي المجاني، وحرمان أبنائهن من الالتحاق

بالمدارس الحكومية ........ آلخ

.

.

هل كنا سنـرى زياده في عدد المواطنات المتزوجين من الوافدين ؟ في رآي بالتآكيد :aa_smile:

أم عقوص
02-21-2009, 05:07 PM
شفايفه وردية

والاتجاه لبلاد الشام !

مع انى قلت انى (ضد) ويمكن حضرتك ما انتبهت
لكن سبب ذكري لهالشي هو افتتان وايد بنات بممثل مسلسل تركي اشقر وعيونه زرق وشفايفه ورديه وحالته حاله ومش من بنات هالجيل بس,, وانا اشوفه مقزز الناس اذواق
ولازلت عند رأيي انى ضد انى اتزوج من خارج البلاد برغم اي شي (زنجبيل بترابه)

Why Not
02-21-2009, 05:09 PM
why not :)

كما ذكرت في الأعلى .. لا تؤخذ هذه الأمور بالتعاميم ..

مثلا أنا .. لن أرضى أن أعيش مع وافد يرضى أن ألبس التيشيرتات والجينزات في أماكن عامة ..

وفي نفس الوقت لن أرضى أن أعيش مع مواطن يرفض أن ألبس التيشيرتات والجينزات وهو في نفس الوقت يتمنظر في فتيات يلبسنه .. :)

كما نملك الدين هم يملكونه .. و الغيرة على العرض من الدين وليست من عاداتنا الخاصة ..

لهذا إن جاء وافد يرضاه الله ورسوله فلمَ الرفض ؟!

يوفنتينية .. :)

فعلا .. التعاميم مرفوضه جملا وتفصيلا ..

بالنسبة لسؤالج ..

الاسباب كثيرة ومتنوعه ابرزها العادات والتقاليد ..

تحيااتي ..

روح الأهلي
02-21-2009, 05:22 PM
الزوجه مطالبه بالسمع والطاعه فيما يرضي الله ..

مطالبه بالتضحيات من اجل زوجها و بيتها ..

اذا كان الزوج عنيد ف على الزوجه ان تكون مرنه ..

الزوج عنده هموم الكد وكسب الرزق ..

توفير افضل عيشه لزوجته وابنائه ..

توفير متطلبات العيش الكريم ..

على الزوجه ان تقدر كل هذه الامور بالتضحيات من اجله ..

والزوج مطالب بالسمع والطاعة فيما يرضي الله

ومطالب بالتضحيات من أجل زوجته وابنائه

وإن كانت الزوجة عنيدة فعلى الزوج أن يكون مرنا معها

الزوجة عندها هموم الزوج والأبناء والتربية والتدريس وأحيانا العمل

الزوجة عليها أن ترضى زوجها فلا يبحث خارج المنزل وأن تراقبها ابنائها حتى لا يضيعوا في الطرقات وعليها أن ترضي نفسها لكي ترتاح نفسيا ,,,

وعلى الزوج أن يقدر كل ما تفعله الزوجة من أجله ومن أجل ابنائه ,,,

رأيت تعادل ,,,

المرأة تضحي والرجل يضحي ، لا يوجد من حدد المرأة أكثر أو الرجل أكثر
كلاهما واحد ، هو وهي يضحيان من أجل الطرف الأخر
أما العادات والتقاليد فلا أعتقد بأن هناك عادة أو تقليد يأمر الفتاة بالتضحية أكثر وإن كان هناك
فلابد أن نعود لشرع والذي هو أولى في أن يتبع من العادات والتقاليد والذي يقول إن لزوج أو الزوجة حقوق وواجبات وعلى كل طرف القيام بواجباته بأكمل وجه والحصول على حقوقه كامله دون نقصان وهكذا تستمر الحياة الزوجية ...

مجتمعنا لم يطالب المرأة بالتضحية أكثر ولم يعف الرجل من التضحية
مجتمعنا يحث الفتاة على أن ترضي زوجها
ويحث الرجل على تقدير المرأة

وحقيقة حتى لو كانت العادات والتقاليد تحث المرأة على التضحية أكثر من الرجل فأنا عن نفسي أرفض هذه التضحية التي أضحي بها لاجل شخص لا يضحي من أجلي وقد لا يقدر تضحيتي ،،،

الزواج مشاركة طرفين أن يضحي طرف ويعطي والأخر فقط يأخذ يعني بأن الحياة مبنية على رغبة طرف واحد ، طبيعة الانسان هو الأخذ والعطاء وخاصة في الزواج الزوج يعطي والمرأة تأخذ والعكس صحيح ومتى ما أختل هذا التوازن ستبدأ المشاكل ,,,

مجرد رأي أخي الفاضل

رعاك الله ووفقك لما يحبه ويرضاه

الشـــاهينية
02-21-2009, 05:22 PM
.
.

نقاش راقي ..

تساؤل بسيط ..

لو كان هذا الوافد [ بما انه كلمة وافد تشمل جميع حاملي اي جنسية غير الامارات بما في ذلك دول الخليج] من الاقارب ..

ما الموقف في هذه الحالة ؟؟

.
.

Why Not
02-21-2009, 05:41 PM

والزوج مطالب بالسمع والطاعة فيما يرضي الله

ومطالب بالتضحيات من أجل زوجته وابنائه

وإن كانت الزوجة عنيدة فعلى الزوج أن يكون مرنا معها

الزوجة عليها أن ترضى زوجها فلا يبحث خارج المنزل وأن تراقبها ابنائها حتى لا يضيعوا في الطرقات وعليها أن ترضي نفسها لكي ترتاح نفسيا ,,,

وعلى الزوج أن يقدر كل ما تفعله الزوجة من أجله ومن أجل ابنائه ,,,

رأيت تعادل ,,,

لم أقل غير ذلك أختي الفاضلة .. :)

ألم تلاحظي انني استخدمت عبارة التضحيات مطلوبه او ما شابهها اكثر من مرة .. :)

نعود لما تضلتي به ..

لاحظتي اختي الكريمه ..

مهام الزوجه تفوق مهام الرجل .. كما و كيفا .. :aa_ba66a:

من منطلق هذا الكلام استدلت على انه الزوجه تكون مطالبه بالتضحيات اكثر من الرجل ..

الزوج ..

الابناء ..

البيت ..

التدريس ..

الى اخره من المهام و الواجبات ..

أليس كل هذه الامور تتطلب تضحيات وبذل .. :)

اعود واقول من منطلق هذه الواجبات .. الزوجه مطالبه بالبذل .. :aa_ba66a:

المرأة تضحي والرجل يضحي ، لا يوجد من حدد المرأة أكثر أو الرجل أكثر
كلاهما واحد ، هو وهي يضحيان من أجل الطرف الأخر
أما العادات والتقاليد فلا أعتقد بأن هناك عادة أو تقليد يأمر الفتاة بالتضحية أكثر وإن كان هناك
فلابد أن نعود لشرع والذي هو أولى في أن يتبع من العادات والتقاليد والذي يقول إن لزوج أو الزوجة حقوق وواجبات وعلى كل طرف القيام بواجباته بأكمل وجه والحصول على حقوقه كامله دون نقصان وهكذا تستمر الحياة الزوجية ...

دائما وابدا اختي الكريمه الشرع هو مرجعنا في جميع امور حياتنا ..

لكن القول شيئ و افعال مجتمعنا شيئ .. !!

حقيقه لا ننكرها اختي الفاضله ..

لازلت عند رايي بانه الزوجه مطالبه من مجتمعنا بالبذل اكثر من الزوج .. :)

الزواج مشاركة طرفين أن يضحي طرف ويعطي والأخر فقط يأخذ يعني بأن الحياة مبنية على رغبة طرف واحد ، طبيعة الانسان هو الأخذ والعطاء وخاصة في الزواج الزوج يعطي والمرأة تأخذ والعكس صحيح ومتى ما أختل هذا التوازن ستبدأ المشاكل ,,,

لكل قاعدة استثناء اختي الفاضله ..

ربما تكون الزوجه مجبره على تقبل الوضع و تبذل ما هو فوق طاقتها لكي تحافظ على منظومتها ..

والسبب ربما يعود الى حالتها الاجتماعيه مثلا ..

كونها وحيدة .. لا اب ولا ام ..

فالنهايه اختي اعود واقول التضحيات يجب ان تكون من الطرفين .. :)

تحيااتي ..

الكعبي العيناوي
02-21-2009, 05:50 PM
أكيد لا

ليس تعصب ضد الوافد

وليس تحقير للوافد

وليس انقاص للوافد

لكن العرج دساس

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم

((تخيروا لنطفكم فإن العرق دساس))

وكلمة العرج معناها الصحيح حسب رأي هو الدم الدخيل ..

والي ياي من بيئة مختلفة تماما عن بيئتك الحالية..
وله عادات وتقاليد تختلف كليا عنا...

قد يكون عربي لكن لا يحمل شي من صفاتنا.. لهذا الرفض..

يبقى حلات الثوب رقعته منه وفيه!

الحب ليس كل شي

الحب لا يبني بيت

الحب لا يطعمك

الحب لا يربي عيالك

الحب لا يعلم أبنائك عادات وتقاليد أهلك وناسك..

الحب مهم.. لكن ليس الاهم في الزواج...

الشاهينية

لو كان هذا الوافد [ بما انه كلمة وافد تشمل جميع حاملي اي جنسية غير الامارات بما في ذلك دول الخليج] من الاقارب ..

الخليجي لا يعتبر وافد على حسب علمي

روح الأهلي
02-21-2009, 06:10 PM
لاحظتي اختي الكريمه ..

مهام الزوجه تفوق مهام الرجل .. كما و كيفا ..

من منطلق هذا الكلام استدلت على انه الزوجه تكون مطالبه بالتضحيات اكثر من الرجل ..

الزوج ..

الابناء ..

البيت ..

التدريس ..

الى اخره من المهام و الواجبات ..

أليس كل هذه الامور تتطلب تضحيات وبذل ..

اعود واقول من منطلق هذه الواجبات .. الزوجه مطالبه بالبذل ..

لست معك ,,,

الزوج عليه أن يشارك في تربية الأبناء + تدريس أبنائه + البيت + الزوجة

دور الرجل ليس فقط في توفير الملبس والمأكل والمسكن بل له دور في تربية الأبناء ومتابعة دراستهم وفي البيت ولا أقصد التنظيف والطبخ ولكن إدارة المنزل مع زوجته ومع الزوجة ....... .

ومن منطلق هذه الواجبات الزوج مطالب بالمشاركة مع الزوجة
الشرع يقول والمجتمع يفعل لا أختلف معك
ولكن انت مع الشرع أو مع ما يفعله المجتمع ؟!

رعـاك الله أخي الفاضل

لكل قاعدة استثناء اختي الفاضله ..

ربما تكون الزوجه مجبره على تقبل الوضع و تبذل ما هو فوق طاقتها لكي تحافظ على منظومتها ..

والسبب ربما يعود الى حالتها الاجتماعيه مثلا ..

كونها وحيدة .. لا اب ولا ام ..

فالنهايه اختي اعود واقول التضحيات يجب ان تكون من الطرفين

هذا لا يسمى استثناء بل استغلال لظروف المرأة وكعادة المرأة أو لنقل فطرتها الطبيعية تصمت وتعيش حياتها تنتظر يوما مشرقا وهذا حال الكثيرات ,,,

رعاك الله أخي

كاش
02-21-2009, 07:54 PM
ليس تقليلا من شأن الوافد ولا محاباة للمواطن ولكن اتفق مع رأي اخوي الكعبي اللي سبقني

فعلا نحن ندور لعيالنا اول الشي التربين الدينيه الصحيحه والاهم الارتباط بالعادات والتقاليد

المتوارثه..

الواحد يفكر في المستقبل وليس في شهر العسل والاحلام والجميله بين العروسين فهناك قوانين

وحقوق لابناء المواطنين لا تسري على ابناء ابناء الوافدين حتى لو كانت امهم مواطنه واللي يقول

هالشي مب مهم لا مهم وحساس لان الواحد يبا يضمن لعياله العيشه الكريمه والمستقبل المشرق..

هي مجرد جزئيه حبيت اني اضيفها عن قناعه تامه ولو ان النقاش في هذا الامر ليس له نهايه...

Why Not
02-21-2009, 08:32 PM

بالعودة الى ردودي و ردودكي .. أعتقد بأنه لن يجد جديد في حديثنا .. :)

لذا فأنه من ناحيتي أكتفي بهذا القدر من النقاش ..

وبما أنكي من فتحتي باب نقاشنا .. فأترك حريه غلق الباب من عدمه .. :)

وكلي استعداد للمناقشه .. :aa_ba66a:

سعدت بالنقاش معكي ولكي كل الاحترام والتقدير .. :)

اخوكي why not .. :aa_lawyer:

Roze
02-21-2009, 08:50 PM
الــســلام عــليــكم . .

سؤالي لج يالفتاه

اتريــآ الآرآء !

بكل صراحة طبعًا لآ، وألف لآ، ولأسباب كثيرة لآ تعد ولآ تحصى ،،
ناقشت هذا الموضوع سابقًا في موضوع آخر، وطرحت رآيي على ماذا بنيته :)
هناك عدة أولويات تختلف من شخص لآخر، فما هو " مهم " بالنسبة لي قد لا يكون مهم
للآخر، ومن هنا سنختلف في هذا الموضوع ..

،
،

طبعًا هذه آراء شخصية لا تقلل من " الآخر "،، احترامي للجميع ..

Queen Of Hearts
02-21-2009, 08:59 PM
طبعا لن أوافق ولا يسري هذا الموضوع على الخليجي

يجب أن لا يكون تفكيرنا لحظي دون التفكير للمستقبل.. ماهي عواقب هذا الزواج على الأمد البعيد..!!

ويجب أن لا يكون تفكيرنا سطحي .. وننجرف وراء مظهر وعاطفة ( ما توكل عيش )..!!

وأعجب من الذين يطبلون للاسطوانة المشروخة لماذا يحق للرجل ما لا يحق للمرأة في مجتمعنا

ببساطه

هل ستجد المواطنه المتزوجة من وافد ما ستجده الوافدة المتزوجة من مواطن ..!!

طبعا لا

قبل يومين عندما تحدث أحد الأخوة عن زواج الاماراتيين من مغربيات .. كانت ردود الأخوات تدور حول شيئيين السحر والطمع

واليوم اصبح سبب زواج الوافد من مواطنه بسبب قناعته التامة بها دون النظر للأمور الأخرى أهمها الطمع..!!

بالنهاية

كا قال من سبقني "حلات الثوب رقعته منه وفيه"

دمتم بود :aa_smile:

الآنسة بلاتيني
02-21-2009, 08:59 PM
ماشي ..

شكرا على الشكر الأعنف في الدنيا .. :)

بالنسبة للشكل فالملامح الرجولية متواجدة في كل الدول ..

شباب الخليج ليسوا شعب الله المختار في الملامح الرجولية .. !

كما إنني أجهل سبب ربطك جمال الرجال بالنعومة .. ؟!

بالنسبة للأذواق .. فهي ليست في الشكل فقط ..

مثلا أنا لا أكترث برقم زوج المستقبل .. أما صديقتي بلى ..

وهذا لأن أذواقنا أنا وهي تختلف أو طريقة تفكيرنا تختلف .. والسماح إن خانني التعبير في الأولى :) ..

لدرجة ان اسم حريمهم يحتفظون فيه

لم يحتفظ الرسول عليه الصلاة السلام بأسماء زوجاته .. لكنه يغار عليهن ..

لهذا إن ذكر الشامي إسم أهله فلا حرَج في ذلك .. وإن لم يفعل الخليحي فلا حرج أيضا ..

انا اتحدى لان افضلهم يسمح لزوجته بلبس البنطلون

هنا صالح وطالح .. وهناك صالح وطالح ..

هنا رجال يغارون .. وهناك كذلك ..

واكيد يوم بتبحث عن نصفها الاخر بتبحث عن نواقصها ،، الجانب الشديد والقادر على اعطائها الامان والثقة وتحمل مشاق الحياة بدالها ،،

امم معروف عن الشاميات رقتهن .. وبالنسبة لمنطقك الصحيح فهي ستبحث عن من يكمل نواقصها ..

فمالذي يدفعها للإرتباط بناقص رجولة ؟

.

بالطبع أفضل زواج الإماراتي بالإماراتية ..

لكن من يجد ضالته في غير ذلك فلا مشكلة ..

مثلا .. إن استعصى على الإماراتي تكاليف الزواج من إماراتية فهل يبقى بلا زواج لأنها بنت بلاده ؟

وبالنسبة للعادات والتقاليد فمن الآخر لا تهمني ..

يهمني ما يمليه عليّ ديني .. ذلك الدين نفسه الذي أنعم به الله عليهم ..

wounds
02-21-2009, 09:05 PM
أكيد لا

ليس تعصب ضد الوافد

وليس تحقير للوافد

وليس انقاص للوافد

لكن العرج دساس

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم

وكلمة العرج معناها الصحيح حسب رأي هو الدم الدخيل ..

والي ياي من بيئة مختلفة تماما عن بيئتك الحالية..
وله عادات وتقاليد تختلف كليا عنا...

قد يكون عربي لكن لا يحمل شي من صفاتنا.. لهذا الرفض..

يبقى حلات الثوب رقعته منه وفيه!

الحب ليس كل شي

الحب لا يبني بيت

الحب لا يطعمك

الحب لا يربي عيالك

الحب لا يعلم أبنائك عادات وتقاليد أهلك وناسك..

الحب مهم.. لكن ليس الاهم في الزواج...

الشاهينية

الخليجي لا يعتبر وافد على حسب علمي

طلــعـــت قـبـيـلي ومــتطور في نفس الوقت . .

عجبني كلامك كثــيرآ :aa_smile:

.
.

لكـن هنالك من الوافدات من ينضرب فيهم المثل فالتربيه . .

وهنالك العديد من المواطنين الاشراف من لديهم امهات وافدات !

وتراهم من احسن الناس اخلآقــآ . . لذلك لن نعمم على جميع الوافدات بـ انها ماتصلح كزوجه بـ

شــكــل عــام !

.
.

الــحب مــهم . . كيف يقوم زواج بلا حب !!

في رآي من منطلق الحب يبدآ التفاهم بين الزوجين والاتفاق والتضيحات وغيرها

من الامور الزوجيه !

.
.

لذلك تبقى المـسآله وجهة نظر !

المقاتل الوصلاوي
02-21-2009, 09:08 PM

xxxx

لكن..

بما انى عنصريه..

فما ارضى بغير ولد بلادى

بالرغم من عيوبه

لو متزوجة بشخص إماراتي أصيل بتعرفين شو يعني الشاب الإماراتي إللي ما خليتي إفتراء وما قلتيه عليه و بتعرفين شو يعني الزواج من واحد وافد إللي في آخر المطاف و آخر اللعبة بيفرج عظم
لي شخص عزيز على قلبي و هو طبعا وافد تزوج من مواطنة وعلاقتي كانت جدا قوية معاه قلت له ما في شي ياي في الطريج قصدي عيال قالي بالحرف الواحد و إسمعي عدل يا إختي شو قال " أنا مجنون أييب عيال منها هاي أنا ما خذنها علشان البزنس أمشي شغلي عن طريقها و أول ما أحصل على الجنسية بعطيها قبلة الوداع و طالق "
هذا راي الوافد فيج يا بنت الإمارات

ليش دبى
02-21-2009, 09:10 PM
شدتني الجملة الاولى وبالاخص الكلمة الاولى .. ^_^

بما اني من المذكور اعلاه .. فحبيت اعرف سلبياتي ألي هي أكثر من ايجابياتي

ترانى قلت السلبيات وما عيبتكم

.. سبحان الله اعتقد انه الناس عندهم كرات سحرية ..
ما يباله كره سحريه.. ترا هذا هو الظاهر..

يعرفون الاماراتين أكثر من نفسهم ويعممون ف كلامهم على الكل .. :)
ما فى مجال للتعميم :)

ممكن توضحين بالضبط ف شو يحس بالنقص .. يعني مثلا نقص من الناحية التعليمية وله الاجتماعية ..

أعتقد من الناحية التعليمية .. كون البنات المتعلمات أكثر عن الشباب المتعلمين المقبلين على الزواج هاي الايام ..

تقديرج خاطئ .. النقص ألي تتكلم عنه مب سبب يخلي الواحد يدور على صديقه ..

يمكن العيب فالزوجه نفسها .. ما عاطيا زوجها حقه

هل تقصد ان اذا العيب فى الزوجه فهو من حقه انه يكون صداقه مع فتاه اخرى؟

.. خصوصا ف أنتشار ظاهرة عمل المرأة ألي يكون ماخذ وقت معظم العاملات ..

يمكن الغلط فالزوج .. ما قدر زوجته وما قدر النعمه ألي هو فيها ..

أسباب كثيرة يقدر الواحد يخمنها لقضيه البحث عن الصديقه .. لكن النقص .. امم ابدا ما قدرت ابلعه .. ولحظه يمكن هم مغصوبين على بعض .. ويمكن ويمكن .. .... كثيرة الاسباب ..

يمكن ويمكن ..:)
ما اكثر الاحتمالات .. لكن النتيجه وحده

الحمد لله .. كثير من الاماراتيين مب خقاقين حتى بالملايين ألي عندهم .. ويخقون على شو أصلا .. الحمد لله معظمنا عايش حياة كريمة ومترفه ..

الاهتمام بالنفس .. هه ضحكتيني والله .. انتي شكلج من زمان ما ييتي البلاد .. .

الاهتمام بالنفس يشمل الذوق .. (شو رايك بالذوق الاماراتى.. اهم شى عنده العطر والقلم اللى فى جيبه.. اما بالنسبه للفيشيل فنصهم ما يعرفون شو هذا...)

نعود لمسئلة النقاش ..

بالله عليج .. البنت ألي تبا تحافظ على ريلها .. مب احسن لها تتجنب النقاشات على قولتج ألي تظهر تفوقها على ريلها .. مب هي في غنى عنها .. ولو صارت مشكلة لها ورجعت بيت أهلها ..

تتجنب.. هذى الكلمه مهمه فى مجتمعنا.. تبونها تتجنب من كل شى عشان الاماراتى يثبت نفسه انه الافضل.. احنا مب فى حلبه سباق او ملاكمه
فى اسلوب للنقاش بين الزوجين.. الحرمه لازم تتجنب هالنقاشات اذا الريال ما يعرف يكمل الحوار او ينهيه بطريقه سلميه ووديه

ترى هذا اللى يستوى فى مجتمعنا الاماراتى .. مب المجتمعات العربيه الاخرى

بغض النظر على من صاحب النظرة ..

وجهة نظر تداس تحت الاقدام .. !!

يجب احترام وجهات نظر الشعوب الاخرى.. عشان نطلع فى احسن وجه امام الاخرين

التفاهم بين الزوج والزوجه .. وحسن قراءة كل واحد للثاني .. يجنبهم النقاشات العقيمه ..

مب يايه ضاربه مثل على علاقات خارج النطاق الشرعي .. !!

اغلب النقاشات بين الزوج والزوجه عقيمه.. الشى الوحيد اللى يتفقون عليه هو اطفالهم
غير نطاق الاطفال ما شى حوار بينهم

نعم نعم ..

هنيئا لها مع حياة الفري ولفت الانتباه من ألي يسوى وألي ما يسوى ..

هنيئا للكل
ما ادرى .. هل تبا تقول ان شبابنا بيرفكت!!
فى الصالح وفى الطالح فى المجتمعين

بنت الأصول
02-21-2009, 09:38 PM
ثـآني شي بـ خصوص مواضيع دآر زايد اللي ذكرتيهم

انا عن نفـسي مانتقدت المواطنه . . لكن وضحت ان الزواج من غير مواطنه ليس بـ جريمه !!

وانا هنا الآن اوضح ان زواج المواطنه من الوافد ليس بـ جريمه !!

ولم اقذف او اعمم مثل بعض النـآس . . ســآمحهم الله ! :aa_smile:

بالتأكيد أخي لم تكن أنت المقصود في ردي السابق ،، لكن ردي كان عبارة عن " احتمالية "

أن تكون ردود الأخوات نتيجة رد فعل من ردود و آراء الأخوان في دار زايد بشكل عام و لم أخص

أحد منهم في ردي ،،

نعم سامحهم الله فلا أعرف إلى الآن سبب تجريد المواطن من أي صفة إيجابية هل هو " واقع "

أم هو " رد فعل " كما قلت سابقاً أم أن أيجابيات الوافد غطت على ايجابيات المواطن فلم يبقى

منه غير " العيوب " و كل ما هو سلبي ؟؟ ،، أعتقد أن الحيادية و الموضوعية مطلوبة في تقييم

كل طرف سواء كان مواطن أو وافد ،،،

BiN-DubAi
02-21-2009, 09:41 PM
طبعاً " كالعاده " بأغلب النقاشات " تسيطر على الأعضاء " ( فوبيا العادات ) حاولت ادور على عضو بين لي ألتزامه بالدين مثل مايبينه بالمواضيع الأخرى لكن ( سقطت الاقنعه كالعاده طبعاً ) وبانت ان العادات والنعره القبليه مسيطره على عقولهم ومغيبتنهم تماماً ( ودايماً غايب العقل غايب ولا راح يفلحون )

ماجاني واحد مثلاً وقال " دامه متتدين وخايف ربه مانزوجه ليش "

مسيطر عليهم ( سرطان القبليه ) - هم يخافون من كلام الناس لا اكثر ولا اقل - ( خايفين يقولون فلان ولد فلان زوج بنته لـ زلمه - اوه كبير هذي ويامكبرها بحقه وبحق العايله !! ) واٍن كذبوا وقالوا ( العادات تختلف ) اغلب الخليجين ( ينظرون للجنسيات العربيه الأخرى نظره دونيه وفوقيه ) معنى العرب الآخرين ( انجازاتهم تشهد لهم ) واكثر علماً وثقافه ومهنيه من ( اللي انغروا بفلوسهم وبطفرة البترول - اقصد وباء البترول - شو استفدنا منه؟ - خلق لنا عداوات وكره و حقد فيما بينا مااستفدنا منه شي اطلاقاً سوى انه نمى لنا هذي الاحقاد والكره بين العرب والخليجين بالأخص )

ووصلت - ان لو وافد تقدم لمواطنه - اتهموه بالطمع ( اتهام معمم سفيه مثل هذا مايخرج ألا من سفيه )

يتكلم احدهم في موضوع آخر ( وينتقد العنصريه الغربيه ) طيب ماانت مجتمعك عنصري من بدايته لآخره - ( ما بالك بأن الزواج بين العرب - صارت تحكمه القبليه والعادات - ماصار تحكمه شريعه ودين - كذب وتمثيل مسرحي هزيل من يتشدق بالدين وهو ولا داري عنه - كذب وافترى على الدين و تحكمه عاداته قبل الشريعه! )

اخوي التركيبه السكانيه : عني شخصياً اٍن كان الشخص المتقدم سوى عربي ( مسلم ) او حتى امريكي او آوروبي ( مسلم ) تقدم لخواتي ماعندي اي اٍشكاليه طالما انه انسان يٌستحق ان يحترم ( اما القبليه والعادات فا هي ايضاً - مثل ماتفضل احدهم ووصف رأي الأخت بأنه يوضع تحت الأقدام - فا انا ايضاً اقول ان النعره القبليه والعادات التي توراثتموها وصنعتموها وهي ليست من الدين في شي -فا هي منذ زمن بعيد وهي تحت الأقدام ! )

واسمحلي ( مااطوف رد اخونا - ماشي ) لأن ماشاء الله عليه دايماً مايطلع لنا ( بتقليعات مش صحيحه وليست من الواقع في شي ودايماً مايكون خارج البوكس ماشاء الله عليه )

انا بذكرلج ايجابيات شبابنا ،، بعض منها طبعا ،، الغيره على بيته واهله ،، لدرجة ان اسم حريمهم يحتفظون فيه ،، جسمها مستور بالكامل ،، بالعباه طبعا او حتى بغير العباه لبعض الدول ،، هاي الغيره تلقينها في شباب بلاد الشام ؟ انا اتحدى لان افضلهم يسمح لزوجته بلبس البنطلون اللي لو تعرت البنت كان افضل من هالبنطلون !

هذي ماتسمى ( غيره ) لأن الغيره ان سيطرت عليها العادات ( عمرها ماراح تكون غيره اسلاميه صحيحه بمفهومها الديني ابداً) هي خوف اجتماعي لا اكثر ولا اقل ( مايقدر الريال مثلاً يستر حرمته بطريقه مختلفه من غير العباه ) لأن راح يخرج من السائد وراح يقذف ويمكن توصل للعار ( فا هو بهذا التصرف - ماصارت حجته دينيه - صارت عويدات ويوميات انت مجبور عليها ! ) :d

هذي ( بالنسبه لنا )

اما العرب او الشامين - اذا انت تنظر لهم من لباسهم ( ومسيطر عليك هوس الجنس - او بالمناسبه اقصد على الأغلبيه لان الهوس ياجماعه ماطلعت نسبته انا بل شركة قوقل الله يطول بعمرها - اخرجت احصائيه على اكثر دولتين تبحث عن الجنس في محرك البحث - وهما دولتان اٍسلاميتان علشان ماتقولنا روح الاهلي عطنا نسبتك! ) عموماً يا ماشي اللبس هذا شي ثاني ( لان هم مش ملزومين بعاداتك - الخليجيه ) والمسلمين منهم مايلبسون الحجاب ألا بوقت الصلاه

الحجاب عندهم مش ظاهري - الحجاب عندهم ( زي ثقافي - مثله مثل الساري الهندي - ومايشوفونه فرض ديني وجب عليهم )

وهذا موضوع متشعب كثير ( لكن اٍن حبيت تناقش صحة فرض الحجاب فا ممكن نجاريك بموضوع مستقل بعيد عن هذا )

ايجابية ثانية ،، العادات والتقاليد الخليجية هي الاقرب للفطرة والشريعة ،، مثال الاغتسال التام والحرص عليه ،، الاكل ،، الصوم والافطار بعد الصيام ،، الاعياد وطريقة الاحتفال بها ،، الزيارات العائلية ،، كلها امور ايجابية جدا انا اعرف كيف بلاد الشام تتعامل وياها واعرف هني وفي الخليج كيف يتعاملون وياها ولا وجه للمقارنة ابدا ،، كفة الخليج هي الارجح ،،

مثال ( الاغتسال التام ) هذا مايستاهل ان واحد مثلي ( يرد عليه ) لأن بالنهايه هو نسبي

اما العادات والتقاليد فا هي دين الجاهلية.. ابو جهل كان يرفض الأسلام بحجة العادات والتقاليد!! واللي تتحجب في الخليج وتتبرج في (لندن) فا هي تتبع العادات والتقاليد.. واللي يحترم القبيلي ويبغض الغير قبيلي يتبع دين الجاهلية... واللي يزوج بنته أو أخته لابن عمها ولو كان (أفسق) أهل الأرض ويرفض تزويج المؤمن من خارج قبيلته فا هذا يتبع العادات والتقاليد

حاولت ابحث عن بعض الامثله ( لها ممزوج اٍسلامي ) او اتبعوه بغرض ( ديني اسلامي ) عجزت !!! كل اللي بحثت عنه متوارث ( توارث متتالي ) وليس من الدين في شي على الاٍطلاق !! فا على اي اساس قلت ان الخليجين فطرتهم وعاداتهم ( بالرغم ان مش الجميع يتبعها ) ان هم اكثر تتديناً وميلاً للأسلام !!!

سلبيات الشاميين قلناها وفي امور اخرى ،، وبالمناسبة سلبيات شباب الخليج تقولين اهتمامهم بارقام التلفونات والسيارات ،، فهل لو عندهم نعمة مثل نعم اهل الخليج اللي رب العالمين رزقهم اياها بيكونون نفس اللي ذكرتيه ؟
اختي ،، في من اهل الشام الاغنياء او على الاقل الميسورين مثل شباب الخليج يهتمون بالمظاهر اللي ذكرتيها بطريقة مجنونه بمعنى الكلمة !

وبالتالي رجعنا من اول ويديد لايجابية وحده فقط هي " الشكل "

طيب وين الاٍشكاليه فالبحث عن الشكل ؟ ليس دفاعاً عن الوافدين ( لكن من ناحية اللباقه - وفالكلام والاسلوب - اللي حتى السورين واللبنانين غير المتعلمين منهم - تلقى لباقتهم تفوق الخليجي المثقف اللي لا سألته عن قضيه معينه - يتأتأ تاتأااات - وطبعاً نسبه كبيره لكن مش الغالبيه - ابسط مثال ابحث عن اي برنامج فيه ( اسئله ثقافيه عامه في احدى الاسواق التجاريه - او طرح قضايا معينه ) لاحظ ان البحث هذا عشوائي وعفوي.. وشوف بعدها من يجيب افضل !! ياجماعه هذي النقطه جداً مهمه ونسبيتها متفاوته ( بمعنى ان في اكثر ونسبه كبيره - ماتقرأ ولا تتثقف عند الخليجين - لكن نسبة الكتاب والقراء والمترجمين والمثقفين في لبنان وسوريا خصيصاً نسبه كبيره جداً !!! )

وهذي لصالحهم ( انك تنتج شعب مثقف - وعلمي - وعملي ومهني ) اكثر من انك ( تعيب على اشكالهم ) شو ذنبهم ان الله خلقهم بهذا الجمال !! وبهذي الوسامه؟ وخلق غيرهم ( سمران ) ؟

همسه : شباب الخليج ملامحهم أرجل بمراحل ضوئية من اي بلاد ثانية ،، سواء عربية او اجنبية ،، والفتاة اللي فطرتها سليمة حتى لو فكرت تبحث عن الشكل اعتقد انها بتبحث عن شكل " رجولي " مب رجل شفايفه وغزوزه ورديات وعيونه زرق تلمع !

همسه 2 : مسألة كما يملك الرجل عينان هي ايضا تملك ،، اقولج لا يا اختي اعذريني ،، منطقج بنظري غير سليم ،، الله خلق الرجل وزرع فيه الشده والخشونه وخلاه اكثر قسوة وتحمل للمشاق حتى في ملامحه ،، بالتالي يوم يبحث عن نصفه الاخر فهو بكل تأكيد بيبحث عن " المكمل له " يعني اللي ناقصنه ،، بالتالي بكل تاكيد بيبحث عن النعومه والليونه والحلاوة !

اما المرأة فالله خلقها وزرع فيها الانوثة والنعومة والليونه ،، واكيد يوم بتبحث عن نصفها الاخر بتبحث عن نواقصها ،، الجانب الشديد والقادر على اعطائها الامان والثقة وتحمل مشاق الحياة بدالها ،،

افهم من مثالك ان ( الغربيات فطريتهم غير - سليمه ) لما يشوفون اللي عيونه زرق واشقر واشكال وانواع من الجمال - تكون فطريتهم فيها خلل ( والمفروض يتجهون للشرق الأوسط والخليج تحديداً- وياخذون من رجالهم ؟ )

والله رأي غريب يا ( ماشي ) وماقد صادفته ابداً

عدد ونسبة اللي ( تخبلن على مهند ) نسبه لا يستهان فيها على الاٍطلاق ! ( واٍن كنت تشوفهم غير طبيعين فا هذا شي ثاني )

ونسبة اللي ( يتخبلن ) على ممثلي هوليود وجمالهم ووسامتهم ( كبيره جداً جداً !!! )

وين الغلط لما يبحث الرجل ( عن الحلوه - والجذابه - والـ ممشوقة القوام ) لكن حرام عليها هي تبحث ايضاً عن الجميل الوسيم !! ( اهي تتلذذ مثل ماانت حابب تتلذذ يعني مايصح تقولها بعد تعالي - اخذي افريقي او كيني - لانه اكثر رجوله !!! ) ههه !

بالأخير نقول : كل مجتمع فيه الصالح والطالح ( لكن مجتمع الخليج تحديداً - له نسب مختلفه ومتفاوته بالنسبه للعرب الآخرين - يعني نسب لا يمكن تكون متقاربه على الاٍطلاق ولها عمق تاريخي وتفصيلي كبير يفصل بينا )

عموماً يااخواني اختتم كلامي بكلام الله ورسوله ( ولا كلام بعدهمها )

قوله تعالى : أَفَحُكْمَ الْجَاهِلِيَّةِ يَبْغُونَ وَمَنْ أَحْسَنُ مِنَ اللَّهِ حُكْمًا لِقَوْمٍ يُوقِنُونَ

روى الترمذي بإسناد حسن عن أبي حاتم المزني أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "إذا أتاكم من ترضون دينه وخلقه فأنكحوه، إلا تفعلوا تكن فتنة في الأرض وفساد كبير.. قالوا يا رسول الله وإن كان فيه. قال: إذا جاءكم من ترضون دينه وخلقه فأنكحوه – ثلاث مرات".

وروى أيضا ‏عن ‏ ‏أبي هريرة ‏ ‏قال : ‏قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم: ‏(إذا خطب إليكم ‏من ترضون دينه وخلقه فزوجوه إلا تفعلوا تكن فتنة في الأرض وفساد ‏عريض ).

ففي هذين الحديثين توجيه الخِِطاب إلى الأولياء أن يزوجوا بناتهم من يخطبهن من ذوي الدين والأمانة والخلق . وإن لم يفعلوا ذلك بعدم تزويج صاحب الخلق الحسن، ورغبوا في الحسب، والنسب، والجاه، والمال ؛ كانت الفتنة والفساد الذي لا آخر له.

Why Not
02-21-2009, 09:43 PM
ليش دبى

ترانى قلت السلبيات وما عيبتكم

ما عيبتنا لانج عممتي ..

ما يباله كره سحريه.. ترا هذا هو الظاهر..

سبحان الله .. قابلتي كل شباب الامارات عسب تقولين هذا هو الظاهر ..

ما فى مجال للتعميم :)

لا في مجال .. انتي من الصبح تعممين و الحين تقول ما في مجال للتعميم .. !!

هل تقصد ان اذا العيب فى الزوجه فهو من حقه انه يكون صداقه مع فتاه اخرى؟

لا ما اقصد جي ..

اقصد انه مب شرط يكون سبب النقص هو دافع الزوج انه يدور على صديقه ..

وايد اسباب ذكرتها ومنها يمكن انه الزوجه ما عاطتنه حقه ..

يمكن ويمكن ..:)
ما اكثر الاحتمالات .. لكن النتيجه وحده

صح النتيجه وحده .. يمكن من الزوج ويمكن من الزوجه ..

الاهتمام بالنفس يشمل الذوق .. (شو رايك بالذوق الاماراتى.. اهم شى عنده العطر والقلم اللى فى جيبه.. اما بالنسبه للفيشيل فنصهم ما يعرفون شو هذا...)

اقولها بالفم المليان ..

انا واحد ما اعرف الفيشيل هذا .. !!

عدم تقبلج للذوق الاماراتي ما يعطيج الحق فأنج تعممين على الكل ..

الذوق الاماراتي متقبل وبشكل كبير .. لكن شو بقول حق وحده تشوف الناس من منظار واحد ..

حسن المعامله و الاحترام اهم بمراحل ضوئية عن الذوق الي تتكلمين عنه ..

تتجنب.. هذى الكلمه مهمه فى مجتمعنا.. تبونها تتجنب من كل شى عشان الاماراتى يثبت نفسه انه الافضل.. احنا مب فى حلبه سباق او ملاكمه
فى اسلوب للنقاش بين الزوجين.. الحرمه لازم تتجنب هالنقاشات اذا الريال ما يعرف يكمل الحوار او ينهيه بطريقه سلميه ووديه

أكيد مهمه ..

لانها المطالبه بها من مجتمعها .. نعم تبادل الاحترام مطلوب ..

مطلوب جدا .. و مطلوب بعد ذكاء من الزوجه ف كيفيه التعامل مع الزوج ..

انهاء النقاش افضل حل بالنسبه للطرفين ..

ترى هذا اللى يستوى فى مجتمعنا الاماراتى .. مب المجتمعات العربيه الاخرى

ونحن مب ملزومين ناخذ من المجتمعات العربيه ..

ملزوم بمجتمعنا والي يصير فيه ..

ترانا نحن عايشين ف مجتمعنا مب فالمجتمعات الثانيه ..

يجب احترام وجهات نظر الشعوب الاخرى.. عشان نطلع فى احسن وجه امام الاخرين

وجه النظر ألي ما تحترمني وما تحترم شخصي كاماراتي ..

مب ملزوم اني احترمها .. احرقها واحرق صاحبها ..

اغلب النقاشات بين الزوج والزوجه عقيمه.. الشى الوحيد اللى يتفقون عليه هو اطفالهم
غير نطاق الاطفال ما شى حوار بينهم

احسن شي ..

خير الكلام ما قل ودل ..

هنيئا للكل
ما ادرى .. هل تبا تقول ان شبابنا بيرفكت!!
فى الصالح وفى الطالح فى المجتمعين

لا شبابنا لا يبرفكت و لا فري جود ..

لكن التحامل على شخص الاماراتين مرفوض ..

مرفوض بعنف .. !!

بنت العاصمه
02-21-2009, 09:44 PM
لو يخلصون رياييل الدنيا اتم عانس وبحسرتي ولا آخذ وافد ..انا المواطن يالله يالله ابلعه شو لو وااااافد نوو ويــيـ ..مستحيل ..

استغفر الله .. (سوالف يوم أقول المواطن هع)..:aa_italy2:

ليش دبى
02-21-2009, 09:50 PM
الأخت الفاضلة ليش دبي ...

عزيزتى الفاضله روح اهلى

على أي أساس تم الإقرار بهذا ؟!
دراسة ؟! أرقام ؟؟!!
خاصة كان هناك تعميم ، لو كان تخصيص لما كان لسؤال وجود ..

لا مجال للتعميم خاصه انى ما استخدمت كلمه كل..!!! والدليل انى استخدمت كلمات نادرا او غالبا

ومن النوادر أيضا أن نرى مواطنة بدون صديق هذه الأيام ؟!

موضوعنا عن الرجل وليس عن المراه

إن أغضبتك الجملة وسألتي عن الأرقام ، سأسلك أنا أين هي أرقامك ؟!

وبطريقة أخرى وعذرا على الوقاحة التي سيتلون بها السؤال هل " شباب عائلتك أخاك مثلا لديه صديقة أم هو من النوادر ؟!

ما اعتقد ان فى شاب مواطن بيقول لاخته او لزوجته انه عنده صديقه !!
الا اذا زادت وقاحته فهذا شى اخر

لا أحتلف معك هناك فئة النقاش معهم مرض ولكن هناك فئة النقاش معهم جنة ، لذا من الخطأ التعميم
وفي حالة فئة المرض هناك أسلوب تتبعه المرأة " طبعا العاقلة " فتحول المرض إلى " جنة "

اعيد واقول انى ما عممت ولا قلت الكل!

حقيقة أنا أرى بأن المرأة لو استخدمت عقلها قليلا لغيرت الكثير في حياتها الزوجية ولحافظت على زوجها وبيتها من الخراب طبعا لو كان الرجل " طبيعيا [/color]"

اشكرج على كلمه طبيعيا :)

أحيانا وليس دائما نظرات الأخرين تكون ناتجة عن كراهية أو حقد أو غيرة لذا لا تهتم لها

وحقيقة أعرف الكثير من الجنسيات الأخرى يرغبن الزواج من الامارتي أو الخليجي بشكل عام

والسبب " معاملته للمرأة خبال " على قولتهم ، وهذا ما تبحث عنه المرأة الإماراتية في الوافد

لهذا الجميع يتفق مع من يقول بأن الانسان لا يعرف قيمة ما يملكه إلا بعد أن يفقده[/color]

عذرا
المراه لا تبحث عن "الخبال"
تبحث عل العيشه الزوجه الهادئه.. الراقيه.. مع زوج يقدرها ويحترمها

وإن كان لابد من التعميم فأرجو منك أن تدعمي ردك بالدراسات والأرقام المنطقية التي درست بطريقة علمية وبنيت على أسس صحيحة ,,,

(كل تعميم خاطئ)

انظرى ان نسبه الطلاق فى الامارات .. الدراسات موجوده والارقام صحيحه وقارنيها بالدول العربيه الاخرى
الرجل هو الذى يمسك بزمام الامور وهو صاحب القرار..

وهذه هي المرأة كعادتها ، بعد أن كتبت هجاء في الرجل الإماراتي إلا إنها ترضى أن تعيش معه حتى لو كان هذا يعني بأنها ستنتهي بعد الزواج منه " طبعا على حديثك "

ذكاء المراه يكمن هنا.. كيف اتساير الرجل بالرغم من عيوبه وتعيش معاه سعيده ..
(الكمال لله)

حقيقة هذه الظاهرة لها مسمى خاص ولكن أفضل الإحتفاظ بالمسمى لنفسي لكي لا نخسر النقاش ,,,

المسمى هى سرعه التكيف والتاقلم مع الوضع
وهذى ميزه مب اى حد يتصف بها

رعاك الله

رعاك الله

الزين
02-21-2009, 10:08 PM
مارضى لو اتم عانس,,ومهما كانت عيوب عيال بلادي اللي ينتقص منه البعض اهونلي يبقى حلات الثوب رقعته منه وفيه...بشكله بفقره بغناه لو يعيشني بخيمه يتم ولد بلادي ,, كلامي تعصب مب تعصب
كافي انه اماراتي,,, وولد زايد

بن دبي .... انا بنت الامارات واعتز اني من مجتمع قبائلي,,, وعاداتي وتقاليدي اللي يشكك فيها البعض واللي مب على هواه الموضوع انه يتبع العادات شخص رجعي,,, ولازم الانفتاح ,,, ارفضه ,,,
لكل مجتمع عاداته وامشي وانا وعاداتي رافعه راسي ,,, ولا اسمح لاي شخص مهما كان فكره التحرري يشككبها ,,,
اهلي ربوني على عاداتهم وعصبيتهم القبليه وانااتقبلها وان شاءالله اعلم اعيالي بعد عليها ,,,
ولا اسمح لك في كل موضوع تنتقص وتقلل وكل يوم مسميات:
سرطان القبليه,,, وشو فيها ماتعرف انه نحن اتحاد بلادنا كان اتحاد قبائل ,,, اندمجنا مع بعض..
ولاسمحلك انك تتندر بالوافد بانه اكثر رقيا من الخليجي ابدااا وانه على قولتك اغلبيته يتأأتأ,,, ماب انتقاصا في حق الوافد,,, لكن انصافا لعيال بلادي الكثيرين اللي مايقلون عن اي شخص في هذا العالم

شوق العيون
02-21-2009, 10:11 PM
التركيبة أوتدري بأنك قدمت لنا خدمة كبيرة في هذا الموضوع

بأن تعرفنا على ( أوزان) جديدة ماشاء الله

تقيس عضلات أفكارها على ميزان ( شوفوني أفحمتكم تراني ! )

__

عن جد الموضوع يونس وخاصة بأنه أستنزف الكثير الحروف والمشاعر و(الخبطات) واللدغات
والكثير من الأراء التي تود أن تهمس لك بصراخٍ واضح ( أنا ) صح وأنتوا ولا شي !

__

شكراً التركيبة شكراً بعمق

__

متابعين للأحداث دون أن نهتم بفاصل إعلاني ( يقطع ) حبل أفكارنا ..

( فراخ +بيبسي) :aa_Popcorn:على حساب ( التركيبة +why Not )

miss gucci
02-21-2009, 10:12 PM
اختي الكريمة اولا انا شاكر لج تقبلج صراحتي ،، وبصراحة توقعت تشنون حرب علي :) لكن فعلا اشكرج وبعنف يعني اعنف شي في الدنيا !!

بالنسبة لكلامج اختي الكريمة انتي ذكرتي مسألة الاذواق وعقبها اكدتي ان الاتجاه بيكون لبلاد الشام ،، بالتالي كلامج واضح ،، كلمة " اذواق " تعني الجمال ،، لان الامور الاخرى مالها علاقة بالاذواق ،، يعني اذا البنت تبغي ريال تكانه ومسؤولية مالها علاقه المسألة بالذوق ! عرفتي ليش فهمتها " الشكل " فقط ؟

بالعودة لوجهة نظرج ،، اختي الكريمة لكل شعب من الشعوب طباع ايجابية وسلبية ،، انتي نظرتي لسلبيات شباب الخليج فقط ،، وايجابيات شباب الشام فقط ! وهذا امر غريب جدا يخلق عدم توازن مطلق في وجهة نظرج ،،

وبالتالي رجعنا من اول ويديد لايجابية وحده فقط هي " الشكل " !!

:aa_okik::aa_okik::aa_okik:

يــــــــعــــــــــل بطـــــــــن يابـــــــــــــــك الجــــــــــــنــــــــــــة

بعد كلامك ماعندي أي تعليق:)

فتاة الأمل
02-21-2009, 10:29 PM
قال الله تعالى (يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ وَأُنثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوباً وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ)
والتحدث في مثل هذه الأمور أظن أن غير ناضج لأنه الزواج قسمة ونصيب من يقول نووااي أخذ وافدة لا يعلم ما ذا سيكون نصيبه ونو واي آخذ وافد هل علمت الغيب وعرفت ماهو نصيبك .؟؟؟
هذه أمور غيبية والآراء تتبدل وتتغير مع الزمن ...

ما شي
02-21-2009, 10:32 PM
العضو بن دبي مساك الله بالخير ،،

ماشي ..

شكرا على الشكر الأعنف في الدنيا .. :)

بالنسبة للشكل فالملامح الرجولية متواجدة في كل الدول ..

شباب الخليج ليسوا شعب الله المختار في الملامح الرجولية .. !

كما إنني أجهل سبب ربطك جمال الرجال بالنعومة .. ؟!

بالنسبة للأذواق .. فهي ليست في الشكل فقط ..

مثلا أنا لا أكترث برقم زوج المستقبل .. أما صديقتي بلى ..

وهذا لأن أذواقنا أنا وهي تختلف أو طريقة تفكيرنا تختلف .. والسماح إن خانني التعبير في الأولى :) ..

لم يحتفظ الرسول عليه الصلاة السلام بأسماء زوجاته .. لكنه يغار عليهن ..

لهذا إن ذكر الشامي إسم أهله فلا حرَج في ذلك .. وإن لم يفعل الخليحي فلا حرج أيضا ..

هنا صالح وطالح .. وهناك صالح وطالح ..

هنا رجال يغارون .. وهناك كذلك ..

امم معروف عن الشاميات رقتهن .. وبالنسبة لمنطقك الصحيح فهي ستبحث عن من يكمل نواقصها ..

فمالذي يدفعها للإرتباط بناقص رجولة ؟

.

بالطبع أفضل زواج الإماراتي بالإماراتية ..

لكن من يجد ضالته في غير ذلك فلا مشكلة ..

مثلا .. إن استعصى على الإماراتي تكاليف الزواج من إماراتية فهل يبقى بلا زواج لأنها بنت بلاده ؟

وبالنسبة للعادات والتقاليد فمن الآخر لا تهمني ..

يهمني ما يمليه عليّ ديني .. ذلك الدين نفسه الذي أنعم به الله عليهم ..

اختي الكريمة ،، قبل كل شيء لابد ان تتضح نقطة مهمة جدا ،، هي انه وباختصار الموضوع لم يقفل بعد !! لازلنا في بدايته ،، واستحالة ان اكون قد طرحت وجهة نظري كاملة حتى تحكمي عليها ،، انا فقط وضحت وجهة نظري من جانب واحد فقط ،، واكرر واحد فقط وهو ( ايجابيات وسلبيات الشامي والخليجي ) فما ادري من وين طلعلي صبع الارض بن دبي وحكم ان الاقنعة سقطت !!

وانتي بعد يا اختي الكريمة خلينا نمشي نقطة بنقطة ،، فهل انا ذكرت او حتى " فجيت " حلجي باني ضد زواج المواطنه او الخليجية من وافد ؟ وهل انا قلت ان الوافدين كلهم سيئين ؟ او الشاميين ؟ وهل قلت ان الخليجين كلهم ايجابيات تبارك الرحمن ؟

نحن نتكلم نقطة نقطة لاجل الحوار يكون هادي وانيق ويظهر بصورة لائقة ،، فياليت صعاليك الاراء يستريحون على جنب ويخلونا نكمل الحوار بطريقة جيدة ووحده ووحده ،،

نرجع لج اختي الكريمة واخر سطرين ما كانوا لج ابدا على فكرة ،، راحن السطرين لراعيهن ،، من يهمل العادات والتقاليد بحجة الدين فهو بنظري " واهم " ،، فانا ارى المزارع الباكستاني امام منزل جيراننا يذهب قبل امام المسجد للصلاة ،، فهل تقبلين به زوجا ؟ علما بأنه " لنفرض " انه غني او على الاقل قادر ان يفتح منزل ،، هل سترضين به ؟ اسألك سؤال صريح واريد جواب واضح ومختصر وصريح لو سمحتي ،،

اختي الكريمة القصد من حديثي ان هناك عادات رائعة وجميله ،، ونبينا الكريم صلى الله عليه وسلم عربي اصيل ،، وكل ما اوصاني به ان ننبذ ما بقي من الجاهلية ،، اي عادات الجاهلية ،، والعادات في الزواج لا يقصد بها " لازم يكون ولد فلان الفلاني " لا طبعا ،، فحديث من ترضون دينه زوجوه او كما جاء في الحديث ،، لهو حديث واضح وجلي ،، ولكن في المقابل علينا ان نختار لأنسابنا اختيار مناسب ،، ولزوجاتنا اختيار مناسب ،، فكيف يتوافق فكر رجل يسكن ويعيش ويتبع عادات وتقاليد بلاد في الشرق مع فتاة تسكن وتعيش وتطبع بعادات وتقاليد تعيش في غرب الدنيا ؟؟

هل هنا الصلاة فقط هي من تجعلها توافق عليه مثلا ؟ ام انها ستدخل في تفاصيل حياته لتعرف عن دينه اكثر ؟ ولو كان الجواب نعم ،، هل لي ان اعرف كيف هي الطريقة التي تجعلك تعرفين عن دين رجل سوى صلاته ؟

عذرا اكرر اتحدث عن هذا الزمان ،،

اختي الكريمة والحديث بشكل عام،، انا شخصيا لست ضد ولا مع ،، باختصار انا مع ستر الفتاة وبحثها عمن يصونها ويحفظها مهما كانت جنسيته ،، لكن بدون ان يتوافر فيه شرط واحد فقط ،، والمشكلة اننا في زمان بعيدين فيه جدا عن " الدين " بمعناه الحقيقي ،، وبشكل ادق وتوضيحا لهذه الجملة الاخيرة من الغير منطقي ان تكون الفتاة " صايعة ضايعة " او والدها وولي امرها لا يعرف من الدين سوى الصلاة ،،ثم تقيم فلان بن فلان هل هو رجل ذا دين ام لا !
انا مع الزواج بشرط ان تتوافر فيه امور عديدة اهمها الدين ولكن قبلها التعريف السليم للدين ،، فمثلا لا اريد لشقيقتي رجل يصلي ويصوم اثنين وخميس وهو لا يعمل ، او يتسلم راتبه من والده ، او " ولد ماما " !!

اذا هي امور عديدة ارجو الا نحصرها بكلمة واحد تكتب ولا تفهم لشريحة كبيرة من المجتمع ،، هل وصلت الفكرة ؟

همسه : سبب ربطي بموضوع الجمال ،، هي كلمتين وردتا في الموضوع هذا اختي الكريمة ،، ولا ولم ولن انسى " هبل " بنات حواء بالمدعو " مهند " ،، ام انك ترين بمهند ملامح رجولة ؟!!

Roze
02-21-2009, 10:39 PM
هذا ردي بالتفصيل على زواج المواطنة " بالوافد"...!

" زواج المواطنه من وافد "
هناك عدة أمور تجعلني أرفض صورة هذا الزواج، ولا ندعي المثالية هنا في قبول هذه الصورة
ولي وجهة نظري الخاصة في هذا الموضوع،،

أولاً: من ناحية الشرع، وضع الفقهاء عـدة أمور يجب أن يأخذها الإنسان في الاعتبار قبل القدوم على
الزواج، ومنها الكفاءة بين الزوجين، وقد عرفها الفقهاء بمساواة الزوج زوجته في أمور مخصوصة، حتى
لا تعيّر هي ولا أولياؤها بزوجها. و ذهب جمهور الفقهاء إلى اعتبار الكفاءة شرطاً في الزواج، لأن مصالح
الزوجية، ودوام العشرة بين الزوجين لا ينتظم عادة إلا بين المتكافئين. ودليلهم على هذا ما روي عن
النبي صلى الله عليه وسلم: ( قال لا تنكحوا النساء إلا من الأكفاء، ولا تزوجوهن إلا الأولياء).
هذا من جانب ...!
وهنا أرد على الأخوة والأخوات عندما ذكروا " زواج أجدادنا من أجنبيات قديمًا "
إنَّ الكفاءة تكون من جانب الرجل، لا من جانب المرأة، بمعنى أن الرجل هو الذي يشترط أن يكون
كفئاً للمرأة، ولا يشترط أن تكون المرأة كفئًا للرجل، لأن الزوجة و أهلها هم الذين يأنفون من زواج
غير الكفء، ويعيرونه بدناءته، و جرت العادة على أن الزوج لا يعير إذا كانت زوجته أقل مكانه، بل
يرفع شأنها. وهذا هو الأصل ..!

ثانيًا: بما إننا نعيش في مجتمع محافظ، ولا زلنا تحت كنف عاداتنا وتقاليدنا، وهذا الزواج لا تقبله
العادات والتقاليد، والعرف أيضًا لا يقبله، أذكر ما جاء في قانون الأحوال الشخصية لدولة الإمارات
العربية المتحدة، الذي صدر في نوفمبر 2005م، (العبرة في الكفاءة بصلاح الزواج ديناً، وماعدا
الدين يؤخذ بالعرف).

ثالثًا: سيظلم الأبناء " نتاج هذا الزواج "، لأن التعليم، والعلاج الحكومي إضافةً إلى الامتيازات التي
تمنحها الدولة للمواطنين الآن سيحرمون منها..!

رابعًا: هناك عدة أمور يجب أن نقيسها قبل اتخاذ أي قرار، بما إننا نعيش في مجتمع محافظ لايقبل
هذه النظرة " واقعيًا" ولا داعي لأن نكون مثالين لأن هذا الموضوع لو لامس أحدًا منا فلن يرضاه
ولا أعتقد بأن هناك أمور ستؤثر فيه، حتى ولو كانت العنوسه هي سبب هذا الزواج، فهناك عدة حلول
لهذه الظاهرة، إن كان الحل هو التوجه إلى مثل هذا الزواج، فهناك عدة مشاكل سوف تنتج بعد
ذلك..

خامسًا: هناك أمور أخرى في الرجل الذي يشاطرني " وطنيته" تجعلني أغمض عيناي عن غيره و
بكل قوة، منها صفات والدي وأجدادي وكل من هم في مجتمعي الآن !

باختصار، هذه وجهة نظري الخاصة ولا أجبر أحد على تبنيها، وبالأخير هي حرية شخصية تعود
لكل إنسان، ولكن من يعزم على أن يتخذ مثل هذا القرار يجب أن يفكر بمحيطه الذي يعيش فيه
و بنفسه وبما سوف ينتج عن هذا القرار من أبناء، ومستوى معيشي، وظروف صعبة ........ إلخ ...!
فإن أحسَّ إنه قادر على تحمل نتائج هذا القرار مستقبلاً ... بارك الله له، وقد تكون هناك أمور غائبة
عنا، وسوغت لهذا الزواج.. فهي مجرد احتمالات، ولكن لانعلقها على شماعة " القدر" و " النصيب"!

.
.

عذرًا على الإطالة ...

wounds
02-21-2009, 11:14 PM
BiN-DubAi

طبعاً " كالعاده " بأغلب النقاشات " تسيطر على الأعضاء " ( فوبيا العادات ) حاولت ادور على عضو بين لي ألتزامه بالدين مثل مايبينه بالمواضيع الأخرى لكن ( سقطت الاقنعه كالعاده طبعاً ) وبانت ان العادات والنعره القبليه مسيطره على عقولهم ومغيبتنهم تماماً ( ودايماً غايب العقل غايب ولا راح يفلحون )

ان كــنــت تــقصدني اخي الكريم . . فـآنا اقول لك اني مازلت على كلامي

وآنــي لا اعيرها اي اهتمام لان لي دين يحلل ويحرم لي !!

ولـيست العادات والتــقاليد مصدر للتشريع و هيه اللي تحرم وهيه اللي تحلل لي !!

ماجاني واحد مثلاً وقال " دامه متتدين وخايف ربه مانزوجه ليش "

آنـآ اجيك الآن واقولها لك بالفم المليان . . لو اتاني واحد بالمواصفات اللتي ذكرتها

وآختي موافقه عليه !! ليش ارفض ؟

‏قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم: ‏(إذا اتاكم ‏من ترضون دينه وخلقه فزوجوه إلا تفعلوا تكن فتنة في الأرض وفساد كبير )) يعني نكون خالفنا كلام الرسول . . اللي هو كلام الله عزو وجل :aa_smile:

من هو آصدق في رآيكم الله ام العادات والتقاليد اللتي تزعمون بها !!

بعدين كلنا يريد لاهل بيته الخير . . يعني اذا عارف انه بيعيش اختي حياه كريمه وبيصونها

واختي تكون معاه فالحلوه والمره وموافقه . . انا هني ابصم بالعشره بالموافقه !!

مسيطر عليهم ( سرطان القبليه ) - هم يخافون من كلام الناس لا اكثر ولا اقل - ( خايفين يقولون فلان ولد فلان زوج بنته لـ زلمه - اوه كبير هذي ويامكبرها بحقه وبحق العايله !! ) واٍن كذبوا وقالوا ( العادات تختلف ) اغلب الخليجين ( ينظرون للجنسيات العربيه الأخرى نظره دونيه وفوقيه ) معنى العرب الآخرين ( انجازاتهم تشهد لهم ) واكثر علماً وثقافه ومهنيه من ( اللي انغروا بفلوسهم وبطفرة البترول - اقصد وباء البترول - شو استفدنا منه؟ - خلق لنا عداوات وكره و حقد فيما بينا مااستفدنا منه شي اطلاقاً سوى انه نمى لنا هذي الاحقاد والكره بين العرب والخليجين بالأخص )

بالفعل الاغلبيه الغالبه هم من تسيطر عليهم بما اسميته " سرطان القبليه "

حتى انا اعلم مواطنين يتقدمون لمواطنات . . ويرفضون اهلها . . لماذا لانه ليس " قبيلي " !!

يعني كيف ليس قبيلي ؟ يعني مابيدخل الجنه !! سبحان الله !!

ووصلت - ان لو وافد تقدم لمواطنه - اتهموه بالطمع ( اتهام معمم سفيه مثل هذا مايخرج ألا من سفيه )

انا عن نفسي لم اعمم !! :aa_smile:

يتكلم احدهم في موضوع آخر ( وينتقد العنصريه الغربيه ) طيب ماانت مجتمعك عنصري من بدايته لآخره - ( ما بالك بأن الزواج بين العرب - صارت تحكمه القبليه والعادات - ماصار تحكمه شريعه ودين - كذب وتمثيل مسرحي هزيل من يتشدق بالدين وهو ولا داري عنه - كذب وافترى على الدين و تحكمه عاداته قبل الشريعه! )

مثل ماقلت لك ســآبقـآ البعض يرفض المتقدم لانه ليس " قبيلي "

انت مرفوض بالعشره لو كنت مطوع مسيد وتقدر توفر حياه كريمه لـ بنتهم

بس على قولتهم مب " قبيلي " يعني تـآكل تبن وتسكت ^__*

اخوي التركيبه السكانيه : عني شخصياً اٍن كان الشخص المتقدم سوى عربي ( مسلم ) او حتى امريكي او آوروبي ( مسلم ) تقدم لخواتي ماعندي اي اٍشكاليه طالما انه انسان يٌستحق ان يحترم

بـآرك الله فيك اخوي . . لكن هل اذا انت كنت تعلم ان اختك سوف تعيش في حياه كئيبه

وسوف تعاني كثير من الامور الصعبه والمشاكل بـ تزويجها ذلك الرجل ( من المعروف ان الرجل يتمنى لاهل بيته الخير )

فهل سوف توافق ؟ :aa_smile:

عموماً يااخواني اختتم كلامي بكلام الله ورسوله ( ولا كلام بعدهمها )

مــصــادر التشريع . . :aa_smile:

قوله تعالى : أَفَحُكْمَ الْجَاهِلِيَّةِ يَبْغُونَ وَمَنْ أَحْسَنُ مِنَ اللَّهِ حُكْمًا لِقَوْمٍ يُوقِنُونَ

روى الترمذي بإسناد حسن عن أبي حاتم المزني أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "إذا أتاكم من ترضون دينه وخلقه فأنكحوه، إلا تفعلوا تكن فتنة في الأرض وفساد كبير.. قالوا يا رسول الله وإن كان فيه. قال: إذا جاءكم من ترضون دينه وخلقه فأنكحوه – ثلاث مرات"

وروى أيضا ‏عن ‏ ‏أبي هريرة ‏ ‏قال : ‏قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم: ‏(إذا خطب إليكم ‏من ترضون دينه وخلقه فزوجوه إلا تفعلوا تكن فتنة في الأرض وفساد ‏عريض

بـالفعل اخي الكريم لا كلام بعد كلام الله ورسوله >>> القــرآن والسنه ( مصادر التشريع الاساسيه )

:aa_smile:

wounds
02-22-2009, 12:15 AM
مارضى لو اتم عانس,,ومهما كانت عيوب عيال بلادي اللي ينتقص منه البعض اهونلي يبقى حلات الثوب رقعته منه وفيه...بشكله بفقره بغناه لو يعيشني بخيمه يتم ولد بلادي ,, كلامي تعصب مب تعصب
كافي انه اماراتي,,, وولد زايد

بن دبي .... انا بنت الامارات واعتز اني من مجتمع قبائلي,,, وعاداتي وتقاليدي اللي يشكك فيها البعض واللي مب على هواه الموضوع انه يتبع العادات شخص رجعي,,, ولازم الانفتاح ,,, ارفضه ,,,
لكل مجتمع عاداته وامشي وانا وعاداتي رافعه راسي ,,, ولا اسمح لاي شخص مهما كان فكره التحرري يشككبها ,,,
اهلي ربوني على عاداتهم وعصبيتهم القبليه وانااتقبلها وان شاءالله اعلم اعيالي بعد عليها ,,,
ولا اسمح لك في كل موضوع تنتقص وتقلل وكل يوم مسميات:
سرطان القبليه,,, وشو فيها ماتعرف انه نحن اتحاد بلادنا كان اتحاد قبائل ,,, اندمجنا مع بعض..
ولاسمحلك انك تتندر بالوافد بانه اكثر رقيا من الخليجي ابدااا وانه على قولتك اغلبيته يتأأتأ,,, ماب انتقاصا في حق الوافد,,, لكن انصافا لعيال بلادي الكثيرين اللي مايقلون عن اي شخص في هذا العالم

هلا النواري . .

انزين ممـكن تفهميني . .

:: العادات والتقاليد ::

مصدر للتشريع !!

كتاب سماوي !!

حديث قدسي !!

شو بالضبط ؟ كلام ناس مثلي ومثلج ! وبعضها بدع وخرافات !

.
.

انا لا انكر لج ان بعضها مفيد وآستفيد منها في حياتي اليوميه

لكن ان ندع العادات والتقاليد فوق كلام الله . . ان هذا الآ شرك والعياذ بالله !!

.
.

يعني مثلآ في سالفة الزواج بعض الاسر والله لازم " قبيلي " لانها من العادات والتقاليد

يعني يبدون العادات والتقاليد على كلام الله ورسوله !! هل نسوا ام انستهم العادات والتقاليد !!

.
.

يعني بعض العادات والتقاليد مصادمه للشرع قولا وتفصيلأ . . وانا اطعن فيها !

عندما نرى من العادات والتقاليد ماهو لا يتصادم مع ديننا . . فآنا آويده بشده !

.
.

لــكن انه يصادم الشرع . . ويجيني شخص ويجادلني ويقولي

لا العادات والتقاليد تقول كذا وكذا . . بقوله كل تبن انت والعادات والتقاليد اللتي سوف

تجعلها فوق كلام الله ! شرك هذا والعياذ بالله !

الزين
02-22-2009, 12:39 AM
هلا النواري . .

انزين ممـكن تفهميني . .

:: العادات والتقاليد ::

مصدر للتشريع !!

كتاب سماوي !!

حديث قدسي !!

شو بالضبط ؟ كلام ناس مثلي ومثلج ! وبعضها بدع وخرافات !

.
.

انا لا انكر لج ان بعضها مفيد وآستفيد منها في حياتي اليوميه

لكن ان ندع العادات والتقاليد فوق كلام الله . . ان هذا الآ شرك والعياذ بالله !!

.
.

يعني مثلآ في سالفة الزواج بعض الاسر والله لازم " قبيلي " لانها من العادات والتقاليد

يعني يبدون العادات والتقاليد على كلام الله ورسوله !! هل نسوا ام انستهم العادات والتقاليد !!

.
.

يعني بعض العادات والتقاليد مصادمه للشرع قولا وتفصيلأ . . وانا اطعن فيها !

عندما نرى من العادات والتقاليد ماهو لا يتصادم مع ديننا . . فآنا آويده بشده !

.
.

لــكن انه يصادم الشرع . . ويجيني شخص ويجادلني ويقولي

لا العادات والتقاليد تقول كذا وكذا . . بقوله كل تبن انت والعادات والتقاليد اللتي سوف

تجعلها فوق كلام الله ! شرك هذا والعياذ بالله !

اولا اخوي موضوع العادات والتقاليد هذا ماقصدبه الزواج خاصه انا اقصد بن دبي وهو فاهم شو قصدي لانه كان النا كم محاوره فهالكلام
فاي مجتمع الدين بعدين سنه الرسول بعدين عادات كل مجتمع ,,, وصدقت في عادات مغلوطه بس اتم العادات موجوده فاي مجتمع ,,,
وعن اتقول انه يرفضون لانه مب قبيلي,,, انا اقولك قبيلتي كانت جذيه ورفض بات البنت والولد يطلعون برع,,, هذا قبل الحين انفتحو ويهمهم االحين دين الولد او البنت والاصل الطيب والنسب ,,, هذا مافي غلط اشوفه
لكن المطلوب انه نتخلى عن كل عاداتنا بدعوى الانفتاح هذا غلط ,,,

الطير المهاجر
02-22-2009, 01:26 AM
هدوا الجو شوي

ونقطة نظام

قبل موضوع زواج الوافد

هناك استفسار

اذا كانت بعض القبائل لاترضى بالزواج من القبائل الاخر فما بالكم بالوافد

يقولون هذا اصله بلوشي والاخر عيمي والثالث فارسي (والنعم فيهم كلهم) بنظري انا والنعم فيهم جميعا

نروح لموضوع الزواج من وافد

كلام الرسول واضح
ولابعده نقاش

ولكن في نظر الظروف الحاليه

ماهو وضع الابناء فيما بعد

زعل الاب وتم الطلاق لاسمح الله ماذا سيحصل للابناء

هذا تفكير العائلة وخوف على مستقبل احفادها

نسمع اتصالات كثيره لبرامج البث المباشر فيها تشتكي الزوجه من سوء الظروف لانها تزوجت بوافد وقد غادر اخذا معه الابناء
او تركهم من دون مصروف
طبعا تحصل هذه الحالات بين المواطنين
ولكن المواطن ماله الا بلاده ولن يهرب

شخصيا لا استطيع ان احكم أاوافق ام ارفض

لان الشخص لا يعرف الاجابه الا بعد التجربه وهنا تكون الاجابه التي تعبر عن وجهة نظره

اما اذا قلت اني لا امانع وقتها سأكون منافقا والعياذبالله

دمت بود

الآنسة بلاتيني
02-22-2009, 01:43 AM
ماشي ..

فهل تقبلين به زوجا ؟ علما بأنه " لنفرض " انه غني او على الاقل قادر ان يفتح منزل ،، هل سترضين به ؟ اسألك سؤال صريح واريد جواب واضح ومختصر وصريح لو سمحتي ،،

بالطبع ستلقى جواب واضح وصريح .. لم أعتد على اللف والدوران ..

الباكستاني سأرفضه بالطبع .. :)

لماذا؟ لقد تطرقت من قبل لمسألة الأذواق .. وذوقي لا يتماشى و المجتمع الباكستاني والتفكير الباكستاني واللغة الباكستانية ..

أفضّل العرب ومن ضمنهم الإماراتي ..

لستُ مثالية حتى أحكم العقل فقط عند اتخاذ قرار كالزواج .. لقلبي مجال لإبداء رأيه ..

ام انك ترين بمهند ملامح رجولة ؟!!

لا أحب الشقر .. :)

ولا أعتقد أن سبب هبل البنات على مهند هو شكله .. وإلا فنحن نمر بانحطاط مخيف في الذوق ..

مهند أنسى الفتيات ملامح وجهه الناعمة .. هو رومانسي إلى أبعد الحدود ..

واخر سطرين ما كانوا لج ابدا على فكرة ،،

العادات شي والدين شي .. الأولى لا ضير إن استغنيت عنها ولا مجال للتفكير في ترك الثانية ..

اممم لو مثلا تركت عاداتي سأكون كالتالي :

لازلت متحجبة وأرتدي العباءة ..

لازلت أصل الأقارب وأبر بوالدي ..

لازلت أساعد الفقير وغيرها الكثير ..

فماهي العادات اللي تحب أن تتمسك بها؟

هيا
02-22-2009, 02:43 AM
لا داعي لتشنج والتعصب هنا الامر يختلف حسب قناعات الاخرين
وليست قضيه نقاشيه محتاجه للاقناع وفرض الاراء وكأن ما نعتقده
هو الصح وما يقوله الاخر هراء الزواج نصيب واختيار
ورضى وامور اخرى لن الوم من بلغت من العمر عتيا
وتزوجت وافد قبل فوات الأوان بقليل لن اشنع عليها
لانها تظل انسانه لها مشاعر واحاسيس وغير مطالبه
بحراسة تلك العادات والتقاليد والقبيله
الظلم هو زواج المواطن من واافدات بكثر وترك البنات عانسات هكذا
ولا اشنع ايضا من زواج المواطنين من وفدات احرار ونصيب لكن
قد اشنع عليهم اذا أساؤ الاختيار والتوفيق من الله
عني شخصيا ورغم اني مازلت صغيره في السن
والاولويه لابن بلدي لكن اذا حصل يوم
وكان مناسبا لي من جميع النواحي من
الالتزام والذوق والتعليم والنسب الطيب وكنت راضيه فيه
لن ارفض بحجة المجتمع ولا العادات وتوابعها ولا قبيله وما دخلي انا؟
مصلحتي فوق اعتبارات الاخرى
لكن شروط هذه الزيجه لا تتوفر عند كل بنت لذا انصح
من لا تقدر على تأقلم مع الاخرين او اهلها متشددين صرف النظر ولتعمل حارسه تلك الامور التي هرب من حراستها الرجال
ومن ثم ساحرص على عدم مطالبة ابنائي بما اتمتتع
من امتيازات وجنسيه اذا توفر المال
تحل معظم الامور والاشكاليات الاخرى

لا تنكحوا النساء إلا من الأكفاء ولا يزوجهن إلا الأولياء

من احاديث الموضوعه ياروز

لا يحضرني قائلها الآن لكن بكل تاكيد ليس الرسول عليه السلام القائل
وتبسمت من شرحك العجيب لها ايضا

روح أبوها
02-22-2009, 04:14 AM
سامحوني ع الكلاام اللي بقوله
بس صدج شي نصهم ياخذون المواطنة عسب الجنسية .. ونصهم عسب مادرو اشو.. يعني باختصار زواج مصلحة .. وهل يا ترى زواج المصلحة
هذا يدووم؟؟ أكييييييييد (( لا ))..
وبعدين أنا أعارض وبشدة أن المواطنة تتزوج وافد .. يعني باجر لو يابوا عيال شو بتكون حالتهم.. (( أبناء المواطنات )).. بينحرمون من أبسط الحقوق .. هذا غير المعاير إلا انته ولد ((.........)) و ولد ((..............))
أعرف انه لا فرق بين عربي ولا أعجمي إلا بالتقوى .. بس هالشي واقعي ..
ومتشاهد..
وبعدين كفاية الفرق في العادات والتقاليد.. لأنه هالفرق بيأثر عحياتهم ويمكن ما يعرفون يتفاهمون ويا بعض.. وحتى عيالهم اللي بييبونهم بيعانون.. عاد كله ولا المواطن يوم ياخذلج وحدة من أوروبا ولا أمريكا ولا من شرق آسيا..
هييل أنا ما أفكر إلا في النسل مالهم .. بييبولج واحد ما بيعرف يرمس كلمتين على بعض ولو رمس بيرمس عربي مكسر..
أنا برايي انه نسبة الطلاق بالنسبة للمواطنات اللي من هالنوع راح اتزيد..
صح انه نجاح الزواج يعتمد على شخصية الزوجين .. مب على جنسيته .. بس بعد البيئة تلعب دوور مهم في تكوين شخصية الإنسان (( الزوج ))..
كفاية الوافدين مشاركينا في وايد أشياء حتى في هاااااي ..( خهخهخهخ )
أحس إنه المواطنات اللي يوافقون يرتبطون بأي وافد خاضعين لعدة ضغوط.. أولها نظرة المجتمع للعوانس .. وإنه على قولتهم فاتهم القطار.. هالشي ايخليهم يضطروون انهم ياخذوون غير المواطنين.. لأنه المواطنين
ما شاء الله هدو بنات البلاد وروحوا خذولج أجنبية مادري من وين؟؟..
بالنسبة لحل المشكلة أنا أجوف انه الدولة تضع قانون اينص على انه المواطن اللي يبا ايعرس أو اللي يفكر ايعرس.. اتكون الأولوية انه ياخذ من بنات البلاد..
وانه الدولة اتحط قانون ثاني تمنع فيه انه المهر يتجاوز حد معين..
جي عاد أحس انه هالحل .. بيمنع وايد أشياء بتستوي .. أولها زواج المواطن والمواطنة من الأجانب.. وعقب باجي الأشياء بتنحل..

ملاحظة : ما أقصد كل الوافدين أو كل المواطنات أو كل المواطنين.. لكن البعض منهم..
والسمووووووووووووووحة..

BiN-DubAi
02-22-2009, 04:35 AM
علشان يكون الموضوع مُدعم بالاٍحصائيات والأرقام ويكون ( واقعي ) اكثر

خلونا نسرد معدل نسب الطلاق ( فالخليج )

1: الامارات - 66% نسبة الطلاق المبكر بين المواطنين

أكد خليفة المحرزي مستشار العلاقات الأسرية تزايد نسب الطلاق المبكر بين المواطنين، خاصة في العامين الأول والثاني للزواج وبنسبة تصل الى 66% وفقاً لإحصاءات المحاكم في الدولة، وذلك لأسباب بسيطة الى حد كبير. وبلغ عدد المطلقات خلال السنوات الأولى من الزواج 12% من اجمالي عدد حالات الطلاق، كما وصلت نسبة الأزواج الذين انفصلوا عن زوجاتهم في العام الأول للزواج الى 24%، والذين انفصلوا في العام الثاني للزواج الى 22%، اما الذين انفصلوا عن زوجاتهم في العام الثالث فبلغت نسبتهم 14%، في حين بلغت نسبة حالات الطلاق قبل الدخول بالزوجات 19.5%، فضلاً عن ان نسبة 89% من المطلقين الجدد تتراوح اعمارهم بين 25 الى 29 عاما.

وقال إنه لا توجد علاقة مباشرة بين ظاهرة الطلاق المبكر، وبين عمل المرأة، او مستواها التعليمي، او السكن مع الأهل، لأن 76% من حالات الطلاق التي وقعت كانت لأزواج يعيشون بعيداً عن عائلاتهم، كما أن نسبة 49% من حالات الطلاق لزوجات لا يعملن.

,,,

2: السعوديه - نسبة الطلاق في السعودية وصلت إلى 60%

وفي التفاصيل، أوضحت مديرة وحدة الأبحاث في مركز الدراسات الجامعية للبنات الدكتورة نورة الشملان أن معدلات الطلاق في السعودية ارتفعت من 25 في المائة إلى 60 في المائة خلال الـ 20 سنة الماضية".
وذكرت الباحثة في حديثها للزميلة فاطمة العصيمي من جريدة "الحياة" اللندنية أن "من أبرز الأسباب المؤدية إلى الطلاق عدم معرفة الزوج والزوجة بالحقوق والواجبات المترتبة على عقد الزواج، والتعجل في التعاطي مع المشكلات التي تطرأ في بداية الحياة الزوجية".
وأضافت أن "تفاقم المشكلة دعا مركز الأبحاث في جامعة الملك سعود إلى دراستها، ووضع خطة توعية تبدأ بندوة متخصصة تضم خبراء مهتمين بقضايا الزواج والطلاق والمشكلات المرتبطة بهما".
من جهة أخرى، طالب الداعية السعودي عائض القرني أئمة وخطباء المساجد بالكف عن تناول قضايا البوسنة والهرسك والأوضاع السياسية في كوسوفو والشيشان، إضافة إلى الشأن القائم في دارفور في سبيل التركيز على القضايا المحلية المعاصرة في خطب الجمعة والتي باتت تشكل هما رئيسا لأصحابها.
وبحسب التقرير الذي أعدته الزميلة هدى صالح ونشرته صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية، قال القرني خلال ندوة (أبناؤنا كيف نعدهم لزواج ناجح): "للأسف نرى من يتحدث من النظيم والسويدي ( أحياء في مدينة الرياض) عن دارفور، مقابل تجاهله للازمات المحلية الاجتماعية"، ملمحا إلى قضية التحليل السياسي لبعض أئمة المساجد، مقابل إغفال القضايا المحلية في إجابة عن تساؤل إحدى الأكاديميات التي تطرقت من خلاله لدور أئمة وخطباء المساجد المفقود بشأن القضايا الأسرية والاجتماعية".
على صعيد آخر، قالت الدكتورة الجوهرة الزامل، من قسم الدراسات الاجتماعية من خلال بحث أعدته أن 43 % من حياة الأسر والعلاقات الزوجية في السعودية ممن شملتهم الدراسة قائمة على الإهمال والتجاهل والعنف والقسوة والخلافات الدائمة إلى جانب سيطرة أحد الطرفين على الآخر.
وذكرت الزامل أن تلك الظاهرة تسببت "بالانفصال العاطفي" ما بين الزوجين رغم استمرار الحياة الزوجية، مقابل 57 % من العلاقات الزوجية للمبحوثين قائمة على التفاهم والحب.

,,,

3: الكويت - نسبة الطلاق 54%

طلقت احصائية جديدة شرارة الانذار محذرة من تصاعد معدلات الطلاق في الكويت «فهي وصلت الى %53.4... المتزوجون الذين وثقت عقود زواجهم في النصف الاول من العام الجاري 11 الفاً و432، اما المطلقون وصل عددهم الى 6110».ويذكر مدير ادارة التوثيقات الشرعية في وزارة العدل الدكتور بدر الزمانان لـ «الوطن» ان «عقود الزواج الموثقة على يد مأذون وصلت الى 5 آلاف و399، وبموجب حكم محكمة 422، وعقد زواج خارجي 433، في حين بلغت المصادقات الزوجية بموجب شهادة الشهود وشهادة اكبر الابناء 3 حالات فقط، بينما بلغ عدد عقود الزواج الموثقة في ادارة التوثيقات 634».

وبلغت حالات «الطلاق الخلعي 596 حالة، من بينها 57 حالة خلع جعفري».ويلاحظ الدكتور الزمانان ان «في النصف الاول من 2007 وثق للبدون 372 عقد زواج، وحالات الطلاق بينهم وصلت الى 66 حالة منها 20 فيها الزوج كويتي والزوجة بدون، ومثلها الزوجة كويتية والزوج بدون، الى جانب 8 حالات فيها الزوجان بدون، و12 حالة الزوج بدون والزوجة جنسية اخرى، و6 الزوجة بدون والزوج من جنسية اخرى».

وبلغت الى ان «اجمالي عدد حالات زواج البدون بلغ 521 فيها 228 ذكرا، و293 انثى من البدون.. ومن هذه الحالات 855 في القسم الرئيسي للاعلام الرسمي، و1028 في الجهراء، و73 حالة في برج التحرير».ويفيد الدكتور الزمانان ان «في النصف الاول من العام الجاري اشهر 1110 اسلامهم».

,,,

4: - قطر نسبة الطلاق تصل اٍلى 38%

لدوحة- حذرت دراسة حديثة أصدرها مركز الاستشارات العائلية في قطر من استمرار زيادة معدلات الطلاق، وأظهرت الدراسة أن معدلات الطلاق في قطر تصل إلى 38%، واعتبرت أن انخفاض مستوى التعليم وقلة الحوار والتفاهم أبرز أسباب حدوث الانفصال بين الزوجين. وأشارت إلى أن ظاهرة الطلاق في أي مجتمع تمثل خطراً واضحاً يهدد استقرار الأسرة ويعرضها للتفكك والانهيار.

ووضعت الدراسة -التي أعدتها الباحثة القطرية "منى الخليفي" ومجموعة من المرشدات بالمركز بعنوان "الطلاق.. رؤية مشرقة"- مجموعة من التوصيات التي تساعد على الحد من تزايد "أبغض الحلال" أبرزها التوعية الدينية بحسن المعاشرة بين الزوجين، وإلزامية دخول المقبلين على الزواج في الدورات التي يقيمها مركز الاستشارات العائلية.

وقالت "منى الخليفي" في تصريحات لشبكة "إسلام أون لاين.نت": "إن الدراسة أثبتت أن معدلات الطلاق الحالية في دولة قطر تصل إلى 38%، وهي نسبة مرتفعة، الأمر الذي يجعل منها مشكلة اجتماعية يترتب عليها تفكك الأسرة، مما يؤثر على نسيج المجتمع واستقراره".

ما أظهرت الدراسة أن نسب الطلاق تنخفض في الحالات التي يتم فيها استشارة الأهل، وتزداد معدلات الطلاق في المستويات الدنيا من التعليم، وتقل كلما زاد مستوى التعليم، وأشارت النتائج إلى أن تلقي الاستشارات الزوجية، سواء من الأسرة أو الأصدقاء أو المراكز الاستشارية له دور إيجابي في التقليل من نسب الطلاق.

واعتبرت الدراسة أن ضعف المستوى الاقتصادي في الأسرة يُعد سببًا من الأسباب المؤدية للطلاق، وأقرت النتائج أن وجود الأبناء يلقي بظله على اتخاذ قرار الطلاق، لكن هذا التأثير يظل غير مباشر.

وذكرت الدراسة أن ضعف أسلوب الحوار يمثل العامل الأكثر شكوى لدى الأفراد المطلقين وغير المطلقين على السواء، وأن 53% من المطلقين يرون أن عدم الالتزام الديني للطرف الآخر كان عاملاً مهمًّا أدى لحدوث الطلاق.

,,,,

( هذي آخر النسب المٌعلن عنها واتوقع ان الارقام اكبر بكثير من المٌعلن عنها - اما سلطنة عمان - والبحرين لم اجد لهم احصائيات دقيقه - ولكن طبيعي جداً انها تكون متقاربه لدول الخليج الأخرى )

ارقام مخيفه ورهيبه مثل هذي ماتنم ألا عن خلل كبير جداً !! في شخصية الرجل ( الخليجي ) - وايضاً الخليجيه - لكن الرجل يتحمل الجزء الأكبر في نظري !!!

هذي النسب المهوله المروعه اللي تكون اسبابها بالغالب - جهل - وعادات - وعنف - وتشدد فالدين ( تبين ان التوافق بين الازواج ليس حكراً على جنسيه معينه - مواطن ومواطنه من نفس البيئه المحليه ويتشاركون بأغلب العادات - لكن مافي توافق فكري ولا توافق فالشخصيه ولا حتى توافق عاطفي !! بالغالب يكونون متوافقين ظاهرياً فقط !! للناس وعلشان الناس وكله للناس واهم مافي حياتهم هم الناس والمحيط الخارجي .. علاقات مشوهه هشه بالداخل لكن يرضون الناس بتوافقهم الظاهري !! )

عموماً بالأخير وعلشان ( ننهي الموضوع تماماً ) المجتمعات المحافظه ظاهرياً ( اللي ماادري بالضبط على شو بتحافظ ) ماراح تنحل مشاكلها على الاٍطلاق في الشأن الأجتماعي والأسري طالما ( انها - تشوف الاماراتيه او المواطنه حق شرعي من الحقوق الشرعيه للاماراتي ومايحق لغيره ياخذها ) طالما ان هذا تفكيرنا وهذي عاداتنا اضمن لكم ان حالات الطلاق فالصعود وبتكون بأزدياد....
( وفالعلالي ) و بما ان نعتمد بزيجاتنا على لعبة ( يا نصيب ) ويا تصيب ويا تخيب !! بالتالي يا تكون معك الورقه الرابحه فتثريك طوال حياتك او تكون الخاسره فتتحسر عليها ولا تستطيع استبدالها ألا ( بطلاق - او اهمال )

فمان الله

ليش دبى
02-22-2009, 05:17 AM
بس صدج شي نصهم ياخذون المواطنة عسب الجنسية .. ونصهم عسب مادرو اشو.. يعني باختصار زواج مصلحة .. وهل يا ترى زواج المصلحة
هذا يدووم؟؟ أكييييييييد (( لا )).. ..

مب شرط الوافد ياخذ المواطنه عشان المصلحه... فى منهم يحبون المواطنه عل حسب اقوال صاحب الموضوع ..
واذا تعتقدين ان زواج الوافد من مواطنه مصلحه.. فاحب اخبرج ان زواج المواطن للوافده بعد مصلحه.. لكن المواطن راضى ان ياخذ الوافده المصلحجيه بالمقابل هى اجمل وارق وانثويه اكثر من المواطنه (هذا اللى لخصته من اقوالهم فى دار زايد)

فى هالحاله لازم ما نلوم المواطنه اذا قبلت تاخذ الوافد لانه الاجمل والشهم ومثقف وما يخون زوجته.. وحسن الخلق والدين...

وبعدين أنا أعارض وبشدة أن المواطنة تتزوج وافد .. يعني باجر لو يابوا عيال شو بتكون حالتهم.. (( أبناء المواطنات )).. بينحرمون من أبسط الحقوق .. هذا غير المعاير إلا انته ولد ((.........)) و ولد ((..............))

يعنى اذا ياج اماراتى عندى صديقه وما يصلى ولا يعرف وين القبله.. وياج وافد يخاف ربه ومتفهم.. هل هنى بتقولين اعارض بشده!!!

أنا برايي انه نسبة الطلاق بالنسبة للمواطنات اللي من هالنوع راح اتزيد
بتزيد!!... فى اكثر من النسبه اللى حطاها بن دبى .. اللى هى 66%.. هذا وانتو تقولون عادات وتقاليد ...

اعيد وازيد... انى ما اعم كل المواطنين او الوافدين... عشان ما تتهمونى بالقذف (كلمه حفظتها فى المنتدى:) )

مهم في مهمه
02-22-2009, 05:57 AM

xxxx

لكن..

بما انى عنصريه..

فما ارضى بغير ولد بلادى

بالرغم من عيوبه

اعتقد انج عممتي في اول رد كتبتيـه ..

xxxx

كنت اتمنى الجميع يقرى مآحذفته الاخت روح الاهلي من ردج ..
واللي ان دل فأنه يدل على استهزآئج بـ شبآبنا وكلامج الغير منطقي ..

.. يآليت اتكون فيج جرأه واتردين تحطين جملتج المقززه اللي وصفتينآ بهآ ..

.. تصنع المثاليه جدآ سهل ..
بـ النسبه لج وللاخ بن دبي

المقاتل الوصلاوي
02-22-2009, 12:51 PM
[QUOTE=مهم فـــي مهمه;2017817][center]

اعتقد انج عممتي في اول رد كتبتيـه ..

[size="6"]xxxx

كنت اتمنى الجميع يقرى مآحذفته الاخت روح الاهلي من ردج ..
واللي ان دل فأنه يدل على استهزآئج بـ شبآبنا وكلامج الغير منطقي ..

.. يآليت اتكون فيج جرأه واتردين تحطين جملتج المقززه اللي وصفتينآ بهآ ..

تصنع المثاليه جدآ سهل بـ النسبه لج وللاخ بن دبي

لله درك يا مهم في مهمه و صدقت في ناس تحب تتفلسف على الفاضي وتتصنع المثالية وهم وصدقني الغالي عنصريين أكثر من هتلر نفسه

بعدك عذاب
02-22-2009, 02:45 PM
انا يوم بتزوج راح اتزوج مواطنة وبس

روح زايـــد
02-22-2009, 02:59 PM
ماعندي تعليق حالياً على الأقــــــــل ..

لكن وقت طرح هالموضوع تزامن مع طرح موضوع ثاني في دار زايد الي هو الزواج بالمغربيات

وبما ان هناك ظهر بعض الشباب في دفااع مستميت عن المغربيات

شي طبيعي يشتغلن بعض البنات هالموضوع للرد ..

ودويره لويــحه وتبقى فالاخير المسألة عناد كل طرف للآخر..

وآخر شي كلهم عنسوا بنات وشباب .. :aa_no:

ليش دبى
02-22-2009, 04:28 PM
يآليت اتكون فيج جرأه واتردين تحطين جملتج المقززه اللي وصفتينآ بهآ

هذيله هم شبابنا.. يوم ما عرفوا شو يقولون بدوا يتهجمون ويتلفظون بكلمات ما ادرى من وين اييبونها!!

روح الأهلي
02-22-2009, 04:30 PM
الرجاء من الجميع الإلتزام بمحور الموضوع

أي خروج أخر ، يحذف الرد ويعاقب صاحبه

وللعلم ما تم تعديله انتهي فلا داع من فتح الملف من جديد

رعاكم الله

Drama Queen
02-22-2009, 04:33 PM
انا الصراحة اشوف انه عادي "تاخذ المواطنة مب مواطن" شو يمنع دام ان عقليتها و عقلية الزوج و اهلها يتقبلون هذي الزواج. و عاد ع كلام الناس و العادات و التقاليد اخر همي دامها ما يخالف الدين و الشرع. بس اهم شي يكون في اقتناع من كافة الاطراف يعني الزوج و الزوجة و الاهل عسب عقب يوم يسمعون اي رمسة ما يكونون حساسين و كل ما طروا السالفة اعتفسوا و تكدر مزاجهم.

ظبيانية
02-22-2009, 06:01 PM
والله رأي غريب يا ( ماشي ) وماقد صادفته ابداً

عدد ونسبة اللي ( تخبلن على مهند ) نسبه لا يستهان فيها على الاٍطلاق ! ( واٍن كنت تشوفهم غير طبيعين فا هذا شي ثاني )

ونسبة اللي ( يتخبلن ) على ممثلي هوليود وجمالهم ووسامتهم ( كبيره جداً جداً !!! )

وين الغلط لما يبحث الرجل ( عن الحلوه - والجذابه - والـ ممشوقة القوام ) لكن حرام عليها هي تبحث ايضاً عن الجميل الوسيم !! ( اهي تتلذذ مثل ماانت حابب تتلذذ يعني مايصح تقولها بعد تعالي - اخذي افريقي او كيني - لانه اكثر رجوله !!! ) ههه !
[/color]
أضحك الله سنك يا أخوي .... :aa_warda:

من زمااااااااااااان ما ضحكت جي ..

و سالفة الجمال تختلف من شخص لأخر و أذواق و الجمال بعين رائيه يعني رجاءاً محد يواخذني و يحقر ذوقي و اذا قلت على مهند "جميل " و ما قدرت أقول إلا " سبحان الله خلق فأبدع " لما شفته .... هذا ما يعني أني باخذ تركي ... بس الشمس ما تتغطى بمنخل :big: ....

هالرد خلاني أرد و لو أن هالمواضيع تتكرر بطريقة عجيبة في الهدف .... و قد رديت قبل برأيي بأنني مع الزواج من وافد اذا دَين و خلوق و ولد أجواد .... و ما فيها شي .... و أي شي شرعه ديننا ما منه خوف و لا به خطأ .... المجتمع و كلام الناس و التلته اللي يحصلونه عيال المواطنات "هاذي غصة ثانية في بلعومي " هم أهم الأسباب اللي تخلي الأهل يرفضون هالزواج ...

و بعد هالكلام كله " الزواج نصيب " مكتوب في اللوح المحفوظ منو بتأخذ و شو بتكون جنسية الشريك .... و بعد مرة الطيور على أشكالها تقع :aa_cheerful: ...

كاش
02-22-2009, 06:27 PM
النقاش ليس له نهاية ولكن اعتقد ان الكل ادلى بدلوه واتضحت الصورة للجميع وأخذ الموضوع منحنى

اخر الا وهو الاخذ والرد بين الاعضاء وفي الاخير تبقى لكل شخص وجهة نظر يجب احترامها.

شكرا صاحب الموضوع والشكر موصول لكل من شارك وابدى رأيه ....

السموحه من الجميع ....يغلق

Adsense Management by Losha