مشاهدة النسخة كاملة : صدق أو لا تصدق: بنات الإمارات يبنين المساكن للمحتاجين في الهند!


همس الإحساس
02-17-2009, 10:24 PM
صدق أو لا تصدق: بنات الإمارات يبنين المساكن للمحتاجين في الهند!


موضوع نقلته من الساحه واستغربت من هاالموضوع هل صحيح هاالموضوع نحن شبابنا مابنو ببلادنا كيف والحريم يروحن هناك يبنن مااعرف بصراحه شو اقول .....:om:



انتشرت في جامعة الشيخ زايد مؤخرا لافتات غريبة تدعو الطالبات للإشتراك في حملة تعدها الجامعة بالتعاون مع منظمة موئل الإنسانية Habitat for Humanity الغير ربحية. هدف الحملة هو اختيار 18 طالبة من طالبات جامعة زايد للتطوع والسفر إلى الهند خلال إجازة نصف الفصل في شهر ابريل القادم لبناء مساكن للأسر الهندية المحتاجة!

وضمن الحملة استضافت الجامعة عددا من الإماراتيات اللاتي شاركن في نفس الحملة في سنين ماضية. أي أن الحملة ليست جديدة لكن تنظمها مختلف الجامعات والكليات النسائية التابعة لوزارة التعليم العالي منذ سنين!

استغربت من الخبر. ماذا تريد هذه المنظمة بالضبط من البنات الجامعيات في الإمارات؟ فأجريت بحثا سريعا في الانترنت لأتعرف أكثر على المنظمة. ولم أحتج لأن أبحث كثيرا حتى أجد دلائل كثيرة على كونها منظمة تبشيرية عالمية تعتمد بشكل رئيسي في أنشطتها على دعم الكنائس حول العالم!

مؤسس المنظمة ميلارد فولر أمضى خمس سنين من حياته كمبشر للنصرانية في زائير. وأسس المنظمة ضمن نشاطه الكنسي بعد عودته للولايات المتحدة من رحلته التبشيرية في أفريقيا.
http://en.wikipedia.org/wiki/Millard_Fuller

والمنظمة لا تنكر أبدا أنها منظمة نصرانية بل عبارة (منظمة نصرانية) تظهر بشكل واضح في كل صفحة تقدم شرحا عن المنظمة في الانترنت بما في ذلك الموقع الرسمي للمنظمة.
http://www.habitat.org/how/christian.aspx

فكيف تسمح وزارة التعليم العالي في دولة الإمارات بإرسال طالبات جامعيات إماراتيات للعمل ضمن خطط هذه المنظمة التنصيرية؟ وهل عدمت المنظمات الخيرية الإسلامية أو حتى الإنسانية الغير مرتبطة بأي مؤسسة دينية؟

فلنترك الدين والمبادئ فلا يبدو أنها تشكل الكثير من الأهمية لدى الوزارة.. فلنتكلم من باب المنطق.

لو كنا نريد أن نساعد المحتاجين في الهند. فهل فعلا أفضل طريقة نساعدهم بها هي إرسال الإماراتيات لبناء المنازل لهم؟؟؟؟

يعني الهند بجلال قدرها والتي بنى أبناؤها كل دول العالم دون استثناء. قد تكون الغالبية العظمى من بيوت العالم من بناء الهنود أو على الاقل ساهموا في بناءها بطريقة ما. هل يحتاج شعب كادح كشعب الهند لمساعد الإماراتيات في بناء مساكنهم؟ أليس الأفضل لهم أن نساعدهم ماديا؟

ثم هل الإماراتيات مؤهلات أصلا لبناء المساكن؟ ماهو الإنجاز الذي سينجزنه خلال إجازة نصف الفصل؟ (لاحظ أنها إجازة نصف الفصل وليست حتى نهاية الفصل). ولو كانت الطالبات على هذه القدرة من المهارة في البناء، فلماذا لا نستفيد منهن داخل الدولة في إتمام المشاريع المجمدة أو حتى لبناء المساكن للمواطنين؟ كل يوم نقرأ في الصحف عن منازل متصدعة وأسقف تقع على رؤوس أصحاب البيوت. لماذا لا ترسل جامعة زايد طالباتها إلى هؤلاء مثلا؟

الموضوع بأكمله غير منطقي وغير لائق. ولابد من تدخل جاد من الوزارة ومتابعة جادة من إعلامنا للقصة. فهناك علامات استفهام كثيرة لا نرغب بأن نحاول تفسيرها حتى لا نسئ الظن في أحد.

وهذه هي صورة الملصق الاعلاني للحملة والمتواجد في ردهات جامعة زايد:

http://i391.photobucket.com/albums/oo355/concube/2009/090213HFH.jpg



وهذه روابط مختلفة عن نشاطات المنظمة:

http://www.habitatni.co.uk/?q=church-partnerships

http://en.wikipedia.org/wiki/Habitat_for_Humanity

http://www.globalministries.org/news/us/habitat-for-humanity-home-sponso.html

http://www.habitat.org/newsroom/2006archive/09_13_2006_Building_On_Faith_06.aspx

http://www.habitat.org/cr/stories/from_the_pastors_point.aspx

alafreet
02-17-2009, 10:40 PM
انا افضل ان تكون جميع المساعدات عن طريق الهلال الحمر حتى تكون رسمية ولايكون فيها ريبه

رفيع الشان
02-17-2009, 10:42 PM
اذا الحملات التبشيريه في الأمارات وبشكل كبير .!!

ماقول غير ..

لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم ..

الزين
02-17-2009, 10:43 PM
شوفيها,,, عمل تطوعي حاله حال مشروع تكاتف في الامارات,,,وعن انه شبابنا مابنوا في بلادنا نحن غير عند هالدول الفقيره مثل الهند اللي يكون فيها البناء بسيط ,,, في افغانستان قوه من جيش الامارات بمساعده القوات الامريكيه تساعد الافغانيين,,,

ما شي
02-17-2009, 10:44 PM
من تنطرا هالجامعة احس بغم وهم على حال بناتنا ! وليس كل ما يعرف يقال !

عموما بالنسبة للموضوع اعتقد ان المشكلة الاساسية هو موضة سفر بنات الكليات والجامعات بدون اي محرم الا جان اعتبروا( جون ولويس وارثر ) محرمين !!

ودام الاساس غلط ،، عيل كل نتائجه بتكون كتلة غلطات مركبة فوق بعضها البعض ،، والحملة التبشيرية اعلاه وغيرها ما كانت بتنجح في مكان اخر غير جامعات او كليات البنات لانها تلامس في ظاهرها الجانب العاطفي واللي طبعا معروف عن البنات بانه " نمبر ون " !!

سالم بن محمد
02-17-2009, 10:52 PM
النواري كيف مب مشكله تبينهم يشتغلون ويا منظمات تبشريه


لاحول ولاقوة الا بالله

همس الإحساس
02-17-2009, 10:52 PM
انتو شفتو الروابط الي نقلتها هذي جماعه مبشره باالمسيحية
ويوم بنات بلادج يانواري وراحو بنو مابيقولون بنات الامارات
بنات المسيح وحياتج افهمي القصد يااختي الكريمه ...

Roze
02-17-2009, 11:16 PM
للتذكير فقط:
ياليت نبتعد عن لفظ " الحملات التبشيرية" لأن مصطلح التبشير هم من اخترعوه بحجة
تبشير وتنوير الأمم برسالتهم، ونحن أمة أنارها الله بالاسلام وبسنة محمد صلى الله عليه وسلم
فيفضل أن نستبدله بمصطلح " الحملات التنصيرية"


عودة للموضوع،،
فعلاً أمر غريب، حتى وإنْ كانت النية طيبة في عمل الأعمال الخيرية ولكن أليس من الأولى
أن تكون هذه المبادرات وفق مبادئ شريعتنا الإسلامية، كيف وسيتم التعاون مع المؤسسات النصرانية
إذ أن هذه المؤسسات هدفها الأول هو " نشر الديانة المسيحية" في مثل هذه الأماكن وفي تلك
الظروف بالذات ! هل تدركون مدى خطورة هذا الأمر ؟!!!!!
هل هذا يعني أننا تطورنا بمستوى المبادرات الخيرية وقمنا نساهم معهم في تلك الرسالة ؟
أم أن مبادراتنا التي دعتنا إليها شريعتنا الإسلامية صعبة لهذه الدرجة لمجال التنفيذ؟

كيف ....؟

الغريب انني أتساءل في وضع أصبح " الأجــــــــــــــــــانب فيه " أصحاب القرار في ذلك ؟

سويحان
02-17-2009, 11:19 PM
الحين اللي حاط الموضوع ولد ولا بنت..

غبار الحب
02-17-2009, 11:21 PM
الموضوع غلط في غلط
ياخوي مرهف احساس انت تئكد قبل ماتقول
اتصلت في سفاره ؟
سئلت حد في جامعة زايد ؟؟؟؟
جفت الخبر في تلفاز ولا على الجرايد
ياخي انا من جامعة زايد
البنات الي سارن كان عندهن مشروع تخرج في الهند بناء 10 منازل ومدرسه
سون حملة تساعدهن ومشاءالله لقن تجاوب من الكل
ارسلن المبلغ
بعد فتره سافرا عسب الاشراف ويجوفن سير المشوع عسب يكتبنه و يوثقنه
سافرا جافنه بضبط سارا سفاره الاماراتيه اثنو عليهن وساعدوهن بتنقل
في اخر يوم لهن سارن للمدرسه وكانت تشطيبان فاقامن بمساعدت نساء ورجال (الكل يشتغل ) بصباغ المدرسه لمده اخذ صور عن روح تعاون الي صلوه فقط لا اكثر
وبعدين حملة دبي العطاء استهدفت الفقراء وليست الاديان وكذالك في الهلال الاحمر
وهن كذالك استهدفن جميع الاديان
هدفهن توفير المسكن
نشر العلم
بث روح تعاون
فا رجاء من اختكم ماترمون بالناس
تحيه طيبه

●▪▫ ™βŁẶŃҚĄ ▫▪●
02-17-2009, 11:21 PM
انما الاعمال بالنيات // لووووووووووووول ..
مادري والله ..
كل وحده عندها اهل ادرى مصلحتها ..

الزين
02-17-2009, 11:23 PM
النواري كيف مب مشكله تبينهم يشتغلون ويا منظمات تبشريه


لاحول ولاقوة الا بالله

ياخوي انت مضطر تتعامل وياهالناس اساسا في حياتك ,,, الغرض بناء مدارس وبيوت لناس اغلبهم مسلمين,,,
قوات اماراتيه في افغانستان تسوي هالامور... مادام الاهداف نبيله ليش لأ

Roze
02-17-2009, 11:28 PM
الموضوع غلط في غلط
ياخوي مرهف احساس انت تئكد قبل ماتقول
اتصلت في سفاره ؟
سئلت حد في جامعة زايد ؟؟؟؟
جفت الخبر في تلفاز ولا على الجرايد
ياخي انا من جامعة زايد
البنات الي سارن كان عندهن مشروع تخرج في الهند بناء 10 منازل ومدرسه
سون حملة تساعدهن ومشاءالله لقن تجاوب من الكل
ارسلن المبلغ
بعد فتره سافرا عسب الاشراف ويجوفن سير المشوع عسب يكتبنه و يوثقنه
سافرا جافنه بضبط سارا سفاره الاماراتيه اثنو عليهن وساعدوهن بتنقل
في اخر يوم لهن سارن للمدرسه وكانت تشطيبان فاقامن بمساعدت نساء ورجال (الكل يشتغل ) بصباغ المدرسه لمده اخذ صور عن روح تعاون الي صلوه فقط لا اكثر
وبعدين حملة دبي العطاء استهدفت الفقراء وليست الاديان وكذالك في الهلال الاحمر
وهن كذالك استهدفن جميع الاديان
هدفهن توفير المسكن
نشر العلم
بث روح تعاون
فا رجاء من اختكم ماترمون بالناس
تحيه طيبه



عزيزتي / غبار الحب ،،

توضيح لردي حسب الإعلان الذي طرح هنا، وحسب عودتي لويب سايت المنظمة هي منظمة
مسيحية " نصرانية "، عتبنا على ارتباط هذه المبادرات بهذه المنظمات وخطورتها ؟!
هل تنقصنا المؤسسات الخيرية الإسلامية لنرتبط بها ؟
وثقي تمامًا بأنها لا تريد لكِ ولا لي ولا لدينا وعقيدتنا الخير بتاتًا، هدفها الأول هو ايصال رسالتها
واستغلال الظروف التي مثل هذه تمامًا ؟



،
،

دُمتِ بخير ..

سالم بن محمد
02-17-2009, 11:31 PM
سويحان

بنت


-----------

النواري

منظمة تبشيريه

اي اعمال انسانيه

تبشير هذيل مايسون شي لوجه الله

المقصود من وراه كله التبشير والدعوة لنصرانيه

وهم طرقهم خبيثه يدخلون عن طريق الاعمال الانسانيه

مثل العلاج والتعليم وغيره

الزين
02-17-2009, 11:39 PM
سويحان

بنت


-----------

النواري

منظمة تبشيريه

اي اعمال انسانيه

تبشير هذيل مايسون شي لوجه الله

المقصود من وراه كله التبشير والدعوة لنصرانيه

وهم طرقهم خبيثه يدخلون عن طريق الاعمال الانسانيه

مثل العلاج والتعليم وغيره

انا وياك ماعترض على كلامك ,,, وفاهمه معاني التبشير ,,,
http://www.youtube.com/watch?v=WuoD2E63WiA هذا اللنك لقوات امارتيه ومتهمينها بعد بالتبشير,,,

سويحان
02-17-2009, 11:39 PM
ما تذكرون الدكتور والدكتورة الكنديين لي كانوا في مستشفى الواحه فالعين
كانوا يمعون العيايز ويقعدن يعطنهن دروس وجي تبشيرية ولكن مجرد ما ياذن العيايز يقومن للصلاه ولا كانه شي كان

وتتكون علامه استفهام فوق راس النصرانييين

همس الإحساس
02-17-2009, 11:46 PM
الحين اللي حاط الموضوع ولد ولا بنت..


بنت ..؟؟؟

غبار الحب انا وضعت الخبر وابي توضيح والصوره المنقوله دقق عليها فيها شعار جامعة زايد
ابي رد فقط وتأكيد ولم اتهم والي يقول إنما الاعمال باالنيات طيب تبرعو لجمعية الهلال الاحمر بدل جمعيات الكفار لانكم علي الاقل بتأمنون وين فلوسكم بتروح اللهم اني قلت الي بخاطري والي مقتنع
حياه والي رافض علي راحته ....

سويحان
02-17-2009, 11:50 PM
مشكور اخوي سالم بن محمد عالتوضيح

ومدام بنت اللي حاطه الموضوع اشعنه داشه بنك ولد..!!

همس الإحساس
02-17-2009, 11:57 PM
مشكور اخوي سالم بن محمد عالتوضيح

ومدام بنت اللي حاطه الموضوع اشعنه داشه بنك ولد..!!


اخوي سويحان واشعنه ماتشتكي للإدارة

DON S@LEM
02-17-2009, 11:59 PM
الموضوع غلط في غلط
ياخوي مرهف احساس انت تئكد قبل ماتقول
اتصلت في سفاره ؟
سئلت حد في جامعة زايد ؟؟؟؟
جفت الخبر في تلفاز ولا على الجرايد
ياخي انا من جامعة زايد
البنات الي سارن كان عندهن مشروع تخرج في الهند بناء 10 منازل ومدرسه
سون حملة تساعدهن ومشاءالله لقن تجاوب من الكل
ارسلن المبلغ
بعد فتره سافرا عسب الاشراف ويجوفن سير المشوع عسب يكتبنه و يوثقنه
سافرا جافنه بضبط سارا سفاره الاماراتيه اثنو عليهن وساعدوهن بتنقل
في اخر يوم لهن سارن للمدرسه وكانت تشطيبان فاقامن بمساعدت نساء ورجال (الكل يشتغل ) بصباغ المدرسه لمده اخذ صور عن روح تعاون الي صلوه فقط لا اكثر
وبعدين حملة دبي العطاء استهدفت الفقراء وليست الاديان وكذالك في الهلال الاحمر
وهن كذالك استهدفن جميع الاديان
هدفهن توفير المسكن
نشر العلم
بث روح تعاون
فا رجاء من اختكم ماترمون بالناس
تحيه طيبه

العلة هي ان كل هذا تحت شركة او منظمة تقوم بالتنصير !

اصلا كيف يجذبونهم او يقنعونهم بالنصرانية

يعملون فيهم خير وهم في اشد الحاجة له ؟؟ مثل لما تقومين بخير لمثلاً جروب عربي مايتمون يدعون لج ؟؟ ويدعون لهلج ويشكرون نعمة الاسلام


هناك لو اجنبي سوا لهم كل هذا ويقولهم تراني مسيحي وكذا وانتوا عرفتوا كيف ديانتنا تأمر بالمساعدة .. واساساً الهند الناس هناك جداً محدودي الثقافة . فشو تكون ردة فعلهم ؟ غير انهم ينجذبون للديانة المسيحية؟


واساساً مثل ماتكلم اخوي ماشي سفرة البنات بدون محرم ما اعرف كيف اولا الاهالي راضين عنها ؟ ثم ليش واي دمكثرينها لكليات التقنية ( ألبنات ) وجامعة زايد؟

سبحان الله سفرات الشباب ماتجي 1% من سفرات البنات اللي غالباً ماتكون لايطاليا وفرنسا وغيره وكلها كشتات .. والفضايح كثرت وكلها بالصور !

ومانبي نتكلم عن سياسية التقنية وخصوصاً في البازار والبويات وغيره

لمحة البصر
02-18-2009, 12:01 AM
الله يستر ومشكووووووووور على الطرح

غبار الحب
02-18-2009, 12:06 AM
انا كان قصدي توضيح
وعلى طاري سفرات البنات بدون محرم (يسطفلن منهن لهلن ) ويتحملوو عواقب المدرس المحرم
تحيه طيب

بدوي لندن
02-18-2009, 01:51 AM
لا حوله حتى في جامعاتنا لحقونا
ومن هاي المتفيجه وبتسافر علشان الهنود
وين الهلال الاحمر.؟

mr.cool
02-18-2009, 04:44 AM
البعض ما قرى الموضوع كامل عقب رد و قراه كامل و بعده مصر على رأيه ..

اقص ايدي لو بيطلع مني فلس واحد للحملات التنصيريه .. فما بالكم اسير و اشتغل و ابني و فالأخير اييهم واحد يقول هذه بركة المسيح اليكم و المسيح يحبكم و اكتشفو المسيح في انفسكم و من كلامهم الفاضي ..

الموضوع بسيط .. حملة تنصيريه و قصو على جامعة زايد مثل ما الكل يقص عليهم و استجابو بنطرشلكم بنات شو فيها بنت الامارات رائدة فكل المجالات تفضلو كم بنت تبون عادي بيسافرن بدون محرم تامرون امر ..

تحياتي ..

جزراوي66
02-18-2009, 06:32 AM
الاقربون اولى بالمعروف

gallaria
02-18-2009, 07:06 AM
انا مب قاهرني غير انهم كل يوم مستظيفين شاعر ولا كاتب ولا مغني انزين البنات شو حايتهم في مغني ولا شاعر ولا كاتب !!!! .. ولازم فرقة اليواله اتكون موجوده بعد وكل واحد شعره الين صره

هزلللللللت

ما شي
02-18-2009, 09:50 AM
انا مب قاهرني غير انهم كل يوم مستظيفين شاعر ولا كاتب ولا مغني انزين البنات شو حايتهم في مغني ولا شاعر ولا كاتب !!!! .. ولازم فرقة اليواله اتكون موجوده بعد وكل واحد شعره الين صره

هزلللللللت

:)

ذكرني كلامك / كلامج ،، بدردشة بيني وبين احد الاصدقاء ،، وللاسف من شعراء هاليومين ،، يعذرني دامني ما قلت اسمه ،، المهم قالي بالحرف الواحد ،، في بداية الامر كانت هناك متعة ،، لكن عقبها حسيت نفسي تافه !

قلتله ليش شو السالفه ؟ قال في البداية يطلبونا لامسيات شعرية نستانس خاصة لو في تجمعات بنات ( !! ) واول ما تيلس على الكرسي وتقول قصيده والثانية تلقى القصاصات الورقية الصغيرة تنهال عليك وانته تتحراها طلبات قصايد ،، تتفاجأ انها كلها ارقام بنات يطلبون منك الاتصال ^_^
صديقنا اول بادي كان يستانس عقب اكتشف انه تافه وكره الشاعر وابو الشعر على امه !

همسه : الجامعة المذكورة رائدة في هالامور تبارك الرحمن ،، وكيف لا ،، وهن تربية فلان اكيد ما ينلامون !!

ندمان
02-18-2009, 01:59 PM
موضوع مزعج جدا ولا توجد أي اعذار.

اذا كان لابد من سفرهن فمن الممكن سفرهن مع منظمة غير تنصيرية.

والاخت التي تقول ان السفر كان بسبب مشروع. فأقول لك ان الموضوع يتكلم عن رحلة جديدة ستقام شهر ابريل القادم. وليس عن رحلة قديمة بسبب مشروع.

والبوسترات تملأ جامعة زايد وتم عمل ورشة عمل للطالبات القتها طالبات من كلية التقنية سبق وان شاركن في حملات عقدتها نفس المؤسسة التنصيرية السابقة.

شباب ممكن تثيرون القضية في البث المباشر؟ بالماسيجات او الاتصال.

الوسنى
04-28-2009, 08:56 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته للجميع

" يا أيها الذين آمنو إذا جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا قبل أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين" صدق الله العظيم

سؤال للي منزله الموضوع وسؤال لكل اللي هاجموا الجامعة و وزارة التعليم العالي والأهالي والطالبات حد منكم عرف الموضوع من لبه؟

حد سأل منكم عن هالموضوغ ومشروعيته وشو السالفه بالضبط؟

طبعا لا .. الكل بادر بالمهاجمه متناسين انه نحن عرب مسلمين المفروض ندخل في باب النقاش الجاد المثمر من غير تجريح ..

أولا : بالنسبة لسفرات الطالبات للخارج من غير محرم ( أتكلم بصفه عامه)

1- الأنثى إللي ماعندها محرم يستوي تحج وتعتمر في جمع النساء

2- البنت اللي بتتزوج ما توكل حد حزة الملجة؟؟ وفي حال انه أهلها رافضين زوج صالح متقدم الها ما تسير لولي الأمر (القاضي أو الشيخ) توكله وهو اللي يملج بها.

3- في حال خروج البنت للمدرسة أو للجامعة أو العمل في هالحاله تنفصل البنت كليا عن أهلها من يكون محرمها في هذا المكان ؟ إدارة هذا المكان . قال تعالى" أطيعوا الله والرسول وأولى الأمر منكم" و أولي الأمر هم شيوخنا طول الله بعمارهم وكل ذي سلطه عليك .. متصلة بالأب ..

4 - البنات يوم يسافرن يكون هناك توقيع وتخويل من ولي الأمر "الأب" إلى الجامعة أو ولي الأمر الموكل بأن يكون حريصا على هذه البنت .

5 - نحن دولة إسلامية .. وإذا حد فيكم قرا دستور دولة الإمارات العربية المتحدة بيقرا من ضمنه " أنه أساس التشريع في الدولة هو الدين الإسلامي" وكل الأحكام في كل الأمور الصغيرة والكبيرة تعود للقرآن والسنة والاجتهاد والقياس..

يعني كل الأمور اللي تصير في الوزارات يعود أمرها لأولياء الأمور والحكومة اللي أساسها التشريع الإسلامي
ومن ضمنها سماح الدولة للطالبات والطلبة بالذهاب لبعثات دراسية للخارج ليش محد تكلم وهالنظام ماشي فالدولة من عشرات السنين؟؟!!

------------------------------------------------------------------------------------------
رأي: يعني ليش من سنين ونحن بناتنا يدرسن برع بالسنين رواحهن ومحد تنصخ وألحين لأنه في بعثات لطالبات
من داخل جامعات محلية للخارج الكل قام يهاجم ؟؟!! ( والله عجيب)

البنات اللي يسافرن لأي وجهه بنات ناس ومتربيات و ما يزرن من البلاد إلا بموافقة أولياء أمورهن وكل ريال عارف هو شو مربي وعلى قولة المثل " فيهن حريم وفيهن حرمرم .. فيهن اللي تساوي 1000 ناقة .. وفيهن اللي ما تساوي (وانتوا بكرامة) قيد حمار"

( البنت الحشيم لو بين "لك" ريال و تسافر حول العالم كله وهي حاشمه عمرها محد يروم ينقد عليها)

------------------------------------------------------------------------------------------

ثانيا: مسألة سفر البنات للخارج و أسبابها

سبب سماح الدولة للطالبات بالسفر للخارج هو رغبة المسؤولين بإيصال صورة الإسلام الصحيحة للعالم الذي
أصبح يرى المرأة المسلمة ماهي إلا جاهلة ومتخلفة و(تسرح البوش) ... إن دور المرأة في الإسلام لا يستطيع أحد انكاره وهذا اللي تبا توصله الدولة للعالم أجمع .. وبالعكس في كل سفرات الكليات والجامعات يطلبون منهم انهم يكونون على دراية بثقافتهم الاسلامية والعربية والاماراتية عشان يعكسونها بصورة صحيحة للعالم
ولو نعود لما مضى لرأينا المرأة المسلمة تخوض معارك في وسط معمعة الرجال.. لماذا الآن نستنكر ذلك على المرأة الآن!!!!!!!!!!!!!!

----------------------------------------------------------------------------------
(رأي)

هناك ما هو أدهى وأمر من هذا الموضوع وهي قضايا الإنحطاط الأخلاقي في المجتمعات الإسلامية التي باتت واضحة الملامح ولكن مامن رادع .. فهل وقف أحدكم ليمسك زمام الأمور في الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالأسلوب الذي حثنا عليه النبي صلى الله عليه وسلم والله تعالى في كتابه ( وجادلوهم بالتي هي أحسن) !!! هناك الكثير منا من يعاني من هذه الفجوه ( إلا اللي يرضا عليه)
--------------------------------------------------------------------------------------------

ثالثا: موضوع سفرة الهند وعلاقة جامعة زايد بهذه المنظمة

للناس إللي هاجموا واخلطوا الحابل بالنابل .. عندي كم تساؤل الكم ..
كم مسلم يساهم في حملات الصليب الأحمر ؟؟
هل هذا معناته انه يبشر بالمسيحية ؟
كم غير مسلم ساعد وباشر بحملات الهلال الأحمر ؟
الهلال الأحمر والصليب الأحمر هذي منظمات لها نفس التوجه الإنساني بعيد عن التدخل في أمور الدين
بالنسبة لموضوع السفر إلى الهند مع منظمة hfh ، في نفس الفترة مجموعة أخرى من الجامعة قامت بالسفر إلى كمبوديا ضمن حملة "دبي العطاء"
وفي كلا المجموعتين كان هناك طالبات ومدرسين أجانب (مسيحيين)
وهدف كل مجموعة هو إنساني والغاية هي الاطلاع على هذه الشعوب الفقيرة التي تعاني من نقص الاحتياجات الأساسية والتي يجب أن لا نقف مكتوفي الأيدي حيال ذلك ..
وكل حملة ما عارضت وجود ديانات أخرى

------------------------------------------------------------------------
رأي شخصي وهام جدا:
كوني إحدى المشاركات في الحملة وفعلا ذهبنا إلى الهند وباشرنا في مساعدتهم في بناء منازل للأسر الفقيرة .. ولكل من هاجم بقوله (شوخلوا للشباب؟ وليش ما يكملن مشاريع الدولة ؟) أحب أرد و أقول قبل كل شي قولوا الحمدلله على النعمة إللي انتوا فيها لأنهم فعلا ناس عايشين ببساطه وبيوتهم عبارة عن حصا وشوية رمل وطابوق وسميت حاطين هذا على هذا يعني لا مهندس معماري ولا ديكور فخم .. ويحليلهم أدناة شي البيوت تطيح .. وفوق هذا كله محتسبين أمرهم وصابرين .. بتردون بتقولون شو خلوا للشباب؟ يا ناس ياعالم الشباب من نفسهم يرومون يلتحقون بأي حملة ويسافرون وفأي وقت عكس البنات اللي يحتاجون تنظيم مسبق ورعاية من قبل جهات المعنية ..
------------------------------------------------------------------------------------

رابعا: حملة hfh لا أنكر انها منظمة مسيحية .. يعني بالعقل تأسست فأمريكا يعني شو بتكون إسلامية والا بوذية؟ّ!!!!!!!!!

الحملات اللي عندنا مثل الهلال الأحمر و دبي العطاء وخل نركز على دبي العطاء تجمع التبرعات والمساهات وتقبل جميع المساهمين يعني المستعدين يسافرون ويساعدون الفقرا في كل العالم (دون التركيز على ديانة معينة) وكل هدفهم انساني وهذي وحملة hfh نفس الشي بالضبط .. أول ما سافرنا و وصلنا شفنا المجتمع الهندي واللي الكل يعرفه انه مجتمع مختلط الديانات
و باشرنا في المساهمة في بناء أربع بيوت ومن بينهم المسلم والبوذي والمسيحي .. وفهالقرية الكل احترمنا وعاملونا كمسلمين
والكل يعرف انه نحنا جامعة يايه من دبي وحتى لو هم فقارا لكنهم يعون ويعرفون انه نحنا مسلمين ومن دولة مسلمة و يايين عشان نساهم من جانب انساني .. ( يعني مستحيل حد ايي ويقول لا تراهم مسيحيين!!) هذا شي غير منطقي
و يوم وصلنا المرشد الهندي اللي كان ويانا فهمنا انه ما يستوي نتطرق لأي ديانه أو نغلط على أي حد لأنه نحن فالهند نعيش مثل الاخوان ومحد يتطرق لديانة الثاني وكل فئة متعصبه لدينها .. ونحن نعرف هالشي قبل ما نسير من خلال معاشرتنا للهنود هنيه ( إنك لا تهدي من تريد ولكن الله يهدي من يشاء)
فبالتغاضي عن كون الحملة تنصيرية حسب قول البعض وهالشي إللي ما شفناه بعيونا نحن سرنا من دافع انساني نبتغي أجر من الله تعالى والله عالم بالنوايا ( إنما الأعمال بالنيات ) .. نحن ما نبغي راي الناس وثناؤهم .. نحن نبتغي أجرا من الله تعالى ورضوانا..
---------------------------------------------------------------------------------
رأي:

اسمحولي بهالكلام بس اللي هاجموا البنات وأهاليهن انتوا شو تعرفون عنهن ؟؟
خافوا الله ، قال الله تعالى : ( إن الذين يرمون المحصنات الغافلات المؤمنات لعنوا في الدنيا والآخرة ولهم عذاب عظيم يوم تشهد عليهم ألسنتهم وأيديهم وأرجلهم بما كانوا يعملون )
البنات كلهن عفيفات من أسر مراعية للأخلاق وكل واحدة تمثل البيئة الخلق الذي تربت عليه .. وأنا لي الفخر إني أقول إني وحدة من اللاتي شاركن في هذا الانجاز .. بصراحة وكرأي شخصي أنا ما شفت شي تنصيري حتى نحن البنات كنا نحن نبا نشوف الكنائس يعني من باب الاطلاع على الأديان الأخرى ولكنهم نبهوا علينا كونا فبلادهم لازم نراعي عدم التطرق للديانات الأخرى ..
أنا أبا أعرف انتوا على أي أساس حكمتوا ورمستوا وجرحتوا بالكلام؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!
و أحب أضيف انه في رحلتنا قامت إدارة الجامعة بتوجهات من الشيخ نهيان بن مبارك وزير التعليم العالي والدكتور سليمان الجاسم بإرسال شخص من الإدارة وكانت مهمته هي مراقبة سير العمل والتأكد من عدم حياد الجميع عن الطريق السوي وارسال تقارير يومية للدكتور سليمان الجاسم ..
في القرية اللي اشتغلنا فيها في الهند كل الناس حبونا وعاملونا معاملة طيبه وكل حد فيهم استقبلنا حسب ما تمليه عليه ديانتيه
............................
كيف تتكلمون من فراااااغ !!!!!!! أنا هذا إللي ودي أعرفه ؟؟ وهالامور في كل الجامعات ومحد يرمس ليش الموضوع يوم يوصل لجامعة زايد الكل يهاجم ويرمس !!!
جامعة زايد لو ماكانت أهل لهالأمور جان ما كانت أقوى جامعة حكومية على مستوى الخليج العربي
و مؤتمر صار فبريطانيا لكلية الفنون فالجامعة انصدموا من قوة التعليم في جامعة فدولة لا يتعدا تأسيسها 38 سنه !! أنا كوني طالبة فيها احترم جامعتي لأنها تعطيني من العلم والاخلاقيات الكثير بالتغاضي عن وجود فئات من الطالبات قد تشوه المنظر العام ولكن أنا أسير أتعلم وعليه من دراستي والقرارات المبنية من إدارة الجامعة ما عليه من البنات وخاصة أنا من إمارة بعيده وهب من دبي ولا من بوظبي وفوق هذا استقل السيارة يوميا من امارتي لدبي بس عشان حصة العلم والمخزون اليومي اللي اخذه واللي أعرف انه بيفيدني فحياتي سواء اليوم أو باجر ...

عالعموم في النهاية شكرا للجميع .. وتبقى الحياة سلسلة من الآراء و وجهات النظر وانا احترم رايكم ولكن إللي أبا أوصله لكم قبل ما ترمسون بالشي تأكدوا منه وإذا حبيتوا تبدون رايكم بشي رجاء احترموا باقي الآراء وتعلموا اسلوب النقاش الجاد وليس الهجوم لأنه هالأسلوب بعيد كل البعد عن مثل وقيم وعادات الشريعة الإسلامية ..

و أكون شاكرة و أقبل الأراء بصدر رحب

أختكم في الله

الوسنى

samba
04-28-2009, 11:59 PM
والله مهزله..
يعني الأهل مطرشين بناتهم يدرسون ولا يبنون حق الهنود..
بعد لو مسلمين ما عليه لكن هذه مثل المنظمات أكيد تساعد الهندووس بس..

الدبلوماسيه26
04-29-2009, 12:14 AM
تحيه طيبه ,,,

اخواتي ,,, خواتي

المنطمات التبشيريه عباره عن مرض يتفشى عن طريق المساعدات الانسانيه ,,,

واللي تبى تبني وراها والي وراها اهل مب المفروض تاخذ شورهم في هالشئ ؟؟

عسب يراجعون وياها شو نوع المؤسسه اللي انتي تتعاملين وياها ,,التثقيف واجب ,,,

وفعلا استغرب من طلعة البنات برع البلاد بدون محرم ,,, ويقولون مشاريع انزين خذي وياج محرم مافيها شئ ,,,

ياكثر ماحصلنا البلاوي والله ,,, بس مانقول غير الله يستر علينا فوق الارض وتحت الارض و يوم العرض ,,,

اشكرج اختي ع الموضوع المميز و دمتي بحفظ الله ورعايته ,,,

مجاهد النفس
04-29-2009, 01:46 AM
ياخوي انت مضطر تتعامل وياهالناس اساسا في حياتك ,,, الغرض بناء مدارس وبيوت لناس اغلبهم مسلمين,,,
قوات اماراتيه في افغانستان تسوي هالامور... مادام الاهداف نبيله ليش لأ

الحين ضاقت بج الوسيعه وما لقيتي إلا تحطين راسج مع راس قوات العمليات الخاصه !!!!!

شو ياب الثرى للثريا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

بكل فخر إن القوات المسلحة لدولة الإمارات سباقه لخدمة المحتاجين وإغاثة الملهوفين وهذا كله بأوامر من القيادات العليا من حكامنا حفظهم الله وموب من أهواء شخصية مثل سوالف الجامعه وغيره !!!

القوات المسلحه خدمت بمناطق كثيره من العالم وباماكن ما تخطر على البال وسوت وبنت إللي ما يتصور لكثير من الناس بدول مختلفه سواء بأوروبا أو بأفريقيا أو بآسيا وكل أعمالهم وإنجازاتهم كانت بالسر ما بقول إن الأعالم خانهم
لكن ما إنتظروا من الإعلام إن يجلجل ويصدح بأعمالهم مثل باقي القوات الأوروبية أو العربية !! لأنها كانوا يبتغوا الأجر وتنفيذ للأوامر .

أما موضوع المشروع وبناء البيوت بالهند للأسف شو بننتظر من جامعة زايد !!! موب شي جديد
والبنات لقوه عذر ..تراه إشراف على مشروع !! وعمل خيري !! ما تحبون الخير ؟؟
وبعدين فرقت على الهند الحين .... شوفوا الجرايد ماشاء الله لما يسافر جروب من الجامعه لأوروبا كيف صورهم ؟؟

الدبلوماسيه26
04-29-2009, 01:54 AM
فعلا لقوه عذر ,,,

لان اللي اعرفه فاعل الخير تكون صدقته بالسر ,,,

بس ماعرف شو اقول اكثر ,,,,

وبكل امانه و بدون زعل البنات اللي سارن برع البلاد سواء لمشروع او هدف ثاني يوم تنشر صورهن في الجرايد او ف ملحقات الجامعه نشوف العجب العجاب ,,,

شي مايسر ,,, انا مابعمم على الكل ولكن البنت جوهره عليها تحافظ على نفسها حتى من النظره ,,,

والسموحه الموضوع وايد لفت انتباهي ,,,

قلب الأمير
04-29-2009, 11:45 AM
أكره شي عندي يوم البنات يكابرن و يدافعن عن الغلط

الموضوع واااضح وضوح الشمس بالادله و البراهين
واضح ان غلط غلط غلط و 13 مليار غلط

لاااااااااااااا ما يصير لازم نعاند !!!!!!


الجماعه كفوا و وفوا
بينوا كل شي
حقيقة المنظمه
حقيقة الحملات التنصيريه بشكل عام
شرحوا الوضع اللي يمنع بناتنا من السفر مع هالحمله
تعمقوا و تعمقوا بالموضوع عشان ينقعونا انهم على حق و ما يبون البنات ينخدعن ينغشن بهالحملات



ماااااااااا شي فايده

نعاند يعني نعاند !!!!!!


الله يعينا بس ...

مجاهد النفس
04-29-2009, 01:59 PM
إذا عذر هذي الفئه إنه عمل خيري قبل كل شي فهذا الموضوع أولى بهمتكم المصطنعه ...http://www.uaegoal.com/vb/showthread.php?t=179158..

Adsense Management by Losha