مشاهدة النسخة كاملة : وداد لوتاه تصدر كتاباً لتعليم المراهقين والأزواج "أصول المعاشرة"


همس الإحساس
02-12-2009, 12:45 PM
تعرضت لتهديدات بالقتل واتهمت بالعمالة لإسرائيل
واعظة إماراتية تصدر كتابا لتعليم المراهقين والأزواج "أصول المعاشرة


بصراحه تعجبني ردود الاخت وداد لوتاه واعتقد هي ملمه باالمشاكل الاسرية اكثر عنا لانها تشوف الاهوال باالمحاكم اما عن الكتاب انا اول مرة اسمع عنه والله يوفقها ؟؟؟



دبي- أحمد الشريف

تحدّت الواعظة الإماراتية وداد لوتاه تهديدات بالقتل والتكفير، وأصدرت كتابا يتناول تفاصيل دقيقة عن المعاشرة بين الزوجين، ويشرح الجنس الناجح واثره في سعادة الأسرة.

وثار أحد أبواب الكتاب جدلا واعتراضات كثيرة، لأنه يتناول بعض الأمور الخاصة، مثل آداب ليلة الزفاف، والمداعبة في فترة الحيض، واغتسال الزوجين معا، والصوت العالي أثناء الجماع، وتقبيل اجزاء مختلفة من الجسد.

وكانت لوتاه، التي تلقي دروسا دينية في مساجد دبي، وتعمل كموجهة أسرية في محاكم الامارة، اعدت دراسة بحثية قبل عامين عن الحياة الجنسية للازواج، اثارت وقتها عاصفة غضب ضدها، وتلقت تهديد هاتفي بالقتل، ووصفها اماراتيون عبر الانترنت بـ"الملعونة، واعتبروها عميلة لأمريكا وإسرائيل، وبلغ الأمر أن كفرها البعض".


"تعليم الجنس"

وشرحت الواعظة الإماراتية، لـ"العربية.نت" أن كتابها، الذي طرح في الامارات قبل ايام بعنوان "سري للغاية.. المعاشرة الزوجية اصول وعادات"، يتناول العلاقة الزوجية الحميمة من منظور ديني تعليمي، اذ يشرح للمتزوجين والمقبلين على الزواج والمراهقين الممارسة الصحيحة للجنس، مشيرة الى ان ما دفعها لتأليفه هو انها "التقت نساء متزوجات منذ سنوات طويلة ويتعرضن لممارسة جنسية خاطئة او شاذة من ازواجهن، ولا يعرفن انهن يمارسن معاشرة خاطئة ومنحرفة".

وقالت في اول حوار معها بعد اصدار الكتاب، انها بحكم عملها كواعظة، وموجهة أسرية في محاكم دبي، تلتقي بعدد كبير من النساء اللاتي يجهلن كثيرا عن امور الجنس، ولا يعرفن عنه سوى انه وسيلة للحمل، واخريات يرفضنه ويعتبرنه امراً مذلاً ومهيناً للمرأة.

واضافت "لقد وجدت انهن يحتجن لكتاب يوضح لهن حقوققهن، ويشرح لهن الجنس الصحيح، كما يشرحه للمراهقين والمقبلين على الزواج من الجنسين".

وطلبت لوتاه في حديثها لـ"العربية.نت" بـ"تعليم الجنس في المدارس، للحد من حالات اللواط بين الاطفال، والانحرافات التي تقع فيها فتيات مدارس من جنسيات مختلفة".


تهديدات وانتقادات أسرية


تلقيت تهديدا هاتفيا بالقتل بدعوى أنني أحرض الزوجات على أزواجهن وأفتح أعينهن على الأمور الجنسية وأعرفهن بحقوقهن أثناء المعاشرة الزوجية
وداد لوتاه

وأشارت لوتاه إلى ان الكتاب يستند إلى بحث أجرته عام 2006، عن المعاشرة الجنسية، والأخطاء التي يقع فيها الأزواج. وأثار البحث، حينها، ردود فعل غاضبة في الشارع الاماراتي والخليجي والعربي، وصلت للسب والقذف والتكفير.

وتقول "تعرضت لانتقادات اسرية شديدة، والادهى اني تلقيت تهديدا هاتفيا بالقتل، فقد حلف احد المتصلين بأنه لو شاهدني في أي مكان سيقتلني لاني احرض الزوجات على ازواجهن، وافتح اعينهن على الامور الجنسية، واعرفهن بحقوقهن اثناء المعاشرة الزوجية".

وقالت "لكني لم ابال بذلك، وقررت ان اصدر كتابا يتناول الحقوق الجنسية للزوجة، ويعلم حديثي الزواج اوالمقبلين عليه اصول المعاشرة الجنسية الصحيحة، ويحذر من اخطاء يقع فيها كثير من الازواج في حياتهم الخاصة".

ولفتت إلى ان "أحد ابواب الكتاب أثار جدلا واعتراضات كثيرة، لانه يتناول بجرأة بعض الامور الخاصة، مثل آداب ليلة الزفاف، والمداعبة في فترة الحيض، واغتسال الزوجين معا، والصوت العالي اثناء الجماع، وتقبيل اجزاء مختلفة من الجسد. كما يتناول فقه الجنس بين الزوجين، ويشرح افضل انواع الجماع، واسوأها، وحكم مشاهدة الصور والافلام الجنسية اثناء المعاشرة الجنسية".

وهي أمور تم التطرق إليها في صورة سؤال وجواب، "وكانت الاجابات من كتب السيرة النبوية، وامهات الكتب الدينية".

كما يتحدث الكتاب عن المناطق الجسدية التي تثير شهوة الرجل والمرأة، والامراض التي تعيق المعاشرة، واثر المتعة في العلاقة الجنسية ودورها في السعادة الزوجية.

ويحذر من "الانحرافات الجنسية للزوجين، ومخاطر العادة السرية، وتأثيراتها المستقبلية على الازواج" ويحث المتزوجين على تناول "اغذية ومشروبات لها تأثير ايجابي على القدرة الجنسية"، بحسب لوتاه، التي تؤكد ان كل القضايا التي تناولتها تستند إلى "قصص حقيقية استمعت إليها".


رفض الطباعة

وتتابع لوتاه "لقد رفضت ادارة المحاكم طبع الكتاب، لانها تراه مخالفا لعادات وتقاليد المجتمع" مضيفة "واجهت رفضا شديدا من اسرتي التي حاولت بشتى الطرق منعي من طباعته، وبسبب ذلك اضطررت لحذف 110 صفحات من الكتاب، لانهم رأوا في تلك الصفحات جرأة شديدة، وتناول غير مقبول لامور جنسية".

إلا ان الواعظة، التي امضت 3 سنوات في تحرير الكتاب، تؤكد انها "لم تفعل شيئاً خاطئا" مضيفة "لقد تحدثت عن واقع تحاول الناس اخفاءه".

وتؤكد انها لا تخشى أي رد فعل غاضب، اوانتقاد "لقد وصفني البعض بأني عميلة لامريكا ولاسرائيل، وبعضهم كفّرني، لكن كل ذلك لا يشغل بالي، لاني هدفي سامي، وهو اصلاح الاخطاء التي يتعرض لها الازواج في حياتهم الجنسية".

وتضيف"كواعظة، لا اخجل من التحدث عن المشكلات الجنسية بين الازواج، واصصح اخطاء المعاشرة الزوجية عبر شاشات التلفزيون، والمحطات الاذاعية، وهذا امر يراه البعض للاسف مخالف لحياء المرأة الاماراتية".

وتستطرد "ادعو دوما لتعليم الجنس في المدارس بصورة علمية دقيقة حتى تنشأ الاجيال مثقفة جنسيا وتعلم حقوقها، وتتفادى الاخطاء التي يقع فيها كثير من الازواج الآن".

لكن "مثلما لقي كتابي الاول ردود فعل غاضبة، لقي ايضا اشادات كثير من رجال دين ومثقفين اعتبروه اصدارا هاما لحياتنا، مبني على اسس علمية ودينية"، بحسب ما تضيف لوتاه، مؤكدة انها "سوف تستمر في دورها التثقيفي، وتعكف الان على تحرير كتاب جديد، يحذر من مخاطر السحر والمس على العلاقات الزوجية والاسرية".

http://www.alarabiya.net/articles/2009/02/12/66286.html

HE@RT
02-12-2009, 01:08 PM
الله يعطيها على قد نيتها إذا كانت خير ولا شر

شحي وحداوي
02-12-2009, 01:24 PM
قمت المهزله وشخصية متناقضه

تعمل كواعظه إجتماعيه و مرشده , و هي التي يجب أن تتعلم كيف تطيع أهلها و أقاربها قبل إصدار مثل هذه الكتب

خالد بن السويدي
02-12-2009, 01:30 PM
حساسية الكتاب في بعض الشرح الدقيق لما يحدث اثناء المعاشرة الزوجية بالتفصيل الممل
صديقي كان موجود في المؤتمر الصحفي واطلع على الكتاب بكل تفاصيله
بصراحة جرأة كبيرة... لكن من شرحه حسيت انه يمكن تناول الكتاب ولكن للبالغين فقط

وافي الشوق
02-12-2009, 01:44 PM
أنا عن نفسي ما أحب شخصيتهـا ..

وأوافق الأخ : شحي وحداوي في أنها متناقضـة ...

بوسلطان80
02-12-2009, 01:48 PM
ابشرو بفوزية الدريع الثانية من الامارات

المتعرض العيناوي
02-12-2009, 01:52 PM
انا بصراحه ما اعرفها عن قرب
لكن سمعت عنها كل خير وانها من خلال مكان عملها استطاعة اتعيد كثير من الازواج بتوفيق من الله لبعظهم
وما اقدر احكم على الكتاب لانيه ما قريته

alm7boos
02-12-2009, 02:06 PM
انا مع الكاتبه لوتاه بكل شي

إلا بفكرة إدراجها بالمدارس

بالعاميه .... هم جي والله يعين .. كيف يحطون لهم ماده دراسيه عن ها المواضيع ... الله يستر

يا جماعة الخير ... إنتوا شوفوا المشاكل إلي تصير .... لازم حد يحط حل والإخت لوتاه ما اضن أنها غلطت يوم طرحة الموضوع ... لراحة الطرفين ... وتجنب الأخطاء

همس الإحساس
02-12-2009, 02:15 PM
بس الاخ خالد السويدي يقول انها وايد شارحه وباالتفصيل مااعرف بصراحه ؟؟؟

التانغو الارجنتيني
02-12-2009, 02:44 PM
الله يعطيها عل قد نيتها

ولا افضل تدريس مادة الجنس فس المدارس ..

ولكن ممكن بيعها فقط للبالغين .. مع ضمان عدم وصولها لايدي الصغار

أمير بكلمتي
02-12-2009, 03:06 PM
يعني بالله عليكم ما حصلت الا هالموضوع عشان تكتب عنه؟؟؟

الظاهر الأخت من مجتمع ثاني غير مجتمعنا و تتكلم لغة غير لغتنا!!!!

أحس انها مريضة و تحتاج لعلاج نفسي.

الله يشفيها

فكر حر
02-12-2009, 03:11 PM
كل الشكر للأستاذة وداد لوتاه التي قامت بنشر الكتاب.

همسة إلى مدعي العفاف والفضيلة والحياء :aa_bubblegum:

بلاش نضحك على بعض وتبتدي محاولات رشق السهام نحو الأستاذة دون أن يكون لديكم خلفية واضحة عن الكتاب الذي لم تقرؤوه وحكمتم على الكاتبة وهي التي لم تكتبه إلا بعد اطلاعها على آلاف المشاكل الزوجية من خلال عملها في المحاكم كموجهة أسرية وبالتالي هي أدرى بما تقوم به منكم.

بالأمس القريب شهدنا إحصائيات تتحدث عن ازدياد مرضى الإيدز وازدياد حالات الطلاق وازدياد الخيانات الزوجية التي يرتكبها الرجال والنساء ولكن الرجال بنسبة أكبر وأغلب هذه المشاكل تدور حول الجنس الذي يمارسه هؤلاء ولكنهم يخجلون من الحديث والكتابة عنه.
الإنسان كائن جنسي كالحيوان شئتم أم أبيتم وبهذه الطريقة تتكاثر الأمم والشعوب، هذه حقيقة علمية ولهذا يقال عن الجنس بأنه محرك الشعوب :tongue:
نحن في زمن أصبحت فيه المشاهد الجنسية متوفرة حتى بالنسبة للذين لم يدخلوا مرحلة المراهقة عبر الانترنت وأجهزة الهاتف وبهذه الطريقة أصبح الصغار قبل الكبار يتداولون الثقافة الجنسية بطريقة خاطئة قد تصل لحد الممارسات الشاذة.
الأستاذة وداد تدرك بأن كثير من أصحاب المشاكل الزوجية أساس مشكلتهم تبدأ وتنتهي من غرفة النوم ، والرسول صلى الله عليه وسلم قال: ( لا يقع أحدكم على امرأته كما تقع البهيمة وليكن بينهما رسول . قيل وما الرسول قال القبلة والكلام).
ولكن ماذا نقول عن البهائم الذين يهاجمون ولا يفهمون ويصل بهم الأمر إلى تهديدها بالقتل :eek:

فكر حر
02-12-2009, 03:18 PM
على فكرة يا مثقفين يا عيال المدارس والجامعات :aa_bubblegum:

الدكتورة وداد ليست أول من تقوم بتأليف كتاب عن الجنس وبالتفصيل الممل، للعلم يعني، سبقها إلى ذلك كثير من أجدادكم المسلمين عندما كانت الحضارة الإسلامية في أزهى عصورها.
هؤلاء المسلمون ومنهم الإمام جلال الدين السيوطي استفاد من علمهم الغربيين الكفار في هذا المجال الذين أخذوا عنهم وتعلموا، والضجة التي يحاول البعض إثارتها ضد الأستاذة تدل على سطحية وجهل البعض في الاطلاع والمعرفة.

روح زايـــد
02-12-2009, 03:49 PM
الحين شو الأفضل في نظركم الجهــل .. والتكتم وراء ستار العادات والتقاليد وبعدها نتائج مأساويه وضياع مستقبل ..

والا العلم بنية العلم وفقط ..

لين متى بنظل جي ..

كل انسان شرح شي انسان طرح شي جديد .. قلنا عيب وحرام وتوصل فيهم لدرجة التكفير .. !!

انا ماانكر ان عيال الزمن هذا الواحد يطلع من البيضه يعرف كل شي .. لكن البعض مايعرف شي والبعض الآخر يعرف لكن بطريقه خاطئه جداّ ..

لاحياء فالدين ..
كم من بيوت زوجية تدمرت بسبب جهل ..
كم من البنات خسرن شرفهن بسبب جهل وقد تكون البنت هي نفسها سبب هالخساره ..
واشياء كثيره ..

ناهيك من المستحى العجيب الغريب بين الازواج ..والجرأه بين العشاق ..

يعني بصراحه اشوف الحرمه سوت خير ..

ولكل وجهة نظر وكل يرى الامور من زاويته الخاصه ..

في عفد النت والقنوات الفضائيه اعتقد مهما كان الطرح جريئ .. اصبح ولاشي مع الي يعرض وينشااف ..

العوضي
02-12-2009, 04:03 PM
من وجهة نظري الشخصية أنها أخطأت

فهذه الأمور تبنى على الفطرة , واعتقد أنه في السنة النبوية وعمل الصحابة - رضوان الله عليهم - ما يغنينا عن مثل هذه الكتب في حال ما لو التزم كل إنسان بالسنة

وأمر آخر اعتقد أن الحياء يجب أن يمنع المرأة المسلمة عن الكتابة في مثل هذ الأمر


ولا نريد تجربة مثل تجربة ***** رشاد - هداها الله لطريق الحق - فقد شذت وأصرت على شذوذها

مدريدي ميلانو
02-12-2009, 05:13 PM
الله يعطيها عل قد نيتها

ولا افضل تدريس مادة الجنس فس المدارس ..

ولكن ممكن بيعها فقط للبالغين .. مع ضمان عدم وصولها لايدي الصغار

معاك في كل كلمه قلتها اخو التانغو الارجنتيني..

صعبه تنفيذ فكرة تعليم الجنس في المدارس... الله يرحم أيام أول .. الكل عارف .. وكل بنت بتتزوج عندها أمها أو اهلها يثقفوها بهالجانب .. كفايه انفتاح خاطئء والله كفايه:aa_no:

وصلاوي راك
02-12-2009, 06:31 PM
الله يعطيها عل قد نيتها

ولا افضل تدريس مادة الجنس فس المدارس ..

ولكن ممكن بيعها فقط للبالغين .. مع ضمان عدم وصولها لايدي الصغار

اتفق وياك 100%
الصراحة وداد لوتاه عندها جرأة غير طبيعية

محتار ويني؟
02-12-2009, 06:37 PM
هي تعرف حساسية الوضع في مجتمعات جتمعاتنا لا وحاطه اسم عائلتها على كتاب xxx توعوي





كان بالأمكان أن تنشر الكتاب تحت أسم مستعار



من بعيد لبعيد

وفي القلب
02-12-2009, 07:41 PM
نعم هناك أداب لمثل هذه الأمور حثنا عليها الرسول صلى الله عليه وسلم ..ولكن أن يتم نشر كتب
بها تفاصيل خاصة و مثيرة يسهل تناولها من جميع فئات المجتمع لهو امر مرفوض تماما وباب آخر من أبواب نشر الرذيلة بحجة العلم والثقافه ....

وأما المبررات بأن المشاكل الزوجيه والشذوذ وانحرافات الشباب نحو الحرام هو بسبب عدم وجود مثل هذا النوع من الثقافه لهو أمر واهي تماما .. فكثير من الشباب والبنات تنقصه الثقافه ولم ينحرف
ولذالك بسبب وجود الوازع الديني والخوف من الله .. وحل مشكلة انحراف البعض "الذين يعاني من نقص في الوازع الديني " تكمن في تعليمهم الطهر والعفاف وزرعهم فيه في المدارس والبيوت ..أما محاولة تعليم الجنس في المدارس كحل للمشاكل الإجتماعيه والإنحطاط الأخلاقي أشبه بسكب الماء على الزيت وزيادة الطين بله ..

فهذه غريزه ة في النفس البشرية لا يتم علاجها عن طريق استثارتها وشحنها ! .. بل عن طريق حفظها وصونها وتوجيهها إلى الحلال ...
فمالفائده التي سنجينها ان تم تعليم الجنس في المدارس واثارة الطلبة نحو هذه الأمور في ظل الصعوبات والعراقييل امام الزواج والتحصين الحلال !!؟؟.....

ولا يمكن القول بأن تعليم هذه الأمور سيعطي ثمرته عند حاجته فالغريزة ليست موضوع عادي وبسيط
يمكن اثارته و كتمانه متى ما يشاء الانسان...

كما أن ذكر الكتاب لتفاصيل المعاشرة الزوجيه يعني
افصاح الزوجين عن تفاصيل علاقتهم الخاصة وهو الأمر الذي نهى عنه الرسول صلى الله عليه وسلم
فعن أسماء بنت يزيد رضي الله عنها أنها كانت عند رسول الله صلى الله عليه وسلم والرجال والنساء قعود عنده فقال:

[ لعل رجلاً يقول ما يفعله بأهله، ولعل امرأة تخبر ما فعلت مع زوجها، فأرَمَّ القوم يعني سكتوا ولم يجيبوا فقلت: أي والله يا رسول الله، إنهن ليقلن وإنهم ليفعلون].
قال: [فلا تفعلوا فإنما مثل ذلك مثل الشيطان لقي شيطانة في طريق فغشيها والناس ينظرون]

فهذا الحديث نهى صريح عن كشف أسرار الفراش، وكأن هذا الكشف والإفشاء صورة جنسية معروضة في الطريق. وفي هذا نوع من المجاهرة وسبب لتجرئ السفهاء، والله تعالى لا يحب الفاحش البذيء.

راعي العزبة
02-12-2009, 07:44 PM
بعض أمور الجنس يجب أن تدرس مثل مخاطر الزنا بأنه سبب رئيسي في تدمير المجتمعات
أيضا طرق الوقايه من الأمراض المعديه مثل الإيدز والعياذ بالله بأن إذا لم تخاف الله خاف على عمرك واحمي نفسك!!!
في أمور الزواج في أشياء لازم تدرس
هذا الموضوع قوي أنا ما أريد أناقش بس الثقافه الجنسيه في حدود الشرع زينه و أنصح به
إذا حد يباني أنصحه بكتاب زين للزواج وشرعي يدخلي عالخاص ما أريد يهال يدوروا عالكتاب

وفي القلب
02-12-2009, 07:45 PM
هل أنت \أنتي ..شيطان\ شيطانه ؟...


إن إفشاء ما يجري بين الزوجين والذي اعتبره المولى تعالى 'غيبًا' لا يليق بمكارم الأخلاق ولا يتفق مع ذوق المسلم وحسه المرهف، ولا يفعله إلا أصحاب القلوب المريضة والعقول الفارغة .
والزواج أيتها المرأة المتزوجة علاقة لها خصوصيتها وأسرارها، وهي علاقة يؤتمن فيها الزوجان على أسرار بعضهما، ولا ينبغي أن يفشي أحدهما سر صاحبه, لماذا؟

هذا ما سنعرفه من النصوص :
تعالي معي عزيزتي الزوجة نفهم تفصيل ما أجملته في السطور التالية:

[1] قال تعالى: {فَالصَّالِحَاتُ قَانِتَاتٌ حَافِظَاتٌ لِلْغَيْبِ} .
في الآية يمدح الله تعالى الصالحات القانتات بأنهن حافظات للغيب أي يحفظن أنفسهن عن الفاحشة وأموال أزواجهن عن التبذير والإسراف، ويحفظن ما بينهن وبين أزواجهن من أسرار وخصوصيات.

.
[2] قال تعالى: {وَالَّذِينَ هُمْ لأَمَانَاتِهِمْ وَعَهْدِهِمْ رَاعُونَ ... أُولَئِكَ فِي جَنَّاتٍ مُكْرَمُونَ} .

من الأمانة أن يحفظ المرء كلام من يحدثه حديثًا وهو يعتبره من الأسرار، وإن للفراش أسرارًا يجب أن تحاط بسياج من الكتمان والله حيي ستير يحب الحياء والستر. والخيانة عكس الأمانة ، وقد عدها الإمام الحافظ شمس الدين الذهبي في كتابه 'الكبائر' من الكبائر وقال في شأن الخيانة:

قال الله تعالى: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَخُونُوا اللَّهَ وَالرَّسُولَ وَتَخُونُوا أَمَانَاتِكُمْ وَأَنْتُمْ تَعْلَمُونَ} .

[3] مثلهما كمثل شيطان وشيطانة.

انظري إلى هذا التشبيه العجيب من الرسول صلى الله عليه وسلم عمن يحكي للناس عما فعله مع أهله، ومن تحكي ما تفعل مع زوجها من أسرار الفراش لقد شبهها النبي صلى الله عليه وسلم بأنهما مثل شيطان لقي شيطانة في الطريق فقضى حاجته منها والناس ينظرون.

[4] قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:[[إن من أشر الناس عند الله منزلة يوم القيامة الرجل يفضي إلى امرأته وتفضي إليه ثم ينشر سرها]].

لقد عد رسول الله صلى الله عليه وسلم من أفشى أسرار الفراش، وما يفعل الرجل مع زوجته من أشر الناس.'الإفضاء' هو مباشرة البشرة وهو كناية عن الجماع، وقوله صلى الله عليه وسلم 'ثم ينشر سرها' أي يذكر تفاصيل ما يقع حال الجماع وقبله من مقومات الجماع وهو من الكبائر.

قال النووي رحمه الله في تعليقه على هذا الحديث: 'وفي هذا الحديث تحريم إفشاء الرجل ما يجري بينه وبين امرأته من أمور الاستمتاع، ووصف تفاصيل ذلك، وما يجري من المرأة فيه من قول أو فعل أو نحوه، فأما مجرد ذكر الجماع فإن لم تكن فيه فائدة ولا إليه حاجة فمكروه لأنه خلاف المروءة. وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم: 'من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيرًا أو ليصمت' وإن كان إليه حاجة أو ترتب عليه فائدة بأنه ينكر عليه إعراض عنها، أو تدعي عليه العجز عند الجماع أو نحو ذلك فلا كراهة في ذكره، كما قال ـ صلى الله عليه وسلم ـ لأبي طلحة: 'وأعرستم الليلة'.

[5] قال تعالى: {هُنَّ لِبَاسٌ لَكُمْ وَأَنْتُمْ لِبَاسٌ لَهُنَّ}

'القرآن الكريم له لمسة حانية رفافة تمنح العلاقة الزوجية شفافية ورفقًا ونداوة، وتنأى بها من غلظ المعنى الحيواني، وتوقظ معنى الستر في تيسير هذه العلاقة، واللباس ساتر وواق، وكذلك هذه الصلة بين الزوجين تستر كلاً منهما وتقيه'.]

ونفهم من الآية أن الزوج عليه أن يكون لباسًا وسترًا لزوجة، وأن تكون الزوجة كذلك له، وقد ذكر الله المرأة قبل الرجل في ذلك في قوله: 'هن' فيحصل بذلك السكن والرحمة، وكشف هذا الستر هذا الغيب يتعارض مع الآية وما تضفيه من معانٍٍ وظلال.

[6] عدم حفظ الغيب باب من أبواب المشاكل الزوجية:

إن جلسات الأخوات والجارات والصديقات، وما يكشف فيها من أسرار، وما تقضى فيها من حكايات وتخيلات، تكشف أسرار البيوت وتجعلها على ألسنة العامة،يعرفون عنها أكثر مما يعرفه ساكنوها، فتتلطخ حرمات البيوت، ويرتفع عنها الأمن والسكينة، وتتآزر على المجتمع عوامل الهدم والتصدع.
وهذه الأسرار موضع حسد بين النساء والرجال أيضًا.

وهي كذلك موضع مقارنات بين النساء، وإذا حدثت بها الزوجة ربما حرمت منها بسبب عيون الأخريات، ثم ينتهي الحال بالزوجين إلى الطبيب النفسي إن كانا من العقلاء، أو إلى طريق السحرة والدجالين لفك العقدة وحل المشكلة من وجهة نظرهما إن كانا من غير العقلاء.



منقول .. ولا أعلم من الكاتب جزاه الله خيراً ..

راعي العزبة
02-12-2009, 07:46 PM
كل الشكر للأستاذة وداد لوتاه التي قامت بنشر الكتاب.

همسة إلى مدعي العفاف والفضيلة والحياء :aa_bubblegum:

بلاش نضحك على بعض وتبتدي محاولات رشق السهام نحو الأستاذة دون أن يكون لديكم خلفية واضحة عن الكتاب الذي لم تقرؤوه وحكمتم على الكاتبة وهي التي لم تكتبه إلا بعد اطلاعها على آلاف المشاكل الزوجية من خلال عملها في المحاكم كموجهة أسرية وبالتالي هي أدرى بما تقوم به منكم.

بالأمس القريب شهدنا إحصائيات تتحدث عن ازدياد مرضى الإيدز وازدياد حالات الطلاق وازدياد الخيانات الزوجية التي يرتكبها الرجال والنساء ولكن الرجال بنسبة أكبر وأغلب هذه المشاكل تدور حول الجنس الذي يمارسه هؤلاء ولكنهم يخجلون من الحديث والكتابة عنه.
الإنسان كائن جنسي كالحيوان شئتم أم أبيتم وبهذه الطريقة تتكاثر الأمم والشعوب، هذه حقيقة علمية ولهذا يقال عن الجنس بأنه محرك الشعوب :tongue:
نحن في زمن أصبحت فيه المشاهد الجنسية متوفرة حتى بالنسبة للذين لم يدخلوا مرحلة المراهقة عبر الانترنت وأجهزة الهاتف وبهذه الطريقة أصبح الصغار قبل الكبار يتداولون الثقافة الجنسية بطريقة خاطئة قد تصل لحد الممارسات الشاذة.
الأستاذة وداد تدرك بأن كثير من أصحاب المشاكل الزوجية أساس مشكلتهم تبدأ وتنتهي من غرفة النوم ، والرسول صلى الله عليه وسلم قال: ( لا يقع أحدكم على امرأته كما تقع البهيمة وليكن بينهما رسول . قيل وما الرسول قال القبلة والكلام).
ولكن ماذا نقول عن البهائم الذين يهاجمون ولا يفهمون ويصل بهم الأمر إلى تهديدها بالقتل :eek:

عين العقل و أنا معاك

راعي العزبة
02-12-2009, 07:53 PM
هل أنت \أنتي ..شيطان\ شيطانه ؟...


إن إفشاء ما يجري بين الزوجين والذي اعتبره المولى تعالى 'غيبًا' لا يليق بمكارم الأخلاق ولا يتفق مع ذوق المسلم وحسه المرهف، ولا يفعله إلا أصحاب القلوب المريضة والعقول الفارغة .
والزواج أيتها المرأة المتزوجة علاقة لها خصوصيتها وأسرارها، وهي علاقة يؤتمن فيها الزوجان على أسرار بعضهما، ولا ينبغي أن يفشي أحدهما سر صاحبه, لماذا؟

هذا ما سنعرفه من النصوص :
تعالي معي عزيزتي الزوجة نفهم تفصيل ما أجملته في السطور التالية:

[1] قال تعالى: {فَالصَّالِحَاتُ قَانِتَاتٌ حَافِظَاتٌ لِلْغَيْبِ} .
في الآية يمدح الله تعالى الصالحات القانتات بأنهن حافظات للغيب أي يحفظن أنفسهن عن الفاحشة وأموال أزواجهن عن التبذير والإسراف، ويحفظن ما بينهن وبين أزواجهن من أسرار وخصوصيات.

.
[2] قال تعالى: {وَالَّذِينَ هُمْ لأَمَانَاتِهِمْ وَعَهْدِهِمْ رَاعُونَ ... أُولَئِكَ فِي جَنَّاتٍ مُكْرَمُونَ} .

من الأمانة أن يحفظ المرء كلام من يحدثه حديثًا وهو يعتبره من الأسرار، وإن للفراش أسرارًا يجب أن تحاط بسياج من الكتمان والله حيي ستير يحب الحياء والستر. والخيانة عكس الأمانة ، وقد عدها الإمام الحافظ شمس الدين الذهبي في كتابه 'الكبائر' من الكبائر وقال في شأن الخيانة:

قال الله تعالى: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَخُونُوا اللَّهَ وَالرَّسُولَ وَتَخُونُوا أَمَانَاتِكُمْ وَأَنْتُمْ تَعْلَمُونَ} .

[3] مثلهما كمثل شيطان وشيطانة.

انظري إلى هذا التشبيه العجيب من الرسول صلى الله عليه وسلم عمن يحكي للناس عما فعله مع أهله، ومن تحكي ما تفعل مع زوجها من أسرار الفراش لقد شبهها النبي صلى الله عليه وسلم بأنهما مثل شيطان لقي شيطانة في الطريق فقضى حاجته منها والناس ينظرون.

[4] قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:[[إن من أشر الناس عند الله منزلة يوم القيامة الرجل يفضي إلى امرأته وتفضي إليه ثم ينشر سرها]].

لقد عد رسول الله صلى الله عليه وسلم من أفشى أسرار الفراش، وما يفعل الرجل مع زوجته من أشر الناس.'الإفضاء' هو مباشرة البشرة وهو كناية عن الجماع، وقوله صلى الله عليه وسلم 'ثم ينشر سرها' أي يذكر تفاصيل ما يقع حال الجماع وقبله من مقومات الجماع وهو من الكبائر.

قال النووي رحمه الله في تعليقه على هذا الحديث: 'وفي هذا الحديث تحريم إفشاء الرجل ما يجري بينه وبين امرأته من أمور الاستمتاع، ووصف تفاصيل ذلك، وما يجري من المرأة فيه من قول أو فعل أو نحوه، فأما مجرد ذكر الجماع فإن لم تكن فيه فائدة ولا إليه حاجة فمكروه لأنه خلاف المروءة. وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم: 'من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيرًا أو ليصمت' وإن كان إليه حاجة أو ترتب عليه فائدة بأنه ينكر عليه إعراض عنها، أو تدعي عليه العجز عند الجماع أو نحو ذلك فلا كراهة في ذكره، كما قال ـ صلى الله عليه وسلم ـ لأبي طلحة: 'وأعرستم الليلة'.

[5] قال تعالى: {هُنَّ لِبَاسٌ لَكُمْ وَأَنْتُمْ لِبَاسٌ لَهُنَّ}

'القرآن الكريم له لمسة حانية رفافة تمنح العلاقة الزوجية شفافية ورفقًا ونداوة، وتنأى بها من غلظ المعنى الحيواني، وتوقظ معنى الستر في تيسير هذه العلاقة، واللباس ساتر وواق، وكذلك هذه الصلة بين الزوجين تستر كلاً منهما وتقيه'.]

ونفهم من الآية أن الزوج عليه أن يكون لباسًا وسترًا لزوجة، وأن تكون الزوجة كذلك له، وقد ذكر الله المرأة قبل الرجل في ذلك في قوله: 'هن' فيحصل بذلك السكن والرحمة، وكشف هذا الستر هذا الغيب يتعارض مع الآية وما تضفيه من معانٍٍ وظلال.

[6] عدم حفظ الغيب باب من أبواب المشاكل الزوجية:

إن جلسات الأخوات والجارات والصديقات، وما يكشف فيها من أسرار، وما تقضى فيها من حكايات وتخيلات، تكشف أسرار البيوت وتجعلها على ألسنة العامة،يعرفون عنها أكثر مما يعرفه ساكنوها، فتتلطخ حرمات البيوت، ويرتفع عنها الأمن والسكينة، وتتآزر على المجتمع عوامل الهدم والتصدع.
وهذه الأسرار موضع حسد بين النساء والرجال أيضًا.

وهي كذلك موضع مقارنات بين النساء، وإذا حدثت بها الزوجة ربما حرمت منها بسبب عيون الأخريات، ثم ينتهي الحال بالزوجين إلى الطبيب النفسي إن كانا من العقلاء، أو إلى طريق السحرة والدجالين لفك العقدة وحل المشكلة من وجهة نظرهما إن كانا من غير العقلاء.



منقول .. ولا أعلم من الكاتب جزاه الله خيراً ..

أخوي أتفق معاك الكتاب ما قريته بس الثقافه الجنسيه في حدود الشرع قبل الزواج زينه بس تطلع فضايح هذا حرام وعيب, ناس تتزوج ولا تعرف شي عن الجماع والعشره الزوجيه ومعاشرة الزوجه له أدب وإحترام ودينا الحنيف علمنا كيف نعامل زوجاتنا يوم العرس و وقت الدخله يا ناس لا تكونوا سلبيين
إذا الكتاب تعدى الشرع هذا شي ثاني

بوعلي 2008
02-12-2009, 08:21 PM
فقط معلومه صغيره للفائدة :

أهم سبب للطلاق في الدول العربية في الفترة الماضية حسب كلام كثير من المهتمين بالإصلاح الأسري هو العملية الجنسية والجهل بها

وفي القلب
02-12-2009, 09:08 PM
إذا الكتاب تعدى الشرع هذا شي ثاني



الكتاب تعدى الشرع عند ذكره لتفاصيل المعاشرة الزوجية ...

جودي ابوت
02-12-2009, 10:23 PM
بالتفاصيل الممله .. الشعر اللي هو الشعر اذا انطرى فيه هالامور بيعتبر فاحش

ماسمعنا برجال زمن الرسول يعطون دروس في العلاقه الجنسيه ( و لابعد بكل تفاصيلها )

و هذي حرمه مب ريال و تتكلم في تفاصيل العلاقه .. وين الحياء ؟ شو فرق عن الافلام الاباحيه ابا افهم هالنقطه بس ..

NEO
02-12-2009, 11:37 PM
كل الشكر للأستاذة وداد لوتاه التي قامت بنشر الكتاب.

همسة إلى مدعي العفاف والفضيلة والحياء :aa_bubblegum:

بلاش نضحك على بعض وتبتدي محاولات رشق السهام نحو الأستاذة دون أن يكون لديكم خلفية واضحة عن الكتاب الذي لم تقرؤوه وحكمتم على الكاتبة وهي التي لم تكتبه إلا بعد اطلاعها على آلاف المشاكل الزوجية من خلال عملها في المحاكم كموجهة أسرية وبالتالي هي أدرى بما تقوم به منكم.

بالأمس القريب شهدنا إحصائيات تتحدث عن ازدياد مرضى الإيدز وازدياد حالات الطلاق وازدياد الخيانات الزوجية التي يرتكبها الرجال والنساء ولكن الرجال بنسبة أكبر وأغلب هذه المشاكل تدور حول الجنس الذي يمارسه هؤلاء ولكنهم يخجلون من الحديث والكتابة عنه.
الإنسان كائن جنسي كالحيوان شئتم أم أبيتم وبهذه الطريقة تتكاثر الأمم والشعوب، هذه حقيقة علمية ولهذا يقال عن الجنس بأنه محرك الشعوب :tongue:
نحن في زمن أصبحت فيه المشاهد الجنسية متوفرة حتى بالنسبة للذين لم يدخلوا مرحلة المراهقة عبر الانترنت وأجهزة الهاتف وبهذه الطريقة أصبح الصغار قبل الكبار يتداولون الثقافة الجنسية بطريقة خاطئة قد تصل لحد الممارسات الشاذة.
الأستاذة وداد تدرك بأن كثير من أصحاب المشاكل الزوجية أساس مشكلتهم تبدأ وتنتهي من غرفة النوم ، والرسول صلى الله عليه وسلم قال: ( لا يقع أحدكم على امرأته كما تقع البهيمة وليكن بينهما رسول . قيل وما الرسول قال القبلة والكلام).
ولكن ماذا نقول عن البهائم الذين يهاجمون ولا يفهمون ويصل بهم الأمر إلى تهديدها بالقتل :eek:

100% بس ويييييييييين الله يفهم!!
بالتوفيق لوداد لوتاه في كتابها وفي حياتها المهنيه

بو سعادة
02-12-2009, 11:55 PM
الجنس عندنا حرام الحديث عنه حتى بين الازواج و لابد انه ما يطلع اي تفاصيل عن الحياه الجنسيه

حتى لو كانت هذي المسائل هيه اساس كثير من المشاكل ازوجيه اللي تنتهي بالطلاق

سبحان الله

الله انعم على الانسان بنعمه الجنس للتكاثر


ومجتمعاتنا تعاني من هذي الامور و الجماعه يقولون شوه الفرق بين الكتاب وبين الافلام الاباحيه

ما اللوم الكاتبه لانها تعاني مثل ما يعاني اصحاب المنطق و الفكر في مجتمعات متخلفه

الامور واضحه للعيان و الجنس صار شي معيب من شذوذ و علاقات خارج اطار الزواج

مب مهم عندهم هذي المشاكل اهم شي ما نتكلم في الجنس لانه عيب

مجاهد النفس
02-13-2009, 12:16 AM
وداد لوتاه إللي أعرفه عنها غنها مصلحه إجتماعبة ..لكن واعظه وتعطي دروس بالمساجد !!! معلومه يديدة

شكلها تبا تنافس فوزية الدريع !!!!!!!

الجزراوي بوطحنون
02-13-2009, 12:22 AM
فقتها وفقت كتابها والله

مادري كيف يسمحون بهالاشياء اانها تظهر في مجتمعنا

امارات الفخر
02-13-2009, 12:54 AM
كل الشكر للأستاذة وداد لوتاه التي قامت بنشر الكتاب.

همسة إلى مدعي العفاف والفضيلة والحياء :aa_bubblegum:

بلاش نضحك على بعض وتبتدي محاولات رشق السهام نحو الأستاذة دون أن يكون لديكم خلفية واضحة عن الكتاب الذي لم تقرؤوه وحكمتم على الكاتبة وهي التي لم تكتبه إلا بعد اطلاعها على آلاف المشاكل الزوجية من خلال عملها في المحاكم كموجهة أسرية وبالتالي هي أدرى بما تقوم به منكم.

بالأمس القريب شهدنا إحصائيات تتحدث عن ازدياد مرضى الإيدز وازدياد حالات الطلاق وازدياد الخيانات الزوجية التي يرتكبها الرجال والنساء ولكن الرجال بنسبة أكبر وأغلب هذه المشاكل تدور حول الجنس الذي يمارسه هؤلاء ولكنهم يخجلون من الحديث والكتابة عنه.
الإنسان كائن جنسي كالحيوان شئتم أم أبيتم وبهذه الطريقة تتكاثر الأمم والشعوب، هذه حقيقة علمية ولهذا يقال عن الجنس بأنه محرك الشعوب :tongue:
نحن في زمن أصبحت فيه المشاهد الجنسية متوفرة حتى بالنسبة للذين لم يدخلوا مرحلة المراهقة عبر الانترنت وأجهزة الهاتف وبهذه الطريقة أصبح الصغار قبل الكبار يتداولون الثقافة الجنسية بطريقة خاطئة قد تصل لحد الممارسات الشاذة.
الأستاذة وداد تدرك بأن كثير من أصحاب المشاكل الزوجية أساس مشكلتهم تبدأ وتنتهي من غرفة النوم ، والرسول صلى الله عليه وسلم قال: ( لا يقع أحدكم على امرأته كما تقع البهيمة وليكن بينهما رسول . قيل وما الرسول قال القبلة والكلام).
ولكن ماذا نقول عن البهائم الذين يهاجمون ولا يفهمون ويصل بهم الأمر إلى تهديدها بالقتل :eek:

اخوي وهل الطريقة اللتي هاجمت بها هؤلاء الأشخاص طريقة ثقافية او علمية او حضارية ؟؟

لا أستطيع ان احكم على الكتاب لأني ما قريته لكن عندكم كتاب تحفة العروس يتكلم تقريبا عن نفس

المواضيع من وضعيات الجماع والملاطفة بين الزوجين وغيرها من الأمور

ياسيه عيناويه
02-13-2009, 11:34 AM
انا مع الكاتبه لوتاه بكل شي

إلا بفكرة إدراجها بالمدارس

بالعاميه .... هم جي والله يعين .. كيف يحطون لهم ماده دراسيه عن ها المواضيع ... الله يستر

يا جماعة الخير ... إنتوا شوفوا المشاكل إلي تصير .... لازم حد يحط حل والإخت لوتاه ما اضن أنها غلطت يوم طرحة الموضوع ... لراحة الطرفين ... وتجنب الأخطاء


آتفق مع الاخ " Al m7boos " ..

تنشر كتابهـآ أتسوي أي شي ..

بس كله ولا يحطون مــــــــآدة .. أو درس .. يـتحدث عن هالاشيااء ..

و مثل ما قـآلوا بعض أخوونـآ .. الكتـآب مفيـد .. لكن مب للـكل .. للبـآلغين فـقط .. يعني ع الاقل ما يتوزع أو ما يوصل للمرآهقيين .. هآيلة أروحهم يدورون الشـآرة ..

و الله يوفقهـآ ..

ياسيه عيناويه
02-13-2009, 11:38 AM
امممممممم

فكرت من شوي .. عن الكـتـآب و نشـرهـ ..

يعني المقبلين على الزوآج و من النآس الي الكآتبة تود آن تعآلجهم ..

تفتـح لهـآ عيـآدة آسـتـشـيـآرية .. و بجذي .. تنحل المشكلة ..

الي يبـى يتعلم الـخـطأ من الصـوب .. يتجهه لـ مثل هاي العيادات .. و تكون الامور كلها بـ سرية تآمة ..

و لا شو رآيكم .. !!!!!!!!!!!!

sarab1
02-13-2009, 12:27 PM
امممممممم

فكرت من شوي .. عن الكـتـآب و نشـرهـ ..

يعني المقبلين على الزوآج و من النآس الي الكآتبة تود آن تعآلجهم ..

تفتـح لهـآ عيـآدة آسـتـشـيـآرية .. و بجذي .. تنحل المشكلة ..

الي يبـى يتعلم الـخـطأ من الصـوب .. يتجهه لـ مثل هاي العيادات .. و تكون الامور كلها بـ سرية تآمة ..

و لا شو رآيكم .. !!!!!!!!!!!!

يا اختي
اولا الي عنده مشكله بالذات في هاي الناحيه ما يقدر انه يستشير عياده لانه بيحس بالفضيحه بينما الحصول على الكتاب اسهل.

ثانيا بالنسبه الى طلبه المدارس وعدم تدريسهم هاي الاشياء الي اشوفه يا اختي انه جيل الانترنت الحين يعرف كل والي ينكر هالشي يدس راسه في التراب مع الاسف.

BiN-DubAi
02-13-2009, 12:27 PM
لجهلة الدين ولجهلة السيرة النبويه الشريفه فقط

الرسول صلى الله عليه وسلم يقول : "إذا جامع أحدكم أهله فليصدقها" يعني فليعطها حقها "ثم إذا قضى حاجته قبل أن تقضي حاجتها فلا يعجلها حتى تقضي حاجتها" .


إذاً الرسول صلى الله عليه وسلم يتكلم عما يسميه الغرب اليوم "اورجازم" أو " النشوة الجنسية " يتكلم عنها دون حرج منذ أكثر من 1400 سنة صلى الله عليه وسلم .

أيضاً يقول عليه الصلاة والسلام: "لا يقعن أحدكم على امرأته كما تقع البهيمة ، وليكن بينهما رسول ، فالصحابة سألوا وما الرسول يا رسول الله فقال القُبلة ".

ونحن نسأل عمَّاذا يتحدث الرسول؟ إنه يتحدث عمّا يسميه الغرب Foreplay : أي الأعمال التي تسبق أو المقدمات التي تسبق العمل الجنسي.

وهذه كتب الغرب وعنها مجلدات.

والرسول صلى الله عليه وسلم ذكرها منذ أكثر من 1400 سنة دون حرج..!!

وهو يعلم أن كلامه سيقرؤه الكبار والصغار، والنساء والرجال على حد السواء .

أيضاً من الإحصائيات الطريفة التي ذكرها الشيخ جاسم المطوع حيث أحصى 2700 قضية جنسية موجودة في كتب الفقه الإسلامي القديمة، إذاً بما أن الرسول صلى الله عليه الصلاة والسلام لم يجد حرجاً في هذه الأمور كما تحدث التابعون والسلف الصالح.عن هذه الأمور فلماذا لانفتح الباب مع الشباب والشابات للحديث عن هذه الأمور تحت مظلة الثقافة الجنسية بمعايير إسلامية مثلاً ؟ .

واخيراً للي مايفهم ومايقرأ ويتبع عاداته وتقاليده الغبيه اقوله اوووووص !! ودينا الأسلامي نتبعه قبل كل بدعة عادات ابتدعتموها!!!

ياسيه عيناويه
02-13-2009, 12:36 PM
يا اختي
اولا الي عنده مشكله بالذات في هاي الناحيه ما يقدر انه يستشير عياده لانه بيحس بالفضيحه بينما الحصول على الكتاب اسهل.

ثانيا بالنسبه الى طلبه المدارس وعدم تدريسهم هاي الاشياء الي اشوفه يا اختي انه جيل الانترنت الحين يعرف كل والي ينكر هالشي يدس راسه في التراب مع الاسف.


بيحس بالفضيحة .. ليش .. !

ترا المشآكل وصلت لـين المحآكـم .. و المحآكم بحد ذآته في مجتمعنا فضيحة ..

و في الاخير المحكمة توديهم لـ مصلح إجتمآعي ..

يعني أعتقد آستشـآري .. ولا مصلح إجتمآعي في المحكمة .. :aa_heh:

ما شي
02-13-2009, 12:49 PM
تعجبني شخصيتها وردودها الواقعية ،، إلا في موضوع الثقافة الجنسية ،، كانت لها اكثر من مداخلة تؤكد على ضرورة التثقيف الجنسي ،، وكان اكثر شيء امقته ، يمكن لعدم تعودنا على مثل هذه الجرأة كشعوب محافظة ، لانه يتحدث مثل ما قال اخوي السويدي عن ادق التفاصيل وبطريقة بصراحة " مثيرة " ما اعتقد انها تصلح حتى للبالغين ،، ثم ارجو تحديد " البالغين " ماذا تعني هذه الكلمة ؟

هل تعني المتزوجون اصلا ؟ ام تعني المقبلين على الزواج ؟ ام تعني من هم اعلى من سن 18 سنة ؟

على اي حال بوجهة نظر شخصية ،، هناك اخطاء كثيرة في المعاشرة الزوجية ،، والمحاكم مليئة " بمصائب " لا يعلمها الا الله ثم المختصين ،، لذلك ارى انه من الواجب التوعية خاصة ان هذه الاخطاء جاءت من مصائب الدنيا وما هو من حولنا ،، وهذا ردي الشخصي على من يقول انه في السابق عاش اباءنا واجدادنا دون هذه الكتب والادلة ،، وهنا اقول بأنه في السابق كانت الحياة بسيطة وجميلة ولا يوجد بها كل هذا الانحراف والانفتاح ،، وبمعنى اكثر دقه وجرأة لم يكن هناك " افلام وقصص وصور خليعة " مليئة بالشذوذ ،، وبالتالي لم يكن هناك اي داعي للتثقيف فثقافتهم مستمدة من الشريعة والفطرة !

اظن المعنى واضح ،، لكن في النهاية اعتقد ان الامر يحتاج لمراجعة وحكمه قبل الحكم على وداد لوتاه ،، وارى انه لو كان هناك " كنترول " فإن الكتاب سيؤدي الغرض منه ان شاء الله ،، علما بأنني مررت مرور الكرام على مثل هذه الكتب ،، ورأيت باختصار انها سلاح ذو حدين !

همسه : كذبة اعلامية واضحة مسألة التهديد والوعيد والتكفير !!

mxa36
02-13-2009, 01:49 PM
الحمد لله عالعافية..
الاسلام توسع بالعلم الشرعي..و لم يخالطه شى خبيث من هذا العلم ...
علمائنا برعو في فتيا النساء,,ولم يحتاجو لتعلم هذا الخبث...
شوابنا ما احتاجو هالعلم الشين...و بنو دولة...حضارة...

ونحن ما نحتاج علمج...

اللي يسأل...ما يتوه...

و ليتج يا "واعظة" استفتيتي علمائنا أهل السنة في اصدارج..
ان أجازوه فبه وأنعم...والا فبئس العلم..

كان المفروض تكونين واعضة..و ليس بكاتبة.

sarab1
02-13-2009, 02:00 PM
بيحس بالفضيحة .. ليش .. !

ترا المشآكل وصلت لـين المحآكـم .. و المحآكم بحد ذآته في مجتمعنا فضيحة ..

و في الاخير المحكمة توديهم لـ مصلح إجتمآعي ..

يعني أعتقد آستشـآري .. ولا مصلح إجتمآعي في المحكمة .. :aa_heh:

يا اختي انا اتكلم عن المعاملة الجنسية بين الزوجين

هاي الامور ما توصل للمحاكم بس مع الاسف تبقى المشكله بين الزوجين ويكتمها كل واحد فيهم في نفسه .

احيانا ما يناقشونها حتى بينهم (الزوجين) بسبب الخجل من احد الطرفين او الجهل احيانا اخرى لانهم يمكن ما يعرفون احتياجات كل طرف مع الاسف.

الزلزال الشرجاوي
02-14-2009, 08:13 AM
من يومين قرات في الجريده طلب 22 زوجة بالطلاق في المحكمة والسبب السهر خارج المنزل وين حق الزوجة يا ازواج ثانيا منو ما يعرف الحلال والحرام في العلاقة الجنسية وتعليم الاطفال في المدارس هي الكارثة بعينا نعلمهم اصول الدين والتمسك بالسنة ما نعلمهم الثقافة الجنسية والزوجة لتشوف زوجها بيحاول بطريقة خاطئة ترجع لهلها اشرفلها ومافيه داعي للكتب لانه معروف مضمونها مسبقا وليست بغريبة على الزوج والزوجة

ما شي
02-14-2009, 09:32 AM
الحمد لله عالعافية..
الاسلام توسع بالعلم الشرعي..و لم يخالطه شى خبيث من هذا العلم ...
علمائنا برعو في فتيا النساء,,ولم يحتاجو لتعلم هذا الخبث...
شوابنا ما احتاجو هالعلم الشين...و بنو دولة...حضارة...

ونحن ما نحتاج علمج...

اللي يسأل...ما يتوه...

و ليتج يا "واعظة" استفتيتي علمائنا أهل السنة في اصدارج..
ان أجازوه فبه وأنعم...والا فبئس العلم..

كان المفروض تكونين واعضة..و ليس بكاتبة.


لو شوابنا عاصروا اللي نشوفه ونعاصره فهالزمان جان احتاجوا لآلاف الكتب مثل نوعية هالكتاب !

اخوي شوابنا كانوا عايشين على الدين السليم والسنة والهدي النبوي الشريف والفطرة المستقيمة ،، نحن في زماننا هذا ،، لا تعرف منو الصح ومنو الغلط ،، لا علم سليم ولا تربية مستقيمة ،، اعلام فاضح وقنوات مجون وعربدة ،، الخمر اسهل من شرب الماء والزنا مافيه ادنى صعوبة ،، الشذوذ الجنسي والفكري اصبح موضة ،، وتتبجح به بنات المسلمين على الملأ وفي الصحف الرسمية !!


اكرر ولا هو علم بالغيب ،، لكن اتحدى شوابنا ،، انهم يعاصرون اللي نعاصره ، ويبقون على حالهم ، انا تحداهم !

صدقني انا ما اتمنى تعليم هالكلام في المدارس ،، لكني اشد على يد كل انسان يحاول ينشر ثقافة الاعتدال في المعاشرة الجنسية ،، وطبعا بضوابط واهمها مثل ما قلت ما يكون في الحصص الدراسية ويكون نابع من الشريعة والسنة النبوية مع ذكر احاديث وشرح واضح لها في كل باب او فصل من فصول الكتاب

ilove-uae
02-14-2009, 11:12 AM
حاليا لقاء مع وداد لوتاه على قناه ام بي سي

همس الإحساس
02-14-2009, 11:25 AM
للأسف مالحقت علي اللقاء واعتقد بيعيدونه بالليل ؟؟؟

ilove-uae
02-14-2009, 11:35 AM
للأسف مالحقت علي اللقاء واعتقد بيعيدونه بالليل ؟؟؟


والله مادري اذا كان هناك اعاده لـبرنامج صباح الخير

قامت بذكر اسباب كتابة هذا الكتاب والمشاكل اللي تمر عليها في المحاكم


بس الصدق لاحظت انها جريئه في النقاش <<<<<اخاف يتراوالي :aa_shhh:

والمذيع يبتسم عايبنه الوضع :confused:

صافي
02-14-2009, 11:52 AM
لم اتصفح الكتاب ولكن يتبين من خلال الحوار المنشور في العربية نت أنها تطرقت لأمور تفصيلية تتعلق بالجنس!!
في مجتمعنا المسلم العربي تكفي الدلالة إلى أن الممارسات الجنسية مابين الأزواج تتم بصورة خاطئة وأنه يمكن للزوجات أن يلتحقن ببرامج عملية تثقيفية بهذا الخصوص وتكون موجهه للفتيات والزوجات بدلاً من النشر والتعرض للجنس كوسيلة مفصلة يطلع على تفاصيلها المراهق!!!

والدال على الخير لهُ مثل أجر فاعله .. فلوتاه أن أصابت فلها الأجر وإن أخطأت لها أجر الإجتهاد وفق الشرع كما ذكر التقرير من امهات كتب السنة والفقة الاسلامي.

الرجل الاخضر
02-14-2009, 04:20 PM
اخواني وخواتي

تخيلو الكتاب وقع في يد بنت او شاب مراهق

ماذا ستكون النتيجه وانتو عارفين شباب وبنات ها الزمن

الله المستعان

فني مختبر
02-14-2009, 04:27 PM
وداد لوتاه عن نفسي ما سمعت عنها إلى خير ..


أما سالفة نشر المواضيع المتعلقة بالجنس انا ما شاوف لها اي داعي لأنه ماشاء الله


الجيل الحالي خبرى لهذه المواضيع:aa_smoke: .. وإذا كانت هناك فئة ما عندها علم بهالمواضيع


الكتاب اللي قبل لوتاه كفوا ووفوا في هالمواضيع ..



تحياتي..

HaMaD12
02-14-2009, 05:28 PM
اخواني وخواتي

تخيلو الكتاب وقع في يد بنت او شاب مراهق

ماذا ستكون النتيجه وانتو عارفين شباب وبنات ها الزمن

الله المستعان

لازم كتاب يعني؟
هالمراهقين دوم عالنت
و كلمه وحده في عمو جووجل بيظهرلك بدال الموقع مليون عن عالمواضيع

قيصر
02-14-2009, 06:38 PM
المفروض عدم التطرق لهذي المواضيع بشكل تفصيلي .. و الدين شرح لنا كيفية المعاشره و ما هي الحقوق لكل الجنسين

فلماذا لا يدرس هذا الشي للجميع و الاخذ من كلام الله و أحاديث الرسول بدل لا يأتي شخص و يبدع في مخيلته و يكتب على راحته ما بدى له ..؟؟!!

اعتقد ان مثل هذي الكتب تهيج البالغ قبل المراهق من الجنسين و بدل لا تشوف افلام اباحيه ابتاع هذا الكتاب و انت في السليم

الله المستعان

قيصر

راعي العزبة
02-14-2009, 06:42 PM
لجهلة الدين ولجهلة السيرة النبويه الشريفه فقط

الرسول صلى الله عليه وسلم يقول : "إذا جامع أحدكم أهله فليصدقها" يعني فليعطها حقها "ثم إذا قضى حاجته قبل أن تقضي حاجتها فلا يعجلها حتى تقضي حاجتها" .


إذاً الرسول صلى الله عليه وسلم يتكلم عما يسميه الغرب اليوم "اورجازم" أو " النشوة الجنسية " يتكلم عنها دون حرج منذ أكثر من 1400 سنة صلى الله عليه وسلم .

أيضاً يقول عليه الصلاة والسلام: "لا يقعن أحدكم على امرأته كما تقع البهيمة ، وليكن بينهما رسول ، فالصحابة سألوا وما الرسول يا رسول الله فقال القُبلة ".

ونحن نسأل عمَّاذا يتحدث الرسول؟ إنه يتحدث عمّا يسميه الغرب Foreplay : أي الأعمال التي تسبق أو المقدمات التي تسبق العمل الجنسي.

وهذه كتب الغرب وعنها مجلدات.

والرسول صلى الله عليه وسلم ذكرها منذ أكثر من 1400 سنة دون حرج..!!

وهو يعلم أن كلامه سيقرؤه الكبار والصغار، والنساء والرجال على حد السواء .

أيضاً من الإحصائيات الطريفة التي ذكرها الشيخ جاسم المطوع حيث أحصى 2700 قضية جنسية موجودة في كتب الفقه الإسلامي القديمة، إذاً بما أن الرسول صلى الله عليه الصلاة والسلام لم يجد حرجاً في هذه الأمور كما تحدث التابعون والسلف الصالح.عن هذه الأمور فلماذا لانفتح الباب مع الشباب والشابات للحديث عن هذه الأمور تحت مظلة الثقافة الجنسية بمعايير إسلامية مثلاً ؟ .

واخيراً للي مايفهم ومايقرأ ويتبع عاداته وتقاليده الغبيه اقوله اوووووص !! ودينا الأسلامي نتبعه قبل كل بدعة عادات ابتدعتموها!!!

الله ينصرك ويوفقك:aa_cup:

big king
02-14-2009, 07:46 PM
انا بسأل الدكتورة التي تدعي بأنها واعظة هل أبوها درس مادة الثقافة الجنسية؟

المقاتل الوصلاوي
02-14-2009, 08:20 PM
عندي سؤال للأخت المحترمة وداد لوتاة هل تعلمت الجنس و كيفية الإستمتاع بالآخر قبل أن تتزوج ؟أم كان الموضوع بالفطرة ؟
ماله داعي يا محترمة لمثل هاي الكتب الواقع الحالي و ما نشوفة من إنحطاط أخلاقي في المجتمع ما يسمح لكتابة مثل هاي المواضيع و نشرها في كتب ليس لهدف معين و إنما لنشر الرذيلة .
سؤال ثاني للأخت إللي تخاف على المجتمع لو نشر الكتاب وما يحتويه من معلومات هل تتوقع إن حالات اللواط أو الزنا بتكثر أو بتخف في المجتمع أم سنشاهد حالات حمل بين طلاب المداس و حالات لواط لا حصر لها .
سؤال ثالث هل الأخت المحترمة علمت أولادها و بناتها الجنس و إللي كتبته في كتاباتها ؟

فرفوشه
02-14-2009, 08:30 PM
انا بسأل الدكتورة التي تدعي بأنها واعظة هل أبوها درس مادة الثقافة الجنسية؟




اناا معااك في كل كلمه

هذا الشي ما يباله كتب ومجلات وغيره

هذي اشيااء سريه

ومبزين الوحد يرمس ويعلم هل اشياء

والله حاله

لو هل كتاب طاح في ايدي الصغار

الي فطمها لهل اشياء بيفطم غرهاا ((يعني فهمهاا))

مالا داعي كمل هذ..

...

جودي ابوت
02-14-2009, 08:59 PM
لجهلة الدين ولجهلة السيرة النبويه الشريفه فقط

الرسول صلى الله عليه وسلم يقول : "إذا جامع أحدكم أهله فليصدقها" يعني فليعطها حقها "ثم إذا قضى حاجته قبل أن تقضي حاجتها فلا يعجلها حتى تقضي حاجتها" .


إذاً الرسول صلى الله عليه وسلم يتكلم عما يسميه الغرب اليوم "اورجازم" أو " النشوة الجنسية " يتكلم عنها دون حرج منذ أكثر من 1400 سنة صلى الله عليه وسلم .

أيضاً يقول عليه الصلاة والسلام: "لا يقعن أحدكم على امرأته كما تقع البهيمة ، وليكن بينهما رسول ، فالصحابة سألوا وما الرسول يا رسول الله فقال القُبلة ".

ونحن نسأل عمَّاذا يتحدث الرسول؟ إنه يتحدث عمّا يسميه الغرب foreplay : أي الأعمال التي تسبق أو المقدمات التي تسبق العمل الجنسي.

وهذه كتب الغرب وعنها مجلدات.

والرسول صلى الله عليه وسلم ذكرها منذ أكثر من 1400 سنة دون حرج..!!

وهو يعلم أن كلامه سيقرؤه الكبار والصغار، والنساء والرجال على حد السواء .

أيضاً من الإحصائيات الطريفة التي ذكرها الشيخ جاسم المطوع حيث أحصى 2700 قضية جنسية موجودة في كتب الفقه الإسلامي القديمة، إذاً بما أن الرسول صلى الله عليه الصلاة والسلام لم يجد حرجاً في هذه الأمور كما تحدث التابعون والسلف الصالح.عن هذه الأمور فلماذا لانفتح الباب مع الشباب والشابات للحديث عن هذه الأمور تحت مظلة الثقافة الجنسية بمعايير إسلامية مثلاً ؟ .

واخيراً للي مايفهم ومايقرأ ويتبع عاداته وتقاليده الغبيه اقوله اوووووص !! ودينا الأسلامي نتبعه قبل كل بدعة عادات ابتدعتموها!!!


اقول اخوي بارك الله فيك ..
الرسول عليه السلام تطرق لهالمواضيع لكن بأسلوب جدا راقي و بدون تفصيل و تدقيق بحيث يخدش حياء الغير ..

كلامها يا اخي يحسس الشخص انه يشوف فلم اباحي

مع احترامي الشديد لشخصها الكريم و لسمو مكانتها !

صاحب قمة
02-14-2009, 09:16 PM
الاكثر يعلق ويعقب على الموضوع وهو بنفسه اعزب وابوه لا يزال يصرف عليه ( لووول ) وبعده ما خاض تجربة ... والبعض يطبل للكاتبة .


الصراحة الموضوع مثل ما نقول فراطه وبعيد عن الحياء .
انا واحد وبوعيال ما ارضى واستنكر هالشي من الكاتبه


هناك حد ادنى لازم يعرفونه الصغار بحسب السن
لكن نفتح الموضوع على مصراعية ونشغل تفكيرهم وغرائزهم ... شو ننتظر .
احاسيسهم وغرائزهم بتلتقط المثيرات اكثر عن قبل .

كل واحد حسب تربيته ومعانيه
يمكن الموضوع عادي وما فيه شي في حسب مقاييسها .
وما ادري يمكن عايشين في لندن .

الله يكفينا شر المفسدين
لو اجنبي بنصدق وبنعذره وما بنقبل منه شي
لكن اللي من لحمنا ودمنا يتكلمون هالكلام وهالافكار
الله يستر .

راعي الفايه
02-15-2009, 10:23 AM
إذا هاذي أولها الله يعينا من تا ليها

المقاتل الشرس
02-15-2009, 10:59 AM
شو هذي المصخرة
من الله خلق الدنيا والناس تتزوج وتتكاثر ومايحتاي لشرح مفصل للعملية الجنسية
نحن المفروض نتلقى تعاليمنا وتفاصيل حياتنا كلها من دينا الاسلامي ومن سنة نبينا عليه السلام
اللي ماترك لاشاردة ولاواردة إلا وذكرها ونصحنا فيها او حذرنا منها ونحن مب محتاجين لا لبنت لوتاه
ولاهم يحزنون
الكاتبة اللي تطرونها خلت كل القضايا المهمه والتحديات اللي يواجها المجتمع الاماراتي وركزت جهدها
على موضوع غريب وعجيب
المعروف ان كتابة هذه النوعية من الكتب لها غرضين لاثالث لهما
الأول هو الربح السريع والمردود المادي لأن هذا الموضوع حساس وتربه خصبه للمراهقين والباحثين عن الجنس
والثاني هو الرغبة وطلبا للشهرة والظهور على الساحه ولفت الانتباه وكما يقال خالف تعرف
ومن الطبيعي ان تجد الكثير ممن يدافعون عن الكاتبة وعن صراحتها او اي نوع من الوقاحه ووضعها تحت إطار
الحرية الثقافية والشخصية واحترام آراء الآخرين وحرية التعبير و......
أتمنى من كل الإخوة انهم ينتبهون لهذي النوعية من الكتب وأكيد محد منكم يرضى او يقبل ان حد من اهله وخاصة صغار السن ان يقرآون هذا الكتاب ويتأثرون فيه والعواقب راح تكون اكبر واخطر من مجرد ثقافة ويمكن تتطور للتطبيق المبكر حبا في ماهو ممنوع ومرغوب فيه

hellboy
02-15-2009, 01:03 PM
الأشياء هاي ما تحتاج تعليم وتثقيف مثل هالأمور فطرية ويقدة الله تصير وما تحتاج لدراسة وتعليم

همس الإحساس
02-15-2009, 01:23 PM
مافي داعي للغلط للكاتبه لو سمحتم خلاص الي مايبا يشتري الكتاب لايشتريه
عيب عليكم ...وإن كانت غلطانه جان ماخلوها تنزل كتابها بالأصل .؟؟

اماراتي وكلي فخر
02-15-2009, 01:27 PM
اذكر قبل 6 اشهر تقريبا يييايبينها في ام بي سي


شكليا الحرمه محترمه ومتحجبه ولا شي يبان من جسمهاا


نيتها صافيه لكن الهدف الي تحاول الوصول له صعب



والله يعينها

Unbreakable girl
02-15-2009, 07:07 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

أصبحت قضية السيدة وداد لوتاه حديث الساعة في هذه الأيام لما تحمل بين طيات قضيتها أمر طالما تجالناه رغم معرفتنا الكبيرة عن أهمية موضوع كهذا
ولكن تلك السيدة تحدثت عن قضيتها بكل مصداقية و شفافية بعيداً عن الحياء
حيث أنه لا حياء في الدين.

تلك السيدة ورغم معرفتنا بها كونها موجهة أسرية تملك خبرة لا تقل عن الـ 6 سنوات في محاكم دبي ,
ورغم ثقتنا الكبيرة بها حيث انها عالجت الكثير من القضايا الأسرية
و أنقذت أسر كثيرة و كبيرة من التفكك و صدع الإنهيار

ولكن حين تفكر تلك السيدة بأن تجمع كل خبرتها و ما مرت بها من تجارب صعيبة و أليمة في كتاب تحت مسمى ((سري للغاية))
يأتي إلينا من يحلل ويبيح دمها ويأتي من يكفرها
هل أصبح فعلاً الأمر سهل بأن نبيح و نحلل دم مسلم؟

تحدثت السيدة وداد عن فكرة تدريس الطلبة و بداية من الصف الأول و تعليمهم عن أمور تكاد لا تُخفى على أمور الطلبة
حقيقة في هذا الزمن أصبحت الأمور الجنسية والثقافة الجنسية أمر سهل يستطيع أن يصل إليها أي شخص
بغض النظر عن العمر و الجنس.

إذاً لماذا لا يتم توجيههم إلى المسار الصحيح ! لماذا نقوم بانتظار المشكلة حتى تقع وبعد ذلك نحاول حل المشكلة دون جدوى !

كم من القضايا التي نسمع عنها عن اغتصاب الأطفال من ذويهم حتى يكبر ذلك الطفل ويظن بأن الأمر هذا عادي جداً و يجوز أن يقوم به ذويه !!

هل من الخطأ أن يكون هناك منهج و أسلوب يشرح به المدرس للطلبة بأن هناك مناطق في جسمه يجب أن لا يلمسها أحد و إن حاول شخص فعل ذلك فإن هذا أمر لا يسكت عنه ؟؟

هل ما قالته تلك السيدة أمر يستحق القتل و تكفيرها؟؟

هل من الخطأ أن نعلمهم الرقي ّ تحت أسلوب منهج يجعلهم في غنا عن سؤال من هم ليسوا أهلاً للسؤال أو يحاولون أن يجدوا إجابات لأسئلتهم عن طريق الإنترنت ؟

حزينة جداً على ما آل إليه حالنا
لله درّك يا وداد
و حفظك الله من كل سوء و شر.

و دمتم

طارق الهاشمي
02-15-2009, 07:49 PM
أين نجد الكتاب ،، لا أستطيع إضافة راي إلا بعد قرائته ،، ممكن هناك أشياء ذكرها الكتاب جعل البعض يكفر وغيره ،، الله أعلم لكن مب كل شخص سموه عالم دين ،، هذه اراء وردود وما اتوقع فتوى رسمية،،

طارق الهاشمي
02-15-2009, 08:01 PM
أنا عندي إستغراب لماذا أكثر كتاب مواضيع تتحدث عن الجنس والعلاقة الجنسية بين الأزواج ،، نساء ،، في معرض الكتاب قبل سنتين وجدت أكثر من كتاب والكاتب أنثى ،، وغير هذا مقابلة في قناة العربية أيضا كانت أنثى ،، وأكثرهن من الخليج لماذا الأنثى بالذات تكتب هذه المواضيع ،، هل الحياء إختفى أم المطالبة بحقوق في التعامل أم ضعف جراءة طرحها من قبل الذكور ليبقى وضع الذكر مسيطر على الأنثى ،، هل سلبية أن تكون كاتبة أنثى وليس ذكر ،، هذه حيرة أوصلتني إلى أنها رسالة من الأناث إلى الذكور في الخليج والعرب بتعامل معهم بحقوقهم بالمعاشرة السليمة والتي أتت في القرآن والسنة، وليس الإغتصاب والسيطرة رغم حلال العلاقة بالزواج،،

العوضي
02-15-2009, 08:04 PM
الموضوع لا يستحق كل هذا

ونحن لسنا في دولة يحكمها قانون الغاب لكي يكون دمها مستباحاً

ومن وجهة نظري أنها أخطأت فيما نشرت , كون المجمتع عندنا لا يتقل مثل هذه الأمور وكان يجب عليها أن تراعي أعراف البلد

رفيع الشان
02-15-2009, 08:05 PM
الحين موضوع الجنـس صار أهم موضوع عندها .!!

مع أحتـرامي للكاتبه .. في خلال 14 قرن محد علم جدودنا كيف يمارسون الجنس .!!

أعتقد الأحاديث والأيات القرأنيه كافيه .؟! مابي حد على أخر ايامنا ويعلم عيالنا كيف العلاقات الجنسيه .!!

يوم تفـتح الطالب على الجنس .!! لازم تكون ماده الدين قويه لـكي يحدث توازن .!! لأنك مدام فتـحت عيون الطالب لازم تراويه العواقب وتقربه من الله .!!

ومن هي وداد لوتاه .؟ اشتهرت من كتابي جنسي والعياذ بالله ..

هذا رأي يحتمل الخطأ ..

وفقكم الله

هيا
02-15-2009, 08:07 PM
ومن هددها ومن هدر دمها اصلا؟ وهل اتت بامر جديد
سبقها الكثيرات وكلا منهن تدعي بتثقيف المجتمع من
هذه الناحيه وكتب عنهن الكثير فلا تعطي اهميه
لفرقعات الاعلاميه
اونه عاااد هدر دمي ياشيخه الله يهديج وايانا

رفيع الشان
02-15-2009, 08:20 PM
الحين موضوع الجنـس صار أهم موضوع عندها .!!

مع أحتـرامي للكاتبه .. في خلال 14 قرن محد علم جدودنا كيف يمارسون الجنس .!!

أعتقد الأحاديث والأيات القرأنيه كافيه .؟! مابيي حد على أخر ايامنا ويعلم عيالنا كيف العلاقات الجنسيه .!!

يوم تفـتح الطالب على الجنس .!! لازم تكون ماده الدين قويه لـكي يحدث توازن .!! لأنك مدام فتـحت عيون الطالب لازم تراويه العواقب وتقربه من الله .!!

وتجـربه الغربيه وبعض الدول العربيه خير دليل .!!

نـعم من الممكن أن يسأل الشخص أحد مشايخ الدين وسوف يعطيه التفصيل مع مراعة الأستحياء .!!

ولـكن بأن تأتي من لاتفقه في الدين شيئاً وتعطينا التفاصيل اللتي تخجل الأم من المناقشه مع بناتها وتضعه في كتاب .!! أنا اسميه خدش حياء عام .!!

ماهي خبرات اللتي تؤهلها بأن تكتب كتاب جنسي .؟ هل راعة الحياء العام ؟

هل من الخطأ أن يكون هناك منهج و أسلوب يشرح به المدرس للطلبة بأن هناك مناطق في جسمه يجب أن لا يلمسها أحد و إن حاول شخص فعل ذلك فإن هذا أمر لا يسكت عنه ؟؟

هل ما قالته تلك السيدة أمر يستحق القتل و تكفيرها؟؟

هل من الخطأ أن نعلمهم الرقي ّ تحت أسلوب منهج يجعلهم في غنا عن سؤال من هم ليسوا أهلاً للسؤال أو يحاولون أن يجدوا إجابات لأسئلتهم عن طريق الإنترنت ؟

هل كاتبتك المشهوره هي أهلاً لكي ترد على هذه الأسئله .!!

طبعاً انا من أشد المعارضين لهذا الكتاب لأن كفايه مافعله الأنفتاح فينا .؟!

ومن هي وداد لوتاه .؟ اشتهرت من كتابي جنسي والعياذ بالله ..

هذا رأي يحتمل الخطأ ..

وفقكم الله ...................

EMarATe
02-15-2009, 08:31 PM
هاي دعايا عشان اتسوق لكتابها معروفه هالحركات
يمكن كتابها طايح ف جبدها
اونها نوال السعداوي هددوني مادري منو يعرفج ولا فاضلج

Unbreakable girl
02-15-2009, 08:36 PM
استغرب من الأغلبية ما عدهم أدنى فكرة عن الكتاب او الموضوع

الاخت ما تكلمت وقالت بتعلم الناس عن الجنس ! وين راح تفكيركم انتوا؟

هي تكلمت عن الجرائم والاغتصاب و سبل علاجها كيف نفهم الطفل اللي قد يتعرض لمشكلة او مضايقة كيف يقدر يدافع عن نفسه ويبلغ اهله

اتكلمت انه نحن لازم يكون عدنا منهج يخلي الطفل او الطالب ما يدور على اجوبة لأسئلته ربما تكون خاطئة

صح اجدادنا محد علمهم
لكن هل كان في عصر اجدادنا انحراف ديني و اخلاقي؟
جاوبوا على هالسؤال بس

نحن دايما نطالب بالتحضر و تعتقدون في هالزمن ما نحتاج لها النوع من الدروس لطلبة المدارس؟

Unbreakable girl
02-15-2009, 08:37 PM
أين نجد الكتاب ،، لا أستطيع إضافة راي إلا بعد قرائته ،، ممكن هناك أشياء ذكرها الكتاب جعل البعض يكفر وغيره ،، الله أعلم لكن مب كل شخص سموه عالم دين ،، هذه اراء وردود وما اتوقع فتوى رسمية،،

اعتقد انه موجود في مكتبة دبي للتوزيع

بو سعادة
02-15-2009, 08:39 PM
اخوي الاعراف و التقاليد اهم من اغتصاب الاطفال و الشذوذ و العلاقات الغير شرعيه

شوه اتقول انته

كله ولا الاعراف و التقاليد

بو سعادة
02-15-2009, 08:43 PM
الحين موضوع الجنـس صار أهم موضوع عندها .!!

مع أحتـرامي للكاتبه .. في خلال 14 قرن محد علم جدودنا كيف يمارسون الجنس .!!

أعتقد الأحاديث والأيات القرأنيه كافيه .؟! مابي حد على أخر ايامنا ويعلم عيالنا كيف العلاقات الجنسيه .!!

يوم تفـتح الطالب على الجنس .!! لازم تكون ماده الدين قويه لـكي يحدث توازن .!! لأنك مدام فتـحت عيون الطالب لازم تراويه العواقب وتقربه من الله .!!

ومن هي وداد لوتاه .؟ اشتهرت من كتابي جنسي والعياذ بالله ..

هذا رأي يحتمل الخطأ ..

وفقكم الله

انا مابا ارمس عن هالموضوع وايد و لا ادش في التفاصيل

لكن انته تجبر الواحد يرد عليك

خبرني شاب مايعرف شوه يعني ليله الدخله ولا الامور الثانيه مب ابوه او ريال كبير في السن يخبره

بالموضوع حتى على ايام اجدادنا على قولتك

ياخي قبل ما كان هناك كتب لكن الناس تعلموا بالاظافه الي الايات و الاحاديث من الناس الاكبر سن

و الاكثر خبره و هالشي محد ينكره الا انته يا راعي ال 14 قرنا دون تعليم

Unbreakable girl
02-15-2009, 08:47 PM
الظاهر في ناس ترد على اساس ردود ثانية من دون ما تقرأ صلب الموضوع

انا اتكلم عن شي وانتوا تتكلمون عن شي ثاني للـأسف !!

رفيع الشان
02-15-2009, 08:49 PM
انا مابا ارمس عن هالموضوع وايد و لا ادش في التفاصيل

لكن انته تجبر الواحد يرد عليك

خبرني شاب مايعرف شوه يعني ليله الدخله ولا الامور الثانيه مب ابوه او ريال كبير في السن يخبره

بالموضوع حتى على ايام اجدادنا على قولتك

ياخي قبل ما كان هناك كتب لكن الناس تعلموا بالاظافه الي الايات و الاحاديث من الناس الاكبر سن

و الاكثر خبره و هالشي محد ينكره الا انته يا راعي ال 14 قرنا دون تعليم

أخويه ردك يشرفني .. لـكن شو الفرق بين الكـلام اللي انته كتبته واللي انا كتبته .!! الصراحه مافهمت من ردك شي .!!

يـمكن مافهمت كلامي خـلني اوضحلك اياه بشكل ثاني ..

الكتاب الجنسي كما وصفته بعض الصحف المحليه بأنه يفصل تفاصيل مخدشه للحياء العام .!! وهي تطالب بضمه للمواد المدرسيه .!! يعني هـل يحتاج الطالب إلي عمره 12 أو 13 بمعرفه اساسية الجنس وكيف يتم فعله بطريقه الصحيحه .!!

وطبعا كما قلت سابقاً الأحاديث الشريفه والأيات القرأنيه كافيه .. طبعاً وبلا شك دور الأب والأم هو الدور الأساسي كذلك ..

السموحه منكم ..

دمتم بود

رفيع الشان
02-15-2009, 08:55 PM
استغرب من الأغلبية ما عدهم أدنى فكرة عن الكتاب او الموضوع

الاخت ما تكلمت وقالت بتعلم الناس عن الجنس ! وين راح تفكيركم انتوا؟

هي تكلمت عن الجرائم والاغتصاب و سبل علاجها كيف نفهم الطفل اللي قد يتعرض لمشكلة او مضايقة كيف يقدر يدافع عن نفسه ويبلغ اهله

اتكلمت انه نحن لازم يكون عدنا منهج يخلي الطفل او الطالب ما يدور على اجوبة لأسئلته ربما تكون خاطئة

صح اجدادنا محد علمهم
لكن هل كان في عصر اجدادنا انحراف ديني و اخلاقي؟
جاوبوا على هالسؤال بس

نحن دايما نطالب بالتحضر و تعتقدون في هالزمن ما نحتاج لها النوع من الدروس لطلبة المدارس؟

اولاً أختـي الكريمه .. هي موضوعها ليس مرفوض في كل النواحي .! والناحيه اللتي أعجبتني تصرف الطفل في حال التعرض إلى أغتصاب .!!

وفي عصر أجدانا لم يكن هناك أنـحراف خلقي وديني لأنهم تـمسكو في دينهم وفي لغتهم .!! قبل أن نضع هذه الماده في مدارسنا علينا تعديل المواد الباقيه كدين واللغه العربيه اللتي كادت أن تكون معدومه في المدارس ..

وكما قلت سابقاً رأي خطأ يحتمل الصواب ..

دمتم بود

بو سعادة
02-15-2009, 08:55 PM
أخويه ردك يشرفني .. لـكن شو الفرق بين الكـلام اللي انته كتبته واللي انا كتبته .!! الصراحه مافهمت من ردك شي .!!

يـمكن مافهمت كلامي خـلني اوضحلك اياه بشكل ثاني ..

الكتاب الجنسي كما وصفته بعض الصحف المحليه بأنه يفصل تفاصيل مخدشه للحياء العام .!! وهي تطالب بضمه للمواد المدرسيه .!! يعني هـل يحتاج الطالب إلي عمره 12 أو 13 بمعرفه اساسية الجنس وكيف يتم فعله بطريقه الصحيحه .!!

وطبعا كما قلت سابقاً الأحاديث الشريفه والأيات القرأنيه كافيه .. طبعاً وبلا شك دور الأب والأم هو الدور الأساسي كذلك ..

السموحه منكم ..

دمتم بود


اخوي اولا انته ما قريت الكتاب طبعا

وثانيا انا رديت على ردك الله يقول انه اجدادنا و منذ مب 14 قرن قول من بد الخليقه على الارض

ما عندهم كتب و انا رديت علىك وقلت صح قبل الكتب ما كانت موجوده و حتى لو كانت موجوده الاميه

كانت منتشره وطبيعي قبل زواج الشاب او الشابه هناك كبار السن اللي يشرحون للازواج

وهذا هو علم بس بدون كتاب

و بعدين الكاتبه اتقول ندرس الجنس في المدارس مب شرح للعمليه الجنسيه

بالعكس عشان الاطفال يعرفون الصح من الخطا

انا شفت برنامج امريكي وكيف يعلمون الاطفال اصح و الخطا وانه اذا شخص بالغ حاو ل

التحرش يعرفون معني التحرش لانه الشذوذ الحين منتشر ومع الصغار وللاسف ويا كثر

القضايا و الاطفال اللي انحرفوا و السبب لانهم ما يفهمون شوه يعني تحرش

BiN-DubAi
02-15-2009, 08:58 PM
أخويه ردك يشرفني .. لـكن شو الفرق بين الكـلام اللي انته كتبته واللي انا كتبته .!! الصراحه مافهمت من ردك شي .!!

يـمكن مافهمت كلامي خـلني اوضحلك اياه بشكل ثاني ..

الكتاب الجنسي كما وصفته بعض الصحف المحليه بأنه يفصل تفاصيل مخدشه للحياء العام .!! وهي تطالب بضمه للمواد المدرسيه .!! يعني هـل يحتاج الطالب إلي عمره 12 أو 13 بمعرفه اساسية الجنس وكيف يتم فعله بطريقه الصحيحه .!!

وطبعا كما قلت سابقاً الأحاديث الشريفه والأيات القرأنيه كافيه .. طبعاً وبلا شك دور الأب والأم هو الدور الأساسي كذلك ..

السموحه منكم ..

دمتم بود

اعذركم والله اعذركم وماعلى جهلة الدين حرج

اٍن كانت الثقافه الجنسيه برايك ( وكلام الدكتوره خادش للحياء العام ) عيل حتى كلام رسول الله خادش للحياء العام ان قسناها بنفس قياسك العجيب !

الرسول صلى الله عليه وسلم يقول : "إذا جامع أحدكم أهله فليصدقها" يعني فليعطها حقها "ثم إذا قضى حاجته قبل أن تقضي حاجتها فلا يعجلها حتى تقضي حاجتها" .


إذاً الرسول صلى الله عليه وسلم يتكلم عما يسميه الغرب اليوم "اورجازم" أو " النشوة الجنسية " يتكلم عنها دون حرج منذ أكثر من 1400 سنة صلى الله عليه وسلم .

أيضاً يقول عليه الصلاة والسلام: "لا يقعن أحدكم على امرأته كما تقع البهيمة ، وليكن بينهما رسول ، فالصحابة سألوا وما الرسول يا رسول الله فقال القُبلة ".

ونحن نسأل عمَّاذا يتحدث الرسول؟ إنه يتحدث عمّا يسميه الغرب Foreplay : أي الأعمال التي تسبق أو المقدمات التي تسبق العمل الجنسي.

وهذه كتب الغرب وعنها مجلدات.

والرسول صلى الله عليه وسلم ذكرها منذ أكثر من 1400 سنة دون حرج..!!

وهو يعلم أن كلامه سيقرؤه الكبار والصغار، والنساء والرجال على حد السواء .

أيضاً من الإحصائيات الطريفة التي ذكرها الشيخ جاسم المطوع حيث أحصى 2700 قضية جنسية موجودة في كتب الفقه الإسلامي القديمة، إذاً بما أن الرسول صلى الله عليه الصلاة والسلام لم يجد حرجاً في هذه الأمور كما تحدث التابعون والسلف الصالح.عن هذه الأمور فلماذا لانفتح الباب مع الشباب والشابات للحديث عن هذه الأمور تحت مظلة الثقافة الجنسية بمعايير إسلامية مثلاً ؟ .

انتو مشكلتكم (عويصه) وردودكم تضرب بالدين عرض الحائط كل اللي همكم العادات ( المقدسه ) محد يمسها بس هذا اللي يهمكم !! وانا بأستعداد اجيب لك عشرات القصص للسيره النبويه طابعها جنسي ومئات القصص بالتاريخ الاسلامي ومئات الكتب والمفكرين يتكلمون عن الثقافه الجنسيه ويجينا بعدين ( رفيع الشان ) ويستذكى علينا ويقول خدش للحياء العام !

Unbreakable girl
02-15-2009, 09:02 PM
BiN-DubAi

لا فظ فوك

Unbreakable girl
02-15-2009, 09:03 PM
رفيع الشان

وانا معاك انه هالنواحي مهمة و ضرورية بس ليش يكفرونها و يحللون دمها
هذا هو السؤال

طارق الهاشمي
02-15-2009, 09:08 PM
يا عيني شكله مسكينة أختنا Unbreakable girl بيهدر دمها في المنتدى لطرحها الموضوع ،، خخخخخ

BiN-DubAi زودنا بروابط نت وكتب خلنا نتثقف صراحة كلامة أشعرني بكثير من النقص من ناحية كثيرة بالذات ما يتعلق بردودنا مجرد الرد ،، دون دليل ووعي وفهم بل تسرع في بعض الأحيان ،،،

نبض الفؤاد
02-15-2009, 09:12 PM
اللي يقول ان الكاتبه اخطات هذا عيل مايشوف اللي صاير ...سيرو شوفو المستشفيات كيف يعانون المتزوجات بسبب جهل وتخلف الازواج كلها بالطريقه الخاطئه ..!! لان ثقافه جنسيه ماعندهم ..!!

همس الإحساس
02-15-2009, 09:41 PM
روحي ياوداد وقلوبنا معاج يمكن انتي اكثر وحده شفتي مأاااسي البنات والشباب باالمحاكم
والي مب عاجبنه كيفه ...

mxa36
02-15-2009, 10:24 PM
لو شوابنا عاصروا اللي نشوفه ونعاصره فهالزمان جان احتاجوا لآلاف الكتب مثل نوعية هالكتاب !

اخوي شوابنا كانوا عايشين على الدين السليم والسنة والهدي النبوي الشريف والفطرة المستقيمة ،، نحن في زماننا هذا ،، لا تعرف منو الصح ومنو الغلط ،، لا علم سليم ولا تربية مستقيمة ،، اعلام فاضح وقنوات مجون وعربدة ،، الخمر اسهل من شرب الماء والزنا مافيه ادنى صعوبة ،، الشذوذ الجنسي والفكري اصبح موضة ،، وتتبجح به بنات المسلمين على الملأ وفي الصحف الرسمية !!


اكرر ولا هو علم بالغيب ،، لكن اتحدى شوابنا ،، انهم يعاصرون اللي نعاصره ، ويبقون على حالهم ، انا تحداهم !

صدقني انا ما اتمنى تعليم هالكلام في المدارس ،، لكني اشد على يد كل انسان يحاول ينشر ثقافة الاعتدال في المعاشرة الجنسية ،، وطبعا بضوابط واهمها مثل ما قلت ما يكون في الحصص الدراسية ويكون نابع من الشريعة والسنة النبوية مع ذكر احاديث وشرح واضح لها في كل باب او فصل من فصول الكتاب

نعم...
يعني تبانا نتعلم "الجنس السليم" عشان نتقي شر الإعلام ؟؟

اوكي...لنفرض انك مع العلم "الجنسي"
تفضل تعلمه على يد "واعظة" او على يد نوال السعداوي مثلا؟

ما شي
02-15-2009, 10:34 PM
نعم...
يعني تبانا نتعلم "الجنس السليم" عشان نتقي شر الإعلام ؟؟

اوكي...لنفرض انك مع العلم "الجنسي"
تفضل تعلمه على يد "واعظة" او على يد نوال السعداوي مثلا؟

:)

ياخوي اولا اشوف انه من الظلم ذكر او تشبيه لوتاه بنوال السعداوي ،، فما ادري شو ياب طاري هالشمطاء السعداوي ،، وانت تدري انها ملحده الحاد تام ،، فاعتقد من الظلم التشبيه او حتى انييب طاريها ،،
ثانيا ،، نعم انا مع التثقيف الجنسي ،، لكن في ردين سابقين قلت بشروط ،، والشروط عديدة جدا ،، يعني ما يكون في المدرسة ،، لا والغريب والمضحك والمبكي بنفس الوقت المطالبة بتعليمه في الصف الاول والثاني !!

هني طبعا انا ضد وبنسبة 100% ،، شو بنقول لطفل عمره 6 سنوات عن الجنس ؟؟

وطبعا الشروط عديدة ،، بوجهة نظري المتواضعة ،، لكن صدقني ربعنا في المحاكم يقولون اشياء غريبة جدا وقضايا ما انزل الله بها من سلطان ،،

يا اخي والله اني استحي اقولك اللي اسمعه واعرفه ،، صدقني لو اذكرها لك بتعيد النظر تماما في رأيك ،،

انا مقدر موقفك وفاهم شعورك ،، وانا شخصيا ارفض وحده تعلمني هالامور وبهالتفاصيل الدقيقة جدا ،، مشكلتنا نحن احيانا ما عتندنا حل وسط ،، الاخت لوتاه تمادت وايد بالتفاصيل ،، لكن بنفس الوقت قلتلك الوضع ما ينسكت عنه ابدا ،،

باختصار ،، اتمنى ايجاد حل وسط ،، لتثقيف الشباب واكرر الشباب مب الاطفال ،، لكن بدون ما نتمادى في الشرح وبأدق التفاصيل ،، هذا اللي ابغيه واطالب به شخصيا ،، وباختصار ،،

تقبل تحياتي

أمير بكلمتي
02-15-2009, 10:34 PM
يعني الحين صار همنا الجنس و تعليمه للمراهقين؟؟؟

المصيبة انه المراهقين هالأيام هم اللي يعلمونا الجنس بكل تفاصيله!!!!! يعني ما يحتاي حد يعلمهم لا

بطريقة صحيحة أو غيره، كل العالم تزوجوا و أنجبوا بدون كتابها التافه ، أو يمكن عقب كتابها بينجبون

بالدرزن و بتصير حياة الناس سعادة في سعادة ههههههههههههه

يعني هي مب من المريخ عشان ما تعرف العادات و التقاليد في مجتمعنا،

و الشئ الثاني انه الحرمة شو لها في هالأشياء، يعني دعي ما يريبك الى مالا يريبك

الظاهر حب لفت الأنظار و الشهرة و الاعلام تزغلل العين و المبادئ

بصراحة ما عندها سالفة و الله يشفيها مما ابتلاها به

أما بخصوص هدر دمها و مب عارف شوه، أعتقد انه لا يجوز و لم تفعل ما يجعلها تستحق تلك العقوبة

و أصلا هذه العقوبة من اختصاص ولي الأمر.

أمير بكلمتي
02-15-2009, 10:42 PM
اللي يقول ان الكاتبه اخطات هذا عيل مايشوف اللي صاير ...سيرو شوفو المستشفيات كيف يعانون المتزوجات بسبب جهل وتخلف الازواج كلها بالطريقه الخاطئه ..!! لان ثقافه جنسيه ماعندهم ..!!

انتوا لا تمون تقولون كلام من عندكم

كل شئ موجود في القرآن و السنة

ثقافة جنسية أو سخافة جنسية

ما يبالها اختراع ، يعني مليارات الناس اللي ماتوا كانوا يمارسون الجنس خطأ؟؟؟؟

مساكين اذا كان هذا فعلا صحيح، من بيعوضهم عن سنين الحرمان اللي عاشوه ههههههههههههههه

يا جماعة خلوا عنكم هالكلام اللي ما منه فايدة و اخترعوا شئ بدال هالسخافات

للأسف بنموت عشان نقلد الغرب

سالم بن محمد
02-15-2009, 10:54 PM
اعذركم والله اعذركم وماعلى جهلة الدين حرج

اٍن كانت الثقافه الجنسيه برايك ( وكلام الدكتوره خادش للحياء العام ) عيل حتى كلام رسول الله خادش للحياء العام ان قسناها بنفس قياسك العجيب !

الرسول صلى الله عليه وسلم يقول : "إذا جامع أحدكم أهله فليصدقها" يعني فليعطها حقها "ثم إذا قضى حاجته قبل أن تقضي حاجتها فلا يعجلها حتى تقضي حاجتها" .


إذاً الرسول صلى الله عليه وسلم يتكلم عما يسميه الغرب اليوم "اورجازم" أو " النشوة الجنسية " يتكلم عنها دون حرج منذ أكثر من 1400 سنة صلى الله عليه وسلم .

أيضاً يقول عليه الصلاة والسلام: "لا يقعن أحدكم على امرأته كما تقع البهيمة ، وليكن بينهما رسول ، فالصحابة سألوا وما الرسول يا رسول الله فقال القُبلة ".

ونحن نسأل عمَّاذا يتحدث الرسول؟ إنه يتحدث عمّا يسميه الغرب foreplay : أي الأعمال التي تسبق أو المقدمات التي تسبق العمل الجنسي.

وهذه كتب الغرب وعنها مجلدات.

والرسول صلى الله عليه وسلم ذكرها منذ أكثر من 1400 سنة دون حرج..!!

وهو يعلم أن كلامه سيقرؤه الكبار والصغار، والنساء والرجال على حد السواء .

أيضاً من الإحصائيات الطريفة التي ذكرها الشيخ جاسم المطوع حيث أحصى 2700 قضية جنسية موجودة في كتب الفقه الإسلامي القديمة، إذاً بما أن الرسول صلى الله عليه الصلاة والسلام لم يجد حرجاً في هذه الأمور كما تحدث التابعون والسلف الصالح.عن هذه الأمور فلماذا لانفتح الباب مع الشباب والشابات للحديث عن هذه الأمور تحت مظلة الثقافة الجنسية بمعايير إسلامية مثلاً ؟ .

انتو مشكلتكم (عويصه) وردودكم تضرب بالدين عرض الحائط كل اللي همكم العادات ( المقدسه ) محد يمسها بس هذا اللي يهمكم !! وانا بأستعداد اجيب لك عشرات القصص للسيره النبويه طابعها جنسي ومئات القصص بالتاريخ الاسلامي ومئات الكتب والمفكرين يتكلمون عن الثقافه الجنسيه ويجينا بعدين ( رفيع الشان ) ويستذكى علينا ويقول خدش للحياء العام !





90117 - إذا جامع أحدكم أهله فليصدقها ، ثم إذا قضى حاجته قبل أن تقضي حاجتها فلا يعجلها حتى تقضي حاجتها
الراوي: أنس بن مالك المحدث: الألباني - المصدر: ضعيف الجامع - الصفحة أو الرقم: 450
خلاصة الدرجة: ضعيف



45135 - لا يقعن أحدكم على امرأته كما تقع البهيمة ؛ وليكن بينهما رسول . قيل : وما الرسول ؟ قال : القبلة والكلام
الراوي: أنس بن مالك المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الضعيفة - الصفحة أو الرقم: 6075
خلاصة الدرجة: منكر

عذبة العين
02-15-2009, 10:56 PM
:aa_eyes::aa_eyes::aa_eyes:
معقوله صار في الامارات كاتبات يكتبن هالمواضيع

ابوظبي
02-15-2009, 10:57 PM
باعتقادي الشخصي هالكتاب ايجابياته اكثر من سلبياته !

نحن في زمن آخر، ويجب بأن نتماشى مع العصر اللي نحن فيه !

والله يا اخوان ان في شباب الى الآن ما يعرفون يتصرفون في ليلة الدخلة !! الامور ليست بهذه السهولة والله !!

اتحدى أي شخص قبل لا يتزوج يقعد يفكر شو يسوي ! ويقعد يدخل بعض المواقع عشان يعرف يتصرف !!

واعتقد ايضاُ بأن وداد ومن خلال عملها، ما تطرقت في هالموضوع إلا بعد اللي شافته بعيونها في المحاكم !!

يا اخوان في ناس كثيرة تطلقوا والسبب سوء تعامل فيما بينهم، والبعض ياخذ الزواج فقط لسد الغريزة الجنسية !!

الموضوع لازم ناخذ منه الجانب الايجابي ونترك السلبي !

انا مع الكتاب لكن بطريقة صحيحة وسليمة ومع رقابة بطريقة بيعه ويكون للـ +21 !

---------------


خارج الموضوع:

تم دمج الموضوعين مع بعض، لأن المضمون واحد مع تعديل طفيف على عنوان الموضوع !

شكراً للأختين كاتبات الموضوعين :)

ما شي
02-15-2009, 11:05 PM
شكرا اخوي سالم بن محمد على توضيح درجة الاحاديث الي ذكرها بن دبي ،، جزاك الله عنا كل خير ،،


اللي يقول ان الكاتبه اخطات هذا عيل مايشوف اللي صاير ...سيرو شوفو المستشفيات كيف يعانون المتزوجات بسبب جهل وتخلف الازواج كلها بالطريقه الخاطئه ..!! لان ثقافه جنسيه ماعندهم ..!!


اخوي او اختي نبض الفؤاد ،، انا احد المؤيدين للثقافة الجنسية ،، لكن اسبابي ابدا مش مثل اسبابكم ،، انا اقول الخطر على الجنسين ومن الجنسين ،، وانتو تعتقدون ان المشكلة في " تخلف " الازواج ؟

لا واللي يرحم والديك ،، الظاهر فاهم الامر غلط ،، واخاف ان الاخت لوتاه طارحه الموضوع لهالسبب ،، ارد اقولك لا ،، والمشكلة بين الجنسين ،، الرجال والنساء ،،

انا واثق انه شي منكم وايدين بيفجون عيونهم وحلوجهم ، لو طرحت مثالين فقط ، من بعض الممارسات والطلبات اللي تنطرح من قبل الزوج والزوجه ،، خلوني ساكت يا جماعه ^_^

ملاحظه : الاخوة اللي يقولون انه جيل اليوم ما يحتاي يتعلم لانه يعرف كل شي ،، انا اسأله ويسمحلي بشوية جرأة ،، الجيل يعرف كل شي ما اختلفنا ،، بس بناء على قواعد الشريعة والا على قواعد افلام الس...... ؟

جودي ابوت
02-15-2009, 11:08 PM
طيب في كتب دينيه تعلم هالامور ..هذا اولا

ثانيا ..الله يخليكم لا تقارنون بين الكاتبه و كلام الرسول عليه السلام .. كلامه كله ايحاءات .. و لا يخدش الحياء ..

قول الله تعالى ( نسائكم حرث لكم فأتو حرثكم انى شئتم ) حتى في هذي ايحاء .

ثالثا :- الرسول عليه السلام ( رجل ) مع هذا احاديثه المتعلقه في هالامور فيها ايحاء لا يخدش الحياء

لكن هذي انثى .. ! وين الحياء .. يعني تقدر تعطي هالكتاب لاحد ابناءها ؟ تقدر تجابلهم عقب مايقرونه ؟ما اعتقد

ثالثا :- حتى الصحابه لما كانو يسئلون الرسول .. كان كلامهم غير مباشر ! يعني اذكر مره قريب في احد التفسيرات حديث يسأل فيه صحابي الرسول و يقول له لقد غيرت رحلي .. الخ .. !

سبحان الله يا اخواني و الله ان المشكله ليست في قلة الثقافه الجنسيه .. المشكله فقط هي الجهل في امور الدين ..

wounds
02-15-2009, 11:10 PM
"" سبــحان الله "" عجبي من بعض الردود . . !

"" المجنون والعـآقل "" "" الفاهم واللي مب فاهم "" . . آلخ !

اليوم الكــل صــآر مــفتي الصرآحــه . . (( ولا تقف ما ليس لك به علم . . ))

ترى آسهل شي آن الواحد يقول هذا "" حلال "" وهذا "" حرام "" !!

Unbreakable girl
02-15-2009, 11:15 PM
مشكلتنا انه نحن ما نواجه الواقع بصدق وشفافية
كثير منكم يتكلم على غير دراية بالمصايب والمشاكل اللي تصير و تؤدي إلى تفكك الأسرة

كم طفل يغتصب في اليوم؟
كم فتاة يراودها الف سؤال و سؤال

كم مراهق اصبح شاذ جنسياً
كم فتاة تحولت إلى بويه !!

كل هذا بنظركم ليش؟
إهدافنا و نظرتنا للموضوع بعيدة كل البعد عن تفكير البعض السطحي لمفهوم الجنس

في ناس تتكلم عن واقع مؤلم و تجارب و ناس بس تعترض من دون حتى ما تسمع او تفهم شو سبب هذا

الاعتراض لمجرد الاعتراض امر مرفوض البتة

والله المستعان

جودي ابوت
02-15-2009, 11:25 PM
مشكلتنا انه نحن ما نواجه الواقع بصدق وشفافية
كثير منكم يتكلم على غير دراية بالمصايب والمشاكل اللي تصير و تؤدي إلى تفكك الأسرة

كم طفل يغتصب في اليوم؟
كم فتاة يراودها الف سؤال و سؤال

كم مراهق اصبح شاذ جنسياً
كم فتاة تحولت إلى بويه !!

كل هذا بنظركم ليش؟
إهدافنا و نظرتنا للموضوع بعيدة كل البعد عن تفكير البعض السطحي لمفهوم الجنس

في ناس تتكلم عن واقع مؤلم و تجارب و ناس بس تعترض من دون حتى ما تسمع او تفهم شو سبب هذا

الاعتراض لمجرد الاعتراض امر مرفوض البتة

والله المستعان


اولا نحن مانعارض لمجرد المعارضه و الله المستعان !

سؤال
يعني كتابها بيحل هالمشاكل كلها ..؟

سؤال اخر ..
عادي فتاة مراهقه تقتني هالكتاب عسب ماتغدي بويه مثلا ؟

طيب سؤال اخير ..
كيف كان الناس زمن الرسول او اجدادنا من غير هالكتاب ؟


ملاحظه :-
اللي يبا يتعلم .. في كتب دينيه تعلم هالامور .

Unbreakable girl
02-15-2009, 11:31 PM
يمكن كتابها ما يحل كل المشاكل
لكن كتابها يكون اساس وبداية لحل المشاكل

جودي ابوت تعتقدين ليش ما تقدرين تقتنين هالكتاب مثلاً

انصحج تتعمقين في القضية أكثر وتقرين أكثر يمكن عل و عسا تفهمين المبتغى منه وتلقين اجوبة لأسئلتج

ملاحظة : في ايام و عهد الرسول ما كان في ناس ينقصهم الوازع الديني و الأخلاقي
ماكان في اطفال يتم اغتصابهم من اهلهم و ذويهم
ولا انتي شو رايج ؟

AlAinHitman
02-15-2009, 11:32 PM
الجماع حلال المشاكل الأسرية.

الشباب ضعيفين جنسيا في الامارات.

أشجع الدراسات والكتب البحثية للمثقفين.

على أن توصل الرسالة للجمهور العام بطريقة غير مباشرة..

لازم نشجع الشباب على الرياضة

ولازم تعرف الحرمة كبف تجذب زوجها بطريقة تناسبنا.

الغذاء مهم وتصحيح ساعات النوم

كثير أمور لازم نغيرها في حياتنا

لأن الطلاق زاد

والأسر تفككت

حياكم

عتيج الصوف
02-15-2009, 11:32 PM
الكتاب تجاوز حدود اللياقة والأدب والذوق العام !
وما تعجبني شخصية الكاتبة خير شر !

alm7boos
02-15-2009, 11:34 PM
روحي ياوداد وقلوبنا معاج يمكن انتي اكثر وحده شفتي مأاااسي البنات والشباب باالمحاكم
والي مب عاجبنه كيفه ...
100% معاج

ارجوو من المشرفين يغلقون الموضووع .... لأنه منهم من تطاول على الكاتيه :madi:

الزين
02-15-2009, 11:37 PM
اللغط اللي صاير انها اماراتيه وهالامور مب معتاده عندنا نطرحها ,,,
وبعدين اي مراهقين اللي اغلبهم يتداولون افلام في موبايلاتهم ,,يعني هذا بيثقفهم وصدق بيقرون اشك,,,وبعدين بضغطت زر من قوقل بتطلع كل الامور,,,


مع التثقيف ولكن بطرق لاتخدش الحياء العام وبطرق سليمه,,, يعني مثلا اللي مقدمين على الزواج ويسوون فحوصات يكلمونهم عن هالامور,,,

قصائد
02-15-2009, 11:39 PM
مشكلة وداد لوتاه أنها طرحت كتابها على مجتمع محب للـ "تبجح" والناس اللي فيه مسوين عمارهم فاهمين في كل شي .. دين .. علم .. فلسفة .. كورة ... كل شي ... مدينة فاضلة مب محتاجة لأي اضافة.

سؤال للأخوة ولأخوات .. في موضوع كان عن المواد الجنسية اللي تباع في محطات البترول .. وشخصيا ما فهمت شو هو هالشي .. رحت google ودورت .. حصلت صور .. وفيلم في youtube فيه demonstration عن الموضوع ... هل كان شي صعب؟ .. هالشي صعب على مراهق عمره 11 سنة؟

الأنترنت في كل بيت واللي يبا يحصل معلومة ما بيغلبه هالشي لكن في نقطة مهمة وهي المكان اللي نحصل في المعلومة ومدى دقتها ... يعني المرء مخير بين شيين ... يخلي المراهق يكتشف من نفسه وفي المقابل ما يعرف شو اللي اكتشفه ومدى صحته .. أو أنه يعطيه المعلومة الصح.

كمثال: من خلال قرائتي للمجلات .. الصحف وحتى على الأنترنت .. فتاة تكتب بأنها كانت تمارس العادة السرية من سن الـ 11 "اللي عرفت شو هي بالضبط في سن الـ 19" وما كانت تعرف أصلا شو هالشي اللي كانت تسويه الا بعد 8 سنوات وألحين تبا تعرف هالشي أثر على عذريتها

في هالحالة مب أحسن لو كانت عندها معرفة بهالشي من البداية وعرفت شو النتايج اللي بتترتب عليه؟

هذا مثال موجود بكثرة في مجتمعنا بس منو يبوح به؟ .. منو يتكلم عنه؟ .. هل الأم تكلم بناتها؟ هل الأخت تتجرأ وتكلم خواتها؟ ..هل البنت اللي تمر في هالموقف تقدر تسأل أمها؟

اسئلة أترك لكم اجابتها

قصايد

الزين
02-15-2009, 11:43 PM
مشكلة وداد لوتاه أنها طرحت كتابها على مجتمع محب للـ "تبجح" والناس اللي فيه مسوين عمارهم فاهمين في كل شي .. دين .. علم .. فلسفة .. كورة ... كل شي ... مدينة فاضلة مب محتاجة لأي اضافة.



مجتمعنا بريء من تهمه التبجح اللي تتهمينها فيها,,, وكثير مؤيدين للثقافه الجنسيه بس بطريقه سليمه لاتخدش الحياء بطريقه تناسب اننا مسلمين ,,,

نبض الفؤاد
02-15-2009, 11:43 PM
انتوا لا تمون تقولون كلام من عندكم

كل شئ موجود في القرآن و السنة

ثقافة جنسية أو سخافة جنسية

ما يبالها اختراع ، يعني مليارات الناس اللي ماتوا كانوا يمارسون الجنس خطأ؟؟؟؟

مساكين اذا كان هذا فعلا صحيح، من بيعوضهم عن سنين الحرمان اللي عاشوه ههههههههههههههه

يا جماعة خلوا عنكم هالكلام اللي ما منه فايدة و اخترعوا شئ بدال هالسخافات

للأسف بنموت عشان نقلد الغرب

انا ماقلت كلام من عندي سير العيادات النسائيه وخلهم يقولون لك كم وحده تنزف في ثاني يوم من زواجه بسبب تخلف وجهل الزوج ..سير اسال كم وحده اتعاني في اول يوم زواجها .!!

اذا الثقافه الجنسيه عندك سخافه هذا مستواك وتفكيرك محدود وتتحرى الجنس بس تعال سوو وروح ..!!

رفيع الشان
02-15-2009, 11:54 PM
اعذركم والله اعذركم وماعلى جهلة الدين حرج

اٍن كانت الثقافه الجنسيه برايك ( وكلام الدكتوره خادش للحياء العام ) عيل حتى كلام رسول الله خادش للحياء العام ان قسناها بنفس قياسك العجيب !

الرسول صلى الله عليه وسلم يقول : "إذا جامع أحدكم أهله فليصدقها" يعني فليعطها حقها "ثم إذا قضى حاجته قبل أن تقضي حاجتها فلا يعجلها حتى تقضي حاجتها" .


إذاً الرسول صلى الله عليه وسلم يتكلم عما يسميه الغرب اليوم "اورجازم" أو " النشوة الجنسية " يتكلم عنها دون حرج منذ أكثر من 1400 سنة صلى الله عليه وسلم .

أيضاً يقول عليه الصلاة والسلام: "لا يقعن أحدكم على امرأته كما تقع البهيمة ، وليكن بينهما رسول ، فالصحابة سألوا وما الرسول يا رسول الله فقال القُبلة ".

ونحن نسأل عمَّاذا يتحدث الرسول؟ إنه يتحدث عمّا يسميه الغرب foreplay : أي الأعمال التي تسبق أو المقدمات التي تسبق العمل الجنسي.

وهذه كتب الغرب وعنها مجلدات.

والرسول صلى الله عليه وسلم ذكرها منذ أكثر من 1400 سنة دون حرج..!!

وهو يعلم أن كلامه سيقرؤه الكبار والصغار، والنساء والرجال على حد السواء .

أيضاً من الإحصائيات الطريفة التي ذكرها الشيخ جاسم المطوع حيث أحصى 2700 قضية جنسية موجودة في كتب الفقه الإسلامي القديمة، إذاً بما أن الرسول صلى الله عليه الصلاة والسلام لم يجد حرجاً في هذه الأمور كما تحدث التابعون والسلف الصالح.عن هذه الأمور فلماذا لانفتح الباب مع الشباب والشابات للحديث عن هذه الأمور تحت مظلة الثقافة الجنسية بمعايير إسلامية مثلاً ؟ .

انتو مشكلتكم (عويصه) وردودكم تضرب بالدين عرض الحائط كل اللي همكم العادات ( المقدسه ) محد يمسها بس هذا اللي يهمكم !! وانا بأستعداد اجيب لك عشرات القصص للسيره النبويه طابعها جنسي ومئات القصص بالتاريخ الاسلامي ومئات الكتب والمفكرين يتكلمون عن الثقافه الجنسيه ويجينا بعدين ( رفيع الشان ) ويستذكى علينا ويقول خدش للحياء العام !

إذا جامع أحدكم أهله فليصدقها" يعني فليعطها حقها "ثم إذا قضى حاجته قبل أن تقضي حاجتها فلا يعجلها حتى تقضي حاجتها" حديث ضعيف

والحديث الاخر هو منكر ..

أولاً ياعزيزي الدين كله حياء .. فمن المستحيل أن تلقى فيه قول او عمل فاحش بهذا الأسلوب .!!

لاحرج يا بن دبي بأن يسأل الجاهل جنسياً أحد مشايخ الدين في كيفية التعامل مع المرأه ليله الدخله ويكون الحوار بينهما أو مع الأب أو الأم..

أنا أتابع ردودك في كم موضوع وتأتي لنا بأحاديث ضعيفه ولأكنك تقصد بهذا الحديث قولاً أو أعملاً .!!

فأن كانت عاداتنا وتقاليدنا يا بو العويصه أقصد بن دبي فلا تتبعها وطبعا انت كنت من أشد المؤيدين لعيد الحب .!! وأتيتنا بأحاديث في الأسلام وقلت عن مشايخ الدين بأن فتواهم مطاطيه .!! وكان لي رد عليك في ذاك الموضوع ولـكنك لم ترد عليه ..!

أسلوبك أخـي الكريم يذكرني بشخص كان يكتب بمواضيع يمس فيها الرسول عليه الصلاه وسلام ..

أتتي لنا بأحاديثك الضعيفه أو كما تقول من السيره النبويه .. فيها خدش الحياء العام وفيها ألفاظ تستحي بأن تقولها عن العلن .!! وأن بأجتهادي بأذن الله سوف أبحث عن احاديثك الضعيفه أو سيرة النبويه لكي أتحقق من صحتها ..

والمشكله أنجر ورائك بعض من الأعضاء مصفقين لك ولا يعلمو بمدى صحة الأحاديث .!!

نـعم بعض الأشياء ممكن أن تعلم ولـكن ليس كل شي ياعزيزي يقال على العلن .!! في بعض الأشياء معرفتها تضر أكثر مما تنفع .!! إلى ان يصل الشاب والشابه إلى مرحلة النضج ..

ولا تتهمني بالجهل في الدين .. من الممكن أن اكون مقصراً ياهذا ولـكن لست جاهلً مثلك .!!

وأخيراً كما قلت سابقاً انا قلت رأي في الموضوع ولـم أتتي لكم بأحاديث أو اياات تحرم هذي الأشياء..

وللمره المليون .. رأي خطأ يحتمل الصواب ..

دمتم بود

Unbreakable girl
02-15-2009, 11:55 PM
مشكلة وداد لوتاه أنها طرحت كتابها على مجتمع محب للـ "تبجح" والناس اللي فيه مسوين عمارهم فاهمين في كل شي .. دين .. علم .. فلسفة .. كورة ... كل شي ... مدينة فاضلة مب محتاجة لأي اضافة.

سؤال للأخوة ولأخوات .. في موضوع كان عن المواد الجنسية اللي تباع في محطات البترول .. وشخصيا ما فهمت شو هو هالشي .. رحت google ودورت .. حصلت صور .. وفيلم في youtube فيه demonstration عن الموضوع ... هل كان شي صعب؟ .. هالشي صعب على مراهق عمره 11 سنة؟

الأنترنت في كل بيت واللي يبا يحصل معلومة ما بيغلبه هالشي لكن في نقطة مهمة وهي المكان اللي نحصل في المعلومة ومدى دقتها ... يعني المرء مخير بين شيين ... يخلي المراهق يكتشف من نفسه وفي المقابل ما يعرف شو اللي اكتشفه ومدى صحته .. أو أنه يعطيه المعلومة الصح.

كمثال: من خلال قرائتي للمجلات .. الصحف وحتى على الأنترنت .. فتاة تكتب بأنها كانت تمارس العادة السرية من سن الـ 11 "اللي عرفت شو هي بالضبط في سن الـ 19" وما كانت تعرف أصلا شو هالشي اللي كانت تسويه الا بعد 8 سنوات وألحين تبا تعرف هالشي أثر على عذريتها

في هالحالة مب أحسن لو كانت عندها معرفة بهالشي من البداية وعرفت شو النتايج اللي بتترتب عليه؟

هذا مثال موجود بكثرة في مجتمعنا بس منو يبوح به؟ .. منو يتكلم عنه؟ .. هل الأم تكلم بناتها؟ هل الأخت تتجرأ وتكلم خواتها؟ ..هل البنت اللي تمر في هالموقف تقدر تسأل أمها؟

اسئلة أترك لكم اجابتها

قصايد

للأسف اختي ما رح تلقين اجابات لآنهم لا يملكون الاجابة
لكن قد تجدين من يعترض
والسبب هو التفكير السطحي على الأغلب

رفيع الشان
02-15-2009, 11:57 PM
انا ماقلت كلام من عندي سير العيادات النسائيه وخلهم يقولون لك كم وحده تنزف في ثاني يوم من زواجه بسبب تخلف وجهل الزوج ..سير اسال كم وحده اتعاني في اول يوم زواجها .!!

اذا الثقافه الجنسيه عندك سخافه هذا مستواك وتفكيرك محدود وتتحرى الجنس بس تعال سوو وروح ..!!

أختي الكريمه من الممكن هذه الحالات لا تمثل 3% من حالات الزواج الناجحه .!! وأن مثلت أكثر فهذا يدل بعد صاحبها عن الدين وعن السنن وعن القرآن .. فتتوقعين في شخص بعد عن كل هذا سوف يجذبه الكتاب الجنسي أو سوف يتقيد به .؟

دمتي بود

الزين
02-16-2009, 12:00 AM
اغلب الموافقين والردود اللي مع لوتاه مخلين الوضع مأساوي لدرجه انه الازواج جهله ,,, تستوي حالات صحيح بس من الالف حاله وحده او ثنتين,,,
الاعتراض توجه لواه للمراهقين ,,,, يعني هي محاضره ليش ماتنسق مع صندوق الزواج او المقبلين على الزواج

فتاة الأمل
02-16-2009, 12:03 AM
أقول بما أنني لم أقرأ الكتاب ليس لدي أدنى فكرة وأقترح على الذين لم يقرأو الكتاب أن لا يردو على الموضوع الغريب أن مجتمعاتنا العربية متحسسة جداً من الجنس .. مع إنه وظيفة عضوية حاله حال الهضم والإخراج وينسى الكثير من الخجولين أن الجنس سبب قدره الله حتى نخرج للحياة .. فإذاً ليس بالضرورة أن يكون فطرياً.. فنحن لم نتعلم أن نستخدم الملعقة فطرياً ..هناك أشياء في أجسادنا فطرية تعمل لا إرادياً وهناك أشيا يجب أن نتعلمها ..

جودي ابوت
02-16-2009, 12:04 AM
كمثال: من خلال قرائتي للمجلات .. الصحف وحتى على الأنترنت .. فتاة تكتب بأنها كانت تمارس العادة السرية من سن الـ 11 "اللي عرفت شو هي بالضبط في سن الـ 19" وما كانت تعرف أصلا شو هالشي اللي كانت تسويه الا بعد 8 سنوات وألحين تبا تعرف هالشي أثر على عذريتها

في هالحالة مب أحسن لو كانت عندها معرفة بهالشي من البداية وعرفت شو النتايج اللي بتترتب عليه؟


كيف ؟ قصص النت كلها فبركه .. فتاه اكلت اخاها وطبيب يغتصب مريضه في غاية الجمال .. كله فزلكه
عمرها 11 سنه و تقول انها ماتفتهم .عيل كيف سوت العاده السريه. بالاساس هالامر يفقدها عذريتها .. يعني مب معقوله مانتبهت الا عقب مادشت الـ 19 .. !

هذا اولا .

ثانيا .. اعتقد ان المطاوعه يزاهم الله خير تكفلو بهالمواضيع على اكمل وجه .. للمره المليون اقول ان في كتب دينيه تخص هالامر ..

AlAinHitman
02-16-2009, 12:06 AM
أختي الكريمه من الممكن هذه الحالات لا تمثل 3% من حالات الزواج الناجحه .!! وأن مثلت أكثر فهذا يدل بعد صاحبها عن الدين وعن السنن وعن القرآن .. فتتوقعين في شخص بعد عن كل هذا سوف يجذبه الكتاب الجنسي أو سوف يتقيد به .؟

دمتي بود

يا أخي أعتقد أنك فاهم غلط وشكلك مب معرس

الجيل من أبوي وساير ما كانت عندهم مشكلة أصلا... كانوا فووووووووووووول بيمه لأنهم جسديا نشيطين و ذهنيا صافين

جيل اليوم غير

جسديا بليديين

والمخ تلفان في الدوامات والدراسة والفلوس وغيرها من الأمور


أصلا زمان ما عندهم مشكلة المطلقات والعوانس..

هاي مشاكل تخص العصر هذا

العصر إللي تروح المدرسة فيه كل يوم لين ما يصير عمرك فوق الثلاث وعشرين سنة وبعدين اداوم في مكتب وتركب سيارة ترد البيت وتحصل أكبر وجبة غداء جدامك وبعدين أحلى شبرية

حياك

قصائد
02-16-2009, 12:08 AM
دخلت موقع الإسلام سؤال وجواب وصراحة أحد الأسئلة أذهلني .. إليكم السؤال وجوابه وبعدها بتعرفون أنه مب كل الناس فاهمة العلاقة بين الزوجين
______________________________________________

هل تنادي الزوجة زوجها باسمه
هل يمكن أن تخبرني إذا كان يجوز للزوجة أن تنادي زوجها باسمه ؟.


الحمد لله

لا حرج على المرأة في منادتها لزوجها باسمه ؛ إذ لا دليل يمنع من ذلك ، لكن أعراف الناس وعاداتهم معتبرة في هذا الباب . فإن تعارف الناس في بلدة على مخاطبة المرأة لزوجها بكنيته مثلا ، ورأوا أن مناداته باسمه من سوء الأدب ، أو كان الزوج لا يحب أن ينادى باسمه ، فعلى المرأة مراعاة ذلك ؛ لأنها مطالبة بإحسان العشرة لزوجها ، وليس من حسن العشرة أن تخاطبه بما يكره ، أو بما يعده الناس تنقصا .

وينبغي لكل من الزوجين أن يخاطب أحدهما الآخر بأحب الأسماء إليه ، لما في ذلك من تحقيق المحبة والمودة.

وقال المناوي في "فيض القدير" :

" آداب الصحبة ، فمنها :

كتمان السرّ ، وستر العيوب ، والسكوت عن تبليغ ما يسوءه من مذمة الناس إياه ، وإبلاغ ما يسره من ثناء الناس عليه ، وحسن الإصغاء عند الحديث ، وترك المراء فيه ، وأن يدعوه بأحب أسمائه إليه ، وأن يثني عليه بما يعرف من محاسنه ، ويشكره على صنيعه في حقه ، ويذب عنه في غيبته ، وينهض معه في حوائجه من غير إحواج إلى التماس ، وينصحه باللطف والتعريض - إن احتيج إلى ذلك- ويعفو عن زلته وهفوته ، ولا يعيبه ، ويدعو له في الخلوة في حياته ومماته ، ويظهر الفرح بما يسرّه ، والحزن بما يضره ، ويبدأه بالسلام عند إقباله ، ويوسع له في المجلس ، ويخرج له من مكانه ، ويشيعه عند قيامه ، ويصمت عند كلامه حتى يفرغ من خطابه ، وبالجملة يعامله بما يحب أن يعامل به" اهـ . باختصار .

والله أعلم .

__________________________________________________ __

قصايد

ali2003
02-16-2009, 12:08 AM
ليش العرب يقرأون الكتب؟! :smile:

كان فلحت الكتب القديمة

التثقيف في هذه الأمور ليس من الكتب بل من الأهل والأصحاب وأولي العلم!!

امرأة تكتب في الجنس بهذه الجرأة! عجبي!

سالم بن محمد
02-16-2009, 12:09 AM
اغلب الموافقين والردود اللي مع لوتاه مخلين الوضع مأساوي لدرجه انه الازواج جهله ,,, تستوي حالات صحيح بس من الالف حاله وحده او ثنتين,,,
الاعتراض توجه لواه للمراهقين ,,,, يعني هي محاضره ليش ماتنسق مع صندوق الزواج او المقبلين على الزواج



خبرني ولد عمي من يومين

أن صندوق الزواج يتطلب منك للحصول على المنحه

حظور محاظرة عن الحياة الزوجيه

طارق الهاشمي
02-16-2009, 12:10 AM
هذا مقطع من حديث وداد لوتاه لقناة الآن ، وسبب كتابتها الموضوع ،، لكن حديثها عن قضايا إيتيان الزوج من الدبر ،، إذا مسألة الثقافة الإسلامية حرام وحلال بعدها ما وصلت ،، هذا دليل ليس جهل بل قمة التخلف والتعمد ،، أين توعية الزوج والزوجة قبل الدخلة وأين أين ،،

هذا المقطع
http://www.youtube.com/watch?v=kcCtHVnFRpc
http://www.youtube.com/watch?v=kcCtHVnFRpc

Unbreakable girl
02-16-2009, 12:15 AM
ليش العرب يقرأون الكتب؟! :smile:

كان فلحت الكتب القديمة

التثقيف في هذه الأمور ليس من الكتب بل من الأهل والأصحاب وأولي العلم!!

امرأة تكتب في الجنس بهذه الجرأة! عجبي!


طبيعي تتعجب

اتحداك تسوي بحث او تقرير بسيط ليوم كامل تتم فيه في قسم التوجيه الاسري وتشوف المشاكل اللي تمر عليهم امثال وداد و غيرها

واسألهم عن الحالات اللي تيهم

إذا عرف السبب بطل العجب اخي الكريم

عجبي!

جودي ابوت
02-16-2009, 12:17 AM
مشكلة وداد لوتاه أنها طرحت كتابها على مجتمع محب للـ "تبجح" والناس اللي فيه مسوين عمارهم فاهمين في كل شي .. دين .. علم .. فلسفة .. كورة ... كل شي ... مدينة فاضلة مب محتاجة لأي اضافة.


هيه هيه مدينه فاضله .. ترا كل واحد فينا افلاطون .. و نتفلسف عليكم نحن
اذا في شي ناقصنا بناخذه من اللي هم أهل لهالشي . .. علماء الدين ماقصروا ..
و للمره الترليون اقولها المطاوعه حاطين كتب دينيه تخص المتزوجين .. بشكل محترم ..

قصائد
02-16-2009, 12:19 AM
هيه هيه مدينه فاضله .. ترا كل واحد فينا افلاطون .. و نتفلسف عليكم نحن
اذا في شي ناقصنا بناخذه من اللي هم أهل لهالشي . .. علماء الدين ماقصروا ..
و للمره الترليون اقولها المطاوعه حاطين كتب دينيه تخص المتزوجين .. بشكل محترم ..

أنتي ليش وايد مشتطة؟

الزين
02-16-2009, 12:22 AM
خبرني ولد عمي من يومين

أن صندوق الزواج يتطلب منك للحصول على المنحه

حظور محاظرة عن الحياة الزوجيه

القصد ياخوي اذا هي تبغي تثقف الناس تحدد شريحه المقصودين واللي الهم علاقه بأمور الثقافه الجنسيه ,,,, ماتطرحلنا كتاب وبعد توجهها للمراهقين

جودي ابوت
02-16-2009, 12:27 AM
النواري هي حاطه الكتاب لكل الفئات العمريه .. حتى اللي بعده مانفطم ..
اقولج يحرضون المراهق على اقتنائه .. عسب مايقع في الرذيله !.. سبحان الله سبحان الله

____________________________
لكن عشان بعض الناس متمسكه بحجج غريبه ( الشباب عندهم جهل في هالامور )

حبيت اعيد و اكرر و اوضح للمره الترليون وواحد ..المطاوعه حاطين كتب تخص المتزوجين .. و بشكل محترم

ليش ماتقتنون كتبهم و صلى الله و بارك و كفى الله المؤمنين شر القتال ..

و لا كتبهم ماتنفع ؟

قصائد
02-16-2009, 12:31 AM
يعني أنتي قريتي الكتاب وشفتيه مبتذل ويخالف توجهات أهل السنة والجماعة والمطاوعة على حسب كلامج والا تتكلمين من فراغ .. يعني كالبغبغاء تآخذين بأقوال اللي بعد ما قروا الكتاب واكتفوا باللي سمعوه؟

عن نفسي باجر بشتري الكتاب وبقراه وبحكم عليه ... ووعد مني إذا شفته مبتذل بيي وبكتب هالكلام هنه

قصايد

Unbreakable girl
02-16-2009, 12:31 AM
النواري هي حاطه الكتاب لكل الفئات العمريه .. حتى اللي بعده مانفطم ..
اقولج يحرضون المراهق على اقتنائه .. عسب مايقع في الرذيله !.. سبحان الله سبحان الله

____________________________
لكن عشان بعض الناس متمسكه بحجج غريبه ( الشباب عندهم جهل في هالامور )

حبيت اعيد و اكرر و اوضح للمره الترليون وواحد ..المطاوعه حاطين كتب تخص المتزوجين .. و بشكل محترم

ليش ماتقتنون كتبهم و صلى الله و بارك و كفى الله المؤمنين شر القتال ..

و لا كتبهم ماتنفع ؟

بسألج وبكل أمانة وبتتحاسبين عليه يوم الدين

انتي شفتي الكتاب أو قريتيه ؟
على اي اساس تقولين انه في كتب تعرض هالمواضيع بشكل محترم
ليش كتاب وداد مش محترم ؟ فيه صور مثلا ً و نحن ما ندري؟

أفيدينا افادكِ الله !

قصائد
02-16-2009, 12:32 AM
وأتمنى الموضوع ما ينغلق إلين نحصل الكتاب ونقراه ونحكم عليه .. لأنه 99% من اللي علقوا ما قروا الكتاب واكتفوا بكلمة "سمعنا"

قصايد

الزين
02-16-2009, 12:35 AM
شوفي جودي انا ماقريت الكتاب ولا ودي اقراها خاصه انه بعض اللي قروه يقولون ذاكره الامور بالتفاصيل الممله ليش السالفه بس تطبيق,,,والا الناس لهاالدرجه جهله ,,
مع الثقافه الجنسيه لانها اساس للحياه الزوجه بس بطريقه اسلاميه وطريقه ماتخدش الحياء العام ويكون موجهه لفئه المقبلين على الزواج ,,, اي مراهق او مراهقه يقرون هالنوعيه او يشوفون هالافلام المنتشره يبغون طريقه للتجريب وانه يطبقون بداعي الفضول كيف؟؟؟ وهم مب متزوجين ؟؟؟
هي تركت الكتاب لكل العامه وفي متناويل يد الجميع حاله حال الافلام المنتشره ,,, وهذا اكبر خطأ

AlAinHitman
02-16-2009, 12:37 AM
النواري هي حاطه الكتاب لكل الفئات العمريه .. حتى اللي بعده مانفطم ..
اقولج يحرضون المراهق على اقتنائه .. عسب مايقع في الرذيله !.. سبحان الله سبحان الله

____________________________
لكن عشان بعض الناس متمسكه بحجج غريبه ( الشباب عندهم جهل في هالامور )

حبيت اعيد و اكرر و اوضح للمره الترليون وواحد ..المطاوعه حاطين كتب تخص المتزوجين .. و بشكل محترم

ليش ماتقتنون كتبهم و صلى الله و بارك و كفى الله المؤمنين شر القتال ..

و لا كتبهم ماتنفع ؟

كتب المطاوعة أو الدراسات والبحوث ليست طريقة للوصول للجمهور العام.. حتى الخطب والمحاضرات أسلوب قديم..

حاليا أفضل طريقة لإيصال رسالة هو برنامج كوميدي، صورة، إعلان، نشيد أو أغنية، المجلات، استعمال الصور والأفلام الكرتونية.. وتكون رسالة غير مباشرة..

بعدين الناس يحبون الأسلوب المضحك أو السهل وينفرون من التهديد والوعيد والتحريم.

والصورة أفضل من ألف كلمة

لازم الناس تفكر بطريقة ثانية

اسمحيلي كتب المطاوعة ما أعتقد تجذب عامة الناس ولا حتى أي كتاب يتحدى إعلان بونص دقيقة في التلفزيون أو تصريح أحد المشاهيير

تحياتي

BiN-DubAi
02-16-2009, 12:42 AM
مفتينا الكبير رفيع الشان واٍلى جميع المفتين فالموضوع

مازلت اكرر ان تفكيركم ( محصور بالعادات فقط ) لدرجة ان للحين ماشفت في رد ينكر ان الثقافه الجنسيه موجوده بالسيره النبويه وبالتاريخ الأسلامي بأدق تفاصيلها

ان كانت الاحاديث اللي حطيتها ضعيفه ( فالسيره النبويه مليانه ومن يبحث ويقرأ راح يلقى التفاصيل الجنسيه ) وطبعاً مافيها خدش للحياء العام لانها من رسول الأمه صلى الله عليه وسلم

راح اكتفي بهذي الاحاديث لما فيها من تفاصيل ( دقيقه جداً )

روي عن عمر بن عبد العزيز ، عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : { لا تواقعها إلا وقد أتاها من الشهوة مثل ما أتاك ، لكي لا تسبقها بالفراغ . قلت : وذلك إلي ؟ قال : نعم ، إنك تقبلها ، وتغمزها ، وتلمزها ، فإذا رأيت أنه قد جاءها مثل ما جاءك ، واقعتها } . فإن فرغ قبلها ، كره له النزع حتى تفرغ

هذي نقطه جداً مهمه واتوقع ان في كثير من المتزوجين ( يجامع زوجته مثل البهايم للأسف يرتاح وينسى زوجته ! ) وهذي تتطرق لها الرسول قبل 1400 سنه يعني الدكتوره مايابت شي يديد!

ويستحب للمرأة أن تتخذ خرقة ، تناولها الزوج بعد فراغه ، فيتمسح بها ; فإن عائشة قالت : ينبغي للمرأة إذا كانت عاقلة ، أن تتخذ خرقة ، فإذا جامعها زوجها ، ناولته ، فمسح عنه ، ثم تمسح عنها ، فيصليان في ثوبهما ذلك ، ما لم تصبه جنابة . ولا بأس أن يجمع بين نسائه وإمائه بغسل واحد ; [ ص: 229 ] لما روي عن أنس ، قال : { سكبت لرسول الله صلى الله عليه وسلم من نسائه غسلا واحدا ، في ليلة واحدة } . فإن حدث الجنابة لا يمنع الوطء ; بدليل إتمام الجماع .

قال أحمد : إذا أراد أن يعود ، فأعجب إلي الوضوء ، فإن لم يفعل ، فأرجو أن لا يكون به بأس . ولأن الوضوء يزيده نشاطا ونظافة ، فاستحب . وإن اغتسل بين كل وطأين ، فهو أفضل ، فإن أبا رافع روى ، { أن رسول الله صلى الله عليه وسلم طاف على نسائه جميعا ، فاغتسل عند كل امرأة منهن غسلا ، فقلت : يا رسول الله ، لو جعلته غسلا واحدا ؟ قال : هذا أزكى وأطيب وأطهر } . رواه أحمد ، في " المسند " وروى أحاديث هذا الفصل كلها أبو حفص العكبري ، وروى ابن بطة ، بإسناده عن أبي سعيد ، قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : { إذا جامع الرجل أول الليل ، ثم أراد أن يعود ، توضأ وضوءه للصلاة . }


وفي غيرها الكثير من آداب الجماع بأدق تفاصيلها ( ولا حياء فالدين طبعاً ) لكن الحياء ماشاء الله غالب على الجميع وسماهم في وجوههم ماشاء الله قمة التتدين والمحافظه تبارك الرحمن.

ابوظبي
02-16-2009, 12:53 AM
في حدود الـ 15 رد تم حذفه !!

يا اخوان عشان ما نحذف الموضوع، ارجوا الالتزام بالموضوع ونترك الغمز واللمز والتصيد في الماء العكر !

Unbreakable girl
02-16-2009, 12:54 AM
اعلن انسحابي نقاش عقيم بالفعل

سالم بن محمد
02-16-2009, 01:04 AM
يابن دبي


عندما تحتج أحتج بالاحاديث الصحيحه


حتى لاينطبق عليك حديث الرسول صلى الله عليه وسلم


قال رسول الله صلى الله عليه وسلم بلغوا عني ولو آية ، وحدثوا عن بني إسرائيل ولا حرج ، ومن كذب علي متعمدا فليتبوأ مقعده من النار



السالفة مب سالفة خلاف أو غيره

السالفة نبين لك الحديث حكمه عشان ماتحتج بمثله وتحتج بغيره

وليس في الموضوع أفتاء من ردي

رفيع الشان
02-16-2009, 06:32 AM
هذا مقطع من حديث وداد لوتاه لقناة الآن ، وسبب كتابتها الموضوع ،، لكن حديثها عن قضايا إيتيان الزوج من الدبر ،، إذا مسألة الثقافة الإسلامية حرام وحلال بعدها ما وصلت ،، هذا دليل ليس جهل بل قمة التخلف والتعمد ،، أين توعية الزوج والزوجة قبل الدخلة وأين أين ،،

هذا المقطع
http://www.youtube.com/watch?v=kccthvnfrpc
http://www.youtube.com/watch?v=kccthvnfrpc

بصـراحه أعذار واهيه .!! في المدرسه كنا نأخذ أيه تحرم أتيان المرأه من الدبر .!! وهذا شي ديني ومن لايعرف هذا الشيء فأنه متخلف دينيا .!!

والباقي اللي قالته حق المذيع بتبجح بمداعبة الأصابع ومادعبة اللسان وإلى ماشابه ذلك فأنه يخدش حياء المرأه .!! هـل رأيتم أمرأه تشرح الطريقه الجنسيه على التلفاز ..!

واستغربت حين قالت هذا الكتاب مختزل لولا عادتنا وتقاليدنا لكان هناك المزيد .!! يعني ماذا هل تردين الدخول في التفصييل .!!

أشياء فطريه بالفطره الأنسان يعرفها وأن أجتهد قليلاً هناك كتب قد وضعوها كبار علماء المسلمين في أداب المعاشره لم تتنافى مع أسلوب الرقي الأسلامي والحياء ..

فلماذا لا تقرأو كتب علماء المسلمين في الحرام والحلال في المعاشره الجنسيه .!! على الاقل هؤلاء علماء اجتهدو وبذلو جهد طوال حياتهم من سنه النبويه والقرأن .!!

دمتم بود

المزروعي 2007
02-16-2009, 06:57 AM
يا جماعة الخير .....

هاذي الكتب تارسه المكتبات......
ما يابت شي يديد.............
بس الغريب..... أني الي كاتب الكتاب هو إمرأه.....
انا ما باعترض......
بس نبا حد من الأخوة الواعظين اشادوا بكتابها ..........

أسيرة البنفسج
02-16-2009, 11:55 AM
كم أحترم الأستاذه وداد لوتاه ، بارك الله بها وبجهودها .

بالنسبة لكتباها ، فعن نفسي أتحفظ عليه لما قرأتـُـه من وصف الأخوة الأعضاء الكرام له ، ولا أتخيل نفسي أقرأه أو أرى أحد من أخواتي وإخواني يقرؤونه ـ إن صح الوصف ـ ، ومن باب حسن الظن بالآخرين فربما معها حق في طرحه لكثرة القضايا التي مرت عليها في المحكمة ، وأحبت أن تختزل المشاكل مع حلولها في كتابها.

ومن يستنكر كيف لإمرأه أن تكتب هذا الكلام ، فأسأل :
من سأل سيدنا عمر ـ رضي الله عنه وأرضاه ـ كم تصبر المرأه عن زوجها ؟؟!!
ألم يسأل ـ رضي الله عنه وأرضاه ـ " إمرأه " وكانت إبنته ؟
سألها لأنها هي من تستطيع إعطاءه الجواب الصريح الصحيح ، فهي أعلم بحال النساء لأنها منهن.

أخرا ، أضم صوتي لصوت من قال بتوزيع هذا الكتاب على المقبلين على الزواج أو حتى بيعه في ـ المحاكم فقط هذا إن كان فعلا قد تخطى الخطوط الحمراء ـ ، كما أتفق مع من وافق بأن يتعلم الأطفال أمورا تحفظهم من التحرش الجنسي ، وأيضا المراهقين لهم الحق في أن يتعلموا المعاشرة التي يرضاها الله ثم هم << الزوج والزوجة >> ، ولو المراهقين والمرهقات تربـّوا على أن الزواج رباط مقدس لكل منهما حق وواجب لرأينا أسر سعيده تربي أجيالا أسعد بإذن الله، وهذا واجب وزارة التربية والتعليم .

أخيرا ، اسمحي لي أختي الكريمه مرهف الإحساس بوضع رابط لموضوع سبق لكِ أن وضعتيه مشكورة عن الأستاذة الكريمه وداد لوتاه عن بحث سبب ضجة لأن جريدة الامارات اليوم لم تنشره كاملا بل إقتطعت منه أجزاءا مما أظهر الأستاذة بأنها تبيح أمورا يحرمها الإسلام !!! ، وأتمنى قراءة الموضوع كاملا حيث من بين الردود تم ذكر قضايا جنسية " مــُـــقرفة " تشهدها أروقة المحاكم لدينا !!!

هنــــــــا
<<< موضوع جرئ من الباحثه الإجتماعية وداد لوتاه (http://www.uaegoal.com/vb/showthread.php?t=98255)


دمتي بخير

بوغاليه
02-16-2009, 12:02 PM
هذا الفيديو كامل ..

http://akhbar.alaan.tv/ar/videos/video-reports-ar/umm-mahammad.html

وماشوفها غلطت بشي دامنها ماخالفت الدين .. وخلوا الأعراف والتقاليد إتولي دامنها مالها خص بالدين ..

في أعضاء قالوا إن حرام تنشر خفايا فراش الزوجيه .. وأقول هيه مانشرت قصصها مع ريلها عشان إتقولون هالكلام .. هيه كمصلحه إجتماعيه سمعت بالكثير من التجارب الخاطئه والفاشله وحبت إتفيد الناس وإتثقفهم ونيتها والله أعلم تقليل نسبة هاي المشاكل وحالات الطلاق .. والله إيوفقها ويعطيها ع قد نيتها إن شاء الله :)

وهذا رايي :)

عتيج الصوف
02-16-2009, 08:05 PM
اطلعت على بعض مواضيع الكتاب

وما شفت فيه اي اضافة يديدة !

واشوفه اقرب الى كتب الاثارة منها الى كتب الثقافة !

.
.

في البداية ظهرت حليمة بولند كمذيعة دلوووعة .. وعقب شفنا نسخ منها من امثال مشاعل الزنكوي و اماني البلوشي !

وفي البداية ظهرت فوزية الدريع كمذيعة تقتحم غرف النوم بجرأة غير مستساغة .. وعقب شفنا وداد لوتاه والظاهر بنشوف نسخ اخرى منها في المستقبل القريب !

أمير بكلمتي
02-16-2009, 09:03 PM
اطلعت على بعض مواضيع الكتاب

وما شفت فيه اي اضافة يديدة !

واشوفه اقرب الى كتب الاثارة منها الى كتب الثقافة !

.
.

في البداية ظهرت حليمة بولند كمذيعة دلوووعة .. وعقب شفنا نسخ منها من امثال مشاعل الزنكوي و اماني البلوشي !

وفي البداية ظهرت فوزية الدريع كمذيعة تقتحم غرف النوم بجرأة غير مستساغة .. وعقب شفنا وداد لوتاه والظاهر بنشوف نسخ اخرى منها في المستقبل القريب !

صح الله لسانك

أنا شاهدت المقابلة التلفزيونية مع وداد لوتاه و حصرت أسباب طرحها للكتاب في ثلاث مواقف :

الموقف الأول:
أنها التقت بامرأة تبلغ من العمر 52 عاما و لم تستمتع خلال هذه السنوات مع زوجها أثناء المعاشرة

الزوجية و أن هذه المرأة قد خسرت الشئ الكثير و لذلك يجب توعية الباقيات حتى لا يخسرن مثل

خسارة هذه المرأة.

الموقف الثاني:

أن لديها صديقة و هذه الصديقة من عائلة معروفة و دار بينهن حديث عن الجنس و المعاشرة الزوجية

و اكتشفت وداد لوتاه أن صديقتها لا تقوم بالواجب مع زوجها مثل المداعبة باللسان في أطراف حساسة من جسم زوجها!!!!!

الموقف الثالث:

أنها ألقت محاضرة و انهمرت الدموع من احداهن لعدم معرفتها بحرمة اتيان المرأة من الدبر و أن هذه

المرأة قد أكملت عشرون عاما و هي تؤتى من الدبر!!!!!

بالله عليكم هل يليق بامرأة اماراتية خليجية عربية مسلمة التطرق لمثل هذه الأمور و أمام الملايين من

المشاهدين و أمام المذيع بدون أن يتحرك لها طرف؟؟؟؟؟؟

أين الحياء و الخجل و المستحى؟؟؟؟

كيف لهذه الوداد أن تتحدث في أمور خاصة تتعلق بالفراش و المعاشرة الزوجية و كأنها تصف ما يحدث

بينها و بين زوجها أمام الملايين و بدون أدنى درجة من درجات الخجل؟؟؟؟

يعني انتي شو دخلج في الريال و حرمته و هم في فراشهم؟؟؟؟

انتي شو عليج اذا هالعيوز استانست أو راحت عليها؟؟؟؟

موضوع تافه، فيه من الوقاحة و قلة الأدب ما يدعونا للتحذير من الاستماع لهذه الوداد او حضور

محاضراتها و خاصة أنها ترتدي الزي المحتشم و تفعل عكس ما يوحي به هذا الزي!!!!

BiN-DubAi
02-16-2009, 09:33 PM
صح الله لسانك

أنا شاهدت المقابلة التلفزيونية مع وداد لوتاه و حصرت أسباب طرحها للكتاب في ثلاث مواقف :

الموقف الأول:
أنها التقت بامرأة تبلغ من العمر 52 عاما و لم تستمتع خلال هذه السنوات مع زوجها أثناء المعاشرة

الزوجية و أن هذه المرأة قد خسرت الشئ الكثير و لذلك يجب توعية الباقيات حتى لا يخسرن مثل

خسارة هذه المرأة.

الموقف الثاني:

أن لديها صديقة و هذه الصديقة من عائلة معروفة و دار بينهن حديث عن الجنس و المعاشرة الزوجية

و اكتشفت وداد لوتاه أن صديقتها لا تقوم بالواجب مع زوجها مثل المداعبة باللسان في أطراف حساسة من جسم زوجها!!!!!

الموقف الثالث:

أنها ألقت محاضرة و انهمرت الدموع من احداهن لعدم معرفتها بحرمة اتيان المرأة من الدبر و أن هذه

المرأة قد أكملت عشرون عاما و هي تؤتى من الدبر!!!!!

بالله عليكم هل يليق بامرأة اماراتية خليجية عربية مسلمة التطرق لمثل هذه الأمور و أمام الملايين من

المشاهدين و أمام المذيع بدون أن يتحرك لها طرف؟؟؟؟؟؟

أين الحياء و الخجل و المستحى؟؟؟؟

كيف لهذه الوداد أن تتحدث في أمور خاصة تتعلق بالفراش و المعاشرة الزوجية و كأنها تصف ما يحدث

بينها و بين زوجها أمام الملايين و بدون أدنى درجة من درجات الخجل؟؟؟؟

يعني انتي شو دخلج في الريال و حرمته و هم في فراشهم؟؟؟؟

انتي شو عليج اذا هالعيوز استانست أو راحت عليها؟؟؟؟

موضوع تافه، فيه من الوقاحة و قلة الأدب ما يدعونا للتحذير من الاستماع لهذه الوداد او حضور

محاضراتها و خاصة أنها ترتدي الزي المحتشم و تفعل عكس ما يوحي به هذا الزي!!!!

اهي جت يعني على الثقافه الجنسيه بس؟ لك ولغيرك اذا انت مش محتاج تقراه (غيرك يقراه ويتعلم منه) اذا انته فحل ماشاء الله وعارف كل اصول المعاشره الزوجيه ( فا غيرك معاشرتهم لأزواجهم معاشرة البهايم )

بأختصار اللي يحب يقرأ للثقافه الجنسيه راح يقرأ.واللي حابب يقرأ للتيار التكفيري والأرهاب راح يقرأ ويتأثر.واللي حابب يقرأ عن العلمانيه والليبراليه راح يقرأ مافي سن معين للقراءه كلها مصوغات وافكار تباع بجميع مكتاب الدوله من غير اي رقابه

وانا اسألك الحين انت وغيرك ( من اللي ماشاء الله يستحون ومن شدة تتدينهم مب قادرين يسمعون كلام الدكتوره الاٍباحي)

لما يجيني شيخ دين ويطلع لي فالتلفزون ويقول:

يقول الرسول صلى الله عليه وسلم " من أتى امرأة في دبرها فقد كفر " رواه أحمد .

ويقول الرسول الكريم :" لا ينظر الله إلى رجل أتى رجلا أو امرأة في الدبر " رواه الترمذي في صحيح الجامع.

وأما قول الله عز وجل: ( نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم )فلا يدل على جماع الدبر وإنما على الهيئات وأشكالها في الجماع ولكن في الفرج كما قال صلى الله عليه وسلم:"أقبل و أدبر و اتق الدبر و الحيضة "رواه أحمد من طريق ابن عباس .

مب بديهياً يكون هالكلام فيه خدش للحياء العام بمنظورك الشخصي ؟ بعيد عن ان كانت احكام او غيرها( لايجيني واحد ويقولي هذا دين ) انا اللي يهمني المعلومه والفكره نفسها ( وطريقة شرحها )

يعني الدكتوره وداد ماجابت شي من خيالكم الواسع سوى انه واقع ديني يجهله الكثيرين..ومازلت اكرر شو هو الفرق بين الثقافه الجنسيه الاٍسلاميه وبين كتاب وداد؟ مش نفس الفكره؟ قبل لما كانوا االعلماء يكتبون محد يتجرأ ويقول لهم عيب وخدش للحياء العام ( لكن طلعت لنا عادات الأعراب اللي مش من الدين في شي وزايدوا على المسلمين وقالو خدش للحياء العام ) شو تقول عن الـ 2700 قضية جنسية موجودة في كتب الفقه الإسلامي القديمة؟ وين محلها من الاٍعراب؟ وهل تعتبر خدش للحياء العام ولا يمكن تتداولها ايضاً بين العامه؟

واما عن اسباب كتابتها للكتاب..فا شي طبيعي جداً اصلاً الانسان كيف يكتب عن حاجه معينه سلبيه ( من غير ماعرفها او حس ان لازم يتصدى لها في كتاباته مثلها مثل اي مجال آخر ) يعني وداد عندها سبب لكتابة هذا الكتاب ( واللي يدخل المحاكم ويشوف حالات الطلاق وعدد القضايا اكيد راح يقول اننا مجتمع متفكك بكل ماتعنيه الكلمه من معنى لكن يحاول يتماسك علشان مايتلقفهم كلام الناس ولا تراه هش ! )

رفيع الشان
02-16-2009, 09:38 PM
اطلعت على بعض مواضيع الكتاب

وما شفت فيه اي اضافة يديدة !

واشوفه اقرب الى كتب الاثارة منها الى كتب الثقافة !

.
.

في البداية ظهرت حليمة بولند كمذيعة دلوووعة .. وعقب شفنا نسخ منها من امثال مشاعل الزنكوي و اماني البلوشي !

وفي البداية ظهرت فوزية الدريع كمذيعة تقتحم غرف النوم بجرأة غير مستساغة .. وعقب شفنا وداد لوتاه والظاهر بنشوف نسخ اخرى منها في المستقبل القريب !




صح الله لسانك

أنا شاهدت المقابلة التلفزيونية مع وداد لوتاه و حصرت أسباب طرحها للكتاب في ثلاث مواقف :

الموقف الأول:
أنها التقت بامرأة تبلغ من العمر 52 عاما و لم تستمتع خلال هذه السنوات مع زوجها أثناء المعاشرة

الزوجية و أن هذه المرأة قد خسرت الشئ الكثير و لذلك يجب توعية الباقيات حتى لا يخسرن مثل

خسارة هذه المرأة.

الموقف الثاني:

أن لديها صديقة و هذه الصديقة من عائلة معروفة و دار بينهن حديث عن الجنس و المعاشرة الزوجية

و اكتشفت وداد لوتاه أن صديقتها لا تقوم بالواجب مع زوجها مثل المداعبة باللسان في أطراف حساسة من جسم زوجها!!!!!

الموقف الثالث:

أنها ألقت محاضرة و انهمرت الدموع من احداهن لعدم معرفتها بحرمة اتيان المرأة من الدبر و أن هذه

المرأة قد أكملت عشرون عاما و هي تؤتى من الدبر!!!!!

بالله عليكم هل يليق بامرأة اماراتية خليجية عربية مسلمة التطرق لمثل هذه الأمور و أمام الملايين من

المشاهدين و أمام المذيع بدون أن يتحرك لها طرف؟؟؟؟؟؟

أين الحياء و الخجل و المستحى؟؟؟؟

كيف لهذه الوداد أن تتحدث في أمور خاصة تتعلق بالفراش و المعاشرة الزوجية و كأنها تصف ما يحدث

بينها و بين زوجها أمام الملايين و بدون أدنى درجة من درجات الخجل؟؟؟؟

يعني انتي شو دخلج في الريال و حرمته و هم في فراشهم؟؟؟؟

انتي شو عليج اذا هالعيوز استانست أو راحت عليها؟؟؟؟

موضوع تافه، فيه من الوقاحة و قلة الأدب ما يدعونا للتحذير من الاستماع لهذه الوداد او حضور

محاضراتها و خاصة أنها ترتدي الزي المحتشم و تفعل عكس ما يوحي به هذا الزي!!!!


أنا قـلت هالكلام واللي أتهـمني بالرجعيه والتخلف والأفتاء معني لاحرمت ولا حللت .!!

وفقكم الله ..

رفيع الشان
02-16-2009, 09:57 PM
مفتينا الكبير رفيع الشان واٍلى جميع المفتين فالموضوع

مازلت اكرر ان تفكيركم ( محصور بالعادات فقط ) لدرجة ان للحين ماشفت في رد ينكر ان الثقافه الجنسيه موجوده بالسيره النبويه وبالتاريخ الأسلامي بأدق تفاصيلها

ان كانت الاحاديث اللي حطيتها ضعيفه ( فالسيره النبويه مليانه ومن يبحث ويقرأ راح يلقى التفاصيل الجنسيه ) وطبعاً مافيها خدش للحياء العام لانها من رسول الأمه صلى الله عليه وسلم

راح اكتفي بهذي الاحاديث لما فيها من تفاصيل ( دقيقه جداً )

روي عن عمر بن عبد العزيز ، عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : { لا تواقعها إلا وقد أتاها من الشهوة مثل ما أتاك ، لكي لا تسبقها بالفراغ . قلت : وذلك إلي ؟ قال : نعم ، إنك تقبلها ، وتغمزها ، وتلمزها ، فإذا رأيت أنه قد جاءها مثل ما جاءك ، واقعتها } . فإن فرغ قبلها ، كره له النزع حتى تفرغ

هذي نقطه جداً مهمه واتوقع ان في كثير من المتزوجين ( يجامع زوجته مثل البهايم للأسف يرتاح وينسى زوجته ! ) وهذي تتطرق لها الرسول قبل 1400 سنه يعني الدكتوره مايابت شي يديد!

ويستحب للمرأة أن تتخذ خرقة ، تناولها الزوج بعد فراغه ، فيتمسح بها ; فإن عائشة قالت : ينبغي للمرأة إذا كانت عاقلة ، أن تتخذ خرقة ، فإذا جامعها زوجها ، ناولته ، فمسح عنه ، ثم تمسح عنها ، فيصليان في ثوبهما ذلك ، ما لم تصبه جنابة . ولا بأس أن يجمع بين نسائه وإمائه بغسل واحد ; [ ص: 229 ] لما روي عن أنس ، قال : { سكبت لرسول الله صلى الله عليه وسلم من نسائه غسلا واحدا ، في ليلة واحدة } . فإن حدث الجنابة لا يمنع الوطء ; بدليل إتمام الجماع .

قال أحمد : إذا أراد أن يعود ، فأعجب إلي الوضوء ، فإن لم يفعل ، فأرجو أن لا يكون به بأس . ولأن الوضوء يزيده نشاطا ونظافة ، فاستحب . وإن اغتسل بين كل وطأين ، فهو أفضل ، فإن أبا رافع روى ، { أن رسول الله صلى الله عليه وسلم طاف على نسائه جميعا ، فاغتسل عند كل امرأة منهن غسلا ، فقلت : يا رسول الله ، لو جعلته غسلا واحدا ؟ قال : هذا أزكى وأطيب وأطهر } . رواه أحمد ، في " المسند " وروى أحاديث هذا الفصل كلها أبو حفص العكبري ، وروى ابن بطة ، بإسناده عن أبي سعيد ، قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : { إذا جامع الرجل أول الليل ، ثم أراد أن يعود ، توضأ وضوءه للصلاة . }


وفي غيرها الكثير من آداب الجماع بأدق تفاصيلها ( ولا حياء فالدين طبعاً ) لكن الحياء ماشاء الله غالب على الجميع وسماهم في وجوههم ماشاء الله قمة التتدين والمحافظه تبارك الرحمن.

أولاً يا مفتي دبي .. الحياء من الدين .!! ومقولة لاحياء في الدين مغلوطه .!! مجرد ايصال المعلومه ..

وثانياً يامفتينا .. الأسلام لم يعطي التفاصيل الجنسيه كيفية قيام الزوج بالمعاشره مع زوجته كما فعلت الأخت وداد لوتاه في كتابها .!! بدون استناد لأحاديث وليس فيه اي شي ديني لكي يخاف صاحبه من ارتكاب الفواحش .!!

أنظر إلى حال بلاد الشام وضواحيها .؟! أبتعادهم عن الدين وعن عاداتهم وتقاليدهم وتقليجهم للغرب أنشئ جييل فاشل وفاسد بمعنى الكلمه .!! بحيث أن الأخوه لايغير على أخته ولا على عرضه وشرفه .!! فكيف لك بأن تتهمنا بتخلي عن عادتنا وتقاليدنا .؟! فعادتنا وتقاليدنا لم تتنفى مع اصول الأسلام بل هي مأخوذه من الأسلام ..

وثالثاً عن السنن والقصص اللتي سردتها لا أعلم مدى صحتها لأنك يامفتينا دائماً ماتأتي لنا باحاديث ضعيفه .. وشخصياً لا أثق في شخص حلل عيد الحب وهاجم مشايخ الدين وقال عن الغرب بأنهم كاملين والكمال لله .!!

ورابعاً .. المرأه في الأسلام لاترفع صوتها على الرجل .!! والرجل بدوره لايرفع يده على المرأه .! فقد كرمنا الأسلام بهذه النعمه اللتي تناساها البعض وطبعاً اكيد لكل قاعده شواذ .!! فكيف لك بأن تتكلم المرأه عن اصول المعاشره علنياً على التلفاز وبطريقه فاضحه جداً .!!

هل لديها من المؤهلات العلميه والدينيه والعمليه لكي تكتب هذا الكتاب .؟ أستندت كتباها على ماذا ؟ هل استدندت كتباها على الكتب الغربيه فكيفة المعاشره .!! اللتي وصلتهم في النهايه بأن الأبن لايعرف اباه ..

وأعيد واكرر يامفتي دبي أقصد بن دبي .. بأن الحياء هو من الدين .!! المقوله خاطئه .. بل لاحياء في ان يتفقه المسلمين في الدين ..

أن كان كتابها ديني فلابأس ولـكن كاتبها للأثاره ..

سؤال بن دبي .؟ أن لم يفهم الطالب درس المعاشره هل يحـق له مشاهدت رسوم أو فلم يوضح له ذلك .؟!

تحياتي

رشا جميرا
02-17-2009, 12:25 AM
يعني الأخ بن دبي يقولك عن دلائل ,,نصوص قصص

من سيرة الرسول صلى الله عليه و سلم

و انت الله يهديك ياينا اتبربر بدون دليل سوى كلمات

فضيحه ,,شرف ,,عرض وا وا وا

وين تبا,,



بينما صغارنا و مراهقينا ينبشون كل ما تصله ايديهم عن الحياة الجنسية

و يعرفون تفاصيلها بشكل أعمق حتى من المتزوجين

لا زلنا نحن نصدح بالصوت الذي يرتد الى نحورنا

فضيحه عيب هذا شرف ,,عرض

منقووووود!!

سالم بن محمد
02-17-2009, 12:33 AM
معظم الأحاديث الي تضعها يا بن دبي ضعيفه

وبالنسبه لكتاب وداد لوتاه انا مقدر أحكم عليه الا لما اقراه

ToTi
02-17-2009, 01:26 AM
الكاتبة اختزلت معظم المشكلات الاسرية في مدى تحقيق المتعة الجنسية بين الزوجين ودليلها في ذلك تدريسها لجميع المراحل الدراسية !!!

بمعنى أن طالب او طالبة بالمرحلة الابتدائية لديهم مشكلات في التعلم او ضعف تحصيل او سوء اخلاق الخ ... فهذا مرده في معظم الاحيان الى ضعف الثقافة الجنسية لدى الابوين برأيها ... ياللعجب !!

مثال المرأة المسنة التي لم تستمتع كما تقول الكاتبة طوال فترة زواجها ومع ذلك انجبت ابناء صالحين ولهم مراكز مرموقه وهي في نفس الوقت ليست مطلقة كما يتضح من سياق الكلام ... فلربما تعاني برود جنسي او ما شابه ومع ذلك استمرت حياتها حتى وان فاتتها بعض الحركات !

اما التي لم تعلم ان الاتيان في الدبر حرام فكتابها لن يحل هذا الموضوع فمن لا تعلم بحرمة هذا الموضوع لا يبدو انها في يوم من الايام قد قرأت كتابا واحدا لا في مدرسة ولا خارج المدرسة بالاضافة لتقصيرها هي في تعلم دينها

مثال المرأة صاحبة الحسب والنسب كما يبدو ان سبب الطلاق هو تكبر الزوجة على زوجها داخل غرفة النوم وخارجها وليس كما تقول الكاتبة وان لم يكن السبب تكبر الزوجة فزوج يطلق زوجته لرفضها طلب كهذا خلال يومين لا اسف على فراقه ... ففي حالات اخرى من الممكن ان يكون سبب رفض طلب الزوج هو اما لشعورها بانتقاص عند القيام بهذا الطلب او لعدم استمتاعها به فما يعجب احد الزوجين من الممكن ان لا يعجب الطرف الاخر او يستمتع به فالناس ليسوا سواسية فلكل طباعه والنفسية تختلف من شخص لاخر فلا يصح التعميم

ثلاث اسباب اعتبرتها الكاتبة مبررا لكتابة كتاب يشرح تفاصيل العملية الجنسية مع ان هذه الاسباب لاتمت لمضمون كتابها بشيء ومبرراتها بنظري واهية ... لعله حب للشهرة او الظهور فقط لا غير !

Mr-050
02-17-2009, 01:49 AM
انا بكون كاش شوي مع واحد اسمه بن دبي

انت ما يخصك في الرمسه لا من قريب ولا من بعيد
و بعدين كلامك انا اشوف في تطاول على الرسول صلى الله عليه و سلم
فا انا اشوف لك هالجمله رد على كل كلامك

قل خيرا او اصمت طول عمرك

ليش دبى
02-17-2009, 05:32 AM
ما ادرى اذا فى نسخه الكترونيه فى النت عشان اقرر واعرف شو السالفه..

ما فينى اشترى الكتاب جان هو تافه وسخيف ...

رفيع الشان
02-17-2009, 06:27 AM
الكاتبة اختزلت معظم المشكلات الاسرية في مدى تحقيق المتعة الجنسية بين الزوجين ودليلها في ذلك تدريسها لجميع المراحل الدراسية !!!

بمعنى أن طالب او طالبة بالمرحلة الابتدائية لديهم مشكلات في التعلم او ضعف تحصيل او سوء اخلاق الخ ... فهذا مرده في معظم الاحيان الى ضعف الثقافة الجنسية لدى الابوين برأيها ... ياللعجب !!

مثال المرأة المسنة التي لم تستمتع كما تقول الكاتبة طوال فترة زواجها ومع ذلك انجبت ابناء صالحين ولهم مراكز مرموقه وهي في نفس الوقت ليست مطلقة كما يتضح من سياق الكلام ... فلربما تعاني برود جنسي او ما شابه ومع ذلك استمرت حياتها حتى وان فاتتها بعض الحركات !

اما التي لم تعلم ان الاتيان في الدبر حرام فكتابها لن يحل هذا الموضوع فمن لا تعلم بحرمة هذا الموضوع لا يبدو انها في يوم من الايام قد قرأت كتابا واحدا لا في مدرسة ولا خارج المدرسة بالاضافة لتقصيرها هي في تعلم دينها

مثال المرأة صاحبة الحسب والنسب كما يبدو ان سبب الطلاق هو تكبر الزوجة على زوجها داخل غرفة النوم وخارجها وليس كما تقول الكاتبة وان لم يكن السبب تكبر الزوجة فزوج يطلق زوجته لرفضها طلب كهذا خلال يومين لا اسف على فراقه ... ففي حالات اخرى من الممكن ان يكون سبب رفض طلب الزوج هو اما لشعورها بانتقاص عند القيام بهذا الطلب او لعدم استمتاعها به فما يعجب احد الزوجين من الممكن ان لا يعجب الطرف الاخر او يستمتع به فالناس ليسوا سواسية فلكل طباعه والنفسية تختلف من شخص لاخر فلا يصح التعميم

ثلاث اسباب اعتبرتها الكاتبة مبررا لكتابة كتاب يشرح تفاصيل العملية الجنسية مع ان هذه الاسباب لاتمت لمضمون كتابها بشيء ومبرراتها بنظري واهية ... لعله حب للشهرة او الظهور فقط لا غير !

بـارك الله فيك كلامك جميل ورائع ..

رفيع الشان
02-17-2009, 06:31 AM
يعني الأخ بن دبي يقولك عن دلائل ,,نصوص قصص

من سيرة الرسول صلى الله عليه و سلم

و انت الله يهديك ياينا اتبربر بدون دليل سوى كلمات

فضيحه ,,شرف ,,عرض وا وا وا

وين تبا,,


بينما صغارنا و مراهقينا ينبشون كل ما تصله ايديهم عن الحياة الجنسية

و يعرفون تفاصيلها بشكل أعمق حتى من المتزوجين

لا زلنا نحن نصدح بالصوت الذي يرتد الى نحورنا

فضيحه عيب هذا شرف ,,عرض

منقووووود!!

بنت جميرا في فرق بين القصص والأحاديث الصحيحه وبين الضعيف والمنكر .!!

المنكر يعتبر تطاول على الرسول عليه الصلاة وسلام .!!

ولـكن يابنت جميرا مالومج ماتعرفين الفرق بين التفقه وبين كسر الأخلاق بحجة التفقه .!!

وأنا قلت رأي وهو مب موضوعه حرام ولا حلال ..

وياريت يكون عندج اسلوب في الحوار لانه وين تبا في السوق طولي بعمرج مب هنيه ..والسموحه ..

رفيع الشان
02-17-2009, 06:35 AM
انا بكون كاش شوي مع واحد اسمه بن دبي

انت ما يخصك في الرمسه لا من قريب ولا من بعيد
و بعدين كلامك انا اشوف في تطاول على الرسول صلى الله عليه و سلم
فا انا اشوف لك هالجمله رد على كل كلامك

قل خيرا او اصمت طول عمرك

معظم الأحاديث الي تضعها يا بن دبي ضعيفه

وبالنسبه لكتاب وداد لوتاه انا مقدر أحكم عليه الا لما اقراه


أخواني لاحياة لمن تنادي .!! وبعض الأعضاء يعرفون بأن هناك عضو يدس السم في العسل والبعض يصفقله .. من خلال أتيان بقصص وآيات ويغيرها على هوائه ..

الفوهرر
02-17-2009, 08:05 AM
وطلبت لوتاه في حديثها لـ"العربية.نت" بـ"تعليم الجنس في المدارس، للحد من حالات اللواط بين الاطفال، والانحرافات التي تقع فيها فتيات مدارس من جنسيات مختلفة".

http://www.alarabiya.net/articles/2009/02/12/66286.html


كيف يساعد تعليم الجنس في المدارس على الحد من هالاشياء؟؟!!!!
كلام فاضي مفروض دامها واعضه اتقول التركيز على الامور الدينيه في منهج التربيه الاسلاميه في هالمواضيع.
والكتاب ماقريته بس ما يعني ان الواحد اذا اتكلم في هالموضوع غلط !! يعني لازم ناخذ ونتعلم من الاجانب في هالمواضيع اللي لهم عادات وتقاليد ثانية فيها ؟؟!!

ديل بييرو الجزيرة
02-17-2009, 08:08 AM
اعتقد الموضوع أخذ كفايته من النقاش
و بدأ ياخذ مسار ثاني
و تكفي الردود الي انحذفت فيه

يغلق

Adsense Management by Losha