مشاهدة النسخة كاملة : رأس الخيمة الحديثة !!

عتيج الصوف
02-16-2009, 03:35 PM
اتضايج جدا ً من كثرة المواضيع الناقدة لامارة رأس الخيمة

وهذا مب تحيز للمكان اللي انولدت فيه و نشأت فيه و انغرست جذوري فيه

بقدر ما هو انصاف لهذي الامارة الواعدة ..

رأس الخيمة حلوة و جميلة ورايقة و هادية على الرغم من بساطتها

وانت ياي من شارع الامارات تشوف ملامح رأس الخيمة الحديثة

قرية الحمراء و المول التابع لها و الفنادق و الشاليهات وملعب الجولف تعطيك انطباع بأن هذي المدينة واعدة وتنظر للمستقبل

http://imageseu.holiday-rentals.co.uk/vd2/files/HR/400x300/l/65446/95392_6.jpg

قطاع الفنادق في الامارة شهد تطوير ملحوظ

اليوم عندنا بنية فندقية حديثة ومتكاملة وتلبي الطلب المستقبلي لقطاع السياحة

( القلعة الحمراء + هيلتون النخيل + هيلتون الحمراء + هيلتون المعيريض + فندق خت + الكوف روتانا ... الخ )

المراكز التجارية اليديدة بدت ملامحها تظهر وبوضوح ..

المنار مول ( الاقدم والاشهر )

http://www.babsiundrobby.de/images/Tauchen/VAEmirate/VAE-2007-005.JPG

الحمرا مول ( الاجمل في رأس الخيمة حاليا ً )

السفير مول ( تم الافتتاح قبل شهر )

النعيم مول ( خلف اتصالات ونسبة الانجاز فيه تعدت الـ 50 % وتكلفته تقريبا 400 مليون درهم )

رأس الخيمة مول ( مول ضخم بجانب ملعب الجولف ونسبة الانجاز وصلت الى حوالي 25 % )

المول التابع لابراج جلفار ( وصلت نسبة الانجاز في الابراج حوالي 70 % )

المول التابع لابراج بن خرباش ( البرجين القريبين من ملعب الجولف )

مجمع سنتر بوينت في الظيت قريب من وكالات السيارات ( مركز صغير تابع لمجموعة سنتر بوينت راح يضم بيبي شوب وهوم سنتر وسبلاش و شو مارت )

قطاع المطاعم ايضا ً تطور وما يخفى على احد مدى ارتباط هذا القطاع بالسياحة من جانب وبترفيه المواطنين ايضا ً

اليوم عندنا مطاعم تصنف ضمن مطاعم الدرجة الأولى ومنها :

مطعم اوتار التابع لملعب الغولف

المطعم الفينيقي التابع لفندق هيلتون

فندق الحمرا التابع لقرية الحمرا

وايضا مطعم قيصر على الكورنيش جيد جدا ً

وقبل حوالي شهرين تم وضع حجر الاساس لاكبر حديقة في راس الخيمة وبتكلفة تصل الى 800 مليون درهم واعتقد انها بتكون قريبة من مصنع السيراميك

وخلال العام القادم راح تظهر ملامح مبنى الدوائر الحكومية الموحد

وهو عبارة عن مبنى حديث و ضخم يضم دوائر رأس الخيمة المحلية ( الاراضي و البلدية وللاشغال والتنمية الاقتصادية و البيئة و شؤون الموظفين و غيرها من الدوائر )

وهذا طبعا ً راح يوفر الكثير من الجهد و الوقت على المراجعين وراح يساهم في انسيابية العمل

وطبعا ً الكل لاحظ المبني الحديث جدا ً والجميل جدا ً لغرفة تجارة رأس الخيمة في النخيل ( بجانب مركز اكسبو )

واللي يمثل نقلة نوعية في مجال توفير بيئة استثمارية جاذبة في الامارة

وقريب منه راح تظهر تحفة معمارية جميلة واللي هي ( مركز المعارض الحديث ) في رأس الخيمة

باختصار .. رأس الخيمة حلوة لو نظرنا لها بعين متفائلة :aa_smile:

عتيج

تنوية / معظم المشاريع اللي تكلمت عنها دخلت حيز التنفيذ فعليا ً و الكثير منها وصل لمراحل متقدمة في البناء

شيخ المعاني
02-16-2009, 03:44 PM
ايوا

وراس الخيمه القديمة؟

ليش مايهتمون فيها وبشوارعها

والبيوت الي فيها

بس تبى الصدق زين عطيتنا المعلومات اليديده عن راس الخيمه

يعني احين الواحد يفكر يسير راس الخيمه

ديل بييرو الجزيرة
02-16-2009, 03:49 PM
عتيج

تعجبني مواضيعك الي تشير للإيجابيات
تحسسني بأنك إنسان متفائل

نروح للواقع
انت تتكلم عن مراكز خدمية
و الجماعة يتكلمون عن بنية تحتية

شوارع، إنترنيت، مسشفيات، عيادات، شبكات إتصال و غيره
هذي الاشياء اساس كل مدينة ناجحة
نعم اشوف التطور الي صاير في راس الخيمة
بس اشوف انهم المفروض في البداية يهتمون بالبنية التحتية و المرافق المهمة
و بعدين يبنون المراكز الي تتكلم عنها و المرافق
او ممكن يشتغلون في الجهتين في نفس الوقت

بس الي اشوفه ان مافي تحرك من هالناحية
إنتوا ادرى بهالشي يا عتيج
فإذا في تحرك لازم يعلنون عنه و يلتزمون به

محمد
02-16-2009, 03:52 PM
من تقريبا سنة اول اقل رحت راس الخيمة وسرت بالتحديد الجزيرة الحمراء وكانت في حركة عمرانية كبيرة وماشاء الله شكلهم شغالين :)

ومن كم شهر وصلت ام القيوين والصراحة المدينة القديمة اللي على البحر ما تشوف واحد مواطن كلهم هنود تقول هاي مو الامارات تقول بومباي

:nc:

الزين
02-16-2009, 03:56 PM
بالاضافه للمشاريع المذكوره ,,, طبيعه اماراتنا ترد الروح المناطق السياحيه الطبيعه ,,,بس هالمشاريع ماتفتح بيوت المواطنين اللي رواتبهم اقل من الامارات الباقيه
عن نفسي اللي يحز في الخاطر هالشاحنات اللي سببت الكثير من الحوادث والمسؤولين مب مهتمين وهي سبب رئيسي في تكسير الشوارع,,,
بعدين اللي اعرفه انه اكثر نسب خريجين من الجامعات ومتعلمين هم طلبه وطالبات رأس الخيمه واكثر اشخاص مظلموين تخيل بنات هندسه وبنات فيزياء بامتياز ومن خمس سنين ماحصلوا,,,

النجم الأصفر
02-16-2009, 03:57 PM
مطاعم و ابراج و فنادق و حدائق ..... اشياء جميله و تعود بالنفع لرجال الاعمال بالدرجه الاولى و عقب السياح و عقب يمكن المواطنين ...

بس وين البنيه التحتيه من شوراع و صرف صحي و معالجه القاذورات و انت بكرامه ... ؟

وين الجسور و الانفاق ؟

كيف آلية تخليص المعاملات في الدوائر المحليه ؟

اين مشروع الحكومه الالكترونيه اللي نسمع به من سنين ؟

اين الاهتمام بالصحه من المستشفيات التعيسه اللي تقتل القتيل و تمشي بجنازته ؟

اين الاهتمام بالرياضه من الانديه السته اللي ولا واحد منهن مشرف الاماره ؟

ما رأيك بعمل الكسارات بين القرى الجبلية اللي اصابت الاهالي و المواطنين بأمراض الرئه و الربو و غيرها ؟؟

اخوي انا من راس الخيمه و احبها حب جنوني و ما ارضى عليها و اغار عليها مثل ما اغار على باقي امارات الدوله و لكن الانتقاد لابد منه لما نراه من قهر مواطنين و فشل ذريع في اداره الاماره من قبل بعض الاجانب و لا تنسى بأن ثروة و عماد الوطن هي المواطن و ما ادارك ما يملكه المواطن الخيماوي من امكانيات ساهمت و بشكل كبير تأسيس و بناء الامارات ....

عتيج الصوف
02-16-2009, 04:02 PM
عتيج

تعجبني مواضيعك الي تشير للإيجابيات
تحسسني بأنك إنسان متفائل

نروح للواقع
انت تتكلم عن مراكز خدمية
و الجماعة يتكلمون عن بنية تحتية

شوارع، إنترنيت، مسشفيات، عيادات، شبكات إتصال و غيره
هذي الاشياء اساس كل مدينة ناجحة
نعم اشوف التطور الي صاير في راس الخيمة
بس اشوف انهم المفروض في البداية يهتمون بالبنية التحتية و المرافق المهمة
و بعدين يبنون المراكز الي تتكلم عنها و المرافق
او ممكن يشتغلون في الجهتين في نفس الوقت

بس الي اشوفه ان مافي تحرك من هالناحية
إنتوا ادرى بهالشي يا عتيج
فإذا في تحرك لازم يعلنون عنه و يلتزمون به

مرحبا مانع

ما عندي مشكلة في النقد البناء

لكن الموضوعية تستدعي اننا نذكر السلبيات و معاها الايجابيات !

اغلب المواضيع اشوفها تركز على الجانب السلبي وما اشوف حد يذكر الجوانب الايجابية !

بكل امانة يا مانع وانا من ابناء امارة رأس الخيمة

قبل فترة كنت عند مدير اشغال رأس الخيمة اكلمة بخصوص تعبيد بعض طرق الاحياء السكنية

وبكل صراحة استقبلني احسن استقبال و عطاني تاريخ تقريبي لبدء موعد تعبيد هذي الطرق

وبالفعل لاحظت بداية التخطيط لاعمال هذي الشوارع مع بداية هذا التاريخ و المشروع تم تسليمة فعليا ً للشركة المنفذة

وبخصوص المشاريع الخدمية

صدقني يامانع انها وااايد مفيدة للاهالي

يعني انا مثلا اللحين اقدر اسير ويا اسرتي الحمراء مول و المنار مول و السفير مول و عقب سنة او سنتين بقدر اسير راس الخيمة مول و النعيم مول .. يعني الحياة بالنسبة لي صارت افضل

وبخصوص الترفية الاسري

اللحين عندنا مراكز العاب مغلقة داخل السناتر تنفع للعب الاطفال في فصل الصيف الطويل و الحار

وما نحتاج نسير دبي

وان شاء الله في الفترة المقبلة راح يتم افتتاح الحديقة اليديدة واللي تمثل نقلة نوعية للترفية الاسري

بالنسبة للفنادق

اللحين اذا يونا ضيوف من دول ثانية نقدر نحجز لهم في فنادق راقية

الهيلتون او القلعة الحمرا او الكوف روتانا ( كلها خمس نجوم وتوفر اقامة راقية للزائر )

حتى المواصلات

اول كان السائح تحت رحمة التكاسي

اليوم نشوف شركة متخصصة في خدمات النقل توفر سيارات حديثة وخدمة راقية للسائح

حتى بالنسبة للاراضي السكنية

اتذكر قبل فترة حصلت على ارض منحة ارض و حسيت ان هذي الارض نازلة مقارنة بأرض الجيران

تقدمت بطلب لتبديل هذي الارض و خلال 5 ايام تم استبدالها !

نعم البنية التحتية مهمة جدا ً

لكن هذا ما يمنع اننا نشيد بالتطور الحاصل

تشرفت بمداخلتك مانع

بازوكه
02-16-2009, 04:20 PM
المفروض حكومة راس الخيمه تهتم بالمواطن اولاّّ...ومن بعدها المشاريع العقاريه التي لا تخدم و لا تنفع الا اشخاصا معينين..

حايرطاير
02-16-2009, 04:25 PM
اخوي عتيج تشكر على الموضوع الجميل

بس هذا حق الاجانب مب انا وانته

عتيج الصوف
02-16-2009, 04:30 PM
اخوي عتيج تشكر على الموضوع الجميل

بس هذا حق الاجانب مب انا وانته

ومنو منع المواطن من انه يستفيد من هذي التسهيلات ؟

انا كـ مواطن اؤكد لك اني مستفيد جدا جدا جدا من هذي المشاريع اليديدة

انا تكلمت عن المولات التجارية .. حد منع المواطن انه يدخل ويتسوق في هذي المولات ؟

انا تكلمت عن الفنادق الراقية .. حد منع المواطن انه يسكن في هذي الفنادق ؟

انا تكلمت عن المطاعم الحديثه والمميزة .. حد منع المواطن انه يتعشى او يتغدى في هذي المطاعم ؟

انا تكلمت عن خدمات التاكسي الحديثة .. حد منع المواطن انه يستفيد من هذي الخدمة ؟

انا تكلمت عن ملاعب الغولف .. حد منع المواطن انه يشترك في هذي النوادي ؟

انا تكلمت عن مشروع قرية الحمرا .. حد منع المواطن ان يشتري له فيلا او شقة في المشروع ؟

على فكرة ..

اليوم انا وربيعي كنا في شاليهات الهيلتون نتريق .. محد منعنا ومحد قال لنا نبا نشوف جوازاتكم

ضربنا لهم هرن و فتحوا لنا البوابة ودخلنا تريقنا وطلعنا

وتوتة توتة خصلت الحدودته !!

ابا اعرف يا حاير .. على اساس حكمت ان هذي المشاريع للاجانب ومب للمواطن ؟؟

بو ميثا
02-16-2009, 04:37 PM
رأس الخيمة دخلت مرحلة التطوير ... والله يوفقها ان شاءالله بوجود الشيخ سعود اعتقد انها بتوصل لابعد من المتوقع باذن الله

يا اخوان التطوير ما راح يخلص في يوم وليلة .. تحتاج لعشرات السنين لانجازه الخطة ...

رأس الخيمة بدأت باستقطاب رؤوس المال والاستثمار في الداخل .. وان شاءالله المرحلة المقبلة سيتكون راس المال القوي واللي راح يدعم نمو الامارة بشكل اسرع خاصة في مجال البنية التحتية

Dr.Killer
02-16-2009, 04:46 PM
كتبت فأبدعت أخي عتيج
رأس الخيمة إمارة لها مستقبل بنظري
:aa_meninblack:

قلب الأمير
02-16-2009, 04:48 PM
باختصار

الشمس لا تغطى بغربال

البينيه التحتيه بالاماره سيئه جداً جداً جداً

و هاي الاساسيه

و أغلب الاشياء اللي ذكرتها بموضوعك اكسترا

يعني غير ضروريه لحال المواطن المسكين براس الخيمه ....

الواقع كلنا نعرفه

الايجابيات صحيح موجوده

لكن السلبيات كثيره جداً و انت تعرف هالشي و كلنا نعرف

تعرف ليش نتشكى
لان بالامكان أفضل مما كان
و المسؤولين و ربعهم ما بيحسون على دمهم غير لما يحصلون لهم هالرمسات من أهل راس الخيمه

ملينا من التطبيل و المجاملات

طول عمرنا نعرف ناس كباريه و نمشي ويا فلان و علان

بس المجامله على حساب اخوانا
هاي ما نرضاها لاعمارنا
مهما كانت علاقة الواحد مع هالمسؤولين ...

الصح صح
و الغلط غلط

Moshk
02-16-2009, 04:48 PM
مشاريع سياحية تستهدف الأجانب والأغنياء بالدرجة الأولى....

ولكن بنية تحتية صفر....

خدمات صحية..... مستشفى صقر... (لاتعليق!!)

خدمات تعليمية... جامعات درجة ثانية....

فرص وظيفية جيدة... ولا في الأحلام....

مناطق ساحلية طبيعية تم تخريبها وحرمان السكان منها لبناء مشاريع عقارية لاستقطاب العيون الزرق...

بالله عليكم كم شخص من سكان رأس الخيمة لديه القدرة على شراء هذه الفلل... بيت شعبي ما محصل

ما شي
02-16-2009, 04:49 PM
موضوع جميل ،، ومناطق رائعة شخصيا لا اعلم عنها شيء !

ربما لقلة ذهابي لهذه الامارة الجميلة ،، حتى ببساطتها ،،

بصراحة ،، " يبيله " ،، عاد استقبلني يا عتيج :)

همسه : عجبتني جملة عتيج " ومن الذي يمنع المواطن من الانتفاع بها " ؟ ،، فعلا ،، هل هناك من مانع لذهاب المواطن ؟ صدقوني المشكلة في المواطن ليس في المشاريع ، فهو للاسف يفضل السياحة الخارجية على السياحة الداخلية وهذا معروف تماما ،، ولكني اتمنى ان تكون هناك عروض خاصة للمواطنين فبالتأكيد سيساهم هذا الامر في جذب المواطن ليرى روعه بلاده ،،

شوق العيون
02-16-2009, 05:09 PM
عتيج ... جميعناً يحب إمارته وتشتعل غيرته إذا شعر بأنها تحت المجهر ويتناولها كل شخص بتحليله الخاص ..

لكن الواقعية هي التي تظهر بوضوح تحت ذلك المجهر وإن كانت سيئة أو تحتاج لإعادة نظر ولفت إنتباه ..

الأخوة وإن ركزوا على نقاط ذات أهمية تناولوها كمشكلة فهي حقاً مشكلة يبحثون فيها عن حل (جذري )

لكل إمارة نقاط ضغف وسلبيات .. لو كتبناها لما انتهينا يا أخي ..

لكن من يجد نفسه على محك الألم اليومي في عمق المشكلة والمعاناة هو الذي لا حيلة له سواء الفضفضة

وهي الشيء الذي يتسع لها محيطه البسيط والصغير إن ضاقت عليه (المحيطات المتسعة) والمستمعة والمهتمة بمشكلتة بوجه خاص ..

كلنا ننظر لكأس الماء من الجزء الممتلئ ولكن تبقى لدينا بالطبع نظرة آخرى للجزء الفارغ

__
شكراً على موضوعك ..

مــلاك الليـل }»
02-16-2009, 05:24 PM
من تقريبا سنة اول اقل رحت راس الخيمة وسرت بالتحديد الجزيرة الحمراء وكانت في حركة عمرانية كبيرة وماشاء الله شكلهم شغالين :)

ومن كم شهر وصلت ام القيوين والصراحة المدينة القديمة اللي على البحر ما تشوف واحد مواطن كلهم هنود تقول هاي مو الامارات تقول بومباي

:nc:

بو روضة اعتقد انت سرت صوب الكورنيش وبصراحة هناك في منطقة كلا هنود يشتغلون هناك ويسكنون بعد فأكيد بتحصل هنود عالبحر
بس ماشفت اماكن ثانية في uaq :)

اما بخصوص راك اعتقد راك كل يوم عن يوم تتطور ماشاء الله عليهم

صمون
02-16-2009, 05:49 PM
التطور يأتي من الأساس أولاً .. و من ثم المظاهر ..

هنالك اهتمام ملحوظ (على الأقل أفضل من الماضي ) في البنية التحتية .. و لكنا نطمع في المزيد .. اما المولات و الفنادق و المشاريع الجديدة ... فهي بوجهة نظري مجرد شكليات .. و اتمنى أن تتطور رأس الخيمة أكثر و أكثر ..

و مشكور يا عتيج ..

Golden Winds
02-16-2009, 05:50 PM
أخي عتيج الصوف.. نحن محتاجين الى بنية تحتية.. تعرف شو معناة بنية تحتية؟ يعني شوارع معبدة, صرف صحي, شبكات كهرباء وماء, مستشفيات ممتازة وخدمات كثيرة ترقى الى مستوى سكان الإمارة.. هذي الأشياء المهمة اللي لازم أولا" يهتمون فيها.. مب قاعدين يهتمون بالسياحة..وبعدين هذي سياحة ؟ سياحة مع شوارع مكسرة وحفر ولا إنارة ولا زراعة..!

نبا الزائر يوم يدش الإمارة يبتسم ويعجب بمظهر المدينة وجمالها .. مب يدشها وهو زعلان ومستغرب من الفوضى والروائح الكريهة ويكسر موتره وبعدين يندم ويحرم أن يرجع لها!

ترى نحن مب محتاجين عمارات وفنادق ومطاعم عالمية ومولات وسياح أجانب.. اللي القصد من وراه جمع المال والشهرة فقط..!

شو فائدة السياحة و التطور العمراني اذا كان بدون بنية تحتية صحيحة ومتكاملة.. أنا أشوف انهم يهتمون بأشياء ثانوية ويتركون الأشياء المهمة اللي هي من الأوليات ولا يهتمون بها.. وين المصلحة العامة في الإمارة؟ وينها؟

اذا شفت من هالأشياء موجودة (وطبعا هذا مستحيل) بعدين تعال امدح! مب قاعد تمدح مول و فندق ومطعم فيه كل أنواع الحرام والشبهات كالرقص الماجن والشرب وضياع الشباب..!

أكثر من 37 سنة نحن قاعدين نتفائل بس ما شي فايدة.. هذي مب مدينة حديثة بل مدينة مترقعة وعشوائية..!

big king
02-16-2009, 05:57 PM
رأس الخيمة الحديثة مش للمواطنين

HE@RT
02-16-2009, 06:35 PM
مع أحترامي الشديد لك بس كل اللي عددته في الموضوع مايعفي حد من الخراب اللي عايش فيه المواطن

مولات وسناتر منو أهم المول ولا المدارس والجامعات والمستشفيات والمرافق الصحيه والبنى التحتيه
تتكلم لي عن مولات وسناتر ومبنى البلديه لليوم في مدرسه جديمه عفى عليها الزمن دواير حكوميه مثل الناس ماعندك مركز مؤتمرات وقاعات ماعندك لو المركز الثقافي تبع الوزاره كان بتيجه ماسوي مسرحيه

مطاعم الحمرا الفينيقي أوتار ياأخي عيب والله أنسمي هالمراقص مطاعم هذا مرقص وفيه رقاصات يرقصن والشرب فيه مسموح كيف بالله عليك المواطنين ياخذون أهلهم هناك ؟؟؟

ولا تيلسون لي شركات أجنبيه ورؤوس أموال مستقطبه تراكم تقرون جرايد وايد والغير معلن وايد

هذا كله تأليف وضحك على الذقون ومصالح شخصيه وكمشنات والأيام بتكشف كل شي يوم بتعلن هالشركات أفلاسها

جريب لاتستعيلون

ريم العذارى
02-16-2009, 06:43 PM
وأنا أضم صوتي ل golden winds

يا جماعة امارة راس الخيمة من اكثر امارات الدولة اللي تملك مقومات سياحية طبيعية... واذا حابين يطورون مجال السياحة بما يفيد دخل الامارة ما فيها شي، كلنا مع هالفكرة بس اذا كان الاساس غلط، اكيد هالخطط ما راح تنجح....

السياحة بالذات تحتاج مدينة ذات مظهر جمالي من نوع خاص.... تحتاج طرق حديثة معبدة ، وتحتاج مرافق ترفيهية مثل الحدايق والمتنزهات العامة، وتحتاج مراكز ترفيهية تجذب السائح مثل قاعات سينما كبيرة وحديثة، مراكز ألعاب رياضية مميزة، تحتاج فعاليات عالمية، تحتاج بنية تحتية قوية اولا ، لان البنية التحتية هي الانطباع الاول للامارة....

وراس الخيمة تفتقر لكل هالمقومات.... ما ينفع يا جماعة اني اهتم بمشاريع كبيرة لراحة الاجانب اللي بيون زيارة كم يوم وبيسيرون. وانسى اهل الدار اللي عايشين في الامارة...

وصدق ترا الشوارع حدث ولا حرج..... والبنية التحتية تعبانة بالمرة، المباني جديمة ومتهالكة، شوارع مكسرة، مليانة حفر اتكسر السيايير....

ما في بس غير مركز المنار اللي يعتبر الملاذ الوحيد لاهل راس الخيمة.....

الله يعينهم...:aa_boka2:

عتيج الصوف
02-16-2009, 07:39 PM
عندي قناعة ما تتزعزع

ان طريج المليون ميل يبدأ بخطوة !

بناء مراكز تجارية فخمة وعصرية يعتبر خطوة

انشاء حديقة متكاملة وبرأس مال ضخم يصل الى 800 مليون يعتبر خطوة

اقامة مركز جديد للمعارض والفعاليات يعتبر خطوة

اقامة فنادق درجة أولى يعتبر خطوة

اقامة منتجع في اعلى قمة جبلية في الامارة يعتبر خطوة

تطوير منطقة الكورنيش و تحقيق نقلة نوعية فيها يعتبر خطوة

اقامة مجمع عصري للدوائر الحكومية مما يساعد على توفير الجهد والوقت على المواطنين يعتبر خطوة

نعم .. البنية التحتية ما زالت بحاجة لعمل كبير

لكن هذا ما يعطينا الحق في انكار وتجاهل مشاريع التطوير في القطاعات الأخرى

الشيء الثاني ..

امارة رأس الخيمة تحتل المركز الرابع من حيث المساحة والكثافة السكانية و مشاريع التطوير الاقتصادي

وتعتبر رابع امارة مستقطبة للسياح

لكن اللي يقرأ المواضيع اللي تنتقد هذي الامارة يعتقد انها تحتل المركز الأخير !

وفي هذا ظلم كبير لهذي الامارة !

انا ما اصادر حرية الاخرين في التعبير عن آراؤهم

لكني اطلب منهم انهم يكونون موضوعيين شوي

يعني يذكرون الايجابيات والسلبيات ... مب السلبيات بس !

وفي نفس الوقت .. اعطي نفسي الحق في التعبير عن وجهة نظري الخاصة و ما افرضها على احد !

جروح مكتومه
02-16-2009, 08:08 PM
انا دايم اسير الحمرا و اقعد فيه و اعزم ربعي الاجانب نلعب جولف هناك و ان شالله بسوي اشتراك جريب

و رخيص مقارنة مع فنادق دبي اللي تفتقد الى الجاذبية الطبيعية..الحمرا روعة و اعتبره من افضل المنتجعات اللي سرتها في الامارات مناصفة مع باب الشمس (علما اني سرت اغلب اذا ما كان كل منتجعات و الفنادق الاماراتية)..

اما المراكز الجديدة فانا من النوع الغير مهتم فيها..

الانتقاد بس يا اخوي عتيج با اخوي الكبير عتيج بالنسبة لي لاني اعمل خارج راك..بس الشوارع لانها تكلفني ثمن اصلاح التواير سنويا علما ان اهل بوظبي اذا سواقتك محترمة التاير يعمر معاك الى سنتين الى 3 سنوات..يعني اتكلفني حوالي 12 الف درهم خلال 3 سنوات.. يا ليت بس في ظل انخفاض الاسعار يتم تعديل الشوارع الحيوية..من الحمرا الى المنار..من الظيت الى النخيل..و شارع جديد من راس الخيمة الجديمة الى المعريض..يعني مشروع راح يكلف تقريبا 500 مليون درهم..و تعديل بما يعادل 70 كليو داخليا..و صدقني بعض الشباب يحبون ايون راك بس على طول يطرون الشوارع..

مع انشاء طريق (منخفض الجودة) للشاحنات..و ربطها مع شارع الامارات ما راح تكلف اكثر من 100 مليون درهم..

يعني تقريبا 600 مليون درهم..راح يتم تحصيلهم من خلال السياحة الداخلية في غضون سنتين فقط بس نحتاج الى تخطيط صح..و فكر جديد..

انا قلتها مرة راس الخيمة القابعة على خد الخليج حزينة بتجاعيدها و تحتاج من يعيد نضارتها المفقودة..

حايرطاير
02-16-2009, 08:37 PM
ومنو منع المواطن من انه يستفيد من هذي التسهيلات ؟

انا كـ مواطن اؤكد لك اني مستفيد جدا جدا جدا من هذي المشاريع اليديدة

انا تكلمت عن المولات التجارية .. حد منع المواطن انه يدخل ويتسوق في هذي المولات ؟

انا تكلمت عن الفنادق الراقية .. حد منع المواطن انه يسكن في هذي الفنادق ؟

انا تكلمت عن المطاعم الحديثه والمميزة .. حد منع المواطن انه يتعشى او يتغدى في هذي المطاعم ؟

انا تكلمت عن خدمات التاكسي الحديثة .. حد منع المواطن انه يستفيد من هذي الخدمة ؟

انا تكلمت عن ملاعب الغولف .. حد منع المواطن انه يشترك في هذي النوادي ؟

انا تكلمت عن مشروع قرية الحمرا .. حد منع المواطن ان يشتري له فيلا او شقة في المشروع ؟

على فكرة ..

اليوم انا وربيعي كنا في شاليهات الهيلتون نتريق .. محد منعنا ومحد قال لنا نبا نشوف جوازاتكم

ضربنا لهم هرن و فتحوا لنا البوابة ودخلنا تريقنا وطلعنا

وتوتة توتة خصلت الحدودته !!

ابا اعرف يا حاير .. على اساس حكمت ان هذي المشاريع للاجانب ومب للمواطن ؟؟

سرت بشتري في القلعة الحمرا قال تملك للاجانب شو رايك بها الكلام وتسلم مرة اخرى

بو حسن
02-16-2009, 09:18 PM
عتيج الصوف

عسب يقتنعون ليش ما تعمل مقارنة بين راس الخيمة سنة 2004 وراس الخيمة اليوم

من حيث الرواتب والخدمات والبنية التحتية والجامعات والكليات والمولات والمستشفيات والمصانع وعدد الشاحنات وعدد الوفيات بسبب الشاحنات وامراض الحساسية وكذلك راس الخيمة اعلامياً متمثله بالاذاعة والقناة وعدد الكفاءات المواطنه الموجوده فالاماره

Golden Winds
02-16-2009, 09:24 PM
عندي قناعة ما تتزعزع

ان طريج المليون ميل يبدأ بخطوة !

بناء مراكز تجارية فخمة وعصرية يعتبر خطوة

انشاء حديقة متكاملة وبرأس مال ضخم يصل الى 800 مليون يعتبر خطوة

اقامة مركز جديد للمعارض والفعاليات يعتبر خطوة

اقامة فنادق درجة أولى يعتبر خطوة

اقامة منتجع في اعلى قمة جبلية في الامارة يعتبر خطوة

تطوير منطقة الكورنيش و تحقيق نقلة نوعية فيها يعتبر خطوة

اقامة مجمع عصري للدوائر الحكومية مما يساعد على توفير الجهد والوقت على المواطنين يعتبر خطوة

نعم .. البنية التحتية ما زالت بحاجة لعمل كبير

لكن هذا ما يعطينا الحق في انكار وتجاهل مشاريع التطوير في القطاعات الأخرى

الشيء الثاني ..

امارة رأس الخيمة تحتل المركز الرابع من حيث المساحة والكثافة السكانية و مشاريع التطوير الاقتصادي

انا ما اصادر حرية الاخرين في التعبير عن آراؤهم

لكني اطلب منهم انهم يكونون موضوعيين شوي

يعني يذكرون الايجابيات والسلبيات ... مب السلبيات بس !

وفي نفس الوقت .. اعطي نفسي الحق في التعبير عن وجهة نظري الخاصة و ما افرضها على احد !

مشكلة الإمارة انهم يبدأون بخطوة ثم ييقفزون مرة وحدة 100 خطوة جدام وبعدين تلقاهم يرجعون 1000 خطوة للورا..!! هذا معناة أن مافي عندهم تخطيط إستراتيجي و رؤية بعيدة المدى!

الأشياء اللي انته ذكرتها كلها تخص السياحة والتجارة والعقار.. ياليت تذكر لنا شي عن البنية التحتية في الإمارة كالشوارع المكسرة والبواليع والقمامة المنتشرة (وانتوا بكرامة) والأحياء السكنية العشوائية الغير مخططة والمباني المتهالكة؟

وياليت تتكلم عن الخدمات الضعيفة جد"ا اللي تقدمها الدوائر المحلية للزباين ولسكان الإمارة كالبلدية ودائرة الأراضي والأشغال وغيرهم (خدمة الزبائن صفر..!)؟

وياليت تتكلم عن مشاكل مواطنين الإمارة وعدم توفر فرص عمل فيها وان أغلبيتهم يداومون خارج الإمارة؟

قبل فترة أعلنت دائرة الأشغال عن تخصيص على ما أذكر مليار درهم فقط للشوارع ولصرف صحي وانارة حتى عام 2020..!!؟؟ إلحين شو تكفي مليار لكل شوارع رأس الخيمة المتهالكة وللأشياء الثانية ولين 2020..!! ما في ميزانية..!

ياليت تتكلم عن واقع الإمارة ومشاكلها بكل صراحة وشفافية وعن كيفية ايجاد حلول ومقترحات فعالة تساعد على نهوض الإمارة من القاع وتطورها للأحسن.. نحن كمواطنين الإمارة نبا نسمع عن خطط مدروسة وواضحة يتم تطبيقها.. ونبا نشوف شي ملموس على أرض الواقع.. مب نتكلم ونسمع عن تخيلات و أحلام وتفائلات بعيدة كل البعد عن الواقع..

مهم في مهمه
02-16-2009, 09:26 PM
شي حلو والله , بس يآليت ايكون اهتمآم مستقبلي بالبنيه التحتيه من شوآرع وصرف صحي ...

عتيج الصوف
02-16-2009, 09:36 PM
سرت بشتري في القلعة الحمرا قال تملك للاجانب شو رايك بها الكلام وتسلم مرة اخرى

اخوي حاير ..

القلعة الحمرا عبارة عن فندق !

يعني بذمتك شو تباهم يبيعون لك في الفندق ؟ غرفة مثلا ً ؟ ولا حمام السباحة ؟

يمكن انت تقصد مشروع ( قرية الحمرا )

واحب اقول لك , اني مواطن مثلك

وسبق اني طلبت شراء فيلا في عام 2007

وموظف المبيعات فتح لي الفيلا و شرح لي بالتفصيل الممل جميع مرافقها

واعطاني فكرة عن طريقة تأثيثها وخبرني بالسعر ( وكان مغري على ايامها ) !

ما ادري منو هذا الموظف اللي قالك ان هذا المشروع للاجانب فقط !

يا اخوي حاير .. انت مب عارف تفرق بين فندق قلعة الحمراء وبين مشروع قرية الحمراء وهذا يثبت لي قطعيا ً بأن معلوماتك غير دقيقة ابدا ً !

لك كل الاحترام اخوي .. لكن اتمنى انك تتأكد من معلوماتك قبل ما تنزلها في المنتدى !

سحابة شوق
02-16-2009, 09:36 PM
اوووب اوووب ..

في مولات فرااك
والله راك عزييزه علي دار الوالد الله يحفظه ..

تسلم يمييينك اخوي ع الطرح المميز جداا ..

رمساوى
02-16-2009, 10:58 PM
جميلة راس الخيمة الحديثة

ولكن الاجمل ان تتوفر مقومات الحياة اليومية للمواطن براس الخيمة من كهرباء لا تنقطع وماء غير مالح وشوارع بدون حفر ومستشفيات طبية جيده ومدارس وما يتوفر للمواطن في دبي وابوظبي

mwaad3
02-17-2009, 01:30 AM
بصراحه يا أخ عتيج

كتبت رد طويل وعريض...

ولكن..

فالنهايه مسحته..

وقلت..

لعل القادم يحمل الأفضل أن شاء الله...

أم عقوص
02-17-2009, 02:00 AM
امسات ربيعتى تخبرني انها سارت ويا ريلها فندق في راس الخيمه تقولي عجييييب فوق الجبال وروعه ولا الفنادق اللي في امريكا اظن روتانا

الزين
02-17-2009, 02:09 AM
امسات ربيعتى تخبرني انها سارت ويا ريلها فندق في راس الخيمه تقولي عجييييب فوق الجبال وروعه ولا الفنادق اللي في امريكا اظن روتانا

لا ياختي هذا فندق خت

العين داري
02-17-2009, 02:13 AM
من قبل ساعه راد من راس الخيمه ...صح انها مدينه حلوه لكن كرهتها اليوم بسبت الحفر الي فالشوارع...كنا نتمشى ما ادري فاي شارع شوي ولا موتر اربيعي ينزل فحفره وينفجر التاير !!!
والله تبهدلنا..وجيمته التاير الواحد على 1000 درهم..دورنا بنجرجي ولا لقينا واحد عنده نفس التاير..آخر شي ركبنا الاسبير... وماقدرنا نسرع اكثر من 80!!!

اتمنى انهم يعدلون الشوارع بدال الترقيع..

بدوي لندن
02-17-2009, 02:36 AM
مشكور اخوي عتيج الصوف
وما تقصر
بس ياليت بعد يطورون الطرق الي يعدلون بها الشوارع.

أم عقوص
02-17-2009, 03:20 AM
لا ياختي هذا فندق خت

شكرا للتوضيح :aa_cheerful:

وصلاوي راك
02-17-2009, 03:33 AM
مشكور على الموضوع المهم عن المشاريع القادمة
شو نسوي بنصبر و اتمنى القادم يكون افضل للمواطنين في كافة مناحي الحياة

Moshk
02-17-2009, 12:14 PM
مقال قديم...

ولكنه يلامس الجرح.... ويسلط الضوء على الواقع المؤلم البعيد عن الزخرفة الكاذبة التي يريد البعض إيهامنا بها...

بعض مثل هذه الكتابات لا تجد لها طريقاً لإعلامنا الموقر..ولايجرؤ أحد على الخروج علناً للتحدث عنها.... والأسباب معروفة

أرض الوطن

السبت 19 جمادى الأول 1429 هـ الموافق 24 أيار (مايو) 2008

* محمد صقر الزعابي

يتحدث الكثير من العقلاء هذه الأيام وبالصوت العالي المسموع عما يدور في أرض الوطن، وما يدور ليس بسر، فبيع الوطن يدور في أرقى فنادق الدولة، وبإذن من أعلى الجهات، وبإشراف كامل من الجهات المختصة بأخذ أفضل الأراضي ومن ثم تخصيصها حتى التسليم، والسهر على توفير أعلى المواصفات وأفضل الطرق والخدمات وأجمل الحدائق و(المولات)، وأرقى المدارس الأجنبية والجامعات. ثم نأتي لنتحدث عن الوطن وما أدراك ما الوطن، وطن يبنى للغير ويسكن من الغير ويعطى خيره للغير، ثم يقال للمواطن (الخادم): اسهر على راحة الوطن، فالوطن لك وأنت للوطن.الوطن لا يستطيع أن يبني نفسه فلنحضر من يبنيه، والوطن لا يستطيع أن يعيش بدون من يسكنه فلنحضر له من يسكنه، والوطن لا يحترم إلا من يحترمه ويعطيه حقه، والمواطن لا يستطيع؛ لأنه لا يملك ما يعطيه، فلنحضر له من يسكنه ومن يعيش فيه، ولكنه ليس من الوطن ولم يعرف الوطن إلا عندما شب عوده وكبر، أما عندما كان صغيرًا وضعيفًا فلم يكن له إلا أبناءه البرره الذين سطروا له التاريخ من الشرق إلى الغرب (والهولنديون والبرتغال والإنجليز يشهدون على ذلك).نتحدث عن الوطن الذي لا يستطيع أن يحمي لقمة عيش أبنائه فيوقع مع الأجنبي الاتفاقيات ليحمي له السوق من الغلاء ولقمة العيش من الاختفاء، فمتى كان الذئب يا وطن يرعى حمى الغنم، ومتى كان التاجر الأجنبي صاحب المصلحة يخسر من أجل أن يعيش الوطن.ونتحدث عن الوطن الذي لم يعد يعرف هويته، حتى في مدارسه وجامعاته فيساق الأجنبي ليخطط وليشرف وليعلم وليوجه، ويبعد المواطن الخبير عن كل شبر من مدارسه وجامعاته ثم نبحث عن الهوية يا وطن.والأرض تبكي يا وطن مما فعله بها أهلها، ومن العقوق يبكي الوطن، كل يوم نعطي لمن يدفع أكثر، فهذا يريد أن يستثمر في صحتنا وذاك يريد التعليم والآخر يريد أن يدير أجهزة الأمن، فلا تخف يا وطن ولماذا تشتكي يا وطن فالكل في خدمتك والكل يعمل للوطن، (فأين الوطن).ويا للعجب يا وطن، نبكي على القطرة ونحن نهدر النهر، نبكي على التمرة ونحن نقطع النخل، نبكي على جزيرة ونحن نصنع في البحر جزرًا ثم نبيعها لمن يدفع أكثر.لقد أصبحنا أضحوكة العالم يا وطن، نبني أعلى برج في العالم والمواطن يسقط سقف بيته على رأسه، يتواصى الناس من الشرق والغرب على وطننا للعيش فيه والمواطن لا يجد له وظيفة، فلماذا السكوت يا وطن!الغريب يا وطن أصبح حبيبًا، وابن الوطن أصبح غريبًا يسأل الأجنبي أن يساعده بوظيفة مندوب علاقات أو حتى سكرتير أو سائق؛ لأن الوطن لا يستطيع أن يوفر له وظيفة في السوق الحرة التي يملكها الأجنبي (وبلدنا يوفر الآلاف من الوظائف للأجنبي ويوقع الاتفاقيات ليعمل الأجنبي) والمواطن لا وظيفة له.ولكن لا تحزن يا وطن فغدًا يحصل الأجنبي على حقوقه كاملة بعد أن يملك الأرض ويصبح شريكًا في كل شيء، وقد يصبح للمواطن حينها شأن ووطن. وغدًا سنقول: كانت لنا أرض وكان لنا وطن.

القرصان
02-17-2009, 12:35 PM
مقال قديم...

ولكنه يلامس الجرح.... ويسلط الضوء على الواقع المؤلم البعيد عن الزخرفة الكاذبة التي يريد البعض إيهامنا بها...

بعض مثل هذه الكتابات لا تجد لها طريقاً لإعلامنا الموقر..ولايجرؤ أحد على الخروج علناً للتحدث عنها.... والأسباب معروفة

أرض الوطن

السبت 19 جمادى الأول 1429 هـ الموافق 24 أيار (مايو) 2008

* محمد صقر الزعابي

يتحدث الكثير من العقلاء هذه الأيام وبالصوت العالي المسموع عما يدور في أرض الوطن، وما يدور ليس بسر، فبيع الوطن يدور في أرقى فنادق الدولة، وبإذن من أعلى الجهات، وبإشراف كامل من الجهات المختصة بأخذ أفضل الأراضي ومن ثم تخصيصها حتى التسليم، والسهر على توفير أعلى المواصفات وأفضل الطرق والخدمات وأجمل الحدائق و(المولات)، وأرقى المدارس الأجنبية والجامعات. ثم نأتي لنتحدث عن الوطن وما أدراك ما الوطن، وطن يبنى للغير ويسكن من الغير ويعطى خيره للغير، ثم يقال للمواطن (الخادم): اسهر على راحة الوطن، فالوطن لك وأنت للوطن.الوطن لا يستطيع أن يبني نفسه فلنحضر من يبنيه، والوطن لا يستطيع أن يعيش بدون من يسكنه فلنحضر له من يسكنه، والوطن لا يحترم إلا من يحترمه ويعطيه حقه، والمواطن لا يستطيع؛ لأنه لا يملك ما يعطيه، فلنحضر له من يسكنه ومن يعيش فيه، ولكنه ليس من الوطن ولم يعرف الوطن إلا عندما شب عوده وكبر، أما عندما كان صغيرًا وضعيفًا فلم يكن له إلا أبناءه البرره الذين سطروا له التاريخ من الشرق إلى الغرب (والهولنديون والبرتغال والإنجليز يشهدون على ذلك).نتحدث عن الوطن الذي لا يستطيع أن يحمي لقمة عيش أبنائه فيوقع مع الأجنبي الاتفاقيات ليحمي له السوق من الغلاء ولقمة العيش من الاختفاء، فمتى كان الذئب يا وطن يرعى حمى الغنم، ومتى كان التاجر الأجنبي صاحب المصلحة يخسر من أجل أن يعيش الوطن.ونتحدث عن الوطن الذي لم يعد يعرف هويته، حتى في مدارسه وجامعاته فيساق الأجنبي ليخطط وليشرف وليعلم وليوجه، ويبعد المواطن الخبير عن كل شبر من مدارسه وجامعاته ثم نبحث عن الهوية يا وطن.والأرض تبكي يا وطن مما فعله بها أهلها، ومن العقوق يبكي الوطن، كل يوم نعطي لمن يدفع أكثر، فهذا يريد أن يستثمر في صحتنا وذاك يريد التعليم والآخر يريد أن يدير أجهزة الأمن، فلا تخف يا وطن ولماذا تشتكي يا وطن فالكل في خدمتك والكل يعمل للوطن، (فأين الوطن).ويا للعجب يا وطن، نبكي على القطرة ونحن نهدر النهر، نبكي على التمرة ونحن نقطع النخل، نبكي على جزيرة ونحن نصنع في البحر جزرًا ثم نبيعها لمن يدفع أكثر.لقد أصبحنا أضحوكة العالم يا وطن، نبني أعلى برج في العالم والمواطن يسقط سقف بيته على رأسه، يتواصى الناس من الشرق والغرب على وطننا للعيش فيه والمواطن لا يجد له وظيفة، فلماذا السكوت يا وطن!الغريب يا وطن أصبح حبيبًا، وابن الوطن أصبح غريبًا يسأل الأجنبي أن يساعده بوظيفة مندوب علاقات أو حتى سكرتير أو سائق؛ لأن الوطن لا يستطيع أن يوفر له وظيفة في السوق الحرة التي يملكها الأجنبي (وبلدنا يوفر الآلاف من الوظائف للأجنبي ويوقع الاتفاقيات ليعمل الأجنبي) والمواطن لا وظيفة له.ولكن لا تحزن يا وطن فغدًا يحصل الأجنبي على حقوقه كاملة بعد أن يملك الأرض ويصبح شريكًا في كل شيء، وقد يصبح للمواطن حينها شأن ووطن. وغدًا سنقول: كانت لنا أرض وكان لنا وطن.

نعم هذا هو الواقع المغيب ! هذا هو الواقع الصحيح ! للأسف جميع ما ذكره الكاتب في مقاله صحيح !

شكرا لناقل المقال ! والشكر الجزيل لمن كتبه ( محمد صقر الزعابي ) !

وصلاوي 77
02-17-2009, 12:35 PM
المشاريع اللي حطيتها كلها مشاريع سياحية وتخدم السائح بالمقام الأول

ولكن ...؟

أين المشاريع التي تخدمني وتخدمك كمواطن في هذه الإمارة

يالطيب معاش اللي يداوم بمحلية شرطة رأس الخيمة 2500 , وإنت تقول مشاريع .

ناس بيوتها طايحه ومحد مهتم فيها وتقول لي مول وفندق

المطر اللي طاح وغرق الدنيا أثبت بأن شوارعك كلها عبارة عن شوارع بدون أساس وظهرت الحفرة شو متنها

وتقول تفائلو

أتفائل بالسائح يجي عندي مرتاح وأبوي وأبوك يحليلهم في بيت متهالك من أيام الإتحاد مبناي

أتفائل بأيش 60 ألف سيارة يوميا طالعين من رأس الخيمة ورايحين الدوامات بأم القيوين إلى أبوظبي وتقولي تفائل ؟؟

عجبي منك تحط صور فنادق ومولات وما تحط صور البيوت الشعبية اللي طايحة وما تحط منطقة خور خوير على الأقل

الملوثة 100% وغير صالحة للعيش .

حط صور لشوارع النخيل يا أخي يمكن تزيد دعايتك وتجلب لك السياح .

للأسف ما وضعته من صور لا يدل على التطور بل يدل على الإهتمام بالسياحة والسائح .

عتيج الصوف
02-17-2009, 01:03 PM
أين المشاريع التي تخدمني وتخدمك كمواطن في هذه الإمارة
المولات تخدمني انا كمواطن .. قبل كنا نسير دبي علشان نشتري اغراضنا واليوم الماركات كلها متواجده عندنا !
مجمع الدوائر الحكومية يخدمني انا كمواطن ويوفر الجهد والوقت علي !
الكورنيش اليديد يخدمني انا كمواطن !
الحديقة اليديدة ايضا بتخدمني انا كمواطن !
حتى الفنادق و المطاعم والمنتجعات تخدمني انا كمواطن اذا رغبت اني استفيد منها !

المطر اللي طاح وغرق الدنيا أثبت بأن شوارعك كلها عبارة عن شوارع بدون أساس وظهرت الحفرة شو متنها

انا ساكن في منطقة الظيت والمطر صحيح تجمع لكن خلال يومين تم شفط كل المياة والامور اصبحت طبيعية جدا ً بالنسبة لي على الاقل !

أتفائل بالسائح يجي عندي مرتاح وأبوي وأبوك يحليلهم في بيت متهالك من أيام الإتحاد مبناي

شوف اخوي وصلاوي .. ظروفك انت ادرى بها .. وما اعطي نفسي الحق في الكلام عنها !

لكن اسمح لي بهذا السؤال .. انت شو دراك بظروفي وظروف ابوي ؟

احب اوضح لك ..

بيت الوالد مبناي في سنة 2001 .. يعني بعده يديد !

وبيتي انا مبناي في سنة 2007 .. يعني ايدد من بيت الوالد !

الله يخليك .. مثل ما انا احترمت خصوصيتك و ما تكلمت عنك او عن ظروفك معيشتك

اتمنى في المقابل انك تحترم خصوصياتي و ما تتكلم عني او عن ظروف معيشتي !

HE@RT
02-17-2009, 01:56 PM

ممكن أتخبرنا وين مكان مجمع الدواير اللي تتكلم عنه

غر@الدار@يب
02-17-2009, 02:03 PM
ما شاء الله ,,

ان شاء الله تكون من افضل المدن ,,

اشكرك عتيج ع الموضوع الراائع

وصلاوي180
02-17-2009, 02:12 PM
يا سلام والله الاماكن من الصور تبين جميله ومن كلامك في شيء يتفائل بوجوده بهالمنطقه لكن كلام الاخوه عن الشوارع اتوقع انه شارع ولا شارعين ما يحكمون الاماره كلها ..

وبالاخير مافي حد كامل ..

عتيج الصوف
02-17-2009, 02:21 PM
موضوع جميل ،، ومناطق رائعة شخصيا لا اعلم عنها شيء !

ربما لقلة ذهابي لهذه الامارة الجميلة ،، حتى ببساطتها ،،

بصراحة ،، " يبيله " ،، عاد استقبلني يا عتيج

مرحبا بك اخوي في دارك وبين اهلك

انت حدد اليوم اللي يناسبك و خل الباجي على اخوك عتيج :aa_date:

النجم الأصفر
02-17-2009, 07:08 PM
المولات تخدمني انا كمواطن .. قبل كنا نسير دبي علشان نشتري اغراضنا واليوم الماركات كلها متواجده عندنا !

انا ساكن في منطقة الظيت والمطر صحيح تجمع لكن خلال يومين تم شفط كل المياة والامور اصبحت طبيعية جدا ً بالنسبة لي على الاقل !

احب اوضح لك ..

رغم انك انتقائي في الرد على الردود و لكني برد عليك :big:

صح ان ما يخصني في خصوصياتك و لكن يبدو لي و كأنك مرفه و تبحث و تتحدث عن الكماليات ... يعني نقولك الشوارع مخبقه و ماشي صرف صحي و ناس تموت في المستشفيات بسبب قله الامكانيات الطبيه و الشوراع يالسه تحصد الشاب قبل الشيبه و غيرها و غيرها من المصائب و العثرات و ترد تقولنا مولات و مطاعم و حدايق و ماركات "عاد من زين الماركات اللي في راس الخيمه " .... !

اخوي عتيج انته تتكلم عن كماليات غالبية الناس ما تبحث عنها !

نقولك صرف صحي ... تقولنا انا ساكن في الظيت ... ! يعني الظيت طبيعتها رمليه و الماي تشربه الرمله في يوم و مع ذلك في كنا نشوف ناس غرقت بيوتها من ثاني ساعه امطار و انا اتكلم عن جيرانا اللي هم و نحن من الظيت ....

اخوي رد عليه .... شو اهم بالنسبالك و شو الاولى بالبدء فيه : البنيه التحتيه و لا الفنادق و المطاعم ؟ علما بأننا في راس الخيمه ناكل في بيوتنا من اكل امهاتنا و اهلنا

عتيج الصوف
02-17-2009, 07:22 PM
صح ان ما يخصني في خصوصياتك و لكن يبدو لي و كأنك مرفه و تبحث و تتحدث عن الكماليات ... يعني نقولك الشوارع مخبقه و ماشي صرف صحي و ناس تموت في المستشفيات بسبب قله الامكانيات الطبيه و الشوراع يالسه تحصد الشاب قبل الشيبه و غيرها و غيرها من المصائب و العثرات و ترد تقولنا مولات و مطاعم و حدايق و ماركات "عاد من زين الماركات اللي في راس الخيمه " .... !

اخوي عتيج انته تتكلم عن كماليات غالبية الناس ما تبحث عنها !

نقولك صرف صحي ... تقولنا انا ساكن في الظيت ... ! يعني الظيت طبيعتها رمليه و الماي تشربه الرمله في يوم و مع ذلك في كنا نشوف ناس غرقت بيوتها من ثاني ساعه امطار و انا اتكلم عن جيرانا اللي هم و نحن من الظيت ....

اخوي رد عليه .... شو اهم بالنسبالك و شو الاولى بالبدء فيه : البنيه التحتيه و لا الفنادق و المطاعم ؟ علما بأننا في راس الخيمه ناكل في بيوتنا من اكل امهاتنا و اهلنا

شوف انا انسان بسيط جدا ً وابسط مما تتوقع

لكني احمد الله واشكره على النعمة اللي عايش فيها

وبطبعي ما احب السلبية وكثرة التذمر !

الأهم من هذا كله .. اني اشوف السلبيات واشوف وياها الايجابيات !

اكثر من 100 موضوع نزل في الهدف يبين السلبيات في رأس الخيمة

اليوم اشوف من حقي كمواطن اماراتي من امارة رأس الخيمة اني ابرز الجانب الايجابي لمدينتي !

يا اخي بلادي و من حقي اني افتخر فيها وابرز ايجابياتها !

ولاحظ اني تكلمت عن حقائق و دعمت كلامي بصور !

عزيزي ..

انا تكلم من خلال الواقع اللي اشوفه واللي اعيشة !

يعني مب معقوله ان وجود 4 او 5 شوارع متكسرة يخلينا نكره الدنيا و ما فيها و نتجاهل الايجابيات الاخرى و جهود التطوير المبذولة !

في النهاية هذي وجهة نظري الخاصة واعتقد ان من حقي اعبر عنها !

عتيج الصوف
02-17-2009, 07:31 PM

شوف انا حركة سيري في رأس الخيمة تمتد من الرفاعة لين شارع الظيت لين شارع الفيصل وخزام والكورنيش .. يعني هذي الشوارع اللي استخدمها باستمرار وبصراحة اشوفها زينة

علما بأننا في راس الخيمه ناكل في بيوتنا من اكل امهاتنا و اهلنا

ليش نحن غير عن باجي اهالي الامارات الاخرى ؟

انزين الساعة 9 المسا خذ لك لفة على مطاعم اوتار و قيصر والمسايا وشوف السيايير اللي موقفه في الباركنات واللي تنتظر طلبياتها !

كل الناس تأكل في بيوتها وفي نفس الوقت تحب تغير في بعض الاحيان و تتعشى برع !

الارهابي
02-17-2009, 07:33 PM
اقول ابغي اعرف معلومة وحده صحيح الشرطي المواطن في امارة راس الخيمة يستلم راتب3000 درهم فقط

النجم الأصفر
02-17-2009, 07:33 PM
الشيء الثاني ..

!

اخوي انا استشهدلك و اشهد بان هذا الرد هذا الجزء من ردك هو بيت القصيد !

راس الخيمه و بحسب ارثها الحضاري و التاريخي الكبير و بحسب تاريخها القبلي و المجتمعي العظيم و بحسب مقوماتها الجغرافيه و الطبيعيه و بحسب ثروتها البشريه لازم تكون الثانيه أو الثالثه بالكثير ... راس الخيمه ما ينقصها شي غير جشع البعض ...

انا ريال و لله الحمد مقتدر و الستر و العافيه من رب العالمين و ما اشكو من بيوت تتساقط او من مياه غير محلاه أو من انقطاع في الكهرباء أو من مشاكل في المستشفيات و لكني افكر في غيري اللي يعاني و ما عنده الغطاء الاجتماعي !

كلنا نشكر الله على النعمه و كلنا عيال زايد و اذا انته ما ترضى على راس الخيمه مره فنحن ما نرضى عليها مليون مره ......

بس بقولك كلمه اخيره نعم من حقك تعبر عن رايك و لكن مب من حقك تستهتر بمشكلات الناس و تنعتهم بالسلبيه أو انك تستسهل من هموم الناس لهذه الدرجه ...

سويحان
02-17-2009, 07:43 PM
لخصت حياة المواطن في قضايا

فنادق+مولات كلها شرات بعض اختلف التصميم وتشابهت في المحلات تقريبا

شوية ابراج يراها المواطن فقط ولا يعرف ما بداخلها

حياة اهل راس الخيمه ليست اللي ذكرته ومطالبهم ليست في الصور اللي حطيتها

اشكرك على تلك الصور الجميلة اللي تعتبر في وجهة نظر الناس مجرد تغيير وقت فقط في الاجازات

واهل راس الخيمه ادرى بما تحتاج

وما قصروا الاخوان

فالك الخير

عتيج الصوف
02-17-2009, 07:44 PM
راس الخيمه و بحسب ارثها الحضاري و التاريخي الكبير و بحسب تاريخها القبلي و المجتمعي العظيم و بحسب مقوماتها الجغرافيه و الطبيعيه و بحسب ثروتها البشريه لازم تكون الثانيه أو الثالثه

ما اتفق معاك
امكانيات ابوظبي ودبي و الشارجة و مواقعها الاستراتيجية تعطيها الاولوية في استقطاب السياحة
ورأس الخيمة اعتقد انها تحتل المرتبة الرابعة من حيث قدرتها على استقطاب السياح خصوصا ان موقعها الجغرافي يقع في اقصى الشمال الشرقي للدولة في حين ان دبي والشارجة موقعهم في قلب الامارات .. وابوظبي طبعا ً وضعها مختلف كونها العاصمة

بس بقولك كلمه اخيره نعم من حقك تعبر عن رايك و لكن مب من حقك تستهتر بمشكلات الناس و تنعتهم بالسلبيه أو انك تستسهل من هموم الناس لهذه الدرجه

انا ما استهرت بمشاكل الاخرين
وانا مثل ما قلت لك مواطن بسيط جدا ً
لكني طالبت بالموضوعية في الطرح
يعني اذكروا السلبيات .. بدون ما تتجاهلون الايجابيات!
هذا اللي قلته .. لا اكثر ولا اقل !

النجم الأصفر
02-17-2009, 07:45 PM
شوف انا حركة سيري في رأس الخيمة تمتد من الرفاعة لين شارع الظيت لين شارع الفيصل وخزام والكورنيش .. يعني هذي الشوارع اللي استخدمها باستمرار وبصراحة اشوفها زينة

ليش نحن غير عن باجي اهالي الامارات الاخرى ؟

انزين الساعة 9 المسا خذ لك لفة على مطاعم اوتار و قيصر والمسايا وشوف السيايير اللي موقفه في الباركنات واللي تنتظر طلبياتها !

كل الناس تأكل في بيوتها وفي نفس الوقت تحب تغير في بعض الاحيان و تتعشى برع !

اخويه : بعدك ما رديت عليه .... شو اهم مشاريع البنيه التحتيه و لا انشاء الفنادق و المطاعم ؟ شو اللي يهم الشعب اكثر ؟

ثاني شي ... تتحدث عن حركه سير ضيقه جدا و محدوده ... تتكلم عن ثلاث شوراع جيده من اصل مئات الشوارع المرقعه و المخبقه في الاماره ... اذن فحكمك على الشوارع قاصر جدا اخوي ...

بالنسبه للمطاعم اخويه فلا هي تزيدني فخر و لا تنقص من كرامتي و لا هي مقياس على رقي الاماره و بعض المطاعم اللي ذكرتها تقلب ملاهي و مراقص في الليل اذن فهي خارج حساباتي و الحمد لله ...

النجم الأصفر
02-17-2009, 07:51 PM
انا ما استهرت بمشاكل الاخرين
وانا مثل ما قلت لك مواطن بسيط جدا ً
لكني طالبت بالموضوعية في الطرح
يعني اذكروا السلبيات .. بدون ما تتجاهلون الايجابيات!
هذا اللي قلته .. لا اكثر ولا اقل !

اخوي عتيج .... اذكر الله

حط نفسك مكان الناس اللي تعاني ...... بالنسبالهم السلبيات تطفو و تغطي على الايجابيات هذا ان كانوا يعتبرون الابراج و الفنادق و المولات ايجابيات من الاساس ....

الفنادق و المنتجعات و المطاعم و الملاهي موجوده حتي اندونيسيا و كينيا و كثير من الجزر الاسيويه الفقيره المحتله استثماريا من قبل الغرب .... فهي اذن ليست مقياس للنمو أو للرقي ....

نحن نتحدث عن بنى تحتيه اساسها محورين اثنين الصحه و التعليم .... تكاد تكون غائبة تماما ...

HE@RT
02-17-2009, 08:00 PM
حال الأمااره لن ينصلح دام فيه ناس يوهمون الشعب والحكومه إن نحن بخير والأمور طيبه

بينما تفتقر الأماره لأبسط مستلزمات الحياه الكريمه وبعضها مشيد مع بدايه الأتحاد

طبعا هذي نظرتهم لأنهم يتحركون بنطاق ضيق مع قصر نظر بحال الشعب وللأسف يعممون ويتكلمون بلسان الكل

الرسول حذر منهم والله يعينا عليهم

Golden Winds
02-17-2009, 10:27 PM
يا جماعة الخير لا تعبون أنفسكم وتتريون رد الريال بخصوص البنية التحتية للإمارة..! لأن أصلا ما عنده رد مقنع عن تساؤلاتنا..!!! وهو يعرف زين ما زين ان ما عندنا ذرة تخطيط ولا بنية تحتية..!!

ويمكن لأن هو عايش بنعيم (ماشاء الله والله يزيده) وطلعاته أكثر شي للمنار مول والمطاعم الفاخرة والفنادق الراهية..! ويمكن هو محظوظ بالشوارع الزينة فقط وهو برأيه الشخصي انها شوارع زينة ولكن بنظري أنا ونظر الآخرين انها أقل من زينة..!

ياليت يتعب نفسه شوي ويسير على شوارع المناطق الأخرى كشوارع النخيل والجولان والرمس وشارع خزام (عند اشارة نادي الضباط) وشوارع الفرجان الداخلية وغيرهم كثييييييير..!!

أنا أشوف هو مهتم أكثر شي بالجانب السياحي الثانوي بعكس اهتماماتنا نحن كالبنية التحتية والتخطيط السليم اللي هي تعتبر الأهم والأولى من السياحة واللي تساعد على نمو اقتصاد البلد وبعدين تساعد على تطور السياحة..

ترى الصراحة فيها راحة..!!!!!

ما شي
02-17-2009, 10:39 PM
كلوك بقشورك يا عتيج ،، تستاهل يزاك واقل بعد :)

يعني انته لو بس ما ذكرت في اساس موضوعك سالفة (( ان السلبيات والمواضيع عن مشاكل راس الخيمة كثرت في الاونة الاخيرة )) او بما معناه ،، لو بس هاي الفقرة جان ما لقيت كل هالانتقاد ،،

لانك كنت تقدر تذكر الجانب الايجابي - او على الاقل بنظر البعض هو ايجابي - دون التقليل من مواضيع السلبيات اللي تطغى على ايجابيات راس الخيمة وهالشي الكل يعرفه ،، انا شخصيا احب راس الخيمة جدا ،، واحب اهلها ولاني احب اهلها اعرف معاناتهم ،، لكن في نفس الوقت من حقهم التباهي بالتطور العمراني اللي حدث ،،

ويا اخوان اعتقد الاخ عتيج من حقه ذكر بعض الايجابيات ،، وانا بصراحة فادني الموضوع جدا ،، رغم معرفتي براس الخيمة الا اني في حياتي ما سرت اماكنها السياحية ،، الا الجسر اللي يروع هذا لو اعتبرناه مظهر سياحي ^_^

عتيج اترياني ياينكم هالاسبوع والا اللي عقبه ،، بس الله يخليج موووول ما نبا نتناقش في شي لأنه الشي الوحيد اللي اتفقنا فيه من سنين هو موضوعك هذا ^_^

همسه : بوجهة نظري عوق راس الخيمة في دائرة الاشغال عندهم ! ونعمة الجبال اللي حولتها الكسارات إلى نقمة !

وصلاوي 77
02-17-2009, 11:26 PM

احب اوضح لك ..

يا أخي إنت تقتبس الكلام اللي تقدر ترد عليه بس

يا خوي وأنا بيتي بنيته من 2002م والحمد لله عيشتي طيبة وهذا من فضل الله وفضل الحكومة الإتحادية .

أنا قصدي بأبوي وأبوك بالعام يعني أعم الأباء كلهم ( تعبير مجازي ) .

وإنت لو كانت ضروفك طيبة يجب عليك التمعن أكثر بأهل منطقتك ( رأس الخيمة وتوابعها ) لا تتكلم عن الضيت بل تكلم مثلا عن مدينة الرمس تكلم عن خور خوير عن المعمورة عن الجولان عن النخيل .

وإذا رأيك بأن المولات هو تطور ونوع خدمي فهذه وجهة نظر نحترمها ... ولكن !

ألا يجب أن يكون الشارع اللي بجنب هذا المول خدمي وبنيته التحتية متية ؟

أرجو منك معرفة المغزى والقصد وأنا شخصيا لم أقصدك شخصيا .

شكرا لك

Adsense Management by Losha